سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   امي" حوا" يا استاذنا دكتور الزبير بشير (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=38440)

imported_bayan 06-09-2007 08:08 AM

امي" حوا" يا استاذنا دكتور الزبير بشير
 
امي" حوا" يا استاذنا دكتور الزبير بشير

استاذي العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
في ايام بعيدة و سنوات قاربت الربع قرن
يا استاذي درستني وكنت المعلم القدوة
ودائما في ذاكرتي كأميز ما يكون الاستاذ...
في ذلك الزمن الجميل يا استاذي كنت من اكثر المعجبات
بك كاستاذ وكمثال اعلى للاستاذ..
دارت الايام يا استاذي وصرت ادرس نعم غرسك قد اينع
واخرج استاذة تسير على خطاك
كنت انت في الذاكرة كأميز من درسني..
احضر قبل مواعيد الدرس وابتسم لكل الطلاب
واتبادل معهم الاحاديث الصغيرة واهتم بمشاكلهم
مثلك تماما يا استاذي العزيز,, اسير في خطاك
واتمثلك وأتمنى ان أتسم لو بي قليل
من سماتك كمعلم...
الان يا استاذي العزيز انت تعمل في
منصب سياسي خطير...
هذا المنصب بجعلك راعيا لحقوق العباد
و أمنهم...وهذ مسؤولية عظيمة تفلق الحجر الصلد
يا استاذي العزيز في رعيتك من يظلم العباد
والظلم ظلمات ويهتز له عرش الرحمن...
وقد حرمه على عباده
وهناك من يروع بالآمنين
وهذا حرام . اذ ان في الاسلام
السلام..
اكتب اليك يا استاذي العزيز والحزن والغضب
يعصفان بقلب من كانت ترى فيك خير الدنيا كله..
في شأن امنا حواء
التي انتهكت حقوقها الدستورية
وحقوقها الدينية وتمت تعريتها وكشف عورتها
بواسطة
رجال اغراب لكسر ابنها المتهم في قضية
يحقق فيها من في رعيتك...
امنا حواء يا استاذي مسؤوليتك
وتساءل عنها يوم الموقف العظيم..
فأعدل انه اقرب الى التقوى
حقق وحاسب من انتهك حرمة هذه الام السودانية
لقد كثر الظلم وجأر العباد...
فهل تبقى صورة ذلك الاستاذ
الذي يوما اعجبت به تلميذته وتمنت ان تكون مثله؟؟,,
اعيد الى صورتك الجميلة رونقها في اعين
الالاف من تلاميذك..
وهذا لا يحدث الا بارجاع حق أمنا حواء
ومحاسبة كل من انتهك حرمتها وكرامتها..
وهذا ما تم نقله في صحيفة عن مجرى محاكمة
محمد طه محمد احمد
واكدت شاهدة الاتهام الثالثة (حواء محمد عيسى) والدة المتهم صابر انها حضرت للخرطوم من منطقة عسلاية لغرض العلاج وذهبت لمنزل ابنها صابر في مايو ووجدته (عفشو مجدّع برة) وعادت الى منزل قريبهم آدم عبدالمجيد. وذكرت انها تم القبض عليها وامضت بالسجن (33) يوماً وخلال التحقيق تم عرضها امام ابنها بعد ان جُردت من ثوبها وجلبابها وشاهدها صابر وهرول الى الداخل.

اللهم هل بلغت فاشهد...اللهم هل بلغت فاشهد... اللهم هل بلغت فشهد


تلميذتك
نجاة محمود احمد الامين

imported_عمر مجذوب خطيب 08-09-2007 01:42 AM

بيان قيل ويقال وسيقال الكثير عن وزير داخليتنا الزبير بشير طه الذي يصفه من يعرفونه بالشدة والغلظة والحسم والاغراق في الكوزنة- اوصاف تتناقض تماما مع مشهد استاذ علم النفس في جامعة الخرطوم والذي كانت محاضراته المفتوحة تجذب مئات الطلاب من خارج كلية الآداب خاصة جلسات التنويم المغنطيسي التي كان يعقدها في القاعة الفسيحة والحبيبة والقريبة الى النفس 102 (الون اوو تو) عامي 88 و89 كان شابا وسيما بلحية خفيفة (كان عاجب البنات) كنا ناتي من كلية الاقتصاد لنحضر تلك الجلسات والدكتور لا يكف عن توزيع الابتسامات - لماذا تغير الرجل اهي اعباء الوظيفة اهي حراجة الوضع الامني في مدينة تجلس على برميل بارود(الخرطوم) - ام هي السلطة - وبالمناسبة لم يعرف تاريخ السودان سطوة للسلطة وقدرتها على تغيير ناسها والمتشعبطين فيها اكثر من عهد الانقاذ هذا -
مؤكد ان حواء بريئة وان ما تعرضت له بشع بشع بكل المقاييس - والقرآن يعلمنا (ولا تذر واذرة وذر اخرى) فك الله اسر حواء والرحمة لمحمد طه الذي قتل ببشاعة تدمي النفوس قبل القلوب - بلدنا ما معروف ماشي لي وين يا بيان

