مصائب قوم عند قوم فوائد
عندما كنا في فترة الدراسة في العاصمة التشيكية براغ كان صديقنا عثمان يمر بمرحلة جفاف جنسي حتي بلغ مصاف الفيلسوف سقراط وزاد الشبق عليه حتي تداخلت أسلاك رأسه في بعضها وفوجئنا به ذات يوم وهو يمشي في ميدان Vaclavsky namesti هائما وهو يصرخ بأعلي صوته: التشيك الشكاشيك ..ما تحنو علينا ياجماعة ..واستمر علي هذا الحال لعدة ساعات رافضا أي تدخل من السودانيين الذين كانوا مارين وحاولوا تهدئته..
أخيرا جاءت الشرطة وأخذت عثمان الي مستشفي الأمراض النفسية في Bohnice حيث قضي هناك بضعة أيام انتهت بفشل الاطباء في تشخيص حالته أو علاجه وحتي لو عرفوا الداء لصعب الدواء..مع ان الدواء كان في متناول اليد لا يحتاج الا لتفهم احدي الممرضات الحسناوات لمطلبه واعطائه ما يريد لوجه الله وكلو بثوابه.. أخيرا قررت السلطات ترحيل عثمان من الدولة وخيروه في اختيار الجهة التي يريد الذهاب اليها فاختار ألمانيا الغربية لحيازته تأشيرة علي جواز سفره بالصدفة.. وفي يوم السفر ركب عثمان القطار مصحوبا بشرطيين لمرافقته حتي الحدود لضمان سفره. وصلوا الحدود الألمانية الغربية وتوقف القطار وجاء رجال الجوازات وختموا لعثمان ختم المغادرة وجلس عثمان وحيدا ينتظر تحرك القطار وفي تلك اللحظة اكتشف وجود القطار المتجه الي براغ بجوار القطار الذي كان فيه..وفجأة وقف عثمان وأخذ الهاند باك التي كانت معه وخرج من القطار من الجانب الآخر حتي لا يراه أحد واتجه حتي مؤخرة القطار ومشي بين القطارين وفتح باب القطار المتجه الي براغ وركب.. في اليوم الثاني فوجئ الجميع بعثمان يمشي في الميدان وهو يصرخ: التشيك الشكاشيك ما تدونا ياخ..وتكرر الحال وجاء رجال الشرطة وأخذوا معهم عثمان تمهيدا لترحيله مرة أخري.. ولكن في هذه المرة أرسلوا معه شرطي ليلازمه حتي وصوله الي داخل الحدود الألمانية وبالفعل تم هذا كما خطط له ولكن الشيئ المضحك ان العسكري المصاحب لعثمان طلب حق اللجوء السياسي فور وصوله داخل الحدود الألمانية.. ألم أقل لكم مصائب قوم عند قوم فوائد;):Dgoood |
يشهد الله دي أجمل وأعمق قصة أطّلع عليها مؤخراً
تحياتي يا عم فتحي، ياخ دي حكايه متعددة المداخل غفر الله لعثمان، ولكل الشعب التشيكي |
اقتباس:
تعرف يامبر دايما الحكايات لما تكون مكتوبة من أصل حقيقي بكون وقعها علي القارئ عميق وبيعيش في أحداثها بعكس القصص المؤلفة من الخيال.. أسعدتني كلماتك بالجد..تسلم.. |
اقتباس:
ياسمسم شكرا على هذا الحكى وهذه الذكريات بس سوالى ليه الزول دا كان بيعانى من ( جفاف جنسى ) وبالمناسبة عجبنى المصطلح :D :D برغم انه البلد مفتوحة والـــــــــــ على قفا من يشيل والسوال النانى اقتباس:
التشيك فهمو ادونا دى كيف ؟ ؟ ولا بوليسهم اتدرب فى السودان ;) :D :D |
عمو الحلبي
إزيك عثمان ده ما كان توروا الدرب التحت بعدين ترجم لينا إسم الميدان بتاعكم ده؟ سؤال أخير الوكت داك التشيك كانت براها ولا معاها سلوفاكيا؟ و شكرا. |
[QUOTE=طارق الحسن محمد;249639][B]
ياسمسم شكرا على هذا الحكى وهذه الذكريات بس سوالى ليه الزول دا كان بيعانى من ( جفاف جنسى ) وبالمناسبة عجبنى المصطلح :D :D برغم انه البلد مفتوحة والـــــــــــ على قفا من يشيل والسوال النانى التشيك فهمو ادونا دى كيف ياطارق بطل اللؤم بتاعك دا وانت سألتني وأنا جاوبتك في السكايب لزومو شنو جاي تسألني هنا ولا داير تدردقني لي الكروت الملونة:p كلامي دا بجاوب السؤالين..وأنا قايل Pass |
