الغائبون....
اليكم اكتب... كل الاقلام الوارفة العبقة اين انتم..؟؟؟ كل المحبين لسودانيات اين أنتم...؟؟؟؟ المقربين للمرحوم خالد اين انتم..؟؟؟؟ سودانيات يكفيها رحيل خالد فلا تحتمل فقدين...!!!! هل انهزمت اقلامكم امام الموت...؟؟؟؟ هل عقمت واحات العطاء وجف المداد عنكم...؟؟؟؟ الموت حقيقة فهل تتوارون من الحقيقة...!!!! حقيقة كل من لم يظهر واختفى منذ موت خالد احس انه لم يحسن عزاء خالد فهنا قد نصب سرادق العزاء لخالد وانتم لم تقوموا بواجب العزاء على خالد خالد ارتحل جسدا وبقى ويبقى فينا النبض والامل والظل الوريف الاخضر.. خالد ترك فينا سودانيات غرساً طيباً فهل ستتعهدونه بالسقاية والعناية ام ستتركونه للجدب والمحًل ...!!!! إذا كنتم تحبون خالد فتعهدوا غرسه هذا ..!!!! فلقد كانت سودانيات احب اليه من نفسه فخلدوه ... بها حتى ولو باضعف الايمان الا وهو التواجد في اسفير سودانيات... الى كل الغائبين... الحزن يجتز الافئدة واحال دنيانا الى توجع والم ولكن نحن اقوى من الالم واقوى من الصدمة والحزن فقوموا الى سودانيات يرحمكم الله قوموا تعهدوا غرس خالد فينا وإذا كنتم تحبون خالد فتعهدوا ما كان يحب... الى خالد...... لترقد روحك بسلام فسوف لن نتقاعس لن نتوانى وستبقى ذكراك فينا دافعاً ومحفزاً نحو كل جميل وستظل مخلداً في افئدتنا لا تحزن عليهم فما زال الحزن يعربد فيهم مازالت الدهشة تشل اناملهم وسياط الفجيعة تمزق سترات النفس والجَلد فيهم وفينا ولكن غداً حتما سيستفيقون حتماً سيعودون لاجلك تواروا ولاجلك سيعودون |
اقتباس:
مرافي أحسن الله عزاؤكم أضم صوتي إليكي سودانيات أضحت الآن أمانة و مسئوليةشخصية على عاتق كلٍ منا و كما قال الجيلى: قوموا إلى منتداكم |
اقتباس:
احسن الله عزاؤنا جميعاً فالفقد واااحد رحم الله خالد واثابه خير الثواب نعم رغم الالم والنوح والجراح والافئدة المكلومة فلنقوم الى منتدانا ونخدر الالم فينا فالامانة في اعناقنا والمحافظة عليها هي جزء من الوفاء وتخليد ذكرى خالد الحاج رحمه الله رغم يقيني انه في حدق كل منا |
مرافئ أختي
سلام وسلام وسلام الناس ديل جايين وكل زول بيجي بمقدار ما بقدر عليه الحزن واحد والفقد واحد بس قدرة تحمل الحزن ما واحدة أو هكذا خلقنا الله جلَ وعلا ودرجة القدرة علي التحمل والصبر النبيل برضو ما واحدة ودرجة إنهم يجوا ويكتبوا هنا برضو ما واحدة هم قاعدين في جمر أحزانهم علي رحيل خالد أخوي وأخوك وأخوهم وأنا ناديت عليهم بأن هلموا لحمل الأمانة وهم جايين صدقيني جايين يا مرافئ وحيجي اليوم اليكتمل فيه العقد كلللللهم حيكونوا هنا صدقيني رحمة الله تغشاك يا خالد |
اقتباس:
الحزن مع الجماعة فيه بعض سلوى كم منا يكابد ويكتوي بلظى الفجيعة وحيداً في المشارق والمغارب والمنافي والفيافي هناك من يبكي بصمت ويتحرق وهنا في سودانيات بيت العزاء هنا نتلاقي (نجوعر) ننتحب باعلى الصوت واعلم ان كل يبكى في هذا السرادق سوف يتخلص من عبرته وغصته التي تسد مسارب الروح قبل الحلق فدعونا نتقالد ونعزي بعضنا ونسكب عبراتنا هنا في سودانيات وبعدها اقله سنتعافى من (خنقة) العبرة رحمة الله عليك خالد والحمد لله |
وين شمس المحبة الغربت طاحت
الطعم ليس ذات الطعم اللون ليس نفس اللون الاتجاهات تغيرت الشمال بقى غرب والغرب بقى جنوب وتجمدت البوصلة وهى تشير الى الملانهاية |
عزيزتي مرافي
الحزن أخذنا لمدائن مهجورة تسكنها الوحشة ووحوش الألم احتاج لمن يصدقنى القول بأن خالد أصبح من الخالدين وفي دار الخلود مازلت اتغنى بـ أمرق مني يا حزناً بقى مكجتني!! سودانيات هي أنفاس خالد الباقية فينا ولكن !! آآآآآآآآآآآآآه من لكن.. أين انت يا خالد لأنني أعرفه كما أعرف نفسي لو قرأ ما كتب عنه لأرتاح في مرقده الأخير أبد الآبدين ليرحمك الله أخي خالد وصديقي الودود .. الحروف أبية وعصية على الخروج ولكن الأيام كفيلة بتسيير ظروفها القاسية لك ولهمس حسن العزاء والصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون مكلوم لفقدك يا خالــ د |
مرافئ وكل أهل سودانيات
أحياناً -وبعد رحيل الأخ خالد- كنت أسائل نفسي : هل انطبق علي قولهم (أهل البكا غفروا... والجيران كفروا)!!!! أنا-لأسفي القاتل- لم أهنأ بمعرفة خالد الحاج بما يكفي انضممت لسودانيات في أكتوبر من العام الماضي وكان معرفتي به في حدود مداخلاتنا -كل في بوستات الآخر- وما أندرها وحين وصل السودان ووجدت رقم تليفونه عاجلته باتصال هاتفي لم يستمر لأكثر من دقيقتين ، لكنني أحسست أننا نتعارف منذ زمن بعيد وأننا-بحسب وعدنا لبعضنا البعض -سنلتقي ........ ولم يحدث طوال فترة مرضه كنت أحس بأنني إن حاولت الكتابة سأكون كمن(يعرض خارج الزفة) فتوقفت إلا من الدعاء له .......... وسافر خالد الى غير رجعة... أعترف أنني لم أعاقر النت كثيراً بعد رحيله ، لكنني -أبداً- لم تكن لدي أدنى رغبة بالكتابة ..أياً كان شكلها اليوم وجدت مناشداتكم...أنت ... وناصر يوسف.... والجميع ورغم تواضع تجربتي وقصر عمري -وقامتي-بسودانيات إلا أنني أحسست أنني المخاطب المعني بالمكتوب فبشراكم........أنْ......................رسالتكم وصلت (فوصولها لغير المعنيين بها بهذه الصورة يعني أنها وصلت للمعنيين بها أكثر نفاذاً) رحم الله خالد الحاج وألهمنا وآله الصبر وحسن العزاء وأعاننا وإياكم على تحمل هذه الأمانة الثقيلة مودتي |
اقتباس:
آآآآآآآآآآآآآح عليك يا زمن بس ان شاء الله سنستعيد كل اتجاه وبوصلة المحبة ستستقيم حتما لنا الصبر المر وله الف رحمة |
اقتباس:
قلبي معك قلبي معك احس حزنك وفقدك ومدى ألمك هي الحياة اخي تفجعنا تكدر صفو كل هناء نتجرعها ولكن هذه المرة الفقد استعصى الابتلاع والهضم آآآآآآآه ياعزيز تمنيت لو أن كل ذلك حلم واستفيق حبكما ليس خاف على احد اذا كان بنا ما بنا لمجرد سويعات التقيناه فكيف يكون مدى الفجيعة عندك وانت الذي تنام وتصحو وتشكو وتستمع لصوته ليل نهار قلبي معك قلبي معك قلبى معك |
اقتباس:
بارك الله فيك الحكمة في سودانيات انه ليس هناك سينير وجونيور فالحب يذيب كل المسافات الزمنية والكل يصبح صاحب سودانيات ومواطن درجة اولي وذاك غرس خالد وروحه وحين الفجيعة الكل ولََوَل واكتوى وفجع في خالد من له يومين أو سنين وذاك سحر سودانيات الحب من اول نظرة لمن ارسى كل ذلك لمن جمع القلوب على المحبة لمن لم يفرق يوماً بين حديث عهد اوقديم بالمنتدى نهديك خالد الآف الدعوات الخالدات بالرحمة والغفران اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم ارحمه |
هلمو ا اهل سودانيات بارك الله فيكم نعم ولوج سودانيات صار مؤلماً ولكن الابتعاد يأجج الالم ويزيده ولكن تداخلوا وكرروا عناد الالم عندها ستستعيدون مقدرتكم على هزيمته لنا الله ولحبيبنا دعوات من قلوب محبة بالرحمة والمغفرة |
ما كفر عمر بالقدر حين استل سيفه و قال من قال ان محمدا قد مات قطعت عنقه بسيفى
و لكن ابو بكر رغم انه صاحب الفاجعة الكبرى الهمه الله الصبر و حسن الخطاب فقرأ على الحضور من كان يعبد محمدا فان محمد قد مات و من كان يعبد الله فإن الله حلى لا يموت اقول من كان يكتب لخالد الحاج فإن خالد قد مات و من كان يكتب لسودانيات فإن سودانيات حى و بفقدكم سيموت |
اقتباس:
... |
اقتباس:
نعم فسودانيات هي الامانة فلا تفرطوا فيها وهي من انفاس الغائب الحاضر خالد رحمه الله |
اقتباس:
.............................................. |
اقتباس:
هيثم.. الجميع هنا معنيون بالرسالة.. وانت من الجميع بالطبع. لذلك أعتقد بأنها وصلتك أكثر نفاذا.. ــــــ شكرا مرافيء. |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافي http://sudanyat.org/vb/images/buttons/viewpost.gif اتمنى ان افهمك يوماً ما...................... .............................................. وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ حليلك يما وأريتهو شوقك تما.. حاولي يمكن تنجحي في الغلبنا :( |
| الساعة الآن 09:16 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.