سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   خاطرة .....(28)........! (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=859)

Ishrag Dirar 27-12-2005 10:37 AM

خاطرة .....(28)........!
 



الي رجل .... يصبر علي طيشي وجنوني ... ويغدقني عطاء بلا ساحل
.......
ظللت طوال عمرى ابحث عنه ...!
رجلا
تشبه فصوله فصولي
رجلا تحاكي قامته حاجتي
رجلا
يخترق حبه منى العظم
ظللت ابحث عنه في عيون الاطفال فلبريق عينيه براءة وعفوية لا تسكن الا في تلك الاحداق
بحثت عنه عند عناق الموجات لبعضها شوقا على شواطئ النيل
بحثت عنه عند ميلاد الفجر .. لحظة بزوغ اول شعاع للحياة يقينا مني بانه لا يسكن الا في الضياء

بحثت عنه في ردهات الصدق .. في طرقات النقاء بين دروب الاخلاص وفجج الحنان .. فرجل احبه هكذا .......لا يكون الا هناك
بحثت عنه في لحون الطير حين تشدو .. عند بكائها تودع بعضها بعضا
لحظة ندائها حنينا للتلاقي
فانا اعشق رجلا يعشق الحرية

بحثت عنه في همس النجوم تونس وحشة ليالي الصيف .. فهو رجل يكره الضجيج

بحثت عنه في احضان امي الدفئية فرجل احبه هو ملاذ الدفء
بحثت عنه بين طيات صوت ابي .. قوي عميق وحكيم قادم من ارض النبوات يرغمني على الايمان برسالته ..
فانا اعشق الرجل الرسول
بحثت عنه بين السطور
بين القصائد
بين الاغنيات
في طيات الذكري
في البكاء

بحثت عنه فيّ
فوجدته يسكن مسامي
ويجري كما الدم في عروقي
حاولت ان اخرجه منيّ اليّ فما استطعت الي ذلك سبيلا

..!

عالم عباس 27-12-2005 11:12 AM

بينما كنت أبحث عنها، كانت تبحث عني!
لذا ما التقينا!
وحين التقيتها، وظننت أنها هي، قالت لي :
لست أنت الذي عنه كنت أبحث!
كانت تبحث عني في السماء حيث تنتمي هي،
وكنت أنا أبحث عنها في الأرض حيث أنتمي!

وفي مكان ما (بين السماء والأرض التقينا!

وحين التقتني، تعجَّبَتْ هي حين قلتُ لها:
لستِ أنتِ التي كنت أبحث!

وهكذا كلانا عاد يبحث عن كلينا!
ما زالت تبحث!
ما زلت أبحث!!
لعلنا حين نلتقي مرة أخرى، تكون هي، وأكون أنا!

ناصر يوسف 27-12-2005 11:28 AM

إرهاصات التلاقي
 

ولعلنا في فجاج الأرض حين ولدنا وتفجرنا بركانا من الإنتماء العميق فتفرقنا هنا وهناك نغوص فينا ولا ندري ...
كما الغمامات الماء سر الحياة نعتلي الأفق السماء ونزخ أنفسنا لأحضان الأرض ونتمدد من جديد كما أبخرة الهوي لنسمو ونعلوا الأفق من جديد لنتكور ونغدو غمامات لذيذات حلوه و ......

أظنكي فيني وبين خلاياكي تجديني أمرح في حبور وبعض الكبرياء ...
هي هي ...... إصمتوا قليلا يا هؤلاء فأنا في المحراب أصلي للرب أن أكونها الآن لأتلو عليها مني وفيني وبين داخل دواخلها ..... أن ......... آآه مالكم لا تصمتون هذا المغني ......


هي

إ

ن

ي


أ

ح

ب


...

Ishrag Dirar 27-12-2005 12:18 PM

استاذي عالم عباس

اما قبل ...

لن ينشطر طريق اللقياء.... .؟؟


فانا بحثت عنك بين الواح القدر ... وبين سطور الملاحم
بين غابات السنط .. وبين فلول العائدين من كعبة العشق
تبعت فؤادي الي هناك

وجدتك تكمن في نصوص الحكمة
في القصائد المعلقة باستار القلب
سمعت نشيدك يتعالي طربا في مقام الصبا ..
اقتفيت اثارك حتى آخر قيعان الشجن
فاين تختبئ؟؟

..سااظل ابحث ,, واسائل عنك الاقحوان الليلي وطيور الشمس
يأخذوني اليك

...اهرع نحو الشواطئ ابحث عن صدفة صوتك فيخدعني الموج وتخذلني الزرقة .
كم اخاف علي بحثي ان يتحول الي عشبة تندب الحب وتبكي الفراق ثم يقتلها الضمأ لدي هطول مطر العشق ...!

أبحث عنك وابحث... بين رعشة الحروف العنيدة وحمى الكلام

وبعد ...

لاتخف ففي الطريق ما بين خوف اللقاء وحطام الوعد ... وجنون البحث ...!
ستصدح العنادل .. ان قد قرّب امد اللقاء ..

ستبوح نايات القصب بحكايا الاسكندر
ستصدح المزامير الشجيات
فقد ولد المصير




مُهيَّد 27-12-2005 04:36 PM

هكذا أتت إشراق .........

وهكذا كُنا نبحث عنكِ ......فلا إلتقينا علي مداخل الخلود فيك ولا مللنا الحبو والبحث عن سُحُب روعتك...........

