سودانيات .. تواصل ومحبة

سودانيات .. تواصل ومحبة (http://www.sudanyat.org/vb/index.php)
-   منتـــــــــدى الحـــــوار (http://www.sudanyat.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   برلمان الستات في سودانيات... دعوة لكل كاتبات الاسافير السودانية (http://www.sudanyat.org/vb/showthread.php?t=6391)

bayan 10-09-2007 02:57 AM

برلمان الستات في سودانيات... دعوة لكل كاتبات الاسافير السودانية
 
عزيزاتي اخواتي الكاتبات
اقل من عام وستحل الانتخابات الموعودة... يجب ان تتضافر الجهود النسوية
لعمل برنامج يخدم النساء والاطفال ويعبر عن حاجاتهن وتتم توعية لكل النساء
الا تعطي صوتها الا لمن يتبني البرنامج الانتخابي هذا...
ووجودكن في سودانيات حيث هناك لائحة تحمي كل العضوات
من النطيح و المتردي والذي اكل منه السبع من رجال الاسافير الذين
لا احترام لهم للاطروحات. ويستخدمون اساليب غير لائقة لحرف الحوارات
وعند الهزيمة يتردون الى هبش الاعراض ونسج الاكاذيب الماسة للشرف..
فتضيع المواضيع الهامة الجادة...ويصمت الصوت المغرد قهرا.

فالنتجمع هنا على اختلاف اتجاهاتنا الفكرية ونصل الى برنامج متكامل يخدم
المرأة السودانية الجديدة..وبيننا نساء واعيات مستنيرات ولهن خبرات متنوعة
يمكن توظيفها في صيا غة برنامج انتخابي يتناسب مع حاجات المرأة
والسامعة تكلم الما سامعة والاخ خالد لن يقصر في اجراءات التسجيل..
ومعا في انتظار الصباح الجميل....

ويلا همتي وهمتك القدامنا كثير....

omrashid 10-09-2007 04:12 AM

دائما سباقه لطرح قضايا النساء

الفكرة رائعه ومفيده

ومعا من اجل غد افضل لنا

لك حبي

bayan 14-09-2007 06:11 AM

http://www.youtube.com/watch?v=icFaKMi7Hzg


الى كل الاخوات تصومن وتفطرن على خير مع من تحبون


وللعزيزة ام راشد راس حربتنا...


بالله يدكم معاي خلو الاغنية دي تسمع...

حسين عبدالجليل 14-09-2007 10:21 AM

دكتورة بيان

انا من المعجبين جدا بشجاعتك الفائقة في وجه الذين يريدون اسكات صوتك لكونه لايلائم موجاتهم الصوتية-لي بنت واحدة-وسط ثلاثة صبيان- عمرها 13 عاما اشجعها لتكون مستقلة الراي-اتمني ان تكون لها مثل شجاعتك عندما تكبر
كما واتمني من الله ان يرزقها بزوج كزوجك الشهم-يحترم خياراتها وانسانيتها

تحياتي الحارة لك ولزوجك الشهم الشجاع-

كوني كما انت فبمثلك تزدان المنابر


حسين عبدالجليل

رأفت ميلاد 14-09-2007 06:50 PM

بوست عنصرى .... حتى رمضان كريم للنسوان بس :eek::eek:


TNT:o

أحزروا ممنوع الإقتراب والتصوير :):(:confused::mad:

رأفت ميلاد 16-09-2007 09:17 AM

يا جماعة البوست ده وقف مالو
والله كنت بهزر


اقتباس:

عزيزاتي اخواتي الكاتبات
اقل من عام وستحل الانتخابات الموعودة... يجب ان تتضافر الجهود النسوية
لعمل برنامج يخدم النساء والاطفال ويعبر عن حاجاتهن وتتم توعية لكل النساء
الا تعطي صوتها الا لمن يتبني البرنامج الانتخابي هذا...
ووجودكن في سودانيات حيث هناك لائحة تحمي كل العضوات

ده والله أقوى كلام أسمعه . حقوق النساء ليس فقط لفائدتهن الخاصة بل تغيير حقيقى للخارطة العامة .
لست ضد المفهوم الذكورى نصيرآ للمرأة فقط بل أجده تكبيل لطاقاتهن وعجز فى المجتمع .


ضمان برنامج المرأة الحر يضمن النشأ المهمل للأطفال وبرنامج صحى للتقدم بالنشئ والإرتقاء .
ضمان برنامج المرأة الحر يضمن الرقى بالخدمات العامة . للمرأة الصبر وحسن التصرف فى العلاقات العامة والتعامل مع الجمهور .
ضمان برنامج المرأة الحر يضمن جودة التنسيق وتلقائية الأداء ورقى الشعوب

لست مهتم بالمرأة المهنية أو الحائزة على تعليم عالى فهذه تستطيع أن تذلل طريقها . أنا معنى إمرأة الشارع العادية التى تُصرف لها المهام والحقوق وبينما نظيرها الرجل تُفتح له كل الآفاق .

ليست نظرية إذا تلفتنا حولنا فى البلاد المتقدمة نجد عصب الإنتاج على المرأة . حتى فى بلادنا الإعتماد على المرأة فى كل شيئ لكن نحجبهن بالوصايا ونصادر انجازاتهن لصالح المجتمع الذكورى

تحجيب طاقة المرأة تعطيل ثلاثة أرباع طاقة المجتمع

ودى

الجيلى أحمد 16-09-2007 09:32 AM

يارأفت,

التجاهل
التجاهل
:D:D














بالجد فكرة حلوة

bayan 16-09-2007 10:37 AM

سلامات يا شباب

يا فردة الجناح
الوطن ما بطير بجناح واحد
يلا بالله يدكم معانا لواقع اجمل للانسان السوداني..
وانتو عارفين لولا وجود رجال مثلكم ما كنا ولن نكون
رجا بحترموا المرأة ويقدروا انجازاتها
وذي ما بتقول العزيزة ام راشد دي معركتنا كلنا...
وانا شخصيا اشكر الرجال الذين احبهم واودهم
على الدعم الدائم

والدي العزيز الذي علمنا ان العلم للمرأة انعتاق
واخواني الذين رأوا انسان مساويا لهم في العقل والقدرات
فشجعوني دائما دونما كلل او ملل..
وزوجي الذي لم بر اي تهديد لشخصيته السوية المتوازنة المنجزة في ان اكتب في مكان عام
والذي دائما يحضني على القراءة والكتابة وساعدني كثيرا في كل الاتجاهات
والذي يقدمني بكل فخر لكل من يعرفه ويتقبل كل من اعرفهم ويحتفي بهم رجالا ونساء
لاصدقائي الرجال و زملائي في حجرات الدرس او في المهنة او في المنبر
شكرا لدعمكم ومحبتكم والاحترام
لطلابي الصغار (المستوى الجامعي ) وطلابي في( الدراسات العليا)*
شكرا لاحترامكم وتقديركم الدائم لي..
لكل هؤلاء الرجال الاسوياء لكم الشكر..
وكل ما تحتاجه الحركة النسوية رجال اسوياء لدعمها..

الان توقفت عن التدريس في وظيفة دائمة وادرس طلاب في المستوى الجامعي..

نسايم 25-09-2007 08:39 PM

[
اقتباس:

color=#4B0082]دكتورة بيان.....
اولا احييك على الفكرة الجميلة
انا مابعد نفسي كاتبة لكن انا انثي اعترف بأنوثتى
ولذلك ساؤيد كل فكرة تصب في تعريف المرأة بحقوقها
وليس مساواتها فدعوي المساواة لدي اعتراف بانى اقل من الرجل واسعى لاساويه
ومقابلها وجب على الرجال ان ينشئو المنظمااات لمساواتهم بنا
اعرف انها فكرة متطرفة لكنى اؤمن بانجازات حواء وافخر بها
ولنجعلها حملة ضد المشككين والذين يريدوون النساء حلية جميلة دون عقل
وعن الاساءت لن تنتهى ولن تنتهى لكن هؤلاء لن يمنعو الحياة
وسلمتى وانا شخصيا معاك خطوة بي خطوة
[/color]
العزيزة نسايم

