سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   نادي سودانيات للقراءة (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=54829)

اشرف السر 01-02-2012 12:35 PM

نادي سودانيات للقراءة
 
تصور مقترح


أهداف النادي:

1. مواظبة أعضاء النادي على القراءة، لما لها من تأثير إيجابي كبير على حياتنا.
2. تنمية المدارك و توسيع أفق الفكر من خلال القراءة والنقاش المثمر.
3. تشجيع الآخرين ممن حولنا على القراءة (من غير العضوية)
4. تناول جوانب مختلفة من حياتنا والعمل بها وتغييرها من خلال القراءة والنقاش نحو الأفضل في أنفسنا أولا، وفيمن حولنا ثانيا.
5. نشر العلم والمعرفة بين الناس.

آلية العمل:

1.اختيار كتاب في موضوع ما. من قبل الأعضاء. تقديم نبذة مختصرة عنه. وتوفير رابط لتنزيل الكتاب وقراءته.
2.تحديد مدة أسبوعين لقراءة هذا الكتاب.
3. يتم في نهاية الأسبوعين نقاش محتوى الكتاب، والاتفاق على كتاب جديد آخر للأسبوعين التاليين.
4. الانتباه لتنوع مواضيع الكتب من رواية وشعر وفن وتاريخ وسياسة...إلخ


طريقة اختيار الكتاب تتم بترشيح كتاب ما.. وتثنيته أو بموافقة الأعضاء على أي كتاب..

لنستفيد من قراءة غيرنا لنفس الكتاب أرى أن يطرح سؤال أو موقف أو موضوع ما مأخوذ من الكتاب ليتم نقاشه وإبداء الرأي بالكتاب وماذا استفادوا منه وأي ملاحظات يودون طرحها حول الكتاب والتعرض للفقرات المهمة.. وغيرها


هذه رؤاي فأعينوني بما ترون...

اشرف السر 01-02-2012 12:38 PM


مقترح



اقترح عليكم رواية (باولا) للراوئية ايزابيل الليندي

الرابط لتحميل رواية باولا هنا


ومع انها رواية ليست بالكبيرة حجماً..

إلا إني اعتقد أن اسبوعين للقراءة هي فترة مناسبة
يعني آخر يوم للقراءة هو يوم 14 فبراير
ثم نفتح النقاش حولها بإذن الله..


http://www.bustanbooks.com/library/6...7126040000.gif



نبذة حول رواية باولا:


إيزابيل الليندي كاتبة تشيلية كبيرة غنية عن التعريف .. غزت رواياتها الجميلة العالم كله.

أما روايتها هذه فهي حدث استثنائي شديد الخصوصية لأنه الأكثر تأثيراً وحميمية بين كتبها المنشورة. فبينما كانت الكاتبة في اسبانيا بمناسبة تقديم روايتها الشهيرة ( الخطة اللانهائية) دخلت ابنتها (باولا) في حالة سبات. وإلى جوار سرير ابنتها ( باولا) وبينما هي تتابع بكآبة تطور مرضها راحت تدوِّن على صفحات دفترها قصة أسرتها لكي تقدمها هدية إلى ابنتها بعد شفائها من محنتها المأسوية.. ولكن المرض امتد لشهور طويلة وتحولت قصة الكاتبة لتصبح هذه الرواية المؤثرة التي تكشف عن شخصية هذه الكاتبة البديعة.
وقد كانت الصدمة الأعظم في حياة الليندي حتى الآن وفاة ابنتها باولا في 1993 عن عمر ثمانية عشرين عاماً بعد دخولها في غيبوبة بسبب مضاعفات مرض البورفيريا، تقول أيندي: "أخذوا ابنتي شابة حية بحالة جيدة، وأعادوها جثة هامدة..". وكانت تأثيرات وفاة باولا على أمها شديدة، لكن أيندي كانت طوال حياتها امرأة قوية، فحولت ألمها إلى هذا الكتاب الجميل الذي استعادت فيه طفولتها وذكرياتها، اسمته باولا على اسم ابنتها، وخصصت ريعه لدعم مراكز علاج السرطان.

النور يوسف محمد 01-02-2012 01:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم


هذه والله أفكار نيرة ومفيدة .. أوافق بلا تحفظ ..
سأكون هنا كثيراً وأعمل على دعوة كل الصحاب وعشاق القراءة ..

شكراً أشرف

imported_طارق صديق كانديك 01-02-2012 01:41 PM

شكرا اشرف السر

هذه المجهودات تستحق الاحتفاء بها ..

سنكون ( زبائن) دائمين لهذا المكان بدون شك .. !!

وهذه فكرة رائعة جدا تعمل على اثراء الوجدان واعادة كثيرين الى عوالم الاطلاع الراتب وانا منهم

لك التحيات والمودة

imported_سارة 01-02-2012 02:47 PM

Hei alle sammen:p

imported_خلاسية 01-02-2012 04:59 PM

اشرف لك من التحايا ما تشتهي
فكرة اكثر من رائعة
اقبل تواجدي الدائم باذن الله
ملاحظة
موقع .4shared غالبا يكون محمل بالفيروسات
لو امكن رابط اخر للرواية
وخليك بخير

اشرف السر 01-02-2012 05:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك (المشاركة 436845)
شكرا اشرف السر

هذه المجهودات تستحق الاحتفاء بها ..

سنكون ( زبائن) دائمين لهذا المكان بدون شك .. !!

وهذه فكرة رائعة جدا تعمل على اثراء الوجدان واعادة كثيرين الى عوالم الاطلاع الراتب وانا منهم

لك التحيات والمودة

شكرا لمتابعتك يا طارق..
وأن أكسب زبونا هنا هو حدث مهم..

وخليك قريب دائما

اشرف السر 01-02-2012 05:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة (المشاركة 436859)
Hei alle sammen:p

Hei alle Oslo jente

velkommen til lesing klubben
:D:D

اشرف السر 01-02-2012 06:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلاسية (المشاركة 436892)
اشرف لك من التحايا ما تشتهي
فكرة اكثر من رائعة
اقبل تواجدي الدائم باذن الله
ملاحظة
موقع .4shared غالبا يكون محمل بالفيروسات
لو امكن رابط اخر للرواية
وخليك بخير

سلام يا خلاسية

فعلا موضوع الفايروسات لا يخص الموقع الذي ذكرتيه بل غالبية مواقع رفع الملفات فيها ملفات بها فايروسات..
ميزة موقع فورشيرد انه يعطيك نتيجة المسح الذي يقوم به للفايل قبل انزاله ولا يفشل الا في حالة كان الملف المرفوع في صيغة ملف مضغوط.. وهذا ما جعلني اركز على استخدامه بالذات.. وتفادي الملفات المضغوطة فيه
والحقيقة انه من السهل معرفة ان كان الملف به فايروس ام لا قبل تنزيله على الجهاز
فالكتاب الالكتروني يكون على غالبا على صيغة PDF او مستند وورد.. فإن وجدت الرابط ينتهي بإمتداد ملف تنفيذي exe او دفعي bat او شاشة توقف scr او ini او غيرها فهذا غالبا ما يكون فايروس..

عموما هنا أدناه رابط اخر من موقع ميديا فير.. لكن لا أضمن خلوه من الفايروسات لأن الموقع ليس به نظام مسح للفايروسات..
http://www.mediafire.com/?y29trtxngu762zk

imported_Sahar 02-02-2012 10:50 PM



جميلُ الأفكارِ يا اشرف السِر يجعلُكَ مُترفاً بالشكرِ لمُبتعثها..

فلك الكثير مِن هذا الشُكرِ يا اشرف..


لدي رابط لكتاب حصلت عليه مؤخراً مع الإهداء من كاتبه..

الرابط للنسخة الانجليزية ليس كاملاً للأسف، يحتوي فقط على "chapter one" سأحاول التحصل على النسخة الكاملة ومد المكتبة بها..

فقط أود، ربما للتشويق والإثارة ان ازكي الكتاب لمن يحبُ ان يرى السودان في عيون الرحالة الأوروبيين..

الكتاب يحكي عن رحلة الرحالة الهولندية "اليكسينا تينّا" التي عاشت ما بين 1835 و 1869، الي السودان بدءاً من الاسكندرية وجنوباً مع النيل حتى منطقة البُحيرات في الجنوب..


http://www.aup.nl/do.php?a=process_v...torial_id=3246


اشرف السر 03-02-2012 04:45 PM

شكرا يا سحر على الكتاب..
جار التنزيل..
ويا ريت تلقيهو لينا كامل..

خالص الود

اشرف السر 13-02-2012 11:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشرف السر (المشاركة 436818)

مقترح



اقترح عليكم رواية (باولا) للراوئية ايزابيل الليندي

الرابط لتحميل رواية باولا هنا


ومع انها رواية ليست بالكبيرة حجماً..

إلا إني اعتقد أن اسبوعين للقراءة هي فترة مناسبة
يعني آخر يوم للقراءة هو يوم 14 فبراير
ثم نفتح النقاش حولها بإذن الله..


http://www.bustanbooks.com/library/6...7126040000.gif


الشباب.. أعضاء نادي القراءة

هذا بمثابة تنبيه.. غدا الثلاثاء آخر فرصة لإكمال قراءة رواية باولاً..
وسنبدأ الحوار حولها يوم الأربعاء 15 فبراير بإذن الله..

imported_نبراس السيد الدمرداش 13-02-2012 12:06 PM

يا ولدنا في البلد ممحوقة الوقت دي 15 يوم لاتكفي للقراءه

imported_هيثم علي الشفيع 13-02-2012 01:12 PM

الحممممممممممممدلله أنا شفت البوست دة الليلة

يعني ياخوي أنا بكرة غائب............عندي أورنيك




تحت تحت :

كان قدرت قريتو في زمن قصير.......بلحقكم إن شالله

اشرف السر 13-02-2012 02:15 PM

طيب يا متزاوغين

ايه رأيكم نمد فترة القراءة اسبوعين كمان؟


الساعة الآن 06:26 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.