عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2011, 09:44 PM   #[56]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
ياتا فيهن..؟؟
تعرف ياعم فتحي بخصوص حكاية سرق في مدني واتعاقب في الخرطوم..
رأفت قالها بس ماربطها بفكرة العقوبة في مكان الحدث..
يعني لمّا الجيلي أضاف ليها العقوبة الأولي يبقي بالمنطق ماحتكون في عقوبة تانية..
حافظ جا ناطي قال عقوبة اجتماعية..
طيب دخل اللائحة حقتنا بالعقوبة الاجتماعية شنو..؟؟
اللائحة متعلقة بقانون محدّد تعاقب بموجبه..
والعقوبة الإجتماعية البيتكلم عنها حافظ تبقي مرتهنة بسلوك الناس تجاه المعاقب ده..
يعني تقوم تقاطعو..ماتدخل بوستاتو..تقلل من قيمة حديثو..
والي آخره من أساليب المقاطعة الإجتماعية (بحسب حافظ حسين.)
أنا الفهمتو من كلام الجيلي وبابكر ، هم ما بيدافعوا عن محمد فرح ولا غسّان جادين..
هم بدافعو عن اللائحة المتعوب عليها دي..
حافظ خاشي بيحاول تعميم الفكرة واسقاط تجارب موازية للحدث..
الجيلي بدافع عن ديمقراطية لائحية محدّدة..
ديمقراطيته البيدافع عنها هي الحقوق المكفولة بواسطة اللائحة.
ارتضينا باللائحة من الأوّل يبقي ناكل نارنا وننجض..
مافي يمّة أرحميني هنا..
الديمقراطيّة التي نعنيها هنا هي حكم اللائحة التي شاركنا في صياغتها وارتضينا بها..
طيب هسع الجدّ شنو..؟؟
المهم:
علي حسب علمي، مافي بند بيقول يُطرد فلان من أجل علان.
يبقي حتي حين إضافة بند لاحق (إن رأي الأعضاء ذلك) مافي طرد.
دي الحقيقة .
تحيّاتي.
الرشيد ومعليش
سلام قبل دا
ياخى والله الحوار هنا راقى وجدا
وانا مستمتع ... وبتعلم
من كل مداخلة ومداخلة
وبرغم انه الجيلى هنا
ادانى على راسى
وانا قبلان .. لانى بعرف الجيلى
وبعرفك
وبعرف حافظ
..... وعرفت فتحى
وبعرفك .
انا فى زمن او مؤد كعب وجدا
بيخلينى اكون عقلانى .. كقارى
بيحاول يتعلم يفهم ...
ولكن ..
الوجع كبير ..
والدم كتير
واقول ..
الشرعية الثورية ..
حق وزمن ومرحلة
... مالها ؟
عيبها لى بالله ؟ ؟
وما ممكن تكون هنا ؟ ؟

والكلام برضو للجيلى وبابكر
ولا الاتجى بانقلاب
فعلى ؟



طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس