الجن والشواطين ...
ولاننى اود ان اطرق موضوعا خطيرا ومرعبا ...فاسمحوا بان افعل... فعل القطط ..ويقال... ان القطه تتطمئن اولا على طريق الخروج ثم تذهب الى وليفتها ..وهناك المقوله التى تقول ...ان الدخول فى الشبكات هين ولكن التامل فى الخروج ...
ان لم تعذرونى وقال احدكم ..جبان ...اقول ماشى ...الم يقل ذلك العاقل ...ومع ذلك هى تدور ...ونجا بعنقه من المقصله ..التى كانت خطاء بخطاء فى خطاء ... ومع ذلك كان سيصفق الجميع لو تم شنقه.. نؤكد على ان ..العاقل من اتعظ بغيره .. حسنا ...ونقول ..كتاب الله القران الكريم ..مصحفنا هذا ..اليس من المفترض انه اخر كتاب منزل من السماء ..؟ وبالتالى فهو سيكون ويظل الى ابد الدهر مرشدا وهاديا الى كل بنى البشر وحتى يرث الله الارض وماعليها .. ...طيب ...تعالوا نقيس حجم معلوماتنا المعرفيه ..اليوم مقارنه بعهد اخر شخص فسر القران تفسيرا يعتمد عليه الكثير من الناس .... وبماذا فسر لنا ..كلمات تحديدا .. الجن والشياطين .. فى وقتنا الحاضر هذا القرن الحادى والعشرين ..؟ ...والذى قيل ان حجم العلوم والمعارف التى حصلت عليها البشريه فى سنواته العشر الاولى... تساوى تقريبا كل معارفه القديمه منذ بدء التاريخ ...طيب ..بماانه مازال القرن الحادى والعشرين فى بدايته اى مازال طفلا يحبو ..فكيف يكون حال وكميه العلوم والمعرف فى نهايه هذا القرن .. ونقول ما المطلوب مننا بالظبط حيال هاتين الكلمتين ...؟ ان نؤمن بان هناك جن وشواطين ..كماتم شرحه لنا عنهم من قبل اولئك الاقدمون.. ...نعم ان الايمان بالقلب ولي بالعقل ..ولكن الفهم شئ مختلف ...نحن نتحدث نتسال عن الفهم ..كيف نفهم تلك الكلمات..؟ هل نتركها مبهمه ونمر بها مرورا عابرا ..؟ ..ام علينا ان نقف ونتدبر القران حتى نفهم ..ونستيطع ان نشرح لغيرنا من الناس...خصوصا ان كاننوا يعيشون فى بلدان اخرى تملك كميات هائله من العلوم والمعارف .. اسوق مثلا بسيطا ...يقول رب العزه والجلال...( بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ} [القيامة4) ... يقول .. المفسرون، .. أن البنان التي تحتوي على العظام الصغيرة والأظافر ..إذا كان الله سيعيدها كما كانت، ويؤلف بينها حتى تستوي، فمن باب أولى أن يعيد ما هو أكبر منها، .. اليوم نحن نعلم ونعرف ان البصمه تختلف من شخص لاخر ..وانه لاتوجد بصمات متطابقه بين كل ابناء البشر .. ويتحدث كثير من علماء المسلمين على الاعجاز الربانى فى هذه الايه ... ونسال اى الشريحين اقرب الى عقولنا اليوم والى عقول البشر فى نهايه هذا القرن...شرح الاقدمون ام الحقيقه العلميه التى انبثقت من الايه ..؟ حدثنى صديقى الصينى ( مين شان شو ) بعد ان حدثته كثيرا عن الاسلام على امل ان يهديه الله وقف عند تلك الكلمات ..وقال انه يفسر كلمه الجن بانها وصف للاكترونيات ...وان الشياطين هى الجراثيم ...المهم .. |
انا شخصياً متابعة ياقرقاش
بتستهوينى مواضيع الشواطين دى ماعارفه ليه :D واصل اثابك الله ومن شان شو داك اثبت فعلا انو صينى looool |
| الساعة الآن 04:26 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.