imported_omrashid 08-09-2007 04:04 AM

عزيزتي بيان

خطاب شجاع اتمني ان يصل الي استاذك هذا ---

وحقيقي ليست لدي سابق معرفه به
ولكن اذا كان استاذك هذا كان يتبع للجماعه الاسلاميه(لقد غيرو في مسمياتهم --الاخوان --جبهة الميثاق ---الخ --تعددت الاسماء والتنظيم واحد ) منذ ان كان طالبا في الجامعه وبعدها وبالنظر الي تاريخهم فنجد ان هم ادخلو العنف الي النشاط الطلابي --وهم الذين خزنوا السيخ لاستعماله في هذه الصدامات واعتدائهم علي عمل فني بجامعة الخرطوم في تاريخنا المعاصر --وكثير من الصدامات التي ادت الي موت الطلاب --ولم تكن لديهم سلطه لذا فليس بغريب عندما امتلكوها نجدهم قد ابتكروا فنونا في التعذيب وابتدعوا بيوت الاشباح --صالوا وجالوا وعذبوا واعدمو --وانتهاكات حقوق الانسان في السودان وانتهاكات حقوق النساء في دارفور من قتل وتعذيب واغتصاب شاهد علي ذلك --ومن المدهش فانهم يظهرون غير ما يبطنون فتجدم حالمين مبتسمين تعلو جباههم علامة الصلاة

اما اذا لم يكن مسيسا من قبل --فكيف لانسان مثقف درس علم النفس ودرسه ان يستمر مع هؤلاء --استطيع ان اجد له العذر اذا كان انتمائه لهذه الحكومه قد كان في بداياتها اما ان يظل بها حتي اليوم في ظل هذه الانتهاكات --فانني بصراحه لا اجد له العذر

بيان اتمني ان تصل رسالتك هذه اليه
ولكي حبي

imported_معتصم اسماعيل محمد نور 08-09-2007 05:18 AM

العزيزة / الدكتورة نجاة
أسمحي لي أن أعود إلي المنتدي عبر رسالتك هذة بعد طول غياب .
وقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
يبدو أن عهدك بأستاذك قد طال فلم يعد هو ما تعرفين أستاذك سيدتي يده ملطخة بدماء
الكثيرين من أبناء هذا البلد اللغز , وليس ذلك إدعاء فقد كنت شاهدا علي كثير من الاحداث
داخل الجامعة في الفترة مابين عامي 1994 وحتي العام 1999 , ولي معه عدة مواقف ليس هذا مكانها حيث عملت موظفا في الجامعة , خلال تللك الفترة وخرجت منها بعد أن تمت تصفية صديق عزيز إلي نفسي ولم أصدق أن ذلك حدث بإيعاز منه برغم علمنا أنه كوز يفوق شيوخة كوزنة كما أشار عمر .
ونبهني صديق أخر أنني ضمن من يقفون في ذلك الصف إن لم أغادر وآخرين ولما كنت أثق فيه تحدثت
إلي زملائي المعنيين وغادرنا الجامعة غير نادمين . ومنا من لم يذهب لأخذ خطاب فصله حتي الآن .
تمت هذه الحادثة إبان تولي أستاذك منصب نائب مدير الجامعة .
لم أستغرب أن ذلك حدث من من يرأسهم ولربما تم بأمر منه فلم نري أو نسمع من هؤلاء الشواذ إلا كل ما
غريب وشاذ , غير أن ما حدث للأم العظيمة حواء فاق كل سوء الظن بمن يتوشحون بالدين فإلي متي السكوت ؟ آن آوان الفعل من أجل الخلاص
ولك الود
__________________