أيتها المضيئة ... يا جميلة بحزن أنثي .... نقية كقطرة ندي ........

لها عبرِك أقول ...... بحثت عنك كثيراً وترهلَّت حروفي خلف إحساسي بك ....

ولكن .... وإن غاب طيفك ......... تبقين في دمي ... تبحرين ... تسافرين ... تسكنين أعمق أعماقي .... تهاجرين منى إليَّ ... يغادر بعضك شواطئ عقلي .... ليرسو علي مرافئ قلبي ... تبقين الحنين اللاواقعي وعمق الراحة اللامحدود ... تبقين ذلك الوتر الشفَّاف الذي يعزف لحن معانيك الملائكية .... ليبحر بالدواخل عبر الليل الآتي من عينيك ... فترحل اللأحاسيس وتمتطي الليل جواداً للحرف ... ترحل بعيداً عبرك تبحث عنك بعضُ من رحيق النشوة المتراكم في وجداني ....

أيتها الساطعة .... يا من تحملين طعم الحنين ورزاز المطر .... لك ينحني الحرف إجلالاً لقدرك .....

لكِ حروف متألقة بالشوق والذوق والأماني .... لك أقصوصة من فضاءاتي تحمل في طياتها أجمل إبتسامة لمنحكِ إيَّانا حق الطواف حول دنيا حرفك وأكليل سطورك ....

إشراق ...........

هل أخبرتك أنني حين أغادرك ... أجد نفسي مملوء بك ...!!!!!!!

معتصم الطاهر 27-12-2005 10:07 PM

حضرت ..
ولم اجدنى ..

Ishrag Dirar 28-12-2005 07:05 AM



ناصر .. يا يوسف

....................
وانا ابحث عنك
رايتك ايقونة براءة تعلقها الامهات علي صدور ابنائهن
رايت اسمك محفورا في قلوب العاشقات
رايتك في وجه امي وحضن جدتي
رايتك سحرا يرقي به

رايتك في وجه القمر تبزغ فجر العيد
رايتك بين شطآن الامل
و....
اسمعك بين صنوج الدراويش وصرعات الجاز
في ابواق العازفين وفي رزم الساكسفون

اقرأك في كل السطور واجدك بين كل الاسماء
ترقد في كنايات الرمل .. وفي ذرات الصحراء
في بوابات المدن وفي اسوار القلب
....
وجدتك في ركام الدقائق .. وبين متون الساعات
صرت تقويما لايامي .. فمتى تمنحني حجة اللقاء ..؟
رايتك تلمع في الفة الريح وتنهض في الاعاصير .. وتمضي في الغروب ...
قل لي كيف ساجدك؟؟

Ishrag Dirar 28-12-2005 08:27 AM


مهيد ...

تأسرني كلماتك وتدفعني لمزيد من البحث
.........................ز
هناك عند حدائق الليمون ابحث عنك
افتش عنك بين دموع النساء وضحك الاطفال
ابحث عنك في مهرجان الالوان واللحون
ارقص في حومة البكاء
ارتشف دم الذكريات
واجن
فاين انت ؟؟

mamkouna 28-12-2005 08:50 AM

اقتباس:

بحثت عنه في احضان امي الدفئية فرجل احبه هو ملاذ الدفء
بحثت عنه بين طيات صوت ابي .. قوي عميق وحكيم قادم من ارض النبوات يرغمني على الايمان برسالته ..
فانا اعشق الرجل الرسول
عليك الله لما تلقيهو يا إشراق...

أديني خبر... :o

Ishrag Dirar 28-12-2005 12:30 PM



معتصم ... أيها الطاهر

..........

وجوه ... وجوه ... وجوه وجوه
أبحث عنك بين الوجوه حين تقرع اجراس الخوف والنسيان
المحك تتواري خلف الاحزان
ابحث عنك بين لبوس الصوفية يتمايلون عصر الجمعة وهو يمضغون الورد

ابحث عنك بين الاضرحة واقدم القرابين لسطوعك

اسأل عنك عشتار ...
تجيبني الوهيتها ان سيطول غيابك .. ويكثر بحثي

اعدو .. اعدو ...واعدو
خلف نورك يبرق عند قمم الضياء
احاول جاهدة ان اقتحم كثافتها فلا امسك غير انين الغيمات ونحيب النيل
أعود الي الفجر فاجد وجهك مطرزا على اردية البكاء ...

اتحسس صورتك في قلبي .. فيتبدد حزني مثل شهب المساءات الصيفية
اشهق اسى وحنين

يتناثر غبار الكلام على فمي فاضحك ملء الروح
وافيق من حلمي
فلا اجدك

أبوذر بابكر 28-12-2005 03:54 PM

يا إشراق

ثمان وعشرون حديقة

هاهى تعلن تمام رونق الأشياء
وها نحن نعلن كمال طربنا
منها
بها
منك
بك

حياك خالق الجمال يا سيدتى

فمن تلكم الحدائق:


[align=center]يبدأ التوهج
منك تأخذ الظلال قوت يومها
ماء عشقها
منك ترتوى
أوردة البيوت
مسامات الحقول

إذن فحدثينا
عن عن علاقة البرد
فى صيف الموتى والعاشقين
بما يشتهيه الجمر
فى شتاء القصائد
من خمر يشبه الأعياد
من وقت
لا يضن علينا
برقصات الفصول[/align]

Ishrag Dirar 29-12-2005 06:55 AM

[

ممكونة...

اذا وجدته اخبريه انني ابحث عنه ....!

......................


يا لبحثي المؤبد عنك ....!
تلوك النساء حكاية بحثي عنك
يتناقل الرواة اقاصيص بحثي عندك
يكتب المؤرخون سيرة بحثي عنك

اصبح اسطورة من قش
يتوارى طيفك خلف اقبية الضباب
يندس في جوارحي كخفقة الحنين الابدية
أخاف ان يتحول بحثي الي نعش من حرير

أصرخ ملء البراري اين انت ؟؟

ناصر يوسف 29-12-2005 09:02 AM

[I]إشراق الإشراق الألق الألم اللذيذ البوح الصادق الوعد باللقاء الجميل

وتبحثين عني وأنا بين طيات مساماتك الرقيقة ؟؟!!
أتبحثين عني وأنا ما غادرت الشواطئ بعد ؟؟!!
أتبحثين عني بين الفيافي وأنا فيكي أغنيكي كل الأغنيات ؟؟؟!!!


لا ترهقي أنفاسك باللهث البحث

فقط أزفريني من دواخلك وعندها تتجلي صورتي أمام ناظريك ....

لكي الحب كله وبعض رحيق من دمي

Ishrag Dirar 29-12-2005 11:31 AM



ابحث عنك حين يضئ وجهي بروقا من الحزن
اراك في مرأة نفسي تسبح في دموعي
تبتسم لي وتخبرني انك باق في المقل
اطبق جفني لحظتها على شروقك ممعنا في الدمع
وابقيك هناك بين بؤبؤ شوقي وجفون حناني
واعبد حينها الدمع
وامجد البكاء


.................................

ابو ذر...
لا ادري كيف ومتي واين يتجمع هذا الركام ؟
كيف تزرق سحبك هكذا في سماءات الجمال ؟؟
لا احس لها ارزام
ولا اري لها بروقا

فقط تفجأني القطرات .. تبلل قلبي ...

يغمرني الدعاش .. يشجي حواسي ..

كم اتمني ان اغرق في هذا الفيض السماوي ...!

سجيمان 29-12-2005 01:45 PM

اشراق

جيت اسلم عليكي

علا يا عاجبلك النضم الكبار دا ما بعرف لو

لكن عجبني والله

ندى 31-12-2005 07:40 AM

[align=justify]إشراق يا سيدة الخواطر
كل عام وأنتي أكثر جمالاً
أتمنى أن تلتقيا ليتوهج الكون
أما أنا فمازلت أبحث عنه في كل خاطرة جديدة
شكلتني خواطرك تماماً وأطرتني
كل خاطرة تجيد وصفي أكثر من الأخرى
هل هي تحكيني أم أنا التي أجد نفسي فيها؟؟
أحببت حروفك جداً
وأحببتك أكثر عبرها
وخفت جداً أن ألتقيك فيضيع ذلك الحب
فكثيراً لا تماثل الكلمات قائلها
ولكنك أنت أنتي
أنتي كما تكتبين
تماماً
تقطرين حباً
وتتدفقين إحساسا
أحبك الآن بعد أن التقيتك أكثر
وكل يوم أحبك أكثر
فدمتي
[/align]

Ishrag Dirar 31-12-2005 11:28 AM


الدكتور عادل ..
اطربني كثيرا ان وجدتك هنا
بعد طول غياب وانقطاع عن ... مهرجان الجمال الذي نرقص ونغني ونطرب ..فيه .. ومعه .. حوله.. وبه
سودانيات ....!

احببت اكثر ان قد رأيتك وتحدثت معك ..

كنت لا احب ( لا احب ان اقول اكره ) بعض مفرداتك

ولكن
يشهد الله انك انسان ..... سمح ..
ودي

اشراق

بنت النيل 31-12-2005 11:37 AM

[grade="FFA500 FF6347 008000 4B0082"]أرهقتنى اللغة ......... أو ربما أرهقتها ..... وأنا أبحث عن مفردات أنيقة ...لم تحترف التداول ... على أستطيع ان اخاطب أمرأة بمعنى الدهشة ...

إشراق الحبيبة

تملكتينى....
شددتى أعصابى ....
أرهقتينى ....
حلقت بى فى فضاءات لم أرتدها .....
وأعلمتينى ... أن الواقع يمكن أن يوجد بإمرأة هى الإشراق .........

بوحى ياسيدة البوح الأنيق ....

ومن ثنايا خواطرك ..... تأتى كرنفلات الفرح .....

وتذدهى سودانيات الحبيبة التى أهدتنا منابع الرحيق ...........


لك كل الحب
وكل عام وانت إشراق

بنت النيل [/grade]

Dr. Mohammed Hassan 01-01-2006 08:44 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
كتبت الاشراق

(بحثت عنه فيّ
فوجدته يسكن مسامي
ويجري كما الدم في عروقي
حاولت ان اخرجه منيّ اليّ فما استطعت الي ذلك سبيلا )

تكورت كل المعاني في رحم روحي
تشكلت
وولدنا
انت وانا
طفلا خلاسيا

ميدو 01-01-2006 12:55 PM

الاخت اشراقة

كل عام وانت بخير والجميع بسودانيات كذلك


حقيقة مفردات رائعة وبوح بطعم الشهد وسلاسة فى الاسلوب



ارجو ان لاتبخلى علينا بابدا عاتك



لك مودتى



ميييييييييييييييييييييدو

عبدالله الشقليني 01-01-2006 06:12 PM


إلى التي تتوسد الحُلم ،
وفارسها نائم والحَملة تنتظر :

إشراقة

يا خالقة المعاني من رصف حَبات المسبحة .
في السماء العالية والمُتوهَمة يسكُن الحلم الملائكي ،
وفي الأرض يمشي الفراش يُحلِّقُ بالشهوة المُسافرة ،
وحين يحُطُّ على وردة أسكرها البحث ، تولد للدنيا
عصافيرٌ مُغردة ، ويفرَح الطُحلُب .
في الأفق خيطٌ مستوٍ رفيع أُفقيٌ ، يُفصل المرأة السماوية
عن فارسها الأرضي ، ويشهدُ الإصباح في عَدوه الحثيث
إلى رونق الضياء .

شكراً لهذا الصفاء السرمدي

عصمت العالم 01-01-2006 07:03 PM

اشراق العزيزه..
عامك.بوهج.زخارف ابداعك.الجمال والسحر.ذلك التطريز البديع..والاناقه المفرطه..وسحر ترديد الحكايات النغم..
يا تردد الهمس على اجنحة.رفة الارتعاش..حين يغرقه طل الندى..فيجفل يبعثر قطرات من ضياء وسناء..وبهجه...
كل سنه ..وانت ترفلين فى فرح الافراح المتواصله..وانت بكل خير..

فى كل ما خطه يراعك الفنان.تبقى انت المحار..ورنين البحر الممتد.باسحاره. وسحره .وغموضه.وهدير امواجه..وعرائسه..وشجونه..وليله المدلهم.وافقه الممتد الذى يلتحم بالسماء..وكل ذلك التدفق العشق .والالفه.والحنين حين تلامس اطراف المد كل تلك الشواطىء..ليبقى يسكن احساس عمق تلك الرمال..خيال تصورك الجامح..لطيف ذك العشق الخيال...انه انسرابات من دفق وشائج تنضح وترتجف .وتبقى ترهن شغاف الروح والنفس وتحس .وتفرح.وتبكى.وترتعش .وتحب..لتبقىفيك ترديدات كل تلك اللحون السماويه وهى تعتلى افق السماء اممتد...وتنادى بمناجاة استغراق نافذ ومعتد..انسياب ذلك النورس وهو يلامسويلاعب سطح الموج .ويبخ غوغاء صوته فى صراخ مستحب.يدفقه ليحكى به ويكشف منه اسباب تعلقه بالموج والبحر...وركاب الاساطير من فيالق الحكايات الغابره فى رحم الماض السحيق..وفرس البحر.وعرس البحر..وحوت البحر..والحدائق المرجانيه .وهى تبرق ..فى ثنايا ظلام اعماق البحر...وذلك الجواد الفرس المجنح..الذىيعتليه وجه تلك الساحره الفتاه..ويتشكل جسده من جواد ضخم..وتلك الخصل التى تسترسل من اعلىشعر رائها وتتدلى على جوانب ذلك الوجه الملائكى.البراءة والافتنان..وهل رايت توقف ضوء اشعاع النهارحين تغرس الشمس قوة اشعاعها داخل سطح البحر.لا يستطيع ان يخترق حجب سمك جدار الامواج.فينعكس ردة بريق ..ساطع...يعود بالساحر الى الساحل..وتمضى الايام فى ابحار متصل وممتد..وغموض يغفو على رحل الزمن.والبحر هو البحر.سبر وسر..
وانت كما انت قدسية محاجل.تدفق فينا من فيوض اسحارها قطرات من نبع يحمل فى عمقه اجيال من تشكل وتفكر...وعطاء متصل...لتظلين انت الساحره...ولهيبك اوار السحر النافذ

العزيزه اشراق..

انت المسام.وانت الامتصاص.وانت روح الروح..وانت صدى هيجان البحر فى داخل تلك المحاره..طنين يرحل برنين تردده وبنا.الى ازمنة من غنج..وحكايات من دن ينضح بشهد مذاقه..فنلعق .ونسكر..من رحيقه..ونتامل فى مساحات الهامه..ونتمدد.وعيوننا تتطلع الى افق السماء...تنتظر المزيد من البريق..وترحل مع تشكيل اطيافك الزاهيه وهى تتلون..وتختال فى ذرى ذلك المدى الرحاب

انت .غنوة..وطرب..وفرح..ونغم يتراقص فيمنحنا من دفقه كل الاحياء...ويلجمنا بحلو طعم مذاقه الشهد..ويكسر ثباتنا..ببريق اشتعاله..فنجلس فى سكون .وهو يتحلق حولنا...ينقلنا الى عوالم من نور..يشع فيها بريق ذلك الزمرد الاخضر....ليضفى وهجا من ضىء الاخضرار المخوط ببريق من لجين الضىء.فعرفنا انك انت.. البدور.التى تدلق كل ذلك الشعاع
عميق اعزازى.لك.يا رائعه...يا فنانه

Ishrag Dirar 02-01-2006 09:50 AM




ندي .... يا شبيهة الموج
عيناي قشة في مهب لغتك السحر
اللغة في حضورك شاسعة كرغبة ... ضيقة كوقت ....
تأتيك من قلب شامخ في وقت متسع ... اريدها ان تحلق عالية في سمائك تنفذ الي قلبك الاخضر ... لتكون اكثر بقاء .....

