سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   إشراقات وخواطر (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=28)
-   -   هبّ جنة الخُلد اليمن ..لاشئ يعدل الوطن ....(2) (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=2696)

Ishrag Dirar 01-07-2006 06:11 PM

هبّ جنة الخُلد اليمن ..لاشئ يعدل الوطن ....(2)
 
الي ندي ....................!!!!


[align=center]http://www.0zz0.com/2006/07/01/160444504.jpg[/align]

Ishrag Dirar 01-07-2006 06:17 PM

ِ


كأحد متطلبات المتابعة والتقييم لاحد مشروعات المنح الصغيرة ..التي تمّ منحها لمجموعة من الرعاة بمنطقة جنوب القضارف
قمت الاسبوع الماضي بزيارة ميعة سام ترك (176 كيلومتر.. جنوب القضارف)

بدأت الرحلة في تمام الساعة التاسعة صباحا من القضارف



[align=center]
http://www.0zz0.com/2006/07/01/510136238.jpg
[/align]

Ishrag Dirar 01-07-2006 06:21 PM



تقوم فكرة المشروع علي تعميق ميعة سام ترك وتوسيعها توطئة للخريف وذلك للاحتفاظ باكبر قدر من المياه .. ابان فترة الخريف من أجل تمكين الرعاة من الاستقرار قرب الميعة اكبر مدة ممكنة قبل البدء في التحرك
ويصاحب ذلك برنامجا لبناء قدرات الرعاة والتوعية وفصول لمحو الامية والتدريب (النساء) علي بعض الصناعات
الغذائية البسيطة






[align=center]http://www2.0zz0.com/2006/07/01/220132592.jpg[/align]

Ishrag Dirar 01-07-2006 06:25 PM

................................


[align=center]http://www.0zz0.com/2006/07/01/466251682.jpg[/align]




بدأت الرحلة في تمام الساعة التاسعة صباحا من القضارف جنوبا الي راشد عن طريق مدراك 16
الي دروت
لملمو
مسكين
سبيكة
ثم ميعة سام ترك

Ishrag Dirar 01-07-2006 06:35 PM

ِِ


العودة
عن طريق بابكري
باسوندا
ياسين
المليحة
ام خرايط
علاّم
دوكة
القضارف

للجمال الخلاّب رفضت العربة ان تتحرك .. الا ان تمّ جرها (بالبابور) التراكتور



[align=center]
http://www2.0zz0.com/2006/07/01/638455092.jpg[/align]



.....

Osman Hamad 01-07-2006 06:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ishrag Dirar
ِ
كأحد متطلبات المتابعة والتقييم لاحد مشروعات المنح الصغيرة ..التي تمّ منحها لمجموعة من الرعاة بمنطقة جنول القضارف
قمت الاسبوع الماضي بزيارة ميعة سام ترك (176 كيلومتر.. جنوب القضارف)

عليك الله أمنحينى أنا معاهم ولو بنظرة ;) ولو بنقطة ;) إن شاء الله جغمة ;)
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ishrag Dirar

تقوم فكرة المشروع علي تعميق ميعة سام ترك وتوسيعها توطئة للخريف وذلك للاحتفاظ باكبر قدر من المياه ..


ضوء مدينة بندرشاه دا ياكافى البلاء ماكفاك ;) !!؟؟ مرقتى تكوسى البلاعات فى القضارف ;)

عليك الله أدى ناس الحصاحيصا ديل معاك طلة، لانو بلاعاتنا تشكو قلة الضفادع ;)

لك حبى يا عزيزة دنياى :)

Ishrag Dirar 01-07-2006 06:47 PM



ولا سالين في البارك
ولا
في الهايد بارك




[align=center]http://www2.0zz0.com/2006/07/01/870999591.jpg[/align]

Ishrag Dirar 01-07-2006 07:00 PM


...

كل دعامات الجمال
الذي يأخذ بالالباب كانت هناك
حاضرة ماثلة امامي ناظري
كحقيقة يكاد العقل يتلبس فيها ....بظن



[align=center]http://www2.0zz0.com/2006/07/01/128241945.jpg[/align]

Ishrag Dirar 01-07-2006 07:06 PM


عثمان يامشوطن

ليتك كنت معي
ليت بندر شاه كان معي
ليتكم جميعا كنتم هناك

لعلمت ان بالسودان كنوزا من الجمال
ماثلة لعشاق الجمال في كل اثواب الكمال


[align=center]http://www2.0zz0.com/2006/07/01/449227906.jpg[/align]

بندر شاه 01-07-2006 07:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ishrag Dirar

عثمان يامشوطن

ليتك كنت معي
ليت بندر شاه كان معي
ليتكم جميعا كنتم هناك

لعلمت ان بالسودان كنوزا من الجمال
ماثلة لعشاق الجمال في كل اثواب الكمال

[align=center]***

أنا معاك .. بس عثمان كان انفرد بى بدقنى ...
أفتكر نذوغ منه ونخليه فى القضارف


المرحوم الشاعر الصوفى جماع قال عن القضارف فى قصيدتة " الصدى الخالد "

