عرض مشاركة واحدة
قديم 22-07-2007, 01:45 PM   #[15]
طـاهر بـدر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طـاهر بـدر
 
افتراضي

[align=justify]عندما شاهدتها ... احسست بنشاذ ما فى تقبلى وانطباعى الاولى .. ليس لان الفنانين الذين اعتدنا ان نراهم يغنون ... الان يمدحون ليس كذلك وانما القبول الاولى بصبغة القناة لم يلق هوى فى نفسى مثلما لقى ادماج الاورغ بواسطة الفرق الشبابية آل البيت والصحوة والصهوة حيث ان الشيخ البرعى (رحمه الله) قد اثنى على خطوة تكوين الشباب للفرق واقحام صوت الاورغ بتهذيب ... لا ضير فى ذلك وتقبله المجتمع واستمع لهم ... لكن على النحو الذى بساهور اعتقد ان المسألة تحتاج الى بعض المراجعات الجذرية.
البث التجريبى ربما شابه بعض الشطحات التى يصعب على المشاهد وضعها فى قالب القبول مطلقا رغم ان من نراهم هم معتز صباحى وعافية حسن وفرفور وقد يكون المقصود من ذلك محاولة جذب معجبي هؤلاء المطربين المميزين والمستحوذين على الساحة وعلى قلوب الشباب...
فى رايي ان ليس كل ما بث الى الان مسخ ومبالغ فيه فهنالك بعض الحسن فيما قدم والفكرة كبيرة وجيدة فقط على القائمين محاولة الاستفادة من النقد بحيث تستنير به بعد البث التجريبى والا تشتط فى تنويع الالحان فما لنا ولحن "ماكارينا" لنضعه على الصلاة على خير البشر اذ ان هذه الالحان تقفز بالمشاهد مباشرة الى مخيلته التى تختزن الرقص الفاضح ولا نحتاج الى تركيب لحن "القمر بوبا" على قصيدة مديح على نحو ما فعل طه سليمان ... يحتاج الامر الى فلترة عالية وادارة متخصصة وكوادر مؤهلة ودراسات استطلاعية عما قدم وما يريده المشاهدون ومحاولة التوفيق بين الافكار والطموح والواقع ... واتسائل اين فرقة الصحوة من القناة وهم رواد موسقة المديح النبوى الهادىْ والمهذب وعرفوا به باصواتهم المميزة وهدوءهم ووقارهم.
شعار القناة غير مناسب ايضا وبالتحديد جملة (قناة تعظيم النبى صلى الله عليه وسلم) تعطى ايحاءا بالشمول الغير متوافر فى القناة ومحاولة احتكار الاسم والمعنى واقتصاره على ما يرد فى القناة فقط وتعظيم النبى يكون بالكثير من الاعمال التى قد لا تستطيع القناة تغطيته لذا نقترح تحويل الشعار الى قناة المدائح النبوية او قناة مدح النبى صلى الله عليه وسلم حتى اسم ساهور حبذا لو استبدل بالقوم.
[/align]



التعديل الأخير تم بواسطة طـاهر بـدر ; 22-07-2007 الساعة 01:49 PM.
التوقيع: الـحـمام يــا نــوح يـجـامل فــى الـسماء
وبـيـاع مـناديل خـضراء فـى كـل الـعصور
أنــــا مـــا خـلـقـتك يـــا ظــنـون
شــــان تـبـيـتـى الــلـيـل مــعـاى
وتــجــرى مــــن فــوقــى الـغُـطـا
مـــا تــشّـري فــى حـبـلى الـوسـاوس
الـــمـــعــانــى الـــداكـــنـــه
الــــلـــيـــل والــــشـــتـــاء
(عاطف خيرى)
طـاهر بـدر غير متصل   رد مع اقتباس