ندي
أرغب كثير ان ألتقيه الآن .. حتي لا يتحول هذا الشوق القاهر الي بقايا شوق
ارغبه ان ألتقيه بعد طول بحث .. يبثني دفء حكاياته ..
يظلل أرضي بسماء من عشق
اتدثر بغيماتها ..
واهطل عليكم حروفا من الهوي ..

ابحث
لاخرج قمقم العاشق من مخبئه

أخاف من الصمت ...
اعشق النجوي ...
وابحث

Ishrag Dirar 02-01-2006 09:57 AM


بنت النيل ... ياطفلة حلوة القسمات ... تسكنها امرأة ناضجة .. اخرجت من رأسي في لحظات .. ساعات .. نصف يوم .. لاادري
بعض افكار سوداء عن جيل .. لا يعرف الكتاب ...

فالزمن كان يتسارع لم استطيع ادراك نبضه الا وقد فاجأني مغيب الشمس .
وانا بين ذهولي .. ونشوتي

كلماتك .. وعقلك مصافحة بيضاء لحزن كامن في قلبي تجاه هذا الجيل ... ..ابتسامتك

كم انت جميلة حد النفاذ الي الروح

ثم عبرك اليهم جميعا ..

هل ...
يعشق الرجل بحث المرأة عنه فيمعن في الغياب ؟؟؟؟
كيف يخلق الصمت في الحب ألف ابجدية ؟؟

معتصم الطاهر 02-01-2006 11:01 AM

ما زلت أبحث ..
من يجدنى يتصل بسيدة الخواطر
أو أى العالمين ..

عالم عباس 02-01-2006 11:35 AM

وا معتصماه!
[mark=#FF6600]إن كنت أنا أحد العالمين، فقد وجدتك[/mark]!
مفترشاً أيكة صنعها لكم الشقليني بمداد روحه
سقفها لكم بشاعريته ورقته
رشها بعطر حروفه، وأقامها في سماوات الله الفسيحة
بين نجمة تنام على صدر القمر
وبين شمس تعيد نسج شعاعها بحرير وألق لقائكم عند عكود
في دوحة تدوَّحت ببهاء حضوركم، فاخضوضرت وأظلت.
وفيكم قوت قلوبكم تضبط إيقاعكم وتموسق خطواتكم، وترقيكم من أعين الحساد، وتغيظ عدوكم، وترضي أحبابكم!
لاغرو أن غبتم وعياً فما تدرون أين أنتم،
وتبحث عنك فلا تجدك!

إهنأ، واغفُ، لا تثريب عليك!
(أصلك نايم في العسل)!
من أيقظك فهو (حاسد أو بغران)!
سلمك الله من كليهما
و...
رفقاً بخالدنا الحاج، فهو:
([mark=#FFFF33]غريب بلاد وغريب أهل)
(لو قلت ليك[/mark])!

ثم...
وانتظر عالماً غيري يخبرك اليقين
!

أبوجهينة 03-01-2006 08:44 AM

إشراااااااااااااااااااااااق

كل سنة و إنت بألف خير

اقتباس:

بحثت عنه فيّ
فوجدته يسكن مسامي
ويجري كما الدم في عروقي
حاولت ان اخرجه منيّ اليّ فما استطعت الي ذلك سبيلا
إذن دعيه .. فهو منك و إليك ..
و إنت إليه و منه ...

دعيه يخرج من مساماتك ملطفا جو مواسم الحر و القيظ
دعيه يؤكسد دمك فيعطي قلبك أسباب النبض و الخفقان و يغذي شرايينك و أوردتك

بل دعيه يكمن في تجاويف رئتيك .. شهيقا و زفيراً

و بين عينيك .. يرقد على أهدابك .. تغطيه رموشك .. يرنو إلي الدنيا بين الطرفة و الأخرى لتشاهدي الدنيا بعينيه ..
ثم أسبلي عليه غطاء روحك .. و دعيه يعتلج أبدياً ...

***

أرقدي عافية

Ishrag Dirar 03-01-2006 10:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Mohammed Hassan
بسم الله الرحمن الرحيم
كتبت الاشراق

(بحثت عنه فيّ
فوجدته يسكن مسامي
ويجري كما الدم في عروقي
حاولت ان اخرجه منيّ اليّ فما استطعت الي ذلك سبيلا )

تكورت كل المعاني في رحم روحي
تشكلت
وولدنا
انت وانا
طفلا خلاسيا


[size=4]
يأخذني الوقت ....
يسقط الكلام على ما اريده ...
يصبح البحث معاناة ...
الحروف الصغيرة تصير حادة كما الخنجر ...
لا يسعني الا الانهمار حينها ...!
[/size
]

Ishrag Dirar 03-01-2006 10:14 AM



ميدو ..
كن قريبا من النخيل ......
تساقطّ عليك الرطب


تكن من اهل الجنة

شكرا على نورك

عالم عباس 03-01-2006 10:20 AM

العزيز أبا جهينة القلم الرصين

تماماً، كقولك تماماً:
اقتباس:

إذن دعيه .. فهو منك و إليك ..
و إنت إليه و منه ...

دعيه يخرج من مساماتك ملطفا جو مواسم الحر و القيظ
دعيه يؤكسد دمك فيعطي قلبك أسباب النبض و الخفقان و يغذي شرايينك و أوردتك

بل دعيه يكمن في تجاويف رئتيك .. شهيقا و زفيراً

و بين عينيك .. يرقد على أهدابك .. تغطيه رموشك .. يرنو إلي الدنيا بين الطرفة و الأخرى لتشاهدي الدنيا بعينيه ..
ثم أسبلي عليه غطاء روحك .. و دعيه يعتلج أبدياً ...)
قلنا ليها والله
قلنا ليها!
لكنها ما سمعت الكلام، وما زالت تفتش، وتهبش

قالت
:
اقتباس:

أرغب كثير ان ألتقيه الآن .. حتي لا يتحول هذا الشوق القاهر الي بقايا شوق
ارغبه ان ألتقيه بعد طول بحث .. يبثني دفء حكاياته ..
يظلل أرضي بسماء من عشق
اتدثر بغيماتها ..
واهطل عليكم حروفا من الهوي ..
ابحث
لاخرج قمقم العاشق من مخبئه)
[mark=#FFFF00]مش كان أحسن هناك في القمقم!![/mark] ;) :confused:
ماذا نقول ومغنينا يردد:
(بحر الشوق ما ليه ساحل
)

Ishrag Dirar 03-01-2006 10:24 AM


في الأفق خيطٌ مستوٍ رفيع أُفقيٌ ، يُفصل المرأة السماوية
عن فارسها الأرضي ، ويشهدُ الإصباح في عَدوه الحثيث
إلى رونق الضياء .




شاعر الكلمة الرقيقة ..
مطرّز الكون بالوان الحب القوس قزحية

شقليني.......!

ليته يعّرج معي الي سماوات العشق العاشرة
ليته يسري معي في ليل كان مقداره ألف شوق
يجدني
عند سدرة منتهى ..الضوء
أنتظره

أصلي الخمسون ركعة لاجل عينيه
أسأل الرب ان يجعلها مائة ...................!.

عالم عباس 03-01-2006 11:48 AM

آمين.!
آمين
آمين!!

عصمت العالم 03-01-2006 06:36 PM

الاحباب .الاعزاء..

وهل يمكن ان نقول عنه...وهو يتلون فى عمق رنين دواخلنا ...بالف لون...خلاسى التشكيل...ياخذ من كل خفقه رعشه.ومن كل نبضه دفقه...يستقر ويستكين.ليجفل.وينفر..واورثنا عذابات الارتداد..ونحن نتبعه ..فى حيرة ورضاء..وقناعه ايمان مطلق..ولها ما تقول وترى...وتشكل..وتفصح..وعلينا القبول.؟؟ او هكذا.اريد لنا....!!!
هل يمكن ان يوصف بانه..رشق خدر الارتعاش...حين تسبح اعتلاجات ..وهج كل ذلك الانسراب.فتسرى فى خبايا الحس..لتجعله فى غيبوبة الانسكاب التدفق.فيندلق متحدثا .بلغة الرمز العجاب.. واوصاف الحس الملهوف ..وزمن الاستنطاق...فتتناقل الملائكه...عزف انغامها الشفاء....فتنتشر لتقرأ بكل اللغات..وتتحدث بها كافة الالسنه..ويغنيها العشاق فى خلوة..مناجاتهم..رحيق ..من دن الانسكاب .الشهد..

لتنبقى كلنا..حول جذوة تلك النيران..ننشد الدفء....
ونحن.نعلم..ان الشتاء القارس .. .يحط علينا بجيوش زمهريره
فنبقى..بين دفء..نرجو وثلج.يتساقط هبابا من جليد...

ولا يزال الليل ..طفلا .يحبو..الى شروق...
.. ننتظره بكل قناعة ..رسوخ ذلك الايمان..
هل .بلغت..يا قوم...!!

كل الجمال...

Ishrag Dirar 04-01-2006 10:22 AM


عصمت أيها العالم ...

قلت له يوما ...:


ليتني لم ابدأ فلا انا استطعت تبليغك رسالتي ولا انت امنت بها ....!

وقلت له ايضا عند ارتعاشة ما ....:

لا يمكنني ان اجد مسما فعليا للذي بيننا ... أهي اصرة تستمد وجودها واستدامتها من كل التناقضات التي نعيشها ؟ من غربتك الانهائية ؟ امن من ارتباطك العاجز بالوطن ؟ او من حبك النازف لزمان ومكان ما عادا يوجدان الآن؟ ام هي بحثي الدائم عن وطن يسعك ويسع احلامك ؟ ام غربتي داخل نفسي وحزني الابدي على حرف لا اجده؟؟



وأقول له الآن


كلما طال بحثي عنك كلما أيقنت أنني سأجدك
ستتفتق في أنحائي اشجار للنبض بلا عدد ستهتف كل خلجة في اوراقها أنني ابحث عنك .. وأنتظرك ..
ستغوص جذورها في أوردتي وتمدني بصبر ايوبي لانتظارك
سأنتظرك .. سأبحث عنك بين طيات النسيم سأفني في الشوق بحثا عنك

لو كان الشوق رجلا لقتلته ..
لتهدأ ثائرة الشوق فيّ
لو كان الشوق ... بابا لاغلقته بمزلاجين من كبرياء ... وجبروت ..
ولكنه .. لا قاع له لا ساحل .. لا شاطئ .. لا افق ..
يتمدد كما الفضاء ... كما الكون .. يشملني ..
اه كم سأبحث عنك ....!

Ishrag Dirar 04-01-2006 10:26 AM


أيها الطاهر .. المعتصم .....
...........................

لا تكثر الغياب .. فسوف يظل بحثي سرمدي عليك

ابحث عنك في ميادين الحرية بين هتافات المتظاهرين ..
في عروق الثورة ابحث عنك
ابحث عنك في سحنات البنات الثائرات

ابحث عن حبك الوطن الضائع
اجثو عند ظلمات الغياب وانتحب حرقة
لا اري غير انيني ينسكب على وجودي ولا اجدك

.............................
ابحث عنك عند بوابات الحنين .. حيث لم تعد الشبابيك تسعني ...!
الا تكترث لندائي ابدا ؟

wadosman 04-01-2006 06:31 PM

[align=center]لا اقول انا غريب على هذه الديااار فلقد كنت اتسلق الاسواار لاتااابع
كل ما تكتبين فى هذه الواحة الوارفة الظليلة..
الان جاء حضورى بالباااب بعد ان اصبحت واحد منكم فى حوش هذا المنتدى العااامر..
و هاانا الان احضراليكم طائعا مختارا لاستريح هنا وامتع ناظري بما يخطه يراعك ...
كل مودتى...[/align]

Ishrag Dirar 05-01-2006 10:34 AM


ابو جهينة ..
اولا
وددت لو أتيتني بالخبر اليقين ....!

ثانيا
يعجبني ان البحث عنه قد آذن
ببزوغ روح حرفك
وهذه التحية .. لمقامات الشروق هنا ...!

ثالثا
أنى لي ان أخرجه مني فهو طفل يلسع جسدي بحفنة من فرح
تنير داخلي بالاف شموع للبقاء بلا انتهاء

رابعا
لا زالت خيول عشقه تمتطيني
تجول بي في مدائن البحث العطشى لكؤوس لقائه
لكنها .. ياويحي
لا تؤوب الا بقبضات الريح ...

خامسا
اه من حنينى اليه... أكبر من الكتابة وشوقي اثقل من ان تتنفسه حروف

واخير ا..
ساسكب الحلم في ثغور الاطفال حلوي
واكسو الفجر خيوط من نور
وانتظر قبلة العودة تحييني حين شروق شمس اخاف الا تأتي


Ishrag Dirar 05-01-2006 11:05 AM


كتب أستاذي عالم عباس
حينما كان للزمن أيقاعات جامحة ...

حبيبي غاب
حبيبي غاص بنفسي تاه
وضاع ، سنينا غاب
أكلته عيوني ، فتلاشى فيّ
تلاشي الريح بجوف الغاب
...
.....
......

وحدي ، وحدي وحبيبي روح
أدعوه حبيبي
أعرفه فعلا ، أجهله شكلا
فحبيبي روح
أتنفسه ، وأعيش عليه كأحلى ألم
في قلبي المجروح ....

وأنا معه اتلاشى فيه
فلا يبقى في السوح
سوى ظلي المسود فمنذ الآن
تراني أبحث عن نفسي ، عني
في الأفق الممتد
فأنا الضائع
والضائع حقاً كالصوت المرتد
أحاول ان أبقى أنسان
عبثاً حتى أن أبقى انسان
وأنا المتلاشي في روح حبيبي
من غير كيان ....




عصمت العالم 05-01-2006 10:27 PM


العزيزه اشراق..

سيظل تلاحق السؤال قائم مقيم.. يتبعثر كجنون رماد راحل يتنقل بين حشا الايام فى رحيل اعصار نازف وويتارجح فى خواطر مدى الاحلام..ويتبتاعد فى خيال توقع الحلم... ويتمدد قدر الدعوه على رحم الاشواق الراحله كالطيور الموسميه العابره للقارات .التى تعرف جغرافيا المكان لتحط على ذات الموقع عبر السنوات الطويله للرحلة الهجره الممتده بلا ميقات..وعبر رعشة عيون الزمن المترامى الممتد.. الى غور سحيق يتمدد نا فذة استشراء لا تحد..

تالفت الارواح فى برزخها وتجانست وتوافقت وفصلت قنوات الاتصا ل المرئى والحسى وغير المرئى فى إيقاع إلتقاط نافذ لذبذبةتربط بين اقاصى الكون...وعبر الاف فروقات المسافات المتراوحه...قبل الخلق..وطافت عليها رعشة ملامسة الوجدان.فعرفت اديم ذراته..ومضت بها الايام والاقدار...حين تلتقى شخصا اول مره تحس بانك تعرفه منذ سنوات هذه هى الفة الربط الخفى..وحين يرف القلب ويرجف بدفق رعش لكائن ما..تتعدد هنا فوارق الاشياء.. لتعيد فرض سؤال لم يجاوبه احد.. هل لقلب ان يحب لاكثر من من شخص..؟ لان هنا تاتى فرضية الاختيار..فى إئتلاف الرغبه عن قناعة..ويبدا الاختزان وتمضى الحياه فى معبر روتين ونمطية دورانها فتجف منابع دفق ذلك العطاء فى زحمة موارد ما ياتى به القدر من مجاميع وتفاريح واعباء تغير تشكيلة الحياه.وحين تلتقى العيون فى انبهار الرؤيا .تختلج مواقع الرصد وتتجاوب صراخات الاحتياج لرؤيه جديده وريده جديده..الجنوح لتغير والتبديل والتجديد.ويتم الاكتشاف المذهل ان ميزان التوافق فى اعلى درجاته..والذوق متجانس.والالفه فى اعتلائها الممتد..ونواحى هنا وهناك.تشكل زاد الحوجه الماسه..ليبدا العراك الجديد على مدرارت من اعادة المشاهد والتشكيل..إستدرارا لحوجة ماسه .. لنوعية الرومانس والرفقه..والمعايشه.التى غالبا ما ينتفى عنها اى غرض مادى سوى زمالة ارتياح الارواح وصفاء الانفس ..ليبدا النجوع فى معاناة و الموازنه والروايات والشخوص والمواقع...تحس بلذة استعادتها واعادة تشكيلها بما تريده الان وتعديل وتنويع ومنتاج ما ترى...

