انتوا لو جيناكم بالباب ما بنفع معاكم لازم نجيكم من الشباك
اقتباس:
معتصم اخ وغالي و فتحي كذلك وانت وكل الاخوان بس في الحق مافي اخو اخوي والحق يقال انت في رايك النقاب والحجاب والله التبرج والعري والضيق والكلام الشايفنوا في مسلسلات الشارع العام السوداني والله غيروا اسع دي الصحفية جضت وكوركت وعملت ليها هيلمانة عشان تشنهر واخيرا اهي في السجن واهلها اتبروا منها ومن غمائلها وعمها قالوا قال ليهم عافي منكم خلوا اي واحدة تعرف ادبها وتعرف انوا تحترم نفسها حتي لو بنت اخوي والله اعلم انا سمعت وبس ولكن اقول ليك دا الرجل الحق الذي لايرضي في اهله الا الخير وليس ديوس مثل الكثيرين الذين يرون ويغضون البصر ذي البنت البتغني وابوها لما اهلوا رفضوا الموضوع والبنت دا داخل ودا خارج واخر الليالي ترجع ولكين حال البت اتعدل والعفش والبيت بقي شكل تاني الاب لم يرف له طرف عين والام تشكر في البنت العملت الما عملوا اخوانا الرجال ووالاخوان زعلانين منهم من خلي البيت ومنهم من عايز يقتل البنت والحجات والحكايات المهم الله يستر الناس من البحصل نحن ناس جدودك وابواتك عملوا فينا علمونا نكون رجال اولاد بلد وشفناهم في الحق بموتوا وفي الشرف دمهم بسوح عشان كدا مفروض تعذرني اذا كنت فظا غليظ ودمت ومدني اكعب مني بالمناسبة في الاشياء دي راجل حارة وود ابواتك ذي وزيادة كمان وانا اتعلمت من مدني الكثير لاني اكثر زول في الدنيا دي علاقتي والتصاقي بيهوا سنين عمر رغم اننا بنختلفاشياء ولكين الاساسيات دي لا مافي اي اختلاف خطوط حمراء دمت اخي دكتور بابكر والله ( ابو بكر ود العباس ) ود ابواتك / عماد النخلي |
اقتباس:
إنت مالك مُجلبط لينا الدُنيا دي وسايطها سواطة حبوبتي :D :D :D :D :D يا أخوي أنا مالي ومال الكيزااااااااااااااااااااااااان البوست ده ما محل النقاش في الكيزان ولا الكبابي .. سؤالي وااااااااااااااضح زي الشمس هل النقااااااااااااااب { موضوع البوست} إسلاااااااااااااامي ؟؟؟ ولو آآآآآآآآآآآآآآآآآي إسلامي بس عليك الله وبرواااااااااااقه كده أديني دليل واااااااحد من القرآن الكريم بإنو إسلامي لأني جاهل بأمور الدين وما زلت تلميذ في المرحلة الأولي أفيدني أثابك الله والسألة ما مسألة كاسيات عاريات ومتبرجات ديك مسألة تانيه برااااااااها وأنا عندي رأي فيها بإني برفض مسألة التعري قطعة قطعة ديك خلينا كدي في حكاية النقاب دي منتظر ردك علي أحر من الجمر [/align] |
اقتباس:
أنا عايز أغير اقتراحي عشان الشغلانة اتوسعت: دخلوا فيها ناس جساس وكليب والزير سالم بس فتش لي الجليلة بنت مرة :) |
اقتباس:
|
اقتباس:
ومتذكر مقولة (مع الفارق) وبالمناسبة أنا كنت أستاذ تربية إسلامية (جد جد)[/align] |
[align=right]عماد النخلي
عمااااااااااااااااد يا ود النخلي هوووووووووووووووووووووووووي وينك ؟؟؟؟؟؟؟ أنا ما منتظرك يا أخوي يلا أبقي تعال علي بي جاي ورُدّ لي علي سعالاتي يسعلوك من الخير دايماً يا رب قول آمين[/align] |
اقتباس:
أنت أساتذة الدين ليه كان كلامم كله من الصرة لى تحت :p نفسى أعرف مركزين فى النسوان شديد لإثبات إيمانهم ليه .. ده ما أنت يا كيشو .. ده شيخ الأزهر وقناة العربية ومحسن الفكى goood ما تفوتنى ساكت .. عماد النخلى ده بقول فى شنو :mad: |
اقتباس:
يا اخوانا عماد دا النَّخَلِّي وله العتبى حتى يرضى أو كما قال:)[/align] |
اقتباس:
البخلًي محسن يرجع شنو! |
اقتباس:
انت ناقصك شي؟ قصرنا معاك في حاجة؟ :) |
اقتباس:
خليناهو برضه |
[quote]
اقتباس:
أولع ليك البوست دا؟[/align] |
اليوم أعلن الأزهر رسميا منع إرتداء النقاب فى الجامعات الأزهرية .
المحترم صاحب البوست محسن الغائب والسادة المحترمين . أولا أنا مع منع إرتداء النقاب لأنه بدعة أو عادة سيئة توارثناها من الأتراك لقمع النساء أطلق عليها أيام الحراملك . فى السنوات الأخيرة إنتشرت قى مصر وسائل جديدة للسرقة وهى بإرتداء النقاب وقد تعرضت إبنت خالى فى زيارتها لمصر للسرقة من منقبة كانت تجلس بجواراها , وأيضا تم القبض على عدد كثير من المنقبات داخل اللجان وهم يؤدون الإمتحانات بدلا من صاحبة الإمتحان وأحيانا يتضح أنه رجلا . ورجال يتخفون فى لبس النقاب . إذا من الناحية الأمنية أيضا فالقرار صحيح جدا . ومع إحترامى لشليل ومن ثنى إنها حرية شخصية طبعا هذا هو المنطق وهو رأى الناس التى تؤمن بالديمقراطية , لكن هؤلاء المتشددين أو المتطرفين لا يؤمنون بهذا الرأى ويتعرضون لمن لا ترتدى الحجاب أو النقاب بلإساءة ويطلقون عليهن السافرات رغم إنهم أخر من يطبق سلوكيات الإسلام ولكن يطبقون فقط من الإسلام المظهر الخارجى . الغريب أن أغلب شيوخ الفضائيات ومنهم أصحاب مواقف متشددة أجمعوا أن النقاب عادة . وأركان الإسلام خمسه ياريت بس نلتزم بها ونعرف أن الدين معاملة ونطرق القشور والأحديث الضعيفة . كثير من العادت والتقاليد السئية تمارس قبل وجود الأديان وتنسب ذورا وبهتانن للإسلام مثل عادة ختان النساء رغم إنها فى الأصل كانت عادة فرعونية لكم الود |
اقتباس:
|
اقتباس:
عليك الله لو عندك معرفة بالمؤسسات التعليمية الأزهرية... تشرح لينا العلاقة الإدارية بين المؤسسات دي و شيخ الأزهر. كل المنى لك |
اقتباس:
صباخ الخير في أي مجتمع منو البحدد إنها عادة سيئة؟ بعد داك كيف بتم المنع؟ كل المنى لك |
:D:D:D[QUOTE=كيشو;164630]
اقتباس:
|
[QUOTE=رأفت ميلاد;164705]:D:D:D
اقتباس:
عليا بالليمان تولعوها اقوم على حق الحلب الملخبت بالفلاتة الا تتضايرواgooodgooodgoood كلو شىء ولا تنرفزونى انا بقرأ وبتفرج لحدى هسى |
اقتباس:
كلامو صحيح ليه لابسة النقاب وهي وسط زميلاتها؟ حتى شكلها وسط زميلاتها بالنقاب قد يثير فضول وقلق المشاهد...... مش امكن تكون متنكرة؟ اعتقد داالسبب اللى خلى شيخ الأزهر اجبارها على خلع الحجاب ( الناس بقت تخاف من ظلها)........... بس الرد الاخير دا ما كان مفروض يكون بالاسلوب دا ما في داعي للردود اللى فيها جرح لمشاعر الإنسانية........... |
اقتباس:
حسب الفهمتو أنا من الخبر: الطالبة كانت لابسه النقاب داخل الفصل في الوقت داك استعدادا لدخول شيخ الازهر و الوفد المعاهو (رجال) .... لا أعتقد إنها ممكن تكون بتلبس النقاب لما تكون قاعده في وسط نسائي خالص... |
اقتباس:
|
اقتباس:
لو دخلوا رجال العالم كلهم مش بس الشيخ وأعوانه المشكلة شنو؟ الأعمال بالنيات يا عزيزي وهناك نظام في المجتمع أنشأه الإنسان يحتاج لمزيد من المناقشة والإضاح وما هو الهدف منه والغاية؟ الدين يسر وليس عسر دين منطق وعقل وليس تعصب.......... بابكر عباس ازيك يا اخوي ان شاء الله طيب:) |
اقتباس:
انت زاتك يغشاك من فوقك وتحتك:p |
اقتباس:
اقتباس:
الطفايات بتاعتنا جاهزات.. |
وبعدين شيخ الأزهر زاتو مفروض يتنقب
مش قاعد وسط نسوان الرسول صلى الله عليه وسلم دخل على احدى زوجاته ولقاها قاعدة مع رجل أعمى فقال ليها ليه ما تغطي شعرك قالت له: انه اعمى يا رسول الله رد عليها لو هو أعمي انت ما عمية ........ دا حديث شريف ما حافظاهو بالنص يا ريت زول حافظو يجيبو لينا |
اقتباس:
وحاتك ياها دي المشكلة بتاعة الطالبة دي.. |
اقتباس:
شيخ الأزهر لا يعترف بنقاب النساء.. مسألة نقاب الرجال دي ما عارف رايه فيها شنو.... اقتباس:
|
اقتباس:
هل هي قوة أخلاقية أم قوة دينية أم نظام خالف تعرف؟ |
اقتباس:
انا زاتي ما معترفة بالنقاب دا وضدو بالنسبة لنقاب الرجال ممكن نسألو عندك اميلو أو تلفونو:p قلت ليك دا ما كلامي دا حديث سمعتو بس مش حافظاهو بالنص خليني بتأكد منو وبجيك بيهو |
