سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   أنا لست رعديداً يكبل خطوه ثقل الحديد (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=10967)

Ali Awad Ali 13-05-2009 11:54 PM

أنا لست رعديداً يكبل خطوه ثقل الحديد
 
[align=center][flash=http://www.youtube.com/v/nVRu9Mn5BSs&hl=en&autoplay=1 ]WIDTH=500 HEIGHT=400[/flash][/align]

Ali Awad Ali 14-05-2009 10:52 AM

هذا النشيد لم يجد حظه من البث عبر
الاجهزة المرئية والمسموعة رغم كلماته
المفعمة بالثورية والامل وانحيازه الواضح
لصناع الحياة اليومي، حيث لم اجد تسجيل
بصوت الفنان العطبراوي.

فتحي مسعد حنفي 14-05-2009 10:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali Awad Ali (المشاركة 145414)
هذا النشيد لم يجد حظه من البث عبر
الاجهزة المرئية والمسموعة رغم كلماته
المفعمة بالثورية والامل وانحيازه الواضح
لصناع الحياة اليومي، حيث لم اجد تسجيل
بصوت الفنان العطبراوي.



بالفعل هذا النشيد يعتبر من أجمل ما كتب الشاعر الراحل محي الدين فارس.ولكن من الذي يغني. الصوت مألوف لكن للأسف لم أتمكن من معرفة صاحبه..لذا أرجو الافادة..
شكرا ليك..

Ali Awad Ali 15-05-2009 10:10 AM

الاخ فتحي مسعد السلام والتحايا
الفنان اسمه عبد الهادي عثمان واعتقد انه
كان من ضمن فرقة العازفين للفنان وردي
ومقيم الان بكندا والله اعلم من صحة هذه
الافادة

دفع الله حماد حسين 15-05-2009 08:03 PM

دفع الله حماد حسين
 
[align=center] هذا النشيد ضمن المجموعة الشعرية الأولى للشاعر محى الين فارس والذى أسماه ( الطين والأظافر) وكتب مقدمة الديوان الأديب والناقد المفكر المصري المعروف محمد مندور وجاء النشيد تحت عنوان ( افريقيا لنا ) واصبح يعرف فيما بعد ب (لن أحيد ).
فى كل عهود العسف كان يحجب من الإذاعة والتلفزيون لاسباب معروفة. وعندما يسفر صبح الحرية ستتم إذاعة وحتما سيسفر الصبح وإن طال المدى.

( سيذوب ما جمعوه من مال حرام كالجليد
ليعود ماءا تطفح منه كل ساقية
يعيد ألق الحياة إلى الغصون اليابسات فتستعيد)
[/align]

Ali Awad Ali 16-05-2009 02:03 PM

الاخ دفع الله
السلام والتحايا وشكراً على هذه الاضاءة
وحتماً ستشرق الشمس اجمل

الفاتح 16-05-2009 02:32 PM

أنا لست رعديداً يكبل خطوه ثقل الحديد
وهناك أسراب الضحايا الكادحون العائدون
مع الظلام من المصانع والحقول ملئوا الطريق
عيونهم مجروحة الأغوار ذابلة البريق يتهامسون
وسياط جلاد تسوق خطاهم ما تصنعون
يجلجل الصوت الرهيب كأنه القدر اللعين
تظل تفغر في الدجى المشئوم أفواه السجون ويغمغمون
نحن الشعوب الكادحون
وهناك قافلة تولول في متاهات الزمان وبلا دليل
عمياء فاقدة المصير تمشى الملايين
الحفاة العراة الجائعون مشردون
في السفح في دنيا المزا بل والخرائب ينبشون
والمترفون الهائمون يقهقهون ويضحكون
يمزقون الليل في الحانات في دنيا الفتون
والجاز ملتهب يضج حياله نهد وجيد
موائد خضراء تطفح بالنبيذ والورود
لهف من الشهوات يجتاز المعالم والصدور هل يسمعون ؟
صخب الرعود صخب الملايين الجياع
يشق أسماع الوجود ؟ لا يسمعون !!!
إلا شهوات حياتهم وكأنهم صم الصخور
وغداً نعود حتماً نعود
للقرية الغناء للكوخ الموشح بالورود
نسير فوق جماجم الأسياد مرفوعي البنود
تزغرد الخالات والأطفال ترقص والصغار
والنخل والصفصاف والسيال زاهر الثمار
وسنابل القمح المنور بالحقول وبالديار
لا لن نحيد عن الكفاح

Ali Awad Ali 17-05-2009 07:44 PM

الاخ شليل التحايا والسلام
وشكراً على ايراد نص القصيدة

الجيلى أحمد 24-05-2009 12:31 AM

[media]http://sudaniyat.net/up/uploading/alsakhy.mp3[/media]


للحفظ

http://sudaniyat.net/up/uploading/alsakhy.mp3

Ali Awad Ali 26-05-2009 01:01 PM

يا ود يا الجيلي
حبابك ومرحب بيك. الاراضي المنخفضة تتفكك من الشتاء
وتمطر جمالا واناقة وانوثة والاصدقاء ينتظرونك بالدفوف
والاناشيد وصديقنا ابن عمر يحتسي آلم الفراق والبعاد
ولكن بقيت خطري في التكنولجي ادينا نقله تحويل من فيديو
الى اديو ولما بقول ليها كده.....
ولك الود


الساعة الآن 06:52 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.