اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود
وقد أدمت الصفقة الكفوف. ما أنبل هذه الكفوف . . تدميها أخشاب الطواري المتشقّقة نهاراً، وهم يجابدون باطن الأرض، وتدميها الصفقة لرقصات القماري ليلاً وهم يجابدون خيوط الفرح.
|
لا إلاه إلا الله محمد رسول الله ..
ما أجمل حرفك يا صاحب.
رحمة الله وغفرانه علي عبد الواحد .
إزيك يا عمدة ..
هذه والله صورة بديعة ساحرة ..أوصلت لغتك الرفيعة المشهد فعشته بحواسي حتي داعب غبار الراقصين أنفي .. أي والله ..
هو مشهد يحتاج أمرين :
إما رؤية بعين .
وإما شاعر أو ناثر يحكيك أياه ..
أرجعني إلي كلمات حسن الدابي (مسخت عوم البترطن في جروفا )
اقتباس:
|
مسخت عوم البترطن في جروفا يا خلايا فجو لي اللشوفا
الصدير رجفاتو ربت لي خوفا خام ثمار أل الله قال دانيات قطوفا
الرقيبة قزازة الروم في وقوفا جرعتنى العلاقم بي صنوفا
فيها طبع الأمو تفهمو بالكروفا وطافرا من الحركة وادي الشين علوفا
بروقيها الدارا لخطبتي لي صفوفا وخلي عزالك عديل تخضع أنوفا
من قليبا عطورا ليها مرايا جوفا دا الجبين الباقي فد من يوم خسوفا
عبيرا كافن كافن المافيها زوفا أنا داير اسكن جوارا ماب تنفعني طوفا
ديسا شوف عينيا منو شكت كتوفا الدلال الفطري فاق لخضاب كفوفا
حاجبا للناس تكوسو كتر وقوفا إلا دائما نافرا يا ناس ما ولوفا
صممن جاراتا قالن لي عطوفا مالا شوفتا ليا تسحب لي سيوفا
العلي والبيا كلو اسباب عزوفا لو تحلو رموز اصابع اليد حروفا
|
والقصة أنه رأي صغيرا حجب الحضور حول دائرة الرقيص عنه المشهد فصار يدفعهم بيديه الصغيرتين ليشاهد فكتب ود الدابي "عليه رضوان الله" القصيدة أعلاه وتغني بها أجمل ما يكون الغناء بلبلنا محمد كرم الله .- (بلقالها تسجيل أجيبو ليك ان شاء الله )
[flash=http://www.youtube.com/v/ipv3BB9kV9E?fs=1]WIDTH=550 HEIGHT=550[/flash]
راااااجع ...