سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   تسقط الطرحة ...يسقط النظام !!! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=28306)

Magdy 03-09-2013 01:42 AM

ورسالة اخرى من الكاتبة الصحفية الامريكية هيلسيان ستانسبري


(إن المجتمع المسلم كامل وسليم، ومن الخليق بهذا المجتمع أن يتمسك بتقاليده التي تقيد الفتاة والشباب في حدود المعقول، وهذا المجتمع يختلف عن المجتمع الأوربي والأمريكي، فعندكم أخلاق موروثة تحتم تقييد المرأة، وتحتم احترام الأب والأم، وتحتم أكثر من ذلك عدم الإباحية الغربية التي تهدد اليوم المجتمع والأسرة في أوربا وأمريكا، ولذلك فإن القيود التي يفرضها مجتمعكم على الفتاة هذه القيود صالحة ونافعة، لهذا أنصحكم بأن تتمسكوا بتقاليدكم وأخلاقكم.
امنعوا الاختلاط، وقيدوا حرية الفتاة، بل ارجعوا إلى عصر الحجاب، فهذا خير لكم من إباحية وانطلاق ومجون أوربا وأمريكا.
امنعوا الاختلاط، فقد عانينا منه في أمريكا الكثير، لقد أصبح المجتمع الأمريكي مجتمعًا مقعدًا، مليئًا بكل صور الإباحية والخلاعة، وإن ضحايا الاختلاط والحرية يملؤون السجون والأرصفة والبارات والبيوت السرية، إن الحرية التي أعطيناها لفتياتنا وأبنائنا قد جعلت منهم عصابات أحداث، وعصابات للمخدرات والرقيق.
إن الاختلاط والإباحية والحرية في المجتمع الأوربي والأمريكي قد هدد الأسرة، وزلزل القيم والأخلاق)

صديق عيدروس 03-09-2013 05:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت ميلاد (المشاركة 554972)
ماشى أتبرع أترجم ليك يا عيدروس هيدز دى بتقول شنو .. هى بتؤمن (أنو جوهر الأسلام يكمن فى فهمه) .. فهمت كيف .. يعنى هى متأكدة مسئولية الحجاب عليها ما على شرطة النظام العام وما أظن القصة دى خطرت فى بالا ولا بالك

أقرا الكلام ده خمسة مرات يمكن تعرف أميرة عثمان بتعمل فى شنو

مشكور ياصديقي على الترجمة واطمئنك انه ليس في بالي ماتظن وقد طرحت اسئلة محددة عن الحقوق الغائبة (المزعومة ) ولم اجد اجابة ، كما انني لم ولن ادافع عن ممارسة شرطة النظام العام ولا على فهم وممارسة النظام الحاكم ،لاننا امام فئة قليلة اساءت فهم وتطبيق الاسلام وفئة اخرى اقل من (الليبراليين الجدد) لهم مقاصد اخرى لهدم التقاليد والثقافة الموروثة
وبرضو انت حقو تقرأ كلامي اكثر من مرة عشان تعرف انو انا عند رأيي حتى لو تم الغاء المادة 152 من القانون الجنائي وحتى لو رجعنا لقوانين عام 1974 وحتى لو سقط هذا النظام

صديق عيدروس 03-09-2013 05:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشرف السر (المشاركة 554985)
المحك هنا القناعة الشخصية.. لا قانون يجبرك جبراً ..

ليست القضية .. قضية طرحة..
إنما هي قانون وضع بقصد الإذلال فقط..
أين التربية والتوجيه والتقويم..؟
من قولة تيت محاكمة وجلد؟؟!!!!!

قانون النظام العام في مادته التي تحاكم بها أميرة.. مقصود به النساء دون الرجل..
شوارع الخرطوم حبلي بشباب يلبسون السيستم وغيره .. لم نسمع يوماً أن رجلاً تمت مجاكمته بهذه المادة..

(هيذر ومارجريت) استفادتا من الحرية وعدم الوصاية في أي اعتناق او وصاية، لذا احترم كلامهما وخيارهما في قناعة ان تكونا مسلمتين...
ماذا لو جاء مسلم (بالميلاد) وأحب تغيير قناعته كما فعلت هيذر ومارجريت؟
أهو عيب في مستوى وصاية الدين اليهودي أو الدين المسيحي الذان يتيحان لمعتنقيهما حرية أن يغيروا معتقدهم ؟ لا وألف لا...
الأمر يرجع للدولة المدنية العلمانية الليبرالية.......

