المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانتخابات في مالي و الحركات القومية


أحمد محمد صلاح الدين
12-08-2013, 07:44 AM
http://www.youtube.com/watch?v=LJT1H431DKc


انتهاء التصويت فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية فى مالي

و ملخص للجولة الأولي للانتخابات المالية : اعلنت وزارة الداخلية المالية اليوم الجمعة ان ابراهيم بوبكر كيتا (68 عاما) تصدر نتائج الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية وحصل على 39,2 بالمئة من الاصوات مقابل 19,4 بالمئة لخصمه الرئيسي سومايلا سيسي (63 عاما)، موضحة ان الرجلين سيتنافسان مجددا في دورة ثانية في 11 اغسطس.
وحل مرشح اكبر حزب في مالي (التحالف من اجل الديموقراطية في مالي) دراماني ديمبيلي في المرتبة الثالثة بحصوله على 9,6 بالمئة من الاصوات في الاقتراع الذي جرى في 28 يوليو

[/CENTER]
المنطقة الممتدة من ليبيا و نيجريا هي المنطقة التي شهدت بداية الفكر القومي العرقي وهو فكر تم دعمه من قوي عالمية لدعم أجندت التمزيق في هذه المنطقة الغنية بالبترول وهنالك أشارات بين الحين و الأخر للنظام الليبي السابق بوضع بعض الأجندات و الامثال كثير فمنظمة شباب إموهاغ الدولية للعدالة و المساواة ... حركة التوحيد و الجهاد الإسلامية... وغيرها هي إفرازات هذه الأجندات المتداخلة.. هذه الأفكار ممتدة في المغرب و الجزائر وحتى في السودان بذات الأجندة التمزقية

http://www.youtube.com/watch?v=HgvIP0bq5AU

أحمد محمد صلاح الدين
14-08-2013, 04:54 AM
http://www.algareda.com/wp-content/uploads/2013/08/photo_1376051302374-1-0.jpg

انتهى التصويت فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية فى مالي فى الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي اليوم (الاحد) كما كان مقررا.
وحصل كيتا على مساندة 22 مرشحا من بين 25 مرشحا خسروا في الجولة الأولى من الانتخابات ، وهو المرشح الرئاسي الوحيد الذي لم ينتقد الانقلاب العسكري، ويعد المرشح المفضل للجيش.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مصدر قريب من اللجنة الوطنية للفرز قال "بعد فرز نحو ثلثي بطاقات الاقتراع ، فإن كيتا يتقدم بشكل كبير". وأمام وزارة إدارة الأراضي (الداخلية) خمسة أيام اعتبارا من يوم الاقتراع لنشر النتائج المؤكدة.
سومايلا سيسيه هنئ منافسه الفائز برئاسة أبو بكر كيتا وأعلن سومايلا سيسيه انه سيقوم بتشكيل معارضة للرئيس الجديد المنتخب ,وقال خلال مؤتمر صحفي "سنساهم في تطور الديمقراطية عن طريق المعارضة وتقديم اقتراحات".

واستبعد سيسيه البالغ من العمر 63 عاما والذى كان يشغل من قبل منصب وزير المالية ،احتمال انضمامه للحكومة.

http://www.youtube.com/watch?v=hw43svGSioU

أحمد محمد صلاح الدين
17-08-2013, 06:15 AM
نعم أيد المجتمع الدولي المتمثل في الأمم المتحدة فوز كينا و نزاهة الانتخابات في مالي فلاشيء يضيع طالما هنالك أجندت التغير جاهزة ويمكن استخدامها أينما شاءوا
الصراع السياسي عندما يتحول إلي صراع أقليات و عرقيات دائما تكون هنالك أجندة استعمارية ... لان الفكر الاستعمار كان فكرا مباحاً من قبل الغرب قاموا باستعمار الشعوب ونهب خيراتها حتى تطور الفكر الإنساني إلى حقوق إنسان وغيرها من الأفكار التي منحت للشعوب حق الحرية ... ولكن هذا لا يعني أن أثاره قد محيت علي الصعيد السياسي و أيضا لا يعني أن الفكر الاستعماري قد رحل ..فاحتياج الدول الاستعمارية إلى الماء و الطاقة و الغذاء في ازدياد مستمر .. مما أوجد حرب المصالح .. التي أصبحت تتخذ تغير الأنظمة والتدخل في شئون الغير وسيلة لضمان مصالحها .. بهذا الفهم تصبح الأقليات أجندة لتغير الأنظمة التي لا تتوافق مع المصالح الاستعمارية وهو الزلزال الذي يهدد استقرار الدول التي كانت بالأمس مستعمرة حتى النخاع وهي تقوض في شعلة للاستقلال القشري الذي لا يدعم وحدتها .
تلك مقدمة صغتها لأوضح أن بعض الصراعات العرقية التي تنشأ قد تكون أسبابها تافهة إلي درجة يروح ضحية لها مئات من الطرفين .. خذ مثال لمحادث في الجزائر منذ يوم الثلاثة إلي الآن بين قبيلة عربية وأخرى من سكان الطوارق (أصول أمزيغي )
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/4/4b/Dz_-_Timiaouine_%28wilaya_d%27Adrar%29_location_map.sv g

كان السبب تافها يحدث يومياً في كل رقع من العالم .. قيام شخص بسرقة محل ما أدى إلى تدخل أقارب مالكه ما دفع أقارب السارق إلى الدفاع عنه لتتطور الأمور إلى مواجهات بين الجانبين أدت إلى سقوط قتلى وجرحى .. حدث ذلك في مدينة برج باجي المدينة التي سميعة علي أعظم مناضل ضد المستعمر الفرنسي


أقرأ هذا الخبر بتمعن حتي تعلم كيف يأكل الزئب من... كذلك التوقيت الثلاثاء و الاربعاء

قادة كتائب لثوار الطوارق والتبو في ليبيا يهددون باعلان فزان "اقليما فيدراليا"

هدد عدد من قادة كتائب ثوار الطوارق والتبو في ليبيا باعلان اقليم فزان جنوبي البلاد "اقليما فيدراليا يدير شؤونه بنفسه" في حال عدم الاستجابة لحزمة من المطالب من بينها تشكيل حكومة أزمة لقيادة المرحلة الانتقالية.... و أيضا طالبوا بتعديل الإعلان الدستورى وقانون انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور بما يضمن الحقوق الدستورية لمكونات الشعب الليبي.

http://www.youtube.com/watch?v=Hbm1j4UtWrc