سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   عبدالله الشقليني (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=32)
-   -   المُجادعة والقصيدة القصيرة : دعوة للمشاركة (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=2505)

3ashig Alneel 25-06-2006 11:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسين

سلام يا غالي عاشْق النيل...
وشرَّفْت الديار بي طلَّتك بالحييييييييييل...
من دوحة حبيبنا الهابْ نسيما عليل...
نغرِف ونستجِم لا عِنْ هوايْدَ الليل...
الشوق للأحبة أكيد بِزيد باللييييييييييييييل...

ونرد عليه ايضاً
ليلك يا الحنين بالضو يراري جميل
وشوقك للحبيب شوق الضفاف للنيل
موجو فرح لقاك يوماً سعيد وعديل
ونرقص زي غصن عانق سبيط ونخيل

أرقد عافية أخوي أبو الحسين

عبد العظيم الطاهر 25-06-2006 11:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسين
كتب الأخ عاشق النيل...




ونرد عليهو...


سلام يا غالي عاشْق النيل...

وشرَّفْت الديار بي طلَّتك بالحييييييييييل...

من دوحة حبيبنا الهابْ نسيما عليل...

نغرِف ونستجِم لا عِنْ هوايْدَ الليل...

الشوق للأحبة أكيد بِزيد باللييييييييييييييل...



لكم جميعاً مودتي كلها بلا حدود...

أبو الحســـــــــــين...

[align=center][font=Simplified Arabic]

جاكا أبو الحسين بى مودتو المعهودة
دفَّقها ليك بحر ما بتلقى زاتو حدودا
طلتو سمحي تب وإيدينا ليك ممدودة
يا الزول الرزين مِي فَاضِي شايلا ورودا
:D :D ............................ :D :D
[/font[/align]]

mohamed hemaid 25-06-2006 12:08 PM

جيناكم..

[align=center]الريد زين سمح وبيدور طباع مدروسا
ماهو الشئ الخشن بل ناعما ملموسا
كليمي صغيري ترفعو من قعاد وجلوسا
وتعشيقة ان نزلت غلط بتحت للكرونة تروسا..[/align]



الله ينجينا من حت الكرونة..

حميد..

3ashig Alneel 25-06-2006 12:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد العظيم الطاهر
[align=center][font=Simplified Arabic]
جاكا أبو الحسين بى مودتو المعهودة
دفَّقها ليك بحر ما بتلقى زاتو حدودا
طلتو سمحي تب وإيدينا ليك ممدودة
يا الزول الرزين مِي فَاضِي شايلا ورودا
:D :D ............................ :D :D
[/font[/align]]


رصيت الحروف من كل جمالاً ظاهر
وأديت الحسين جملة وصوف ومفاخر
دي المحرية فيك قولة الجميل الوافر
وأصلك يكفي قول عبد العظيم الطاهر

عبد العظيم الطاهر 25-06-2006 02:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ashig Alneel

رصيت الحروف من كل جمالاً ظاهر
وأديت الحسين جملة وصوف ومفاخر
دي المحرية فيك قولة الجميل الوافر
وأصلك يكفي قول عبد العظيم الطاهر

[align=center]

عاشق النيل حبابو المو خمج دوبيتو
يا أب نضماً سمح زارع الشِعِر في بيتو
أطربني ومَسَكْ طمبوري قُمْ دَقيتو
مَركُوبي إتمَلَص دنقرتَ أكوس ما لِقِيتو

:D :D :D :D :D :D
[/align]

عبدالله الشقليني 25-06-2006 05:14 PM

[align=center](25)

ود الطاهر مَرق وإشراق هَديك بى عقابو
عاشق النيل ورَد قايد الكَرَم حَلابُو
شوف ود الحسين ماسك النفير جَلابُو
ود حميد رَاوي القَصيد الليلَة نتهَنَابُو
صَحي الليلة الغَرام حَرَّك علي دولابُو

[/align]

mohamed hemaid 25-06-2006 11:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد العظيم الطاهر
[align=center]

عاشق النيل حبابو المو خمج دوبيتو
يا أب نضماً سمح زارع الشِعِر في بيتو
أطربني ومَسَكْ طمبوري قُمْ دَقيتو
مَركُوبي إتمَلَص دنقرتَ أكوس ما لِقِيتو

:D :D :D :D :D :D
[/align]

[align=center]وديرك للنعال بشوف فيهو الكبر مو فايتك
وفرحك بعاشق النيل شمَع عليهو حكايتك
لايبقى العشق مكنك خلاس لخبت عليك حياتك
خلاك تفتش للحزاء وكرعيك لابسي وحاتك..
[/align] :D :D :D

mohamed hemaid 25-06-2006 11:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني
[align=center](25)

ود الطاهر مَرق وإشراق هَديك بى عقابو
عاشق النيل ورَد قايد الكَرَم حَلابُو
شوف ود الحسين ماسك النفير جَلابُو
ود حميد رَاوي القَصيد الليلَة نتهَنَابُو
صَحي الليلة الغَرام حَرَّك علي دولابُو

