عرض مشاركة واحدة
قديم 16-12-2012, 07:41 AM   #[2]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

هذا والله بكاءٌ حارقٌ في جوف جوف الوطن
وللوطن ربٌ يحميه يا عبد المنعم
أبكيتني ،،،
أوكلما أحاول أن أتعاطي جملة (هذا السودان الشقيق )
تُرجعني هكذا دفعةً واحدة ؟؟؟
نعم لقد أسميته بالشقيق وكأني قادمٌ من جزء آخر من الكرة الأرضية وكأني أحمل جواز سفر لدولة أخري ،،،
أو ،،، هكذا أُحسُ بنفسي وأنا داخل محيط الوطن الغالي ،،،
لقد محوا ذاكرتنا من كوننا نعشقُ هذا الوطن ،،، وطن الجدود والذي أوصانا به جدودنا
لقد حولنا إلي بغاث طير يشحذُ لأطفاله بعضَ فُتاتِ الخُبزِ عله يسد به الرمق
هُنا يا سيدي ما عاد الوطن ،،، بيد أنه هو هو ،،، ذاته الوطن الذي نعشق

وهنا يا سيدي ،،،


اقتباس:
تبتْ يدا الحروبِ ، قدْ .............
بُح صوتهُ ، يحاورُ الكمانُ قوسَهُ
شاحباً ، ويرتعدْ
أإنه ( يُضامْ) !
إنه يُضامْ ....
تَبت يدا الخراب ،،، الرهاب
تبت يدا كلِ ما أن أجرمَ في حقِ الوطنِ بإسم الله
تبت يدا من حطم الوطنَ وحطم إنسان الوطن
لقد حولونا إلي مسخٍ غريب

إنه يمهل ولا يُهمِلُ يا أخي ،،، إنه يمهُلُ ولا يهمِل
وحسبنا الله ونعم الوكيل



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس