منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2013, 10:17 PM   #[1]
البديري
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية البديري
 
Talking المعيار والفرق شنو بين ظلامى ومستنير؟! يابتوع المدارس!

انا بس عاوز اعرف المعيار اهم لى من الفرق!
يعنى المستنير جاية من إلانارة، والظلامى جاية من الظلام!؟
يعنى مثلاً; حافظ حسين لمن ينوم بخلى اللمبة مولعة وبنخمد! وبصبح مُستنير؟.
وانا لمن اتخمد بخلى لمبة الاوضة مطفية! وبصبح ظلامى؟!




تصبحون على خير،وحاطفى لمبة الاوضة وانخمد،انشوف بصبح شنو اذا كنت مع الاحياء...وانت ياحافظ حسين تصبح قرد!عشان مافى إدلوجية تستقبلك..!!



البديري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2013, 10:33 PM   #[2]
اشرف السر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية اشرف السر
 
افتراضي

البديري

كيفنك يا ظلامي
يا قاطع كهرباء عديل

اهم حاجة في تعريف مصطلح مستنير ومصطلح ظلامي
انو الواحد ما يقدر يضبط المصطلح ميه في الميه
نسبة لتعدد المصطلحات والتعريفات للشيء الواحد...

فشنو.. حاول تخليك مستنير وتفهم..
ان الاختلاف في التعاريف رحمة برضو
ومخارجة من الزنقات...

ياخ نحن سد مروي بعد اتبنى واشتغل الاستنارة دي ما وصلتنا
ما ظنيت نستنير بي هين كدا



التوقيع:

اشرف السر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2013, 11:09 PM   #[3]
زول الله
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية زول الله
 
افتراضي

البديري المصنف ظلامي زوراً وبهتاناً
هاو ار يوك ياخ وعساك فاين ومستنير ان شاءالله
شوف
الاستنارة هي انك تمر ببوستات معينة ولاتبدي حراكاً سلبياً تجاهها
بمعنى تصفق وترفع عقيرتك (عقيرتك دي كيف معاك)بالثناء والاشادة
ولو امكن تصف الكاتب بالاستنارة والتثِقِف والذي منه
اما الظلامية ف دي اجارك الله هي في حال انك تبدي عكس ذلك
والله اعلم
-
اللهم اجعلني ظلامياً صادقاً ولاتجعلني مستنيراً منافقاً
وبالعدم اللهم اجعلني زول الله ساكت لابطقع ولابجيب الحجار
اوعك تقول آآمين في الكلام الفوق دا





اقول قولي هذا واستغفر الله لي