[/align]

[align=center]الشقليني اخوي عقبال بالفرح تتهنَا
ولي أحفاد ولادك آمين تحضر الحنَا
ترحيبك كتير وجميل ومنو نحن قسمنا
وفي دولاب الغرام ختينا العقاب خزنًا
[/align]

عبد العظيم الطاهر 26-06-2006 09:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed hemaid
[align=center]وديرك للنعال بشوف فيهو الكبر مو فايتك
وفرحك بعاشق النيل شمَع عليهو حكايتك
لايبقى العشق مكنك خلاس لخبت عليك حياتك
خلاك تفتش للحزاء وكرعيك لابسي وحاتك..
[/align] :D :D :D


:D :D :D وخت جنب ديل تااااااااااااااااااني تلاتي ... :D :D :D


جاييك .................. جاييك

عبد العظيم الطاهر 26-06-2006 09:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed hemaid
[align=center]وديرك للنعال بشوف فيهو الكبر مو فايتك
وفرحك بعاشق النيل شمَع عليهو حكايتك
لايبقى العشق مكنك خلاس لخبت عليك حياتك
خلاك تفتش للحزاء وكرعيك لابسي وحاتك..
[/align] :D :D :D



لى الليلي الكبر بى جنبي ما فات عدا
كاملات السنون والحيل نصيح ما إتهدا
ولا زال الشباب ما بيني بينو مودة
أبرك في الأكل لقماتي ماب تِتعدا

:D :D :D

عبد الوهاب هنداوى 27-06-2006 08:55 AM

يا أبو عبده أخوى كلامك حلو .........ورصين
وحرفك مالى المكان وصوتو ليهو........ رنين
ودلو الأخوان معاك مليان حب............ وحنين
قلنا نكتب معاكم ما يكون كلامنا جلدو تخين
ما أنتوا القدامنا ونحنا من ركبانكم متأخرين
.............مع ودى ....................هنداوى

عبد العظيم الطاهر 27-06-2006 12:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed hemaid
[align=center]وديرك للنعال بشوف فيهو الكبر مو فايتك
وفرحك بعاشق النيل شمَع عليهو حكايتك
لايبقى العشق مكنك خلاس لخبت عليك حياتك
خلاك تفتش للحزاء وكرعيك لابسي وحاتك..
[/align] :D :D :D


وِدّير النعال دايماً معاهو حكاوي
يحكوبا الخلق من نوري لا مُسَّاوي
يا سكوك جريت قايم عجاجك لاوي
يا في الداره ترقص متهرد وتلاوي
شان خاتر السميحة شِتيلة البركاوي
تتمايل تجيك و تشوف وشيها الضاوي
فوق كتفك تخت شبَّالا يا هِنداوي
:D :D :D :D

عبد العظيم الطاهر 27-06-2006 01:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني
[align=center](25)

ود الطاهر مَرق وإشراق هَديك بى عقابو
عاشق النيل ورَد قايد الكَرَم حَلابُو
شوف ود الحسين ماسك النفير جَلابُو
ود حميد رَاوي القَصيد الليلَة نتهَنَابُو
صَحي الليلة الغَرام حَرَّك علي دولابُو

[/align]

[align=center]

يا الشقليني أخوي بوستك سمح بى نمّو
جمَّع للصحاب من كل مكان إتلموا
ياني الفيهو بارك بركة صغير جنب أمُّو
وجروا النَّم صحيح وإن كان نقص بنتمّو
:D :D
[/align]

Ishrag Dirar 27-06-2006 02:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني
[align=center](25)

ود الطاهر مَرق وإشراق هَديك بى عقابو
عاشق النيل ورَد قايد الكَرَم حَلابُو
شوف ود الحسين ماسك النفير جَلابُو
ود حميد رَاوي القَصيد الليلَة نتهَنَابُو
صَحي الليلة الغَرام حَرَّك علي دولابُو

[/align]



الزول الجميل الريدو تبّ مالينا
أب نضماً سمِح يشبه غناء الوزينة
ما بنقدر نسايرو وننظم حروف موزونة
مطبوق الشَكَر يوصلو يحكي الفينا

عبدالله الشقليني 28-06-2006 04:00 AM



الأحباء :

عبد العظيم
إشراق
محمد
عاشق
عبدالوهاب

على إبريق نمَّكُم ..توضاً المساء وأنا أنظر .
جمال أن يقرأ المرء تلك الأمواه تتدفق .
أفي عِلم أنا أم أنا لم أزل حالماً .

تفجرت الدواخل مما بها ، وكانت من قبل تتخفى .
هذا نمّ المُتمرسين ،
وعطر الشعر القومي .
تتبدى أرض السودان الواسعة من أبجدية اللغة
التي بها تُشعِرون .

هذا جمال للقراءة لا أول له ولا آخر
وأنا مُنصِت وأتتبَع .




الساعة الآن 03:03 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.