أحمد بلال: هذه المواقع الإلكترونية شاذة ومأجورة أفقرت السودان وشردت المستثمرين وعرقلت الحوار..والراج
أحمد بلال: هذه المواقع الإلكترونية شاذة ومأجورة أفقرت السودان وشردت المستثمرين وعرقلت الحوار..والراجل او المرة صحي تاني يكتب فيهم !!
سنواجه كتابها بثلاثة تهم : إثارة الفتنة و وإثارة الحرب ضد الدولة و الخيانة العظمي 06-30-2014 01:00 AM سودان موشن نعت احمد بلال وزير الاعلام والناطق الرسمي بإسم الحكومة في ورشة عن الاعلام الالكتروني بالخرطوم المواقع الإلكترونية للنشطاء السودانيين وصفحات التواصل الإجتماعي ب (الشاذة) و(المأجورة) وجاء علي لسانه ذكر الفيس بوك و الراكوبة و حريات و النيلين وسودانيز أون لاين التي إعتبرها قد شوهت صورة السودان في شتي المجالات حتي بات في آخر مصاف الدول الفقيرة والمفسدة و اغلقت الباب امام المستثمرين و عرقلت الحوار وذلك بتداولهم لمواضيع فساد مفبركة وغير حقيقية علي حد قوله ، وهدد بأنها الأن تحت الرقابة الأمنية الشديدة وقد تم أجازة مشروع قانون لمحاربتها ومواجه كتابها بثلاثة تهم وهي إثارة الفتنة و وإثارة الحرب ضد الدولة و الخيانة العظمي . واكمل حديثه بأن كل الأشخاص الكتاب مرصودين لدي السلطة والراجل او المرة صحي تاني يكتب فيهم . هذا وقد تناقل الناشطون فى وسائط التواصل الإلكتروني المختلفة هذا الخبر في إشارة لضيق النظام ومفسديه بالحصار الذي شكله لهم الاعلام الالكتروني رغم التضييق علي الصحف وإحتكار الأجهزة الإعلامية وتعرية وفضح ممارساتهم وفسادهم المالي والإداري والأخلاقي وأعلنوا عن تصميمهم في المضي قدما في نضالاتهم ورفضهم للتكميم والتهديد . هذا وقد ظل وزير الإعلام يأخذ مكانه الحكومي فى الشتم والإستفزاز كبديل لسئ الذكر نافع علي نافع ، وعرف بمحاولاته في التغطية علي الفساد وقد سبق وان تم تداول وثيقة بخط يده أبان توليه لمنصب مستشار رئيس الجمهورية توضح تورطه مبكرا في هذا الشأن. http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-154755.htm |
النضال الالكتروني من خلف الكيبوردات اصبح كتفاً بكتف مع نضال الميادين
والله كلام اقول قولي هذا واستغفرالله لي........................... |
تعرف ديل بعد شوية
يحسبوا عليك حلم اليقظة والتمنى ويدخلوه تحت محاربة الدولة والخيانة العظمى تتشابه الديكتاتوريات |
دكتور احمد بلال
07-01-2014 01:21 PM كباشي النور الصافي كان يعمل في ليبيا القذافي وانضم للجان الثورية بقيادة عبد الله زكريا وعند قيام الإنتفاضة رجع الى السودان وهو عضو باللجان الثورية ولكن بقدرة قادر تحوّل للحزب الإتحادي الديمقراطي وفاز في دائرة إنتخابية في شرق كردفان وصار عضواً ببرلمان الحكومة الديمقراطية العام 1986 وبعدها صار وزير دولة بوزارة الصحة. لم يُعرف له نشاط سياسي خلال دراسته الجامعية فنحن زملاء ودرسنا نفس السنوات في الجامعة. بعد أن اصابت المشاكل الحزب الإتحادي الديمقراطي من كل حدب وصوب انضمّ احمد بلال مع مجموعة ممتازة من الشباب لفرع الأمانة العامة بقيادة الشريف الهندي. كانت تلك المجموعة هي زبدة الشباب في الحزب بقيادة الشريف صديق الهندي ود. مضوي الترابي وسيف الدين والسماني وغيرهم. لكن عاجل الموت الحق الشريف. وعندها إنهار البناء الذي بناه الشريف زين العابدين. المصالحة التي قادها الشريف زين العابدين مع حزب المؤتمر الوطني كانت فوق فهم ورأي خبير ومتمرس. لم يكن يعلم رحمه الله أن هنالك من سيأتي من بعده ويجيِّر الحزب ليصير فرعاً من فروع المؤتمر الوطني مثل كثير من الأحزاب التي وقعت تحت