سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   من أفواه البسطاء - لا المجانين - خذوها (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=23336)

حسين عبدالجليل 24-03-2012 11:25 PM

"اللذين تركتهم المعصية فظنوها توبة "

قول بليغ ينسب لمحمد أحمد محجوب يصف فيه حال بعض معاصريه ممن تركوا شرب المعتق بعد توصية الطبيب , لإصابتهم ببعض أمراض الامعاء.

هيثم علي الشفيع 21-06-2012 09:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن (المشاركة 438572)
-3 -


( البنوت كلهن لقيناهن ابكن الا نفيسة بت الماحي لقيناها تاكل ليها في بتيخ )

مريم اختي تحكي لنا بعد لفة في الحلة -مع بعض الجارات- على البنات اللاتي لم يتوفقن
في امتحانات الشهادة السودانية ذات مارس ماسك كتف ابريل


أول أمس كانت نتيجة الشهادة السودانية

قمت إتذكرت الكلام دة


بس

ابوبكر حسن 21-06-2012 02:32 PM

يازول الله بلا حليفة بيكتُل

صاحبنا قال انا الخميس دا ما طالع من البيت وماف زول يجينى وقالو ليهو احلف فكان الرد اعلاه;)

عبدالمنعم الطيب حسن 24-08-2012 04:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم علي الشفيع (المشاركة 466616)

أول أمس كانت نتيجة الشهادة السودانية

قمت إتذكرت الكلام دة


بس

هيثم علي الشفيع
شكرا لمرورك العطر
تسلم ....
في هذه الاجازة قابلت نفيسة بت الماحي قلت ليها : كِبِرْتي يا نفيسة
نظرت الىَّ برهة قبل ان ترد :
قالوا الجمل ما بشوف عوجت رقبتو


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكرى مبلول (المشاركة 466686)
يازول الله بلا حليفة بيكتُل

صاحبنا قال انا الخميس دا ما طالع من البيت وماف زول يجينى وقالو ليهو احلف فكان الرد اعلاه;)

بكري مبلول
تسلم للمرور والمشاركة ...
في اواخر التمانينات كان هنالك خلاف بين الشباب وبعض الاهالي حول ملعب كرة قدم
المهم جاء الخليفة واحتدم معي في النقاش وواصلت الكلام واعتبره الخليفة وقتها تطاول
على حضرته ...
في المساء في النادي دار نقاش بيني واحد الشباب
فرد عليه واحد كان حاضر النقاش القبيل مع الخليفة قائلا
- بي هنا ليفة وبي هنا ليفة عندك كلام مع اللفاها مع الخليفة -

عبدالمنعم الطيب حسن 13-12-2012 02:39 PM

- 25-

( ان من يرش رملي باللبن ، سنرشه الدم بالحديد بالنار بشمهروش )

هذا فكي من اهلنا- اسرته صوفية واهل سجادة - ورملي هذا اخوهو ،
والكلام رسالة مكتوبة وجهها هذا الفكي لي صاحبن لينا،
سوى شكلة لي رب السماء في النادي مع رملي....
...........................................
نفس الفكي دا - الظاهر الخطابات ساهلة معاهو - اختلف مع صاحبنا الشيخ ادريس الصديق
فارسل له رسالة بدأها بالعبارة ؛
زفت الصديق ..

عبدالمنعم الطيب حسن 25-01-2013 06:12 PM

- 26 -

( والله يا يابا ، ترانا مطهرين وقاعدين )

هكذا رد صديقنا الحبر وهو الموظف الميري ،
رد على والده عندما ساله ان كان جاهزا للعرس ...

عكــود 25-01-2013 06:56 PM

(سليمان دي، إن بقى عندنا يدّينا،
إن بقى ما عندنا يدّينا،
عمرنا ما سَدَرنا أهلنا بايتين القوى!

عاد أقول لكم قولة آ رجّالة ..
سليمان دي إن بقى ما دخل الجنّة؛ الحكايي تبقى فيها ملعوبيي).

قالها الإعرابي ـ بكلّ جدّية ـ من على ظهر بعيره، بعد أن قضى حاجياته من دكّان سليمان مستلفاً، سلف فوق سلف.

سلام يا عبدالمنعم.

عبدالمنعم الطيب حسن 28-01-2013 06:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود (المشاركة 514257)
(سليمان دي، إن بقى عندنا يدّينا،
إن بقى ما عندنا يدّينا،
عمرنا ما سَدَرنا أهلنا بايتين القوى!

عاد أقول لكم قولة آ رجّالة ..
سليمان دي إن بقى ما دخل الجنّة؛ الحكايي تبقى فيها ملعوبيي).

قالها الإعرابي ـ بكلّ جدّية ـ من على ظهر بعيره، بعد أن قضى حاجياته من دكّان سليمان مستلفاً، سلف فوق سلف.

سلام يا عبدالمنعم.

هلا بالعمدة
طلتك تفرح يا امير ،
الاعرابي من حلتنا تمني ( 100 خروف سمين وامين ) يبيعهم ويغتني
خاصة والدنيا قبايل عيد الضحية ،
امنية الاعرابي المشروعة اعلاه تمناه في حضور اعرابي اخر جاره وفي سنه ،
ويبدو انهما مختلفين تمني الاعرابي التاني ( 100 مرفعين كاتلهم الجوع ، لتقضي على المائة خروف السمينين وامينين اعلاه )
وعبد القادر سيد الخرفان زعل جد جد ، وبتاع المرفعين ما تراجع عن مرافعينه المائة ،
ورفض ان يقلل المرافعين ، مصرا ان كل مرفعين يقوم بخروفو ،
وظهرت عبارات امثال يا حاسد ياراصد ،
واي زول حر في ان يتمنى على كيفو ، يتمنى الدايرو ،
ونحن ميتين من الضحك ؛


الساعة الآن 09:08 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.