عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-2026, 04:57 AM   #[534]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

الذكرى الثالثة لغياب للزميل الصادق عمر
..
ما اصعب غياب الرفاق..
الصادق عمر رفيق الدراسة، زميل الفكرة والذكرى والشجن الاليم..
عشنا مواسم النضال كلها..حضرنا (قدد)سويا واجتماعات الخلية الطويلة..حضرنا الندوات وتكلمنا باسم الجبهة الديمقراطية.. وزعنا البيانات، وغطينا المجال طوافا ونقاشات
سويا، وراجلين.. كنا نزرع المنصورة من اقصاها لاقصاها سمنود، شارع الجلاء، السلخانة، سوق السكة الجديدة، وستوتة، طوريل، الحوار، ونصل المحافظة، راجلين،
كنا شبابا ومتحمسين للفكرة، والوطن ما زلنا..
ونقطع البحر ونمشي طلخا..
أكتر من مائة شقة يسكنها في المتوسط 800 طالب وطالبة..نقضي سحابة يومنا ومعظم ليالينا في الانشغال بالسياسة..
حتى ان طالبة سالتنا مشفقة؟ أنتوا قاعدين تقروا متين..
قربتا اجاوبا كما جاوب اجيبا اوكي اجيبا،
عندما رجوته ان يذاكر ليتخرج
قالي ي منعم أنا ما بذاكر وحا انجح أنت ناسي انو أنا ذكي..
وكنا عند الوعد (عودوا الينا باعلى الشهادات العلمية واغني التجارب الثورية)…الشعار الاكاديمي الجبهة الديمقراطية..
كان الصادق رفيقنا في كل تلكم الأيام الحالمات..
وافترقنا.. وظل التواصل بيننا متصل ولم ينقطع ابدا طوال ثلاثون عاما..
حتى رمضان دا ظل الماسنجر يأتي طريا بصوته الرخيم وضحكته الرزينة. وونسته الممتعة..
وكنا نمن النفس باللقاء..
والآن وقد غاب صاحبنا للابد يتملكنا حزن عظيم..ما اصعب غياب الاصدقاء..الرفاق
للصادق عمر الرحمة بقدر انسانيته ولطفه..
وستظل يصديقي في جوانا ذكرى وزاد..
...



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس