سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   المناجـاة الأخيـــرة ... (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=11545)

مواطن 05-08-2009 07:25 AM

اقتباس:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دفع الله حماد حسين (المشاركة 156588)
[align=center]
قم ايها النابغة الذبيانى, لقد ظهر فينا شاعر نود أن يسمعك بعض القريض فقد أطلت النوم وأستعذبت الرقاد بعدما تيقنت أن دولة الشعر وديوان العرب قد قصف بها الردى ولم يعد لعكاظ وذى المجنة وذى المجاز وغيرها من اسواق العرب التى كان ينشد فيها الشعر, لم يعد لها وجود بعد أن طمرتها أطلال التقليد والتخميس والتشطير.

ولأنها المناجاة الأخيرة لا نود أن نثقل عليك ومعذرة إن استدعيناك عبر القرون فقد غفوت بما فيه الكفاية. قم عمّد لنا أحد احفادك.

جاء فى الأخبار انه كانت تضرب للنابغة الذبيانى خيمة فى سوق عكاظ يحتكم اليه الشعراء فيها.
[/align]


أستاذنا الجليل القدر ... دفع الله
إن كنت أعلم أنك ستمر من هنا لأخفيت عنك ما بحت به ..
والله إنك أركبتني مركباً عسيرا .. أن تستدعي "أبا أمامة" ليشهد خطرفاتي فهذا طوق بجيدي وإن كان ياسمينا ...
إن يجزي عنك الشكر فهآنا أزفه من كل قلبي
لك دوام العافية وعميق الإحترام

بابكر مخير 05-08-2009 07:43 AM

قالوا:
الخلآ عادتو؟!
قلت سعادتو....
وعادتي كانت اللهفة في الدخول والتداخل والمداخلة، في كل ما بدشر من جوآك ويطفح بي الدرر برميها فاك، يا بخت الحظي والتقاك ونِّعم بالقعاد معاك (لأني بحسدو، وإحنا لسة ما التقينا، ناس الشرقية، يا الساكنين في بيت الفرح مع السعد،، بختكم)
لكني المرة دي؟
قلتا: يا ود إحترم نفسك وطرف بعيد، ما القصة بقيو فيها جهابزة والحلبة (الحلقة) بقت ناس الوزن التقيل، كل كلمة منهم بتوزن دنيا بي حالها..
وييييييييييين ليا من جنس قول ناس الكلمة والموسيقى والجمال (بنياتي الغزل "والنسيج مصنع خليل عثمان").........
آها..
إنزويت جمبا
اسمعها إيقاع سمبة
جاز ورمبا
وغلبت الفي عيني دمعة
ضوت دنيا كشافة بمليون شمعة..



شكرن ليك
يا الديمآ تنثر الإبداع
روح وأدب وحلااااااااااااااااااوة

مواطن 05-08-2009 12:26 PM

اقتباس:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر مخير (المشاركة 156774)
قالوا:
الخلآ عادتو؟!
قلت سعادتو....
وعادتي كانت اللهفة في الدخول والتداخل والمداخلة، في كل ما بدشر من جوآك ويطفح بي الدرر برميها فاك، يا بخت الحظي والتقاك ونِّعم بالقعاد معاك (لأني بحسدو، وإحنا لسة ما التقينا، ناس الشرقية، يا الساكنين في بيت الفرح مع السعد،، بختكم)
لكني المرة دي؟
قلتا: يا ود إحترم نفسك وطرف بعيد، ما القصة بقيو فيها جهابزة والحلبة (الحلقة) بقت ناس الوزن التقيل، كل كلمة منهم بتوزن دنيا بي حالها..
وييييييييييين ليا من جنس قول ناس الكلمة والموسيقى والجمال (بنياتي الغزل "والنسيج مصنع خليل عثمان").........
آها..
إنزويت جمبا
اسمعها إيقاع سمبة
جاز ورمبا
وغلبت الفي عيني دمعة
ضوت دنيا كشافة بمليون شمعة..



شكرن ليك
يا الديمآ تنثر الإبداع
روح وأدب وحلااااااااااااااااااوة


الحبيب بكـور ..
تحايا من شغاف القلب يا دكترة ..
رغم إتصالاتي الهاتفيـة ما زلت أشتاقك نسمـة تغازل روحي وريحانا يعطـر أنسامي ..
شكراً على الطلـة .. يا المازي خلايق الله .. يا سـيد الناس ..
وأبقى طيـب .. يا النبع الطيـب

مواطن 05-08-2009 12:33 PM

اقتباس:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمله (المشاركة 156382)
يا هاشم
احنا لو طلبنا منك تكتب ليها تانى مناجاه ..
حا نكون طماعين ؟
:confused:


بسمـلـة الجميلــة ...
هـم يبدأون بكِ عنـد كل إبتدار ..
أما أنا فأختـم بك .. رحيقاً ... مسـكاً .. عنبرا ..
....

قـد يهدنا الصبح شيئاً من أمل إن إسترد الليل بعض خصلات المنى ..
لك كل الود

AMAL 05-08-2009 12:34 PM

http://www.youtube.com/watch?v=RONkQBEkudE

مواطن 06-08-2009 05:06 PM


العزيزة آمال ..
إمتناني العميق بالمرور والمشاركة ..
فيـروز ذات الصوت الماسي ..
أسمعها ليلاً فتتلألأ مساءاتي
كم كانت رفيقـة نجماتي ..
كوني بخير ..


الساعة الآن 07:54 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.