سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   مكتبة شوقي بدري (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=27)
-   -   وفاة فنانة الرقي والراب العالمية السودانية (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=6047)

شوقي بدري 29-06-2007 10:05 PM

وفاة فنانة الرقي والراب العالمية السودانية
 




اليوم الجمعة الموافق 30 يونيو كنا في جولة في كوبنهاجن برفقة الاخ فريد شاتو والأبناء المهندس أحمد محمد الحسن والمهندس البشير محمد البشير وإبن أخي عمر بسطاوي وساقتنا الصدفة إلى حفل موسيقى في الهواء الطلق. وكان أحد المستمعين، صديقي وزميل السكن في الجامعة قبل أربعة عقود الزنزباري أحمد عبد الرحمن برهان وعرفت منه أن المناسبة كانت تأبئن الفنانة العالمية ناتاشا أحمد سعد التي انتقلت إلي جوار ربها قبل أسبوع بسبب حادث سير في جامايكا. ومقدم حفل التأبئن يذكرها بالفنانة السودانية وقلت سبحان الله أهل السودان لم يسمعوا بها وقد لا يسمعوا بها.



ناتاشا ظهرت في سنة تسعين كمغنية للرقي وكانت تزاملها صديقتها وهي إبنة صديق من زامبيا. وأفترق طريقهم واشتهرت ناتاشا كمغنية عالمية.



الأخ أحمد سعد عاش في ألمانيا في بداية الستينات ثم إنتقل إلى الدنمارك وهو من النوع الذي يترك بصماته في أي مكان يتواجد بها وهو من سكان مدني ويرتبط إرتباطاً عميقاً بكل ما يخص مدني والجزيرة له التحية وأرجوا أن يأخذ الله بيده وأن يلزمه الصبر وأن يجبر كسره.



والدت ناتاشا مصورة مشهورة في الدنمارك كُنت أنعم بضيافتهم عندما أزور الدنمارك حتى قبل أن تولد ناتاشا.



ناتاشا كانت مصرة علي هويتها السودانية وفخورة بأصلها وإنتمائها للسودان تحمل هويتها عالياً وتبرزها في كل مناسبة. أرجوا أن يذكرها أهل وطنها، لقد أعطت السودان إسماً في إسكندنافيا وفي خارجها التحية لكل المبدعين في بلادي.



شوقي . . . .

طارق الحسن محمد 29-06-2007 10:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي بدري (المشاركة 74279)




اليوم الجمعة الموافق 30 يونيو كنا في جولة في كوبنهاجن برفقة الاخ فريد شاتو والأبناء المهندس أحمد محمد الحسن والمهندس البشير محمد البشير وإبن أخي عمر بسطاوي وساقتنا الصدفة إلى حفل موسيقى في الهواء الطلق. وكان أحد المستمعين، صديقي وزميل السكن في الجامعة قبل أربعة عقود الزنزباري أحمد عبد الرحمن برهان وعرفت منه أن المناسبة كانت تأبئن الفنانة العالمية ناتاشا أحمد سعد التي انتقلت إلي جوار ربها قبل أسبوع بسبب حادث سير في جامايكا. ومقدم حفل التأبئن يذكرها بالفنانة السودانية وقلت سبحان الله أهل السودان لم يسمعوا بها وقد لا يسمعوا بها.
ناتاشا ظهرت في سنة تسعين كمغنية للرقي وكانت تزاملها صديقتها وهي إبنة صديق من زامبيا. وأفترق طريقهم واشتهرت ناتاشا كمغنية عالمية.
الأخ أحمد سعد عاش في ألمانيا في بداية الستينات ثم إنتقل إلى الدنمارك وهو من النوع الذي يترك بصماته في أي مكان يتواجد بها وهو من سكان مدني ويرتبط إرتباطاً عميقاً بكل ما يخص مدني والجزيرة له التحية وأرجوا أن يأخذ الله بيده وأن يلزمه الصبر وأن يجبر كسره
والدت ناتاشا مصورة مشهورة في الدنمارك كُنت أنعم بضيافتهم عندما أزور الدنمارك حتى قبل أن تولد ناتاشا.
ناتاشا كانت مصرة علي هويتها السودانية وفخورة بأصلها وإنتمائها للسودان تحمل هويتها عالياً وتبرزها في كل مناسبة. أرجوا أن يذكرها أهل وطنها، لقد أعطت السودان إسماً في إسكندنافيا وفي خارجها التحية لكل المبدعين في بلادي.
شوقي . . . .

العزيز استاذى شوقى
التحية لك
عندما تكتب عن تاريخنا نستمتع غاية الاستمتاع
ونفغر الافواه لان دهشتنا مردها جهلنا بكثير
من تاريخ وان كنا لم نعاصره لوجب علينا ان نبحث عنه
ونستنطق امثالك
ولكن اليوم قد زادت جرعة الدهشة والجهل
لان الامر لايتعلق بماض بل هو اليوم
لا ادرى كيف لم نسمع بهذه المغنية
؟؟؟؟
لها الرحمة والغفران ولصديقك الصبر وحسن العزاء

omrashid 30-06-2007 08:53 PM

لها الرحمه ولوالديها واصدقائهم الصبر

وشكرا لك اخي شوقي علي هذه المعلومه

abanoosi 01-07-2007 02:19 PM


حقا رحمها الله ...
كان ابي يقوا دائما: " والله الواحد فينا زي الكاشف... ما عرفو قيمة فنو الا بعد ما مات"!!
لا اريد ان اكون سلبياً ولكن ما الذي فعله الشعب السوداني بمن عرف اسماءهم؟؟؟
ما الذي فعله بالمحجوب, بالازهري, بالشريف حسين؟ بمحجوب شريف؟ بابو ذكري؟ بادريس جماع؟, بالتيجاني يوسف بشير؟ بالجنيد؟ باحمد خير, بفضلي, كلهم ماتوا بالقهر وبالعزلة !!
رحمها الله حقاً ...

abanoosi 01-07-2007 02:20 PM


حقا رحمها الله ...
كان ابي يقوا دائما: " والله الواحد فينا زي الكاشف... ما عرفو قيمة فنو الا بعد ما مات"!!
لا اريد ان اكون سلبياً ولكن ما الذي فعله الشعب السوداني بمن عرف اسماءهم؟؟؟
ما الذي فعله بالمحجوب, بالازهري, بالشريف حسين؟ بمحجوب شريف؟ بابو ذكري؟ بادريس جماع؟, بالتيجاني يوسف بشير؟ بالجنيد؟ باحمد خير, بفضلي, كلهم ماتوا بالقهر وبالعزلة !!
رحمها الله حقاً ...

Abu Marwan 06-07-2007 08:34 PM

Dear Uncle Shawgi
My sincere condolences to you, and her family. May Allah bless her soul

رأفت ميلاد 06-07-2007 10:50 PM

[align=center].

http://sudaniyat.net/upload/uploading/natasha.bmp
ناتشا أحمد سعد
رحمها الله وجبر بخاطر والديها

.[/align]


الساعة الآن 03:54 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.