25-02-2011, 12:23 PM
|
#[13]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
بابكر عباس ازييك ونعلك طيب وأعزيك في فقدنا وفقد الجميع رحمه الله
بوست جميل ذكرني بواحد من اهلنا الرباطاب لما يجي زول يخطب بنت من العائلة
أول سؤال بيقول : نعلو مو قـُرمادة ؟؟
ويقصد بيها الشعر(القـُرقـُدي*) أو بمعنى فيهوعرق زي ماقلت
والحمد لله النظرة دي اتغيرت بشيء من الوعي
لكن السؤال كما ذكر الأخ وجدي هنا ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد
ما هي الاسباب التي جعلت تفضيل اللون الأبيض علي اللون الأسود؟!
|
فعلاً سؤال هام لانو بنجد كتير من الدول فيها تفرقة واضحة بين اللونين
السودان , السعودية , مصر ووووو حتى الدول العظمى امريكا وبعض دول اوروبا
والملاحظ أغلب الدول بتلقى فيها حاملي اللون الداكن من الجنوب
وساكني الشمال ذوي بشرة بيضاء أو فاتحة نسبياً
وايضاً نجدهم -ساكني الجنوب- اقل إمتيازات من غيرهم داخل نفس الدولة
هل هو تميز أم عنصرية مغتغتة أم ماذا ؟؟؟
* عكس السبيبي (انظر صورة بابكر عباس)... والله اعلم
اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج ................
|
|
|
|