عرض مشاركة واحدة
قديم 25-02-2011, 12:23 PM   #[13]
زول الله
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زول الله
 
افتراضي

بابكر عباس ازييك ونعلك طيب وأعزيك في فقدنا وفقد الجميع رحمه الله
بوست جميل ذكرني بواحد من اهلنا الرباطاب لما يجي زول يخطب بنت من العائلة
أول سؤال بيقول : نعلو مو قـُرمادة ؟؟
ويقصد بيها الشعر(القـُرقـُدي*) أو بمعنى فيهوعرق زي ماقلت
والحمد لله النظرة دي اتغيرت بشيء من الوعي
لكن السؤال كما ذكر الأخ وجدي هنا ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد مشاهدة المشاركة
ما هي الاسباب التي جعلت تفضيل اللون الأبيض علي اللون الأسود؟!
فعلاً سؤال هام لانو بنجد كتير من الدول فيها تفرقة واضحة بين اللونين
السودان , السعودية , مصر ووووو حتى الدول العظمى امريكا وبعض دول اوروبا
والملاحظ أغلب الدول بتلقى فيها حاملي اللون الداكن من الجنوب
وساكني الشمال ذوي بشرة بيضاء أو فاتحة نسبياً
وايضاً نجدهم -ساكني الجنوب- اقل إمتيازات من غيرهم داخل نفس الدولة
هل هو تميز أم عنصرية مغتغتة أم ماذا ؟؟؟









* عكس السبيبي (انظر صورة بابكر عباس)... والله اعلم


اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولك ياخالد الحاج ................




التوقيع:

انا يوماتي أردد إسمِك بعد الحمدو "مكان الآية"
لما وحاتِك -من أشواقي- حِفِظ القول خيط المُـصلاية



أبــداً ماهُنـتَ ياســـوداننا يـومـاً علـينا

زول الله غير متصل   رد مع اقتباس