عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2005, 05:45 AM   #[1]
عجب الفيا
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي انا وجمالك يلهمني ..

عيناك *

يا من لقياك أنشده * مهما أخلفت أجدده
ذكراك كروحي تلزمني * وتقيم القلب وتقعده

وخيال بات يداعب في * صحوي ومنامي أرصده
وجفاك يفيض بلا ملل * ووفائي فاض يلقده

فالحب الشامخ أغرسه * أيشق علي تعهده
كم بدر كمل في أفقي * لو شئت الليل يبدده

وهزار الحب يطاوعني * واللحن الاعذب ينشده
قد صارت سامية أملا * ما أنت بافقي أوحده

ومني في ليل قد ظهرت * وتليح بنور توقده
لكن سواي منتظر * يهذي بالحب يردده

لو جاء اليها ما غطبت * اذ نام وطال تردده
ما ضر الحب سوي قلق * تبدي او شك يفسده

لفؤادي هم يوصده * من حب سواك يجرده
ان يبدأ عام يبهجه * فغراب البين يصرده

ما كان يود مفارقة * عيناك هواه ومعبده
ما نال الضعف عزيمته * او اثر فيه تكبده

لضياء يرعاك مطمحه * ودجي بالهم يوسده
الخمسة مرت مسرعة * ما زال بعيدا مقصده

الليل الساكن ينفقه * فردا والسامر فرقده
يا ليل ظلامك يذكره * الفرع الضافي تفرده

أسمي اللحظات اذا هبت * انفاس نسيمك ترفده
ريا ما الروض يماثله * سحرا أيهذي مرقده

يمسي والغم مضاجعه * ماذا يجديه تهجده
لو كان لمولاه أرقا * كرسي الغوثية موعده

كان هواه مع رشا * تدنيه وطورا تبعده
ما نال سماها مجتهد الا الاطياف تحدده

فيها يا صاح اذا وصفت * من كل جمال مفرده
شفة كالنار وان قربت * من خد شقي تسعده

وفم يفتر اذا بسمت * عن در صاف مورده
وعيون تلك مقدسة * طب الهيمان ومرشده

تخذت في الغرب لها سكنا * فاذا بالعالم يحسده
ماذا في الغرب اذا قصدت * الا الأنوار تمجده

لو جئت شمالا لابتهجت * بوجودك فيه معاهده
لتراب أطهر من حبي * ما دمت عليه أمجده

فالدامر أرض قد عرفت * بالحسن ففيها مولده
لكن بالصيف اذا التهبت * القاطن فيها تطرده

فسعي عيناك تظللها * وتذيب البؤس تبدده
فهما كالنيل اذا سرتا * في الوادي يزهر فدفده

فتحف الخضرة جانبه * ويرجع فيه مغرده
والورد تفتح مؤتلفا * كقوامك كان تأؤده

فانا وجمالك يلهمني * ملك الابداع وسيده



------------
* عبد المنعم محمد علي المكي ( من يعرفه )
** قصاصة من جريدة سودانية غفل من التاريخ وجهة النشر
.



التعديل الأخير تم بواسطة عجب الفيا ; 04-11-2005 الساعة 07:47 AM.
عجب الفيا غير متصل   رد مع اقتباس