قانون النظام العام هذه بتفاصيلها وشكلها لا تختلف عن قوانين سبتمبر في عهد النميري.. وضعت لإذلال الشعب.. وليس مقصدها تطبيق تعاليم الاسلام.. لا من قريب ولا من بعيد..
وإلا فما قول أمير المؤمنين (عمر البشير الراقص) في رقصة مع فتيات في حفل ؟ والذي أزعمُ أن كمية مقدرة من حضور البنات فيه بلا طرح.. او طرح ملقاة على الأكتاف...
وهي دعوة مني لمشاهدة الفيديو في بوست مجاور هنا بعنوان (المضحك المبكي)
وإذا كان من حق أمير المؤمنين الرقص.. فما حق رعيته.....؟؟؟


التحية لأميرة عثمان
وليسقط هذا القانون المعيب

ياعمنا اشرف المسألة ليست مسألة قناعات فكثير من المسلمين يغيرون دينهم او يصبحون بلا دين
فالمسألة تتعلق بالتقاليد والثقافة السائدة في المجتمع (اي مجتمع ) وليس بقناعات الفرد ، فهناك قوانين ونظم غير مكتوبة تحدد الحد المقبول من الممنوع ، ولا اعتبار فيها للقناعات الشخصية

محمد علي عثمان 03-09-2013 07:42 AM

نسأل الله السلامة

Sahar 03-09-2013 08:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس (المشاركة 554992)
ياعمنا اشرف المسألة ليست مسألة قناعات فكثير من المسلمين يغيرون دينهم او يصبحون بلا دين
فالمسألة تتعلق بالتقاليد والثقافة السائدة في المجتمع (اي مجتمع ) وليس بقناعات الفرد ، فهناك قوانين ونظم غير مكتوبة تحدد الحد المقبول من الممنوع ، ولا اعتبار فيها للقناعات الشخصية



التحايا للمتحاورين
وبعد
هذه التقاليد والثقافة السائدة التي صاغتها كلاهما مُتغيرٌ يا صديق عيدروس ليستا بثوابت. وبالمثل كذلك هي القناعات الشخصية، إلا اني ارى ان الاعتقاد الشخصي والقناعة التي تصاحبه هما صاحبا الصوت الأعلى في في صياغة تصرفات الفرد، ماضيهم في الأمر هو استعداد الفرد للوقوف بصورة صلدة خلف قرارته وقابليته لتحمل العقبات.

مرة ثانية التقاليد والثقافات السائدة ليست سوى مُتغير سرعان ما يمضي ويأتي غيره وإلا لكانت الشلوخ ودق الشلوفة هي مقياس الجمال حتى يومنا هذا.


رأفت ميلاد 03-09-2013 11:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس (المشاركة 554990)
مشكور ياصديقي على الترجمة واطمئنك انه ليس في بالي ماتظن وقد طرحت اسئلة محددة عن الحقوق الغائبة (المزعومة ) ولم اجد اجابة ، كما انني لم ولن ادافع عن ممارسة شرطة النظام العام ولا على فهم وممارسة النظام الحاكم ،لاننا امام فئة قليلة اساءت فهم وتطبيق الاسلام وفئة اخرى اقل من (الليبراليين الجدد) لهم مقاصد اخرى لهدم التقاليد والثقافة الموروثة
وبرضو انت حقو تقرأ كلامي اكثر من مرة عشان تعرف انو انا عند رأيي حتى لو تم الغاء المادة 152 من القانون الجنائي وحتى لو رجعنا لقوانين عام 1974 وحتى لو سقط هذا النظام

عيدروس سؤال محدد:
حجاب المرأة وتدينها مسئولية الرجل أو المرأة؟

سارة 03-09-2013 11:18 AM

الحبيبة امال وضيوفها الكرام
انا ضد اضطهاد المراة واذلالها تحت اى ذريعة
لكنى مشكلتنا فى السودان ليست القوانين وحدها
ولكن عدم احترام القوانين ايضا

بتذكر فى ايران ونحن فى الطيارة قبل النزول فى ارض المطار
تم توزيع طرح واشاربات وعبايات لغير المحجبات
رغم انى البس الطرحة لكن سألت المضيفة باستغراب شديد
لو انى غير مسلمة تفرضوا على الطرحة قالت لى بكلمات
واضحة لا يهمنا اسلامك من غيره بقدر ما يهمنا تطبيق القانون
لم يكن امام الجميع الا القبول:)
رفض القوانين المقيدة للحريات والتى يتم بموجبها اذلال الانسان
الاعتراض عليها حق مشروع لكن احترام القانون رغم جبروته
ايضا نوع من التحضر ولا رايكم شنوgapgap

رأفت ميلاد 03-09-2013 11:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 555013)
الحبيبة امال وضيوفها الكرام
انا ضد اضطهاد المراة واذلالها تحت اى ذريعة
لكنى مشكلتنا فى السودان ليست القوانين وحدها
ولكن عدم احترام القوانين ايضا

بتذكر فى ايران ونحن فى الطيارة قبل النزول فى ارض المطار
تم توزيع طرح واشاربات وعبايات لغير المحجبات
رغم انى البس الطرحة لكن سألت المضيفة باستغراب شديد
لو انى غير مسلمة تفرضوا على الطرحة قالت لى بكلمات
واضحة لا يهمنا اسلامك من غيره بقدر ما يهمنا تطبيق القانون
لم يكن امام الجميع الا القبول:)
رفض القوانين المقيدة للحريات والتى يتم بموجبها اذلال الانسان
الاعتراض عليها حق مشروع لكن احترام القانون رغم جبروته
ايضا نوع من التحضر ولا رايكم شنوgapgap

سلامات يا سرورة

غايتو مداخلتك دى الأكثر موضوعية من زاوية لا توجد هنا .. أذكر زيارة الرئيسة السويسرية لإيران ظهرت بالطرحة .. وعندما أنتقدوها قالت (أحترام قانون الآخرين دلالة على التحضر) تماماً كوجهة نظرك

بس الموضوع ده ما متعارض مع رفض المهانة ورسالة نادية عثمان .. فقصة (أحترام القانون رغم جبروته) لا ينطبق على أهله

سارة 03-09-2013 11:43 AM

رافت يا جميل
القوانين المكبلة للحريات يجب رفضها بطريقة اكثر تحضرا
يعنى قانون النظام العام الظالم والسىء دا محاربته واسقاطه
لا تتم بخرق القانون
انا وجهة نظرى انه عدم لبس الطرحة رغم انها حرية شخصية بحتة
ومسألة خاصة جدا لكن ان كان القانون يلزمنى بلبسها سافعل
ليس قبولا بالقانون ولكن احتراما لمبدا القانون
يعنى الانا بستغرب ليهو السودانيات فى السعودية مثلا كلهن فى الشارع
العام ملتزمات بالحجاب مش لانه السعوديين محترمين ولا لانهم بيطبقوا
الشرع ودا لانه دا قانون يجب الالتزام به
انحنا ليه ما نعمل على احترام القانون مع الاحتفاظ بحقنا فى مناهضته
ورفضه تماما.
محبة ليك ولناس مريم وامها

زول الله 03-09-2013 12:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 555019)
القوانين المكبلة للحريات يجب رفضها بطريقة اكثر تحضرا
يعنى قانون النظام العام الظالم والسىء دا محاربته واسقاطه
لا تتم بخرق القانون
---
---
عدم لبس الطرحة رغم انها حرية شخصية بحتة
ومسألة خاصة جدا لكن ان كان القانون يلزمنى بلبسها سافعل
ليس قبولا بالقانون ولكن احتراما لمبدا القانون

:L:L:L:L
ينصر دين ابو يوم ميتينك زاتو







اقول قولي هذا واستغفر الله لي...................

سارة 03-09-2013 09:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله (المشاركة 555026)

:L:L:L:L
ينصر دين ابو يوم ميتينك زاتو







اقول قولي هذا واستغفر الله لي...................

شكرا ابو فجر:cool::cool:

أميرى 04-09-2013 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMAL (المشاركة 554709)

ما اعتقد القصة قصة طرحه والا لأعتقلت الاف البنات من الجامعات والاسواق وصالات الاعراس والمواصلات العامة
كما لا اعتقد انو الاف المعتقلين من الاخوان المسلمين في مصر بسبب حملهم لسلاح او تحريضهم علي القتل..

...
عجبت لقوم لا يكترثون لقتل النساء المسلمات و خلع نقابهم عنوة في
مصر
ثم نتلقي منهم درسا تلو درس عن حقوق المرأه و انسانية المرأه و هيك حكاوي
...
فاليذهب كل الليبراليين الي الجحيم

نبيل عبد الرحيم 04-09-2013 01:52 AM

المحترمة أمال
تضامني مع أميرة عثمان

نبيل عبد الرحيم 04-09-2013 02:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرى (المشاركة 555080)
ما اعتقد القصة قصة طرحه والا لأعتقلت الاف البنات من الجامعات والاسواق وصالات الاعراس والمواصلات العامة
كما لا اعتقد انو الاف المعتقلين من الاخوان المسلمين في مصر بسبب حملهم لسلاح او تحريضهم علي القتل..

...
عجبت لقوم لا يكترثون لقتل النساء المسلمات و خلع نقابهم عنوة في
مصر
ثم نتلقي منهم درسا تلو درس عن حقوق المرأه و انسانية المرأه و هيك حكاوي
...
فاليذهب كل الليبراليين الي الجحيم

ياأميري نحن جميعا عموما ضد إضهاد المرأة في أي مكان وكما ندين فرض لبس الحجاب ندين خلعه عنوة لكن كلامك ليس صحيح بالنسبة لمصر لأن أخوان مرسي رغم عدائهم للحكومة الحالية لكن لم يصلوا لدرجة ترويج هذه التهمة والشعب المصري أصلا شعب متدين بطبعه ولم ينتظروا حتي يعلمهم مرسي والإخوان والإسلام وللعلم نصف المصريات محجبات
وليذهب كل المتطرفين وتجار الدين للجحيم

ابوبكر حسن 04-09-2013 06:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرى (المشاركة 555080)
ما اعتقد القصة قصة طرحه

وانا ايضا لا اعتقد

وان كان اعتقادى دار فى حته انها ملعوبه وبى حرفنة ومضروبة ورا الثيرد باك ليشغلو البعض او نسبه كبيرة عن سرقة الاغاثات


الساعة الآن 10:19 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.