مظلة المؤتمر الوطني كأفرع له. الذين يعرفون د. أحمد بلال لم يستغربوا فيه ذهابه إلى أبعد الحدود في تنكره للمبادئ. بل اشططاته في العداوة مع الخصوم. فهو معروف عنه أنه يتنكر لأقرب الأصدقاء والمعارف. معروف عنه أنه لا يُساعد قريب أو صديق إلا من له فيه مصلحة ذاتية. بل تصل به الحماقة أنه يتناسى معارفه القدامى عن قصد ولا نعرف اسباب ذلك. كل ما ورد أعلاه وارد في دنيا الإنسانية ولكن في دنيا السياسة حيث لا صداقة دائمة ولا عدواة دائمة إنمامصلحة دائمة لم نفهم لماذا يحرق أحمد بلال كل أوراقه من أجل المؤتمر الوطني الذي ليس عضواً فيه ولكن شريك معه في الحكم. شراكته مع المؤتمر الوطني مبنية على مصلحة وقتية للمؤتمر الوطني، فلو وجد المؤتمر الوطني من هو أصلح للتحالف معه من الأحزاب الأخرى لما تحالف مع حزب الدكتور أحمد بلال. بناء على فن الممكن في السياسة كنا نود أو نتمنى على أحمد بلال أن يرفع رجله من الأبنص شوية. ما كان له أن يشيل وجه القباحة للمؤتمر الوطني ويكون هو حائط الصد الأول أمام كارهي المؤتمر الوطني. أن يهاجم الدكتور أحمد بلال كل الكتاب في الأسافير ويحدد صفحات بعينها فهو عين الخطل وسوء التربية السياسية. بل يمكننا القول أنها أمية سياسية. التهديد بالقبض والسجن وربما القتل والسحل لا يزعزع مؤمناً بقضية إلا من كان همّه استغلال القضية لمصلحة شخصية. ربما يتحدث الدكتور بلال عن نفسه التي سوف تخاف وتترك الكتابة لو كان هو من كتاب الاسافير وسمع مثل تهديده الأجوف. ما كنت أود الكتابة عنك للعلاقة المعرفية وبلاش حكاية الصداقة، لانك صرت وزير وأنا مواطن عادي، ولأنك قلت الراجل تاني اليكتب في تلك الصفحات. وبما أنني رجل كامل الرجولة فهأنذا أكتب عنك لخطلك وسوء تفكيرك وميكافيليتك التي أعرفها جيداً والتي تعرفها كل شلتنا المعروفة في الجامعة .. شلة الطب والصيدلة وشلة العلوم والهندسة وأنت بها أدرى.. فلو قرأوا كلامي هذا لبصموا عليه بالعشرة. يا من فشلت وتغاتت أن تساعد أقرب اصدقاءك وزميلك من الثانوية مساعدة قانونية وشرعية لا لشئ إلا لحقدك وسوء نيتك وضميرك ضد ذلك الشاب الخلوق.. وانت تعرف من أعني!!! لم تمد له يد العون عندما احتاجك وتنكرت لمبادئ الصداقة والعلاقة التي امتدت لعدة عقود إلا لأنك صرت وزير وهو مازال يكافح بشرف من أجل لقمة عيش هنية!! لقد بعت أصدقاءك الأصليين الذين يعرفونك كما يعرفون باطن أكفهم بدريهمات الوزراة والوهم المصنوع ولم تتذكر يوماً انها لو دامت لغيرك لما آلت إليك. تركت صديق لك يرزخ في السجون بسبب قضايا أنت أدرى بتلفيقها ضده وجبنت ان تمد له يد العون.. فماذا يرجو منك من يعرفك؟ سوف ينفض عنك سامر من حولك يوم تصبح مواطناً عادياً تمشي في الأسواق ولن تجد من يقف ليلقي عليك التحية إلا من يريد أن يتأكد أنك الوزير المستشار السابق والذي صار مواطناً عادياً يشتري الخضار من السوق المركزي.. ويومها ستجني الندم وتحصد الأسف ونقول لك (الضربتا إيدا ما بكى) وأنت أولهم. (العوج راي والعديل راي). كباشي النور الصافي [email protected] http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-154980.htm |
د. أحمد بلال والخيانة العظمى
07-04-2014 10:43 AM كباشي النور الصافي كثيرون يتمشدقون بكلمات يسمعونها ويرددونها دون معرفة معناها الحقيقي أو الأصلي وهؤلاء ببغاوات عقولهم في آذانهم، هذا إن كان لهم عقولاً من أصله. اللورد كروميل له شارع باسمه من اكبر الشوارع في مدينة لندن. وعلى جانب الشارع تقع مستشفى كروميل الخاصة المعروفة كقبلة للعرب من المتعالجين في لندن. هذا اللورد كان ضابطاً في قوات الملكة المسلحة. قام بمحاولة إنقلابية ولكنها إنتهت في مهدها. لم تعدمه الملكة ولم تسجنه مع أن البلد حقتها – مش زي ناس قريعتي راحت- كرمته ومنحته لقب لورد واطلقت بلدية لندن اسمه على الشارع كما ذكرنا. المعارضون لنظام الإنقاذ سلمياً في الأسافير لم يحملوا السلاح ولم يخرجوا في مظاهرة ضد الحكومة في الخرطوم او غيرها من المدن السودانية. عملوا بقول الرسول (ص): من راى منكم منكراً فليقومه بيده أو بلسانه أو بقلبه وذلك اضعف الإيمان. وأختار المناضلون ضد حكومة الدكتور احمد بلال الثانية وهي التغيير باللسان وهو القلم والأسافير في هذا الزمن. فكيف يصف د. أحمد بلال هؤلاء الكتاب بالصفات التي كالها لهم. ويتم الخياطة بالحرير ويوجه لهم تهماً عقوبتها الإعدام! منذ متى كانت المعارضة السلمية للأنظمة الديكتاتورية حكمها هو الإعدام؟ مأخذنا على السيد الوزير هو الأسلوب السوقي أو قل الشوارعي الذي انتهجه.. (خلي راجل ولا مرا تكتب تاني). اسلوب فيه عدم أتوكيت وخلوي للآخر.. ماذا يقصد بكلمة مرا؟ هنالك سيدات وآنسات وغيرهن فكيف جمعهن على (مرتات) هو الدكتور أُمِّي ثقافياً ولا شنو؟ يقولون الشقي يشوف في نفسه كما حدث لعبد الله مسار عندما فصلوه بسبب بنت في عمر بناته لانها دبابة وزوجها من الدبابين.. وكنا نتوقع أن يتعظ احمد بلال من الذي أصاب مسار ويرعوي ولكن كما يقول المثل : (المقتولة ما بتسمع الصايحة). باين الدكتور نافذ فيهو قدر قريب. وسوف يجد نفسه في مكان لا يحسد عليه بسبب تطاوله إلى أن صار ملكياً أكثر من الملك نفسه عملاً بالقول الشائع: (التركي ولا المتورك). لقد تتورك الدكتور بلال ظاناً أنّه من الأهمية بمكان في جوقة حكم الإنقاذ. وهو يعلم علم اليقين أن رجالات الإنقاذ يمكنهم لفظه كالنواة مثل غيره ممن سبقوه إلى نفس المصير. ما هي الفتنة التي يثيرها من كتب في الأسافير عن إمتلاك فلان الفلاني لخمسين قطعة ارض في كافوري؟ من يثير الفتنة مالك هذه الأراضي أم من كشفه للناس؟ لماذا صمت انت كوزير عن كل ما نُشِر عن فساد رجالات الإنقاذ الكباروهم بفسادهم هذا يثيرون الفتن التي بسبب الظلم ممكن ان تكبر وتشعل حريقا يقضي على أخضر ويابس السودان الفضل. ما هي الحرب التي يثيرها مقال مكتوب عن فساد من سرق من خزينة الدولة مبلغ 600 مليون جنيه اي ما يعادل 60 مليون دولار يحتاجها مريض او تلميذ او عامل لشراء قطعة غيار لتشغيل مكنة يتعيّش منها كثيرون! ما هي الحرب وكيف تُثار بكشف فضيحة نهب مصلّح قام بها مسؤولون كبار بمساعدة مسؤولين أكبرهم منهم وتقاسموا الغنيمة وختوا الخمسة في الاتنين؟ لو كنت تعلم الغيب يا دكتور أحمد بلال لاستكثرت من الخير ولما فتحت فمك بكلمة مما تفوهت به. لو أتيحت لك الفرصة لقراءة ما كُتب عنك بعد تصريحك المتهوِّر هذا وما وصفك به قراء الأسافير ولا أقول كتاب الأسافير لندمت على اليوم الذي دخلت فيه العمل العام، ولتمنيت أن تنال تخصصك في الطب وتعمل في عيادتك. فقد وصلنا من القراء عنك ما هو حق وما هو باطل ولو كان الحق فيه يعادل 25% مما كُتِب عنك وفيك فأنت صرت لا تسوى قيمة بصلة في شهر مايو. (قالوا البصل غالي في الشتاء). أرجوك في المرات القادمة أوزن كلامك بميزان الذهب قبل ان تطلق الحديث على عواهنه وتكون على نفسها جنت براغش. (العوج راي والعديل راي). كباشي النور الصافي [email protected] http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-155281.htm |
| الساعة الآن 05:47 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.