28-05-2012, 05:14 PM
|
#[42]
|
|
:: كــاتب نشــط::
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهاد ابراهيم محمد
أطفال يجرون للحاق بفصولهم في سعادة مستفزة برغم حمولهم: (البنبر) الذي بأوزانهم على الرأس و(المخلاية) ذات الكراسات المطوية أوراقها والمدهنة صفحاتها.. يجرون وهم يمسحون بظاهر كفوفهم الناحلة على أفواههم بقايا شاي الصباح وزيت (اللقيمات) والسمسم*, مسحٌ يحركها تلقائياً من الأفواه الى الخدود فيصلون بوجوه مضحكة أثر تداخل الغباش واللمعان. وجوه أضحكتني انا السائحة الصغيرة للمرات الأولى, ثم باتت مرمى أسف وأسى.. فمثلهم ننظر اليهم في شاشات التلفاز ونقولها بلا إنتباه (حلاااتهم !!!) وهم منبوذون عن حلو العيش بالميلاد..
____________
* لا يتوافر بالعادة لكل البيوت لغلائه*,
|
هكذا عاد حرفك وسيماً يمشي بيننا فنتشبث ببعض احتفاءه فلا ينفك يضعنا في مواجهة أحزاننا على الطفولة هنا هذه المرة ويقيني أنه باسطٌ كل مكنونه على قارعة الذكرى فيا لنا من موعودين ..
------------
* وكذلك حرفك 
عوداً أحمد يا وهاد
تحياتي ومودتي
|
|
|
|
|