سعدت بحديثك الجميل الواعي
ما مهم ان تكون كاتب من المهم ان تكون انثى تريد التغير للاحسن..
لقد توقفت مطالب المرأة السودانية في سنوات الستين
على فرص العمل والاجر المتساوي
في زمن الردة الان تحولت المرأة الى متاع..
بدلا من مزيد من تحقيق المطالب العادلة فقدنا
ولذلك السودان البلد الوحيد الذي يمشي بالمقلوب
اليوم نريد ان نلعب دورا اكبر واعظم في اجهزة الدولة وفي البرلمان
والمجالس التشريعية..
وهذا لا يتاتى الا بالعمل معا . بحيث يكون وعينا النوعي اكبر من وعينا الحزبي..
الاحزاب الان تستخدم النساء كقطعة الشطرنج وحلية شوفونا عندنا نسوان.
ويريسوهن ويدقسوهن..
دائما تعطى وزارة الرعاية الاجتماعية لامرأة ليس لديها تصور او
مقدرة على تحويل هذه الوزارة الى شعلة نشاط من اجل المرأة والطفولة..
ويجب ان نطالب بوزارة للمرأة والطفولة
ونتمنى تكون فيها واحدة ناشطة وعاملة في حقوق المرأة
معا جميعا يا نسايم من اجل ادخال اكبر عدد من المرشحات لمجلس الشعب في الانتخابات..
مرشحات واعيات ناشطات يقمن بمهمة ارجاع وتثبيت الحقوق..
ومعاك في انتظار الصباح الجميل

Ishraga Hamid 26-09-2007 05:11 PM

برلمان النساء سلام وقيام

الى حين عودة
محبتى لكن

تيسير النوراني 30-09-2007 11:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bayan (المشاركة 77293)
العزيزة بيان
رمضان كريم افتقدتك كثيرا
نحن الان نعبر معا بالمراة السودانية واستكمالا لدور الرائدات نحتاج ان نتحاور ونتجاوز وهى دعوة كلنا وبمحبة نستجيب لها .

فالنتجمع هنا على اختلاف اتجاهاتنا الفكرية ونصل الى برنامج متكامل يخدم
المرأة السودانية الجديدة..وبيننا نساء واعيات مستنيرات ولهن خبرات متنوعة
يمكن توظيفها في صيا غة برنامج انتخابي يتناسب مع حاجات المرأة
والسامعة تكلم الما سامعة والاخ خالد لن يقصر في اجراءات التسجيل..
ومعا في انتظار الصباح الجميل
....

معا جميعا نصنع المستحيل


ويلا همتي وهمتك القدامنا كثير....

و سوف ننجزه بالتوعية التوعية يا صديقتى فهى علاج لكل المشاكل و تنير لنا طريقنا

بسمله 30-09-2007 12:15 PM

و الله يا بيان دائما سباقه فعليا


كلنا معاكى تحياتى

بسمله

نسايم 01-10-2007 04:47 AM

وفوق ... لاجل حواء بلادي

bayan 02-10-2007 05:05 AM

البنات الذي الورد
بسملة و نسايم

انتوا ياكم اصحاب الوجعة الحقيقية.. حتعيشو اكثر مننا
يلا يا شابات اطرحوا قضاياكم وحاولوا وضع حلول لها..
في انتظار الصباح الجميل..

bayan 02-10-2007 05:11 AM

العزيزة تيسير

نشر الوعي من اهم مهمات الاصلاح..
يلا معا لجعل التعليم للمرأة تعليما ماحيا للامية الحضارية والابجدية..
يحزنني ان ارى امرأة متعلمة ترى ان قضية المرأة قضية" فايقات"..
واهم طرائق نشر الوعي هي العمل بين الجماهير التي يعلكها دولار نار
ممارسة الترف الفكري والمناقشات الفوقية انتهي..
هيا الى العمل..

كلنا نتفق على الحد الادني ونخت يدينا في يدين بعض ونمشي في الطريق
البيجيب الصباح الجميل..
و لك المودة


الساعة الآن 08:49 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.