اقتباس:
|
اقتباس:
ما اعتقد!! إذا ثمة حالات عديدة الانسان مطالب بأن يتخذ موقفا يؤدي الديمقراطية والحرية دورا مهما فيه ولكم دينكم ولي ديني....... بس مين يعرف الكلام دا:confused: |
اختي بدور صبحك الله بالنور بابكر دا لو لاقي بقرة لابسة جلد خروف او توب يعمل شنو
اقتباس:
اختي بدور لي الشرف اشاركك الراي اتخيلي بابكر دي جاء لاقي بقرة لابسة توب او جلد حمار بدون مواخذة بكون شعوروا شنو ورايوا شنو لكين لو جاء لاقي بقرة بتاكل برسيم واخري ما بتحب البرسيم بتاكل امباز والامباز بسكر هل يقوم يقتل او يضرب او يحرم البقرة دي من الامباز طبعا ما اظن لانو معناهوا حرمها حق الحياو كذلك فعل شيخ الازهر مع البنت مسكبنة امكن ما جميلة صح امكن ربناها هداها امكن في شي خاص بيها ينصحها بينوا وبينها انوانتي بينك اخواتك ما في داعي تتخبي وراء النقاب بس المدرسة قالت ليهوا يا شيبخنا لما علمت بدخولك للصف وانت رجل وما نبي ولا معصوم وكثيرا من الشيوخ ارتكبوا حماقات وجرائم عظام وكهنوت ورهبان كذلك هي اتغطت معناها هي بين اخواتها معروفة ما ما متخفيه ولا هي رجل ولا هي مجرمة اتغطت من رجل ما عايزة تتكشف عليهوا لانو رجل والرجل فتنة والمراة لها 77 شهوة والرجل واحدة هي ما بتستطيع تملك نفسها امام الرجال تخاف الفتنة دا عيب والله غلط تحاسب بيهوا وبعدين شيخ الاذهر كل فتاويه غلط في غلط وسياسية وهذا ما لم يفهموا الباشمهندس اخونا الكبير معتصم الطاهر يعني خائف علي كرسي ومنصبوا بس ما علي البنيه ولا علي الدين ولا الفتنة حفظ الله وشكر علي تحمل التطويل عماد الدين النخلي او كما كتب في شهادة ميلادي goood |
اقتباس:
كلامك دا معقول؟! وهل عدم حفظك للحديث يبرر لك هذه الحكاية عن واحدة من أمهات المؤمنين؟:[/align] اقتباس:
|
ه اقتباس:
أتمنى من السادة دعاة (النقاب) إحضار دليل واضح من (الكتاب و السنة) بوجوب النقاب حتى الان لم نر هذا الدليل على الرغم من رجاءات ناصر يوسف المتكررة : اقتباس:
|
اقتباس:
الكلام لما يكون واضح .. بكون مفهوم .. طيب السؤال الجاب الانقاذ و الترابى هنا شنو الهبشهم/ك منو .. شنو ؟؟؟ |
اقتباس:
كيشو مالك على بدور المسكينة دي ياخي ، هي الوحيدة من اللائي تريدون فرض (النقاب) عليهن مشاركة في الموضوع دا ، الا يحق للنساء اللائي يراد بهن النقاب تشارك طيب لو هي ما حاظفة الحديث هذا لا يعني انه - غير صحيح - و خليك من الحديث الجابتو هاكم المجموعة الانا جبتها هنا قبل كدا : اقتباس:
[/B] |
اقتباس:
أنا عايز بدور تنتبه عندما تورد خبراً عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو زوجاته (يعني خايف عليها ما أكتر)، كيف تقول دخل الرسول على إحدى زوجاته ولقاها قاعدة مع رجل أعمى، ياخ دا معقول، وهل يدل على أدب مع الرسول صلى الله عليه وسلم؟ هل كان بيت النبي مفتوحاً هكذا يدخله الرجال في غيابه؟ يا جماعة حقو نعمل حسابنا وما ننجرف وإذا كانت ما حافظة الحديث تقول إنو الرسول أمر إحدى زجاته بالاحتجاب من رجل أعمى وهذا يكفي[/align] |
اقتباس:
يا بدور مع احترامى الشديد ليك الكلام دا مش صحيح ابدا ارجو مراجعة الحديث مع كامل مودتى واحترامى |
انا آسفة لم ادرى ان هناك من رد عليك اخت بدور العتب على الكبر
|
حاتم سلامات واريتك طيب
موضوع الكلام فى النقاب يا حاتم حتى وان كنا كنساء المعنى الاول به فهذا لا يعطينا مبرر لكلام غير صحيح فى حق زوجات سيدنا محمد صل الله عليه وسلم عندما نستدل بحديث عنه صل الله عليه وسلم او أهل بيته فلابد ان نتحرى الحقيقة والصحيح فيما نقول مع احترام ومودة لا تنقص مثقال ذرة |
| الساعة الآن 01:03 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.