سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   عبدالله الشقليني (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=32)
-   -   المُجادعة والقصيدة القصيرة : دعوة للمشاركة (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=2505)

عبد العظيم الطاهر 03-07-2006 02:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ashig Alneel

لكن السويتو هين ياود عم الطاهر
بعد ما نفختني ، وقلت يا بلد ما فيكي غيرنا
ونسيت ليك المكتب والكرفتة ، وإتخيلتني لابس العراقي
وشوتالي يولول ، تجي تنبطح لي جنس البطحة دي ؟؟ :D :D
ما كان في طريقة غير كدا .. لكن البركة في الضحكة والله يديم
بياض سنك.


:D أسمع ... سوات الشايقي بلدينا الماشي مع ود عمو وشاكل ليهو واحد ..
داك ظبطو ليك بونية قوية وزولك إنبطح أبى يقوم تاني .. فود عمو قال ليهو
أفو .. عليك مالك إنبطح وعملت فيها نايم .؟ قال لو : نان ما نايم لي فوق خِتِّي :D :D

3ashig Alneel 03-07-2006 04:01 PM

:
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد العظيم الطاهر

:D أسمع ... سوات الشايقي بلدينا الماشي مع ود عمو وشاكل ليهو واحد ..
داك ظبطو ليك بونية قوية وزولك إنبطح أبى يقوم تاني .. فود عمو قال ليهو
أفو .. عليك مالك إنبطح وعملت فيها نايم .؟ قال لو : نان ما نايم لي فوق خِتِّي :D :D


:D :D :D دي بالغت فيها عديل كدا

لا كان منبطح لك فوق راي دا يبقى
كلامو تاني ..!!

تخريمة (زي ما بقولو)
أخونا شقليني ما يقول قلبنا ليهو البوست ونسة .. فمعذرة :) :)

عبدالله الشقليني 07-07-2006 01:46 PM

ولم نزل مع نص عبدالعظيم الطاهر حين قال :

يا الشقليني هوووي أنا غايتو كابِّي الزوغه
زولاً أبو عِيَال ولِهَاتِي جَتْ مدبوغه
وكم قِدَامِي ناس من ها الجُحُور ملدوغه
برجع للغزل وأعفيني من ها الجوغه


ونكتُب رداً آخر :

(29)

سيد الكُون أخُوي يَنجِيكَ من الدَابي
ومن جَر الحَبِل نومَك مَشَوَّك نَابي
و مِن دِين الرَّكَز اليوم أظِنَك صابي
دَاك ضَرع البَهَم إت ما بقيت حَلابي

عبد العظيم الطاهر 08-07-2006 11:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني
ولم نزل مع نص عبدالعظيم الطاهر حين قال :

يا الشقليني هوووي أنا غايتو كابِّي الزوغه
زولاً أبو عِيَال ولِهَاتِي جَتْ مدبوغه
وكم قِدَامِي ناس من ها الجُحُور ملدوغه
برجع للغزل وأعفيني من ها الجوغه


ونكتُب رداً آخر :

(29)

سيد الكُون أخُوي يَنجِيكَ من الدَابي
ومن جَر الحَبِل نومَك مَشَوَّك نَابي
و مِن دِين الرَّكَز اليوم أظِنَك صابي
دَاك ضَرع البَهَم إت ما بقيت حَلابي

[align=center]


داك ضرع البهم إت ما بقيت حَلاَّبي ..............

لووووووووووووووووووول @ الشقليني :D :D :D

أنا خايف الشمس تأفل تغيب تتضارى
وأدخل فوق جحر ولحافي يبقى حُجَاره
بِلبِدوا لًي عدييل والغربة تبقى خساره
في زمناً بِقَت فوقو الرَّجاله عواره

:D :D
[/align]

Ishrag Dirar 08-07-2006 12:18 PM

ود الطاهر قال :

" برجع للغزل وأعفيني من ها الجوغة "


.....
[align=center]مالك والسياسة ؟ تكمل يومك شّكل وما تتمو
وجع رأس وشيلة حال ..والزول يصبح ويبيت في همو
نضم الحب سمح أرجعلوا كمل نمو
...[/align].

عبد العظيم الطاهر 08-07-2006 12:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ashig Alneel
:

:D :D :D دي بالغت فيها عديل كدا

لا كان منبطح لك فوق راي دا يبقى
كلامو تاني ..!!