أمسيت أصداء وذكرى يا لحظة بالخلد أحرى
ماكنت إلا صفحة فاضت علي سني وبشرا
نضحت كعاطرة الورود وقصرت عن تلك عمرا
ضاعت ولكن خلفت نفسا علي الايام حسري
لك يا قضارف روعة تركت شعاب النفس سكرى
قامت حواليك الهضاب فأظهرت تيهاً وكبرا
زفت من الافق البعيد لأعين الرواد بشرى
زرقاء تحسب أنهاغيم تجمع بعد مسرى
حتي إذا انحسر القناع تجسمت للعين صخرا
جئنا وأطيار الخريف صوادح يبنين وكرا
والصيف آذان بالرحيل فودع الايام سرا
والارض حالمة تخبىء للخريف ندي وعطرا
حتي إذا حيا غدا واختال بين رباك نضرا
أفضي الي مجري السراب فرده للماء مجري
وتفتقت بين المروج حياته عشباً وزهرا
كانت حياتى كالربى في الصيف قاحلة وحرّى
واليوم صرت خريفها فاخضر منها ما تعرى

~!~

http://sudaniyat.net/upload/uploading/hambata.jpg

[media]http://sudaniyat.net/upload/uploading/Robuo_Sudana0.mp3[/media]

[mark=#FFFF00]رابط للإستماع و الحفظ[/mark]

***[/align]

Garcia 01-07-2006 07:44 PM

العزيزة اشراق
ما اروعها من مناظر بديعة , ويسلم ذوقك للاختيار والله
وهى اجمل من الهايدبارك وجرين بارك كمان :D
عن اذنك اخترت منظر وحا اعمله خلفية فى الكومبيوتر بتاعى ..
وباختياراتك الجميلة دى يوم اختارى لينا بعض المناظر من الخرطوم ..
وامدرمان يمكن نغير راينا وقلبنا احن بزيارة كدة :D
ولك كل الود والتقدير ..

Ishrag Dirar 01-07-2006 08:10 PM


بندر شاه ياصديقي
الجميل
وانا هناك حاولت ان استنهض كل الشعراء
كل القصائد التي ادري
والتي لا ادري كي تعينني على وصف بعض
الجمال
فكان ان خرجت صفر اليدين

مشبعة مثقلة بجمال لا قبل لروحي به


[align=center]
http://www.0zz0.com/2006/07/01/679827326.jpg[/align]

Ishrag Dirar 01-07-2006 08:16 PM



قارسيا ..

لك ما تشاء من الصور
وهذ ايضا لتضيفها الي مجموعتك



[align=center]
http://www.0zz0.com/2006/07/01/124329122.jpg[/align]




وان كانت الصور بترجعك ح اضع كل صور الدنيا هنا

منعم ابراهيم 01-07-2006 08:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ishrag Dirar
[align=center]
الي ندي ....................!!!!



http://www.0zz0.com/2006/07/01/160444504.jpg
[/align]


بريدك يابلد...


اريد زي نغم طمبور...وصوت عصفور ..

تغني معاهو بي وتر حنون بنوت بلادي...
وحس دوباي بعيد

يتهادى من وسط البوادي

معاهو الساهمة

حست بالوصول
خارت تنادي....


الرائعة اشراق


كم جعلتينا نحس الغربة..
هذه المشاهد لها ..رائحة البن
وذاكرة الحنين..

وخصوبة التفاصيل
التي تحرك
وهج الشجن الاول


سعدنا بالسياحة معك في هذه الجزئية من الوطن
الجميل..

مهند الجيلي بادي 02-07-2006 08:04 AM


سيدتي الرقيقة
سيدة الخواطر
إشـــراق ،،


هب جنة الخلد اليمين .. لا شيء يعدل الوطن ..

ما زلت أذكر بوستك السابق عن حضيرة الدندر
والجمال الذي أخذتني إليه بتلك الصور
والحس الذي استفاض

سيدتي الرقيقة ،،

لا شيء يعدل الوطن ..

يا حفية بالعشق
والوطن الرحاب


الوطن ..
حفاوة المطر
وزهرة
تفوح بالأريج والشذى
وخضرة القلوب

هجرة الطيور .. تحزن
وموت الورود .. يحزن
تبدل الزمان .. يحزن

لهفي عليه
إن تخاطفته ثورة الجراح
ونزهة في الألم
ربما تطول


سيدتي الرقيقة :

رددت ...
لا شيء يعدل الوطن
لا شيء يعدل الوطن
ثم
زفرت ..
أستعيد بعض ذكرياتي
فعانق الابتسام شفاهي
وبعض الحزن




مرفق :
معزتي ومحبتي
بـــــــادي


الساعة الآن 06:46 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.