الموضوع
:
ضيف على مائدة سودانيات ...! - 6 - أبو أماني
عرض مشاركة واحدة
24-12-2009, 08:04 PM
#[
4
]
أبو أماني
:: كــاتب نشــط::
قلت ليك يا هاشم الحلبة ما عندهم خووه .. مش كدي يا سرورة!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي
جيدا جيت بي كرعيك يابو أماني وهم سؤالين فقط حاليا والتقيل في الجراب:
أوصف لنا احساسك في أول يوم ليك في كمبوني مع أولاد الخواجات.
أشرح لنا متي وكيف تغلبت علي مشكلة التأتأة في الكلام وهل كانت تسبب لك حرج في المدرسة؟
أخلص من ديل واستعد للما بتقدر عليهو
يعني أولادي معاك بي هناك وإت ما شخال بيهم الشخلة ..!! بالله دي صحوبية شنو دي يا أخواني .. إكراما لخاتر آلاء برد عليك ..
السوعال اللولاني : إحساسي كان عااادي في بحري الإبتدائي .. معظم الطلبة كانوا أولاد جنوب وقلة من أبناء الشمال والجاليات الأجنبية .. لاكين قصدك يا عنصري لما دخلت الثانوي العالي وجابوني الخرتوم .. عييييك يا توحة عينتك دي على قفا من يشيل .. وأنا وبعض الزرق كنا زي الضبانة في كورة الحليب بس كنا متميزين برضك .. وبنات اليونيتي كانن محمبكاتننا على وزن مجكساتننا .. والله يا توحة وماليك على حلفان كان في بت في اليونيتي إسمها إحلام يا أخي دي كانت مكسره فوقي ضلع وترقوة ومخروقة كمان ... أسكت يا فتحي شادية ما تسمعنا وكان ما مصدق اقول ليك البحر قريب أمشي أخد ليك جغمة وتعال .. لاني بقول ليك مع سبق الإصرار والترصد .. إنها برضها كانت مكسرة فوقي .. أأأي فوقي .. بالله شوفوا الخواجة ده عروقه اتشحطن وعيونو حمرن ووشو بقى زي الفشفاش كيف ؟؟ الله يستر على من الهجمة المرتدة .. سارة أنا وقعت في حواك ...
السوعال التاني : التأتاة .. او كما يقولون التمتمة .. فتحي تعال هيني إت قاعد يمليك صاحبك الحلبي داك بتاع السعودية في الخاس ولا شنو؟ المعلومات دي جبتها من وين؟.. عموما ممكن انكر واعرك إيدي في الحصى .. واقول كت زي البلبل .. لاكين الكضب حرام .. أأأي كت بتمتم تمتمة أنا ظااااطي بتسل روحي وتطير عروقي .. مرة جاءنا في كمبوني أستاذ تمتام مش خالس بس مرات بيربط ..ولما سمع تمتمتي قايلني بسخر منو وبحاكيه أداني ليك يا فتحي مسعد عشرة جلدات .. الدق كان بواسطة الخفير حق المدرسة .. عم جابر رحمه الله فارش ليو شوال خيش وخاتي فوقه العصي والسيطان ونحن حريفين كنا بنلبس تحت المنطلون أو الشورط .. مرات أكان مخدات أكان بامبرز .. والأخير ده كنا بنستخدمه لاغراض سلمية وكده ..!!
تغلبت على التمتمة وعلى وجه التحديد تماما في السنة الثانية ثانوي والفضل لله ومن ثم لأستاذ سوداني من أصل حبشي إسمو أستاذ محجوب كان بيتعمد يوقفني ساعات في القراءة بصوت عال وكان صبور وكان بيعمل لي معالجة نفسية عند كل فسحة .. ويرشدني ويزرع فيني الثقة في النفس وأهم حاجة علمني ليها أن لا أهتم لضحكات وتعليقات الناس الحولي وكانت البداية وكذلك نهاية التمتمة في حياتي بحيث في سنة ثالثة كنت .. مدير اللجنة الثقافية بالمدرسة ومن ديك ويا ربا تسكت أبو أماني .. جنس ورجقة .. فتحي مسعد يقصر ... يلا يا توحة سعدت بالحديث مع شخص أسطوري مثلك .. لكم جميعا حبي ما عدى الشماشي بتاع البراري ده .. تششششاااووو
التوقيع:
اللهم أرحمه وأغفر له ..
يشرفني أن رجلا مثله في ذمة الله قال عني يوما :-
... ولا يفوتني أن أعلن فرحتي بقلم تريان يا أبا أماني...
أنت إضافة لسودانيات مبهجة ولا شك .
رحمة الله عليك وإنا لفقدك لمحزونون
أبو أماني
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى أبو أماني
البحث عن المشاركات التي كتبها أبو أماني