[QUOTE=فتحي مسعد حنفي;249646]
اقتباس:
نوبــــــــــــــــــــــة :D :D :D |
اقتباس:
عثمان دا ياخوي من النوع اللو عندو مواعيد من بت ابليس بتديهو شاكوش وبتشرو.يعني لا بنفع معاهو درب تحت ولا درب فوق..حظو ضكر يابوحميد.. بعدين يالحبيب انت القراية سببت ليك تبلد عقلي ولا شنو:confused::confused: ياخ دا اسم الميدان وترجمتو ميدان فاتسلاف.. الزمن داك كانت تشيكوسلوفاكيا.. والتشيك والسلوفاك كانو دولة واحدة.. أها تاني ياسمير عندك سؤال:confused:goood:D |
[align=justify]عمنا الخواجة
سلامات يمكن عثمان دا جنو ظهر بالطريقة دي بس، يعني سببو حاجة تانية، انتو زاتكم الزمن داك تجننو المابْجن كدي عثمان خليهو، إتا هسى كيف؟goood[/align] |
اقتباس:
مية مية كل يوم بنطرد من الأوضة وبمشي أنوم في الكنبة...ألله فيgoood:Dgoood |
اقتباس:
:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D [/align] |
اقتباس:
منتهى القناعة والقبول الرضا بحكم القوي درجة من درجات الايمان ماقلت لي .. الكنبة دي بدوك ليها مخدة ؟؟؟؟:D:D اقول قولي هذا واستغفر الله لي ................ |
اقتباس:
زول الله المخدة منى ويمين ما يقول لا واستغفر الله لـــــــــــــــــه:D :D :D :D |
زول الله:
ياسلاااااااااااام ابوالفتوح منتهى القناعة والقبول الرضا بحكم القوي درجة من درجات الايمان ماقلت لي .. الكنبة دي بدوك ليها مخدة ؟؟؟؟ اقول قولي هذا واستغفر الله لي ................ اقتباس:
شوفو ياأولاد يا..... أنا كان أنا بنطرد فدا ما كل يوم المشكلة فيكم انتو الما لاقيين اليطردكم..وياطارق المخدة الخالية دي محتاج ليها انت.. تعرف ألذ وأريح حاجة في البوست دا..انو مافي حرمة حتجرؤ تعتبو ودا قمة الراحة والمتعة. يعني علي مسئوليتي خشو وشوتو طوالي والادارة معانا مادام الحريم غايبين وكان واحدة فيهن خشت هنا تاني ما بتعتب البوست الا اذا كانو لابدين لينا وبجمعو في المخالفات عشان يقدمو بيها شكويgoood:Dgoood |
الاخ فتحي تحياتي
قصتك دي ذكرتني قصة مشابهة ليها من حيث المضمون كنا في بداية دراستنا الجامعية في احدي الدول الاوربية الساعة تعدت منتصف الليل بقليل قاعد اذاكر في امانة الله ومعاي اتنين من الشباب اها جاتم ليك حالة زي حالة زولك دا فقالو الا يمشو ل ميدان مشهور بال.... عشان يجيبو بضاعة ياجاعة الخير الكلام دا كيف !!! ودا كلام شنو؟؟؟ يازول انت مالك ومالنا!!! عائز تجي معانا تعال ما عائز نقطنا بي سكاتك. انا اعوز بالله بس ما بتجيبو بضاعتكم دي هنا كان نططو. مافي مشكلة ماعندنا مانع. جماعتك اتلبسو ونزلو والبرد يقطع نخرة الكلب وانا سارح في قرايتي ديك تقول كدا بعد ساعة ساعتين الجماعة شرفو ويا الحمام جاك زول تخيل في البرد داك واحد وري التاني وهاك يا اغتسال وكانهم دخلو الاسلام من جديد وقعدو يصلو ويستغفرو لحدي ما نمت خليتم علي ها الحالة اولاد الذين امنو ما قلتو............ وتحياتي واحترامي للجميع |
| الساعة الآن 03:28 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.