معكن ياأم راشد وياأم أحمد حتى تقتلع المرأة حقوقها كاملة..
تحايا يادكتورة أم راشد
شفناكم فى التلفزيون فى حلقة رائدات عن المناضلة (أم أحمد) على قناة الجزيرة والله إنكن لفخر وقلادات شرف, تخلن الواحد يدق سدرو ويكورك بأعلى حسو: ديل أهلى ديل أخواتى ديل خالاتى كنت مزهوآ وفخورآ وأنا أترجم ل(أم الفقرا) مايدور فى البرنامج فخورآ بنضالكن وفخور بأم أحمد |
شكرا جيلي
المقابله معي كانت حوالي الخمسون دقيقه تبرز محطات كثيره عاصرتها مع الاستاذه ولكن الظاهر اكتفو بهذا القدر --الاستاذه تستحق اكثر من هذا لك تحياتي |
كانت حلقة جميلة ومؤثرة بالفعل ابدعت فيها ام احمد في سرد مسيرة حياتها وحياة نساء السودان - وقد نالت الحلقة استحسان الزملاء في قناة الجزيرة حيث اعمل - وقد اعترف كثيرون انهم لم يتخيلوا ان المراة السةدانية كونت اتحادا واصدرت صحيفة قبل اكثر من خمسين عاما وان سيدة وصلت البرلمان وبالانتخابات قبل اكثر من اربعين عاما.
وقفت كثيرا امام صور مدرسة اليونتي وامردمان الثانوية وبلدية امدرمان والقصر الجمهوري ومختلف الصورة الارشيفية التي بثت في الحلقة - لقد سبقنا البعض وتمرغنا في العز يوما وها نحن وبكل اسف نتمرغ في الوحل - وحل الفشل والتخلف وانعدام الشفافية وحاجات كتيرة مودتي |
تحايا ياأم راشد
أكثر ماأعجبنى هو حديثك المباشر ذو اللغة الواضحة (برغم قصره) حول تجربة الإتحاد النسائى وفاطمة النبية.. الصديق عمر خطيب هل من إمكانية لإنزال اللقاء كاملآ هنا,. ولك الضياء |
ياااااااااااااااااااااه
لكن انا نص عمري ما ضاع.... ليتكم تبثوها هنا... والتحية والتجلة للمبجلة امنا فاطمة واختنا ام راشد تيجان في هامة الزمان... ويا الجيلي ما بتقصر من غيركم يعطي هذا الشعب معنى ان يعيش... يا شباب السودان |
اقتباس:
وأنت ضمن من أفاخر بهن,.. يكفى أنك تعامليننا كأنداد, وتحاجيجينا دون تزمر أو كلل, أمثالك يادكتورة من النساء العظيمات قادرات على صنع الإختلاف, فى إحدى الأيام سأشاور نحوك قائلآ بفخر: -يومآ ما لقد إختلفت مع هذه المرأة.. , إن الخلاف فى ذاته درجة عالية من التعلم حيين يكون معك , هنالك أيام كثر قادمات سنعالج فيها خلافات فى الرأى أكثر إستحكامآ من سابقاتها, ولكن حتمآ سيبقى لك ود, ومحبة صافية تعلمينها |
الود الجيلى
التحية لك وللمتداخلين هناك رموز يتفق حولها السودانيين الاستاذه فاطمة من بيتهم فتعالوا ترسل لها رسالة حب وتقدير |
التحية لفاطمة احمد ابراهيم
وشكرا على كل شئ يا امنا... واتمنى ان يكون هناك مركز للدراسات النسوية بجامعة الخرطوم يحمل اسمها كاعظم من اسهم في نهضة المرأة السودانية المعاصرة.. او يسموا عليها شارع... الكلام دا قلنا مرات ومرات بدون ما يجد صدى ليتها ترى هذا التكريم في حياتها ربنا يديها طولة العمر والعافية.. تعالوا نسعى لذلك معا.. |
اقتباس:
القابضات على جمر القضايا.. التحية لأم أحمد شمس بلادى |
سلامات يا الجيلي
كل سنة وكل النساء بخير وانتم من تحملون العبء معنا.. ما اسعدنا بكم يا شقيق.. والتحية لام احمد.. |
| الساعة الآن 09:08 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.