تخريمة (زي ما بقولو)
أخونا شقليني ما يقول قلبنا ليهو البوست ونسة .. فمعذرة :) :)

[align=center]

عاشق النيل أخوي البطحة مرّات حِكمه
بتمرقك عديل مـن لَبعَه أو مـن لَكمَه
كان زولاً نجيض تختا المكان الزحمه
الحَـر إن كِتِر بِقلِب بشرتك فحمه
وطوطيح الرجال أهون مصايبو الزِّكمه
:D :D :D
[/align]

عبدالله الشقليني 08-07-2006 10:27 PM

للأحباء نهدي :

(30)

من حور العِيون بَرق المَطر ضواني
وفي جَسد الوَديع تَرقُد و تَحلَم تاني
الريد صاد الكَبِد والوَجَع جُواني
أب عَبدةَ خوي الرَجفَة فيك عاجباني

3ashig Alneel 18-07-2006 01:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشقليني
للأحباء نهدي :

(30)

من حور العِيون بَرق المَطر ضواني
وفي جَسد الوَديع تَرقُد و تَحلَم تاني
الريد صاد الكَبِد والوَجَع جُواني
أب عَبدةَ خوي الرَجفَة فيك عاجباني

الشقليني هوي صاحبك رجف مجّاني
والخايف الدواس ما بيخشى قولة الجاني
لو أديتو راي أحسن تقولو أرجاني
نتراوح كرام للعندو جيد مرجاني

عبدالله الشقليني 06-08-2006 09:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ashig Alneel
الشقليني هوي صاحبك رجف مجّاني
والخايف الدواس ما بيخشى قولة الجاني
لو أديتو راي أحسن تقولو أرجاني
نتراوح كرام للعندو جيد مرجاني



صدقتَ يالعاشق :

عاشق النيل بقول المثل :

بقول المثل ، السُترة دايماً تباري فضيحة
الخوف بِدِس الرجفة كان هِي صريحَة

معتصم الطاهر 06-08-2006 09:52 PM

هوى الحبايب
بلقالى فيكم فرقة ؟

عبدالله الشقليني 07-08-2006 03:31 AM

[align=center]
للشاعر الفخيم معتصم الطاهر :


الراس الكبير.. قَالو بيغَتي الفرَقَــــة
يا اب عَبدَة جِيبُ الكِسرَة رُشُ المَرقة
[/align]

عبدالله الشقليني 19-08-2006 03:46 PM

[align=center]من ديوان ود الفراش : (1)

وَد الأريَل الضَارِبْ مَخَبُــه
البَارِح وَرَد والليلَ غَِبُـــه
كِفيل المِنتَني و عَلاَّه رَبُّــه
يَنَاتِل فيهُ دَايرْ يتقَلِبُـــه
[/align]

عمرابي 19-08-2006 06:38 PM

اهل السدار جيتكم وما بقبّل تار
داركم ديما عامر وقولكم البتّار
صغيركم في الكتال بين الصفوف بحتار
كبيركم رايو صايب حاشاه ما بحتار

عبدالله الشقليني 24-08-2006 04:31 PM


كتب عمرابي :

اهل السدار جيتكم وما بقبّل تار
داركم ديما عامر وقولكم البتّار
صغيركم في الكتال بين الصفوف بحتار
كبيركم رايو صايب حاشاه ما بحتار


ولك عزيزنا نقول
(31)

عُمرابي مُسدَارَك سريع نيران تلَهلِب
قالوا الجَمال يقدِل بِلحيل و يَقلِب
قالوا العَشوق لو إنجَبَر في النَار يَتلِب


عبدالله الشقليني 28-09-2006 02:48 PM



منذ اليوم 28/09/2006م سنبدأ مُجادعة بيننا وبين الشاعر
الفخيم الراحل ( إبراهيم ود الفراش ) المتوفى عام 1883 م
وذلك من رصيده في ديوانه الشعري ،
ونتمنى أن نكون من قدوته ، فمنه نتعلم :

[align=center]قال الشاعر إبراهيم ود الفراش :

أنا البحر الكبير الدَابُو حمَّر
أنا قَدْحَة زِنَاد مُدفَع مَعَمَّر
بشِد البانقير جَمَلي المَضَمَّر
وأنا إبراهيم أخُو أُم عَفَشاً مَجَمَّر

ونرُد عليهو :

(32)

أنا البحر الدمير طَفَش القُدَاحَة
أنا البَشار إن رَقَصَت سَماحة
أنا البِكوِي العِرِق من الفَصَاحة
أنا مورِد صَفاي ما عِندُو ساحة[/align]


الساعة الآن 03:03 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.