عرض مشاركة واحدة
قديم 25-06-2013, 06:33 AM   #[47]
Hassan Farah
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية Hassan Farah
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله علي موسى
الأخ نظام الدين شكراً كثيراً على هذا البوست الثر، الواحد كان لافي زي الأطرش في الزفة والمعلومات الهنا ساعدتني كتير أفهم المترتبات على هذا السد، ألف شكر للاخ حسن فرح على الاضافة المهمة أيضاً و للجميع.

عندي وجه نظر في امر السد هذا من ناحية التعدين، أنا موقن أن مستقبل تعدين الذهب في السودان مبشر جدا، بل اتفاءل أن الذهب بأذن الله سيكون مخرج لتلك البلاد من الأزمات الاقتصادية هذه - فقط نحتاج التقنين والوعي + الحكومة الفقر دي تدينا غبشة كرعيها زي ما بقولوا اهلنا.

أعتقد أن السد ستكون له أثار إيجابية جداً على الذهب القشري في السودان، إذ أن معظم الذهب القشري في الحقيقة موجود داخل النيل و ليس خارجة...الخزان سيمنع وصول الطمي والشوائب الأخرى التي تعوق فصل الذهب القشري، أيضاً ما فهمته أن السد سيقلل من سرعة إنسياب النيل - هذه إن صحت أيضاً تعتبر فائدة جمة لإستخراج الذهب من المياه.

تحياتي
----------------------------------------------------------------
الاخ عبدالله على موسى صبحك الله بالخير
ارجوك يا اخى ان تحدثنا بتفاصيل اكثر عن الذهب القشرى هذا اذا كنت من الجيولوجيين ...هل هو ما يسمى بالذهب الصينى والبعض يقول انه ليس بذهب اصيل حتى ان سعره رخيص جدا مقارنة بالذهب الاصيل.....



Hassan Farah غير متصل   رد مع اقتباس