سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   خاطرة .....(28)........! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=859)

ندى 31-12-2005 07:40 AM

[align=justify]إشراق يا سيدة الخواطر
كل عام وأنتي أكثر جمالاً
أتمنى أن تلتقيا ليتوهج الكون
أما أنا فمازلت أبحث عنه في كل خاطرة جديدة
شكلتني خواطرك تماماً وأطرتني
كل خاطرة تجيد وصفي أكثر من الأخرى
هل هي تحكيني أم أنا التي أجد نفسي فيها؟؟
أحببت حروفك جداً
وأحببتك أكثر عبرها
وخفت جداً أن ألتقيك فيضيع ذلك الحب
فكثيراً لا تماثل الكلمات قائلها
ولكنك أنت أنتي
أنتي كما تكتبين
تماماً
تقطرين حباً
وتتدفقين إحساسا
أحبك الآن بعد أن التقيتك أكثر
وكل يوم أحبك أكثر
فدمتي
[/align]

Ishrag Dirar 31-12-2005 11:28 AM


الدكتور عادل ..
اطربني كثيرا ان وجدتك هنا
بعد طول غياب وانقطاع عن ... مهرجان الجمال الذي نرقص ونغني ونطرب ..فيه .. ومعه .. حوله.. وبه
سودانيات ....!

احببت اكثر ان قد رأيتك وتحدثت معك ..

كنت لا احب ( لا احب ان اقول اكره ) بعض مفرداتك

ولكن
يشهد الله انك انسان ..... سمح ..
ودي

اشراق

بنت النيل 31-12-2005 11:37 AM

[grade="FFA500 FF6347 008000 4B0082"]أرهقتنى اللغة ......... أو ربما أرهقتها ..... وأنا أبحث عن مفردات أنيقة ...لم تحترف التداول ... على أستطيع ان اخاطب أمرأة بمعنى الدهشة ...

إشراق الحبيبة

تملكتينى....
شددتى أعصابى ....
أرهقتينى ....
حلقت بى فى فضاءات لم أرتدها .....
وأعلمتينى ... أن الواقع يمكن أن يوجد بإمرأة هى الإشراق .........

بوحى ياسيدة البوح الأنيق ....

ومن ثنايا خواطرك ..... تأتى كرنفلات الفرح .....

وتذدهى سودانيات الحبيبة التى أهدتنا منابع الرحيق ...........


لك كل الحب
وكل عام وانت إشراق

بنت النيل [/grade]

Dr. Mohammed Hassan 01-01-2006 08:44 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
كتبت الاشراق

(بحثت عنه فيّ
فوجدته يسكن مسامي
ويجري كما الدم في عروقي
حاولت ان اخرجه منيّ اليّ فما استطعت الي ذلك سبيلا )

تكورت كل المعاني في رحم روحي
تشكلت
وولدنا
انت وانا
طفلا خلاسيا

ميدو 01-01-2006 12:55 PM

الاخت اشراقة

كل عام وانت بخير والجميع بسودانيات كذلك


حقيقة مفردات رائعة وبوح بطعم الشهد وسلاسة فى الاسلوب



ارجو ان لاتبخلى علينا بابدا عاتك



لك مودتى



ميييييييييييييييييييييدو

عبدالله الشقليني 01-01-2006 06:12 PM


إلى التي تتوسد الحُلم ،
وفارسها نائم والحَملة تنتظر :

إشراقة

يا خالقة المعاني من رصف حَبات المسبحة .
في السماء العالية والمُتوهَمة يسكُن الحلم الملائكي ،
وفي الأرض يمشي الفراش يُحلِّقُ بالشهوة المُسافرة ،
وحين يحُطُّ على وردة أسكرها البحث ، تولد للدنيا
عصافيرٌ مُغردة ، ويفرَح الطُحلُب .
في الأفق خيطٌ مستوٍ رفيع أُفقيٌ ، يُفصل المرأة السماوية
عن فارسها الأرضي ، ويشهدُ الإصباح في عَدوه الحثيث
إلى رونق الضياء .

شكراً لهذا الصفاء السرمدي

عصمت العالم 01-01-2006 07:03 PM

اشراق العزيزه..
عامك.بوهج.زخارف ابداعك.الجمال والسحر.ذلك التطريز البديع..والاناقه المفرطه..وسحر ترديد الحكايات النغم..
يا تردد الهمس على اجنحة.رفة الارتعاش..حين يغرقه طل الندى..فيجفل يبعثر قطرات من ضياء وسناء..وبهجه...
كل سنه ..وانت ترفلين فى فرح الافراح المتواصله..وانت بكل خير..

فى كل ما خطه يراعك الفنان.تبقى انت المحار..ورنين البحر الممتد.باسحاره. وسحره .وغموضه.وهدير امواجه..وعرائسه..وشجونه..وليله المدلهم.وافقه الممتد الذى يلتحم بالسماء..وكل ذلك التدفق العشق .والالفه.والحنين حين تلامس اطراف المد كل تلك الشواطىء..ليبقى يسكن احساس عمق تلك الرمال..خيال تصورك الجامح..لطيف ذك العشق الخيال...انه انسرابات من دفق وشائج تنضح وترتجف .وتبقى ترهن شغاف الروح والنفس وتحس .وتفرح.وتبكى.وترتعش .وتحب..لتبقىفيك ترديدات كل تلك اللحون السماويه وهى تعتلى افق السماء اممتد...وتنادى بمناجاة استغراق نافذ ومعتد..انسياب ذلك النورس وهو يلامسويلاعب سطح الموج .ويبخ غوغاء صوته فى صراخ مستحب.يدفقه ليحكى به ويكشف منه اسباب تعلقه بالموج والبحر...وركاب الاساطير من فيالق الحكايات الغابره فى رحم الماض السحيق..وفرس البحر.وعرس البحر..وحوت البحر..والحدائق المرجانيه .وهى تبرق ..فى ثنايا ظلام اعماق البحر...وذلك الجواد الفرس المجنح..الذىيعتليه وجه تلك الساحره الفتاه..ويتشكل جسده من جواد ضخم..وتلك الخصل التى تسترسل من اعلىشعر رائها وتتدلى على جوانب ذلك الوجه الملائكى.البراءة والافتنان..وهل رايت توقف ضوء اشعاع النهارحين تغرس الشمس قوة اشعاعها داخل سطح البحر.لا يستطيع ان يخترق حجب سمك جدار الامواج.فينعكس ردة بريق ..ساطع...يعود بالساحر الى الساحل..وتمضى الايام فى ابحار متصل وممتد..وغموض يغفو على رحل الزمن.والبحر هو البحر.سبر وسر..
وانت كما انت قدسية محاجل.تدفق فينا من فيوض اسحارها قطرات من نبع يحمل فى عمقه اجيال من تشكل وتفكر...وعطاء متصل...لتظلين انت الساحره...ولهيبك اوار السحر النافذ

العزيزه اشراق..

انت المسام.وانت الامتصاص.وانت روح الروح..وانت صدى هيجان البحر فى داخل تلك المحاره..طنين يرحل برنين تردده وبنا.الى ازمنة من غنج..وحكايات من دن ينضح بشهد مذاقه..فنلعق .ونسكر..من رحيقه..ونتامل فى مساحات الهامه..ونتمدد.وعيوننا تتطلع الى افق السماء...تنتظر المزيد من البريق..وترحل مع تشكيل اطيافك الزاهيه وهى تتلون..وتختال فى ذرى ذلك المدى الرحاب

انت .غنوة..وطرب..وفرح..ونغم يتراقص فيمنحنا من دفقه كل الاحياء...ويلجمنا بحلو طعم مذاقه الشهد..ويكسر ثباتنا..ببريق اشتعاله..فنجلس فى سكون .وهو يتحلق حولنا...ينقلنا الى عوالم من نور..يشع فيها بريق ذلك الزمرد الاخضر....ليضفى وهجا من ضىء الاخضرار المخوط ببريق من لجين الضىء.فعرفنا انك انت.. البدور.التى تدلق كل ذلك الشعاع
عميق اعزازى.لك.يا رائعه...يا فنانه

Ishrag Dirar 02-01-2006 09:50 AM




ندي .... يا شبيهة الموج
عيناي قشة في مهب لغتك السحر
اللغة في حضورك شاسعة كرغبة ... ضيقة كوقت ....
تأتيك من قلب شامخ في وقت متسع ... اريدها ان تحلق عالية في سمائك تنفذ الي قلبك الاخضر ... لتكون اكثر بقاء .....

ندي
أرغب كثير ان ألتقيه الآن .. حتي لا يتحول هذا الشوق القاهر الي بقايا شوق
ارغبه ان ألتقيه بعد طول بحث .. يبثني دفء حكاياته ..
يظلل أرضي بسماء من عشق
اتدثر بغيماتها ..
واهطل عليكم حروفا من الهوي ..

ابحث
لاخرج قمقم العاشق من مخبئه

أخاف من الصمت ...
اعشق النجوي ...
وابحث

Ishrag Dirar 02-01-2006 09:57 AM


بنت النيل ... ياطفلة حلوة القسمات ... تسكنها امرأة ناضجة .. اخرجت من رأسي في لحظات .. ساعات .. نصف يوم .. لاادري
بعض افكار سوداء عن جيل .. لا يعرف الكتاب ...

فالزمن كان يتسارع لم استطيع ادراك نبضه الا وقد فاجأني مغيب الشمس .
وانا بين ذهولي .. ونشوتي

كلماتك .. وعقلك مصافحة بيضاء لحزن كامن في قلبي تجاه هذا الجيل ... ..ابتسامتك

كم انت جميلة حد النفاذ الي الروح

ثم عبرك اليهم جميعا ..

هل ...
يعشق الرجل بحث المرأة عنه فيمعن في الغياب ؟؟؟؟
كيف يخلق الصمت في الحب ألف ابجدية ؟؟

معتصم الطاهر 02-01-2006 11:01 AM

ما زلت أبحث ..
من يجدنى يتصل بسيدة الخواطر
أو أى العالمين ..

عالم عباس 02-01-2006 11:35 AM

وا معتصماه!
[mark=#FF6600]إن كنت أنا أحد العالمين، فقد وجدتك[/mark]!
مفترشاً أيكة صنعها لكم الشقليني بمداد روحه
سقفها لكم بشاعريته ورقته
رشها بعطر حروفه، وأقامها في سماوات الله الفسيحة
بين نجمة تنام على صدر القمر
وبين شمس تعيد نسج شعاعها بحرير وألق لقائكم عند عكود
في دوحة تدوَّحت ببهاء حضوركم، فاخضوضرت وأظلت.
وفيكم قوت قلوبكم تضبط إيقاعكم وتموسق خطواتكم، وترقيكم من أعين الحساد، وتغيظ عدوكم، وترضي أحبابكم!
لاغرو أن غبتم وعياً فما تدرون أين أنتم،
وتبحث عنك فلا تجدك!

إهنأ، واغفُ، لا تثريب عليك!
(أصلك نايم في العسل)!
من أيقظك فهو (حاسد أو بغران)!
سلمك الله من كليهما
و...
رفقاً بخالدنا الحاج، فهو:
([mark=#FFFF33]غريب بلاد وغريب أهل)
(لو قلت ليك[/mark])!

ثم...
وانتظر عالماً غيري يخبرك اليقين
!

أبوجهينة 03-01-2006 08:44 AM

إشراااااااااااااااااااااااق

كل سنة و إنت بألف خير

اقتباس:

بحثت عنه فيّ
فوجدته يسكن مسامي
ويجري كما الدم في عروقي
حاولت ان اخرجه منيّ اليّ فما استطعت الي ذلك سبيلا
إذن دعيه .. فهو منك و إليك ..
و إنت إليه و منه ...

دعيه يخرج من مساماتك ملطفا جو مواسم الحر و القيظ
دعيه يؤكسد دمك فيعطي قلبك أسباب النبض و الخفقان و يغذي شرايينك و أوردتك

بل دعيه يكمن في تجاويف رئتيك .. شهيقا و زفيراً

و بين عينيك .. يرقد على أهدابك .. تغطيه رموشك .. يرنو إلي الدنيا بين الطرفة و الأخرى لتشاهدي الدنيا بعينيه ..
ثم أسبلي عليه غطاء روحك .. و دعيه يعتلج أبدياً ...

***

أرقدي عافية

Ishrag Dirar 03-01-2006 10:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Mohammed Hassan
بسم الله الرحمن الرحيم
كتبت الاشراق

(بحثت عنه فيّ
فوجدته يسكن مسامي
ويجري كما الدم في عروقي
حاولت ان اخرجه منيّ اليّ فما استطعت الي ذلك سبيلا )

تكورت كل المعاني في رحم روحي
تشكلت
وولدنا
انت وانا
طفلا خلاسيا


[size=4]
يأخذني الوقت ....
يسقط الكلام على ما اريده ...
يصبح البحث معاناة ...
الحروف الصغيرة تصير حادة كما الخنجر ...
لا يسعني الا الانهمار حينها ...!
[/size
]

Ishrag Dirar 03-01-2006 10:14 AM



ميدو ..
كن قريبا من النخيل ......
تساقطّ عليك الرطب


تكن من اهل الجنة

شكرا على نورك

عالم عباس 03-01-2006 10:20 AM

العزيز أبا جهينة القلم الرصين

تماماً، كقولك تماماً:
اقتباس:

إذن دعيه .. فهو منك و إليك ..
و إنت إليه و منه ...

دعيه يخرج من مساماتك ملطفا جو مواسم الحر و القيظ
دعيه يؤكسد دمك فيعطي قلبك أسباب النبض و الخفقان و يغذي شرايينك و أوردتك

بل دعيه يكمن في تجاويف رئتيك .. شهيقا و زفيراً

و بين عينيك .. يرقد على أهدابك .. تغطيه رموشك .. يرنو إلي الدنيا بين الطرفة و الأخرى لتشاهدي الدنيا بعينيه ..
ثم أسبلي عليه غطاء روحك .. و دعيه يعتلج أبدياً ...)
قلنا ليها والله
قلنا ليها!
لكنها ما سمعت الكلام، وما زالت تفتش، وتهبش

قالت
:
اقتباس:

أرغب كثير ان ألتقيه الآن .. حتي لا يتحول هذا الشوق القاهر الي بقايا شوق
ارغبه ان ألتقيه بعد طول بحث .. يبثني دفء حكاياته ..
يظلل أرضي بسماء من عشق
اتدثر بغيماتها ..
واهطل عليكم حروفا من الهوي ..
ابحث
لاخرج قمقم العاشق من مخبئه)
[mark=#FFFF00]مش كان أحسن هناك في القمقم!![/mark] ;) :confused:
ماذا نقول ومغنينا يردد:
(بحر الشوق ما ليه ساحل
)


الساعة الآن 10:22 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.