imported_bayan 09-09-2007 02:16 AM

العزيز ام راشد
سلاماتيا عزيزتي ان العنف دخل في الجامعات قبل ان يكون لللاسلامين شأن
وصار ديدن كل الاحزاب في الجامعة...
ولكن استاذي هذا عندما عرفته في بداية سنوات الثمانين
لم يكن يهمني اتجاهه الفكري اذ اعتقد هذه من الخيارات الشخصية
وقد وطنت نفسي دائما على قبول الاخر واحترام خيارات الناس
لا ارى كل الاسلاميين شياطين وكذلك اعضاء الحزب الشيوعي
احاسب الشخص بسلوكه الفردي وتعامله معي
واذا تناقض سلوكه مع فكره انبه لذلك..
دراستي في معهد الموسيقى لمدة اربعة سنوات مر فيها مختلف الاساتذة
من الملاحدة الى المتدينين...
كلهم احترمهم ..
ولكن دكتور الزبير بالنسبة لي كان استاذ مثال..
وكان شابا لطيفا وسمحا وصباح خير..
يتقبلنا بجنوننا ووسخنا..
لا ينتقد ولا يتأفف
واذكر ذات يوم دعوناه لشراب شاي في البوفيه
وذهب معنا .. واثناء ذلك الوقت
راي احد الزملاء زميلة متغيبة
فصاح فيها
منوييييييييييييييييية
وصاحت هي حاااااااااااااااااتومي
وركض كل واحد جهة الثاني على طريقة فلم جانوار
وكانت الاحضان على بعد متر من دكتور الزبير
واحرجنا نحن...
فما كان منه الا ان قال لحاتم
مشهد ما بطال يا حاتم...
واغرق في الضحك
هذا هو استاذي الذي عرفته واحببته واحترمته وقدرته
ويحزنني الان انه خائض في الوحل والظلم,,,
اريده كما كان استاذا كريما لطيفا متدينا..
احترم خياراته ولكن تمسنى نتائجها
كمواطنة سودانية..
وهذه السيدة هي امي فيجب ان نسترد حقها..
ولذلك لفت نظره .. وكلي عشم في الخير الذي اعرفه في دواخله
ولمسته دائما وابدا...وتمثلته...

معا جميعا لنرجع حق هذه الام السودانية...
ولك فائق الاحترام والمحبة

imported_bayan 09-09-2007 02:31 AM

سلام يا عمر

ابصم على كل كلمة قلتها...
مشكلة الزبير ستكون مثل مشكلة
الشهيد فاروق حمدالله
في دولة عقدية انقلابية بها اكثر من جهة تعمل في الامن..
لقد علمت من شاهد عيان
ان فاروق حمدالله
لم يكن يعرف ان النميري سيضرب الانصار
حيث دبر هذا الامر مع الشيوعين وفاروق كان وزيرا للداخلية...
ولم يكن له علم...
كل هذه القباحات التي يمارسها البوليس وامن التنظيم وامن الدولة كما تعلم ان الدولة وحش بالف زراع
ومشكلة دكتور البشير صار جزء منها...
ليته تركها انها لا تشبهه وسينتهي في مزبلة التأريخ...
الذين لا يعرفونه يصورونه شيطانا.
وهو ليس كذلك..
ليته استقال
ولك المودة وانت تشركنا في ذكرايتك معه كاستاذ
ربنا يهديه ويخلي المركب الغرقانة دي..
مركب رببتها من الاشرار
البعيدين عن الدين والاسلام..
وشكرا ليك على الكتابة في هذا البوست
وربنا يولي من يصلح...
يفتح قلب استاذنا...

imported_omrashid 09-09-2007 03:40 AM

العزيزه بيان

الانسان عندي لا يتجزا ابدا --واتفق معك بان هناك انسانا ينتمي الي حزب ما ولا يمارس افكار ذلك الحزب في سلوكه --خاصة من ينتمون الي الحزب الشيوعي --الاخوان --البعث --وقد اخترت هذه الاحزاب لان الانتماء فيه طوعي وغير وراثي كما في الاحزاب الطائفيه ولذا ان تكون شيوعيا او بعثيا او تنتمي الي الاخوان فالدخول فقط ليس معناه الانتماء الفكري --اقصد تدفع الاشتراكات وحضور الاجتماعت ليس معناه بانك صرت بعثي او شيوعي او اخو حقيقي هي مسالة process
لذا نجد البعض منا مختلف في سلوكه عما يطرحه فكر الحزب الذي ينتمي اليه --

العنف صار ديدن كل الاحزاب اتفق معك في هذا ولكن انا اتحدث عن البدايات --

لااعتقد بان هناك مقارنه بين الشهيد فاروق واستاذك ---ولكني اندهش تماما للاتفاق النميري مع الشيوعيين في ضرب الجزيره ابا او ودنوباوي --نعم هناك من الضباط الذي اقر هذااو شارك فيه وليس الحزب كمؤسسه حزبيه --والا لماذا اختلف هؤلاء مع النميري ؟
واثقه تماما يا بيان انك تريدين معرفة الحقيقه وانا مثلك ايضا فاذا كانت هناك وثائق فارجو ابرازها
ولماذا لم يتحدث فاروق واعلن وهو غير منتمي للحزب لتوضيح وجهة نظره --مع احترامي الشامل الكامل له ولاسرته
وعل كل حال فالانقاذ 18 سنه ولا اريد ان ابرز انجازاتها هناك والي الان لم يتبين استاذ الزبير هذا اما فاروق فقد كانت بضعة شهور واستشهد فهل نتوقع ان يستشهد الزبير
لك مودتي


الساعة الآن 08:10 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.