سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   أرصفة (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=3927)

عبدالمنعم الكتيابي 19-11-2006 10:14 AM

أرصفة
 
[align=center] أرصفة
( قصيدة جديدة )

لئن ضاقت مدائن عصرك
عن أحلام عمرك
ففي الطرقات ثمة أرصفة !
لا تحن رأسك للعاصفة . .
تمر ، أو لا تمر
إن هي إلا صيحةُ منك خاطفة
لتعرف تلك المدائن أنك حر
وأن العروش بكل عصور الطغاة :
تنحي ملوكاً . . تسمي ملوكاً . .
تسجي ملوكاً
عروشُ خائفة
لئن شاخت مدائن عصرك ،
عن أحلام عمرك . .
ظلت شباباً مثل عزمك
هذي الأرصفة
[/align]

معتصم الطاهر 19-11-2006 11:09 AM

لئن ضاقت علينا الكلمات
ففى كراساتك ثمة حروف
لن نحن رؤوسنا إلا لقراءتها

أيها الجمبل
والمبدع
والجريئ
ثمة أبواب لم تفتح
وغرف لم تلج
فى انتظارك

حبيبنا عبدو

عبدالمنعم الكتيابي 19-11-2006 11:27 AM

مرحبا أيها الصديق الجميل معتصم ، أسعدني وجودك هذه اللحظة كما أسعدني نصك ( الموازي ) تعليقا أو . . . .
سمه ما شئت . . أيها المبدع الفنان ، لك من الشوق ( أطنان ) .

عصمت العالم 19-11-2006 01:09 PM


استاذنا عبد المنعم الكتيابى..



هذه مشاوير اغراق ثر...ياخذنا رنين الجرس فيها الى تبصر اعمق فى مدى الرؤيا...

يا لروعة المنح الدفيق العميق..
لك الشكر..على العطاء..


كثيف الاعزاز والتقدير

مهند الخطيب 19-11-2006 04:25 PM

قالت لي يوما : "ان الحرف أوفى وفيّ ،، ان أهديته الجمال أهداك هو البهاء" ....

أراك تأتي متربعا على عرش الأدب قضية!! ،،،

لا أدري والله اهي استراحة أم دعوة للقتال ؟!

أم مزيج سحري معتق بين هذي وتلك ،،،

لكنها وجود قوي ...

الأستاذ عبد المنعم الكتيابي ،،،

هل حقا نظمت:

اقتباس:

لئن ضاقت مدائن عصرك
عن أحلام عمرك
ففي الطرقات ثمة أرصفة !
ماذا يحدث ياقبطان ان وجدناها كما قال الراحل :

"مطر الحزن عاود هطل ، جدد عذاب الأرصفة"

د.سيد عبدالقادر قنات 19-11-2006 04:50 PM

أستاذ منعم

لك التجلة والتقدير والأحترام


واليوم صار كل الوطن أرصفة

وصار المواطن غريبا حتي علي الأرصفة


وليتها كأرصفة أوكسفورد

حتي شارع البطل الشهيد علي عبد اللطيف

ما فتيء يبكي ألما وحرقة وأسي

بل صار غريبا حتي علي محمد وأحمد وفاطمة وبتول وعشة

ورصيفه أندثر بفعل دولتنا الحضارية

فماذا نسمي هذا ؟؟؟؟؟


يديكم العافية

عمر صديق 19-11-2006 10:17 PM

استاذنا الوريف الشفيف عبد المنعم
يا من يحمل فى يديه شعلا متوهجة بالابداع
يا من هو برهان على ان هذه الارض حبلى بكل ما هو اصيل وجميل فى زمن الجفاف
لك التجلة والتحية

الطيب بشير 20-11-2006 04:02 AM


.

حبابك ألـف
حباب حرفـك
قبـل ما تجينا طاف عرفـك
حبابك ألـف
حباب نحوك ..حباب صرفـك
حبابك .. و الغياب عاتبنا بيو ظـرفـك
حبابك ألـف

.

النذير بيرو 20-11-2006 07:38 AM

استاذ عبد المنعم

لك التحية رجعت بنا الي زمن وريف لكانني الان اسمع صوتك في منتدي البشير الريح واسمع صوت عفيفي ويوسف البدوي خالد عباس ومداخلة للصادق الرضي وتنقو وفتحي البحيري لك التحية .

عبدالمنعم الكتيابي 20-11-2006 12:36 PM

أحبابي في الهم وفي الكلمة في زمن يقول فيه الواهمون بأنهم حكماء ( احرص الا تتكلم )
لكم التحية والود والتجلة : العالم عصمت العالم ، والرباطابي النبيه ، والدكتور الأديب سيدقنات ، والشاب المهموم
بالإبداع وقضاياه عمر صديق ، أيها الوفي الأمير الطيب بشير ، والأخ الفاضل النذير وقد ذكرتني بزمن أقل ما يقال
عنه زمان الوصل والوصال والتواصل ، أعادها الله أياما وكلنا في حضرة الوطن الجميل . . ورحم الله ذلك الفتى
الفنان المرهف عادل تنقو . .


الساعة الآن 12:16 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.