ليبقى دائما...
حنينى اليك.وليل الغربه...بكانى...
وتبقى..
انا والاشواق فى بعدك..
وتبقى..
انا ياطير..محل ما تطير.بشوفك...


وتبقى.ز
انت عارف انا بحبك.وبحلف بك.زولا ماك عارف بالمره..
وتبقى..
تانى ريده..وكمان جديده.
.وتبقى الامانى العذبه فى مسارات كل ذلك الارتياد..ليبقى الاختيار هو الذى اضاع القضيه..ليبدا اختزان التمرد والرفض الخفى فى افراز تمدده..والحوجه للتجديد فكريا..ونوعيا..وكما وكيفا..تاتى بتنوع تشكيلات متعدده ترتاد الخيال وتسرح بزمان الاشياء ..فتبدا رحلة البحث الطويله الشاقه المنهكه..وليبدا تجمع ..
من كل زهره...ورده..ومن كل حفله..عينه..

حالات هجعة الهروب عبر المنى الاخضر..

انها ربما تكون حالة تمرد عامه..الاحساس بتقدم العمر.وزوال الشباب .تطور الحياه..والعيال قد كبروا وشقوا طرقهم..تنوع تغير يحمل فى سماته جنوح ارغبه فى التجديد..لذا تتعد الاسئله وتقل الاجوبه..وتبدا مشاوير الارتحال على جنح ذلك التمرد محاولا لن يجمع ما يستطيع من مزاحم...تعيد الترتيل بجمال ذلك اللحن القديم...وطرب إيقاعاته.وزخمه..وتعيد رونق الحياه برؤيه جديده وفهم جديد..
لان واقع ما ظنناه اختيار.زلم يكن ابدا مقنعا وكافيا.كان جراحة تجميليه..زموقته..

ولكن هل كل الاقدام تستطيع ا ترقص التانجو الاخير بنفس حرفنة الماضىزام تتداخل وترتعش وتتضارب اذا تغيرت الالحان الى ايقاع الروك الرول...او الريقى...او عادت الانغام الى شعبيتها واعيدت ايقاعات الرقص .والعريس يقف والعروس فى حوبة الرقص ..الى .نارنا..والمهندس جا..ورسم البناء..او المهيره..

هل هى نفس ابداعات الرقص .ام هناك ترهلا.وعدم انسجام..وخروجا عن الزمن...وعن الموضه والايقاع

العزيزه اشراق.
هذه مدارات مختلفه ارتجاج فى دوامة..تدور...لكن لن تجاوب على الاسئله ولا على الرغبات فى اختيارات من واقع تصاريف الحياه...وتشعبها واختلافاتها..وتطورها..وما نريد ونتوقع ونتمنى..هنالك محطات خاويه.زلا تمر عليها القطارات..و يغشاها احد سوى تلك الرياح الترابيه المثيره للغبار.فى صفير متصل.وهى تحمل صفق الاشجار الناشف وكل ما تبقى من ركام العمر
مجرد رؤيه..رما نتختلف فى تفاسيرها.
عميق تقديرى..لك.سيدة الخواطر..

مُهيَّد 06-01-2006 03:23 PM

أبحث عنكِ أيتُها اللؤلؤة ....... أيتُها الأُنثى مطالع الحُبِّ الندى ......

ياامرأة من زمنٍ قادم من رحم الفرح ...... يا من وجدت عند حافة حرفِك عنوانى .....

بحثتُ عنِّى عمقاً في شواطئ عينيك ...... هرب منى تماسكي .... رحل عنى ثباتي ......

قبلك ..... كنت أجوب الأحلام هائماً وفي القلب أمنية بأن ألقي بعضاً منك ..... تمعَّنت كثيراً في غيرك من النساء فقد أري من يمكن أن تكون لها بعضُ منك ..... وجد كل من يشبهك هو أنت ...

بجلوسك علي حافة مصيري قررت في صمت أن أُبجِّل كلماتك ..... قررت أن تكون لي معياراً لكل الحقائق ومحور إنطلاق أحاسيسي ومشاعري ..... أمسكت معانيك بتلابيب فكري ..... غزت دواخلك النقية إمبراطورية قلبي .... زرعت بداخله نبت الوله والعشق وصدي الأحلام والأمنيات العزبة ........

سيِّدتي ........ أعلمي بأن سأجوب سماوات ذكراك مهما بعد الحلم بلقاك ......

وُدي وإعزازي .....

مُهيَّد


الساعة الآن 10:20 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.