الموضوع
:
تألم انت في السودان...
عرض مشاركة واحدة
20-04-2013, 02:53 PM
#[
1
]
مرافي
:: كــاتب نشــط::
تألم انت في السودان...
ان تكون سوداني لابد ان تتالم (وتنجلط)
حقيقة تملكتني الحيرة كيف يجابه الانسان كل هذا الكم من المعاناة
ما ان يقابلك احد وقبل السلام الشكوى من الغلاء الفاحش الحياة القاسية
والمعاناة في كل شيء الاكل الشرب التعليم
حكت محدثتي (زمان كان المسكين بياكل السخينة حسع ماقادر عليها اقل بصل بي خمسة الف الزيت قدر ظروفك الدكوة ما بتنهبش بس الله في)
كنت في زيارة خاطفة للسودان الاسبوع المنصرم وهالني بل (فقع مرارتي) كم المعاناة التي
يعيشها انسان بلادي اول يوم كانت هناك ازمة غاز!!!!0 الشوارع متكدسة بارتال البشر
الباحثين عن مقعد في حافلة أو بص...!!! الغلاء لايصدق !!لا يصدق
الوجوه كالحة تكسوها سحنات من معاناة وضيم وقلة حيلة...
هناك معادلة انهكتني ولم اجد لها تفسير كيف يوازي الانسان بين منصرفه ودخله بين احتياجاته الملحة وذاك الغلاء الطاحن..!!!
الناس اختصرت وجبة الغداء وصارت الوجبات فطور وعشاء كيف الغداء وكيلو اللحم في بلد درسونا ان من ثرواته ومصدر دخله الماشية؟؟!!!
الكيلو للعجالي 45 الف !!!!
والضان 60 الف !!!!! بالله دا كلام
ياخ والله حرام حرااام
وآخر بدعة ربط الجمرة الخبيثة بي فاتورة الموية
يعني لو قطعت كهربتك وفي جيبك مافي غير قريشات ماعندك طريقة ترجع كهربتك الا تدفع فاتورة الموية والقرار دا تضرر منه كثيرين كما تم تسريح جميع جباة فواتير الموية..!!!
التوقيع:
[frame="1 80"]خلقنا للحياة ِ وللمماتِ ومن هذين كلُّ الحادثاتِ
ومَهْدُ المرءِ في أَيدي الروَاقي كنعش المرءِ بينَ النائحات
وما سَلِمَ الوليدُ من اشْتكاء فهل يخلو المعمَّرُ من أَذاة ؟
أحمد شوقي
[/frame]
مرافي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى مرافي
البحث عن المشاركات التي كتبها مرافي