عرض مشاركة واحدة
قديم 24-12-2009, 07:36 PM   #[5]
أبو أماني
:: كــاتب نشــط::
 
Thumbs up ورجعنا .. لكم ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل سعد مشاهدة المشاركة
[align=center]

سلام يا ابو اماني يا حبوب، و مرحبا بك ضيفا عزيزا
في بيتك العامر، حيث تنتظرك جموع مؤلفة في الداخل
و الخارج، و تتابع عبر اسلاك النت و الشاشات البلورية،
ال سي دي و فلات اسكرين بكافة احجامها، و اشواق المعجبين و
المعجبات تتابعك من كمبيوتراتهم و لابتوباتهم و هواتف الجيل
الثالث.

فهيا بنا ندلف الى الحوار الاخير في هذا العام، حوار
المتعة و الاثارة، و الريادة و الاصالة،
و ذكريات و محطات الزمنالجميل، و الدعوة مفتوحة
لجميع الاحباب هنا للمشاركة بجميع
انواع الاسئلة و الاستفسارات لضيفنا العزيز ..

و السؤال الاول تقليدي، و كما هو متعارف عليه، فلتحدثنا
قليلا عن المولد و النشأة و الدراسة و الحالة الاجتماعة و
المهنة و العمل و الهوايات و كل ما تريد ان تحدثنا به
في هذا السؤال الاول، المكرفون و الكيبورد والماوس
كلهم امامك و تحت امرك و رهن اشارتك، فدحين يا ود
عمنا، بسمل و اتوكل و حرك و دوس ..

السؤال الثاني، انت بتعرف اخونا "فيصل سعد" مشرف المنتدى دا
من وين و علاقتك بيو شنو ؟، و ايضا اخونا "هاشم طه" نائب الامين
العام لسودانيات بتعرفو من وين و علاقتك بيو شنو ؟ و كيف انضممت
لهذا المنبر و متى و لماذا ؟ و كيف وجدته ؟ و ما هي سلبياته و
ايجابياته حسب وجهة نظرك و حسب فترة وجودك هنا ..


و نواصل ..

[/align]

السؤال الأول :-
و السؤال الاول تقليدي، و كما هو متعارف عليه، فلتحدثنا
قليلا عن المولد و النشأة و الدراسة و الحالة الاجتماعة و
المهنة و العمل و الهوايات و كل ما تريد ان تحدثنا به
في هذا السؤال الاول، المكرفون و الكيبورد والماوس
كلهم امامك و تحت امرك و رهن اشارتك، فدحين يا ود
عمنا، بسمل و اتوكل و حرك و دوس ..
* * *
(1) المولد: مدينة بري الباسلة .. وعلى وجه التحديد ولدت بالدرائيسة وتربيت في المحس وترعرعت في منزل الوالد رحمه الله بحي كوريا .. والخبيث فيصل طبعا جاري وراء العمر الحقيقي وأقول ليو غيرك كان أشطر .. فقد إختلف العلماء في تحديد حقيقة تاريخ مولدي!.. شهادة الميلاد الأصلية بتقول كلام .. ما شغال بيو .. أما شهادة التسنين فاستخرجتها ثلاثة مرات .. الأولي (زادوني ناس القومسيون سنتين!!) وقدروا لي سنة 1955 .. هاشم طه .. أطلع منها .. فتحي مسعد .. أها قعدت تتململ؟؟ طيب والله ما أكمل ليكم خليكم على 54 سنة والماعاجبو يناقش المستشار القانوني حقي الدكتور بابكر مخير .. يلا اللي بعدو ..
(2) النشاءة بحي البراري بمشتقاته جميعا بما فيها إمتداد ناصر وما عدى (أبو حشيش)!
الدراسة : كمبوني .. كان مفروض أقرأ الأميرية الخرتوم بس الوالد رحمه الله .. جاء من السعودية في إجازة وحول أوراقي لكمبوني الخرطوم بحري إبتدائي ثم الخرطوم ثانوي عال .. ثم الجامعة الشعبية (آنذاك) لم أعمر فيها كثيرا فإنقطعت للعمل ثم واصلت بمعهد الدراسات المصرفية بالكويت ثم بجامعة الكويت (نظام التعليم المستمر للناضجين) إدارة أعنمال .. وأدب إنجليزي .. الحالة الإجتماعية .. صعبة جدن .. رزقت بخمسة عيال 3 اولاد وبتين والبكر رامي رحمه الله مات شهيد النيل .. في عام 2000 له الرحمة والمغفرة والجنان .
العمل : عملت في طليعة حياتي موظفا بالإدارة المركزية الخرتوم .. هاجرت بعدها للسعودية قضيت بالإدارة حوالي تسع سنوات .. و4 شهور بالسعودية .. سافرت عقبها للكويت حيث عاصرت نضال والد وأسرة صديقي ةأخي الأصغر فيصل سعد .. (أخ لو سننحت فرصة أفتك) للجماعة ديل .. ظللت بالكويت قرابة ال 14 سنة قضي عليها البدوي العربي العراقي المأفون صدام حسين سامحه الله .. فهو لم يسمع الكلام ويستخدم النابالم ..
العمل : أنحصر في مجال الإدارة والبيزنيس أدمين ... والترجمة على طريقة الكلاكلا أي .. إنجليزي عربي وبالعكس .. كنت ذات يوم أتقن اللغة الروسية .. وسعيت جاهدا لتعلم الفرنسية ولكني بعيد عن آذان السامعين .. كبوت وتزوجت ومن دي وعييييييييك ...
أخيرا الهوايات .. أهوي الحسان أينما كانوا وبأي شكل كانن .. وأهوى كل مايثير في النفس سرورا أو بهجة أو مرح .. أحب الملوخية بالرز .. والسمك .. خاصة الربيان .. والجمبري والفسيخ .. مؤمن أعشق الحلويات .. وأهلي معظمهم عنندهم سكري وأنا أحمد الله .. أحب السفر والبحر .. والإجتماعيات بكافة ضروبها .. وكل المسالك ودروبها خاصة تلك التي تؤدي إلي جلسة أنس .. ولمة أحباب .. أحب اللحظات لنفسي لحظة إستقبال الشمس ولحظة غروبها أعشق السهر .. وأتمني لحبي للسهر لو خلقت دجاجة .. الشق اللخير من السوعال .. وكل ما أريد ان احدثكم عنه .. حقيقي أريد أن أحدثكم عن تلكم المرأة النخلة .. أم أماني وفادي .. ورامي سابقا .. هذه المرأة بحق وحقيقي لو كنت نزار لصغت لها قصيدة أروع ألف مرة من قصيدة بلقيس .. الله يشفيها ويرجعها بالسلامة .. فقد وحشتني بسمتها الساحرة تلك .. ومفراكتها الحنينة بطعم الذبيب..أحمد زين أديني منديلك..أهئئئئئ أهئ أهي.. وشحتفة..وفييييييييط ..
يلا يا الحبيب .. سي يو ... تشششششااااووووو



التوقيع:
اللهم أرحمه وأغفر له ..
يشرفني أن رجلا مثله في ذمة الله قال عني يوما :-

... ولا يفوتني أن أعلن فرحتي بقلم تريان يا أبا أماني...
أنت إضافة لسودانيات مبهجة ولا شك .
رحمة الله عليك وإنا لفقدك لمحزونون
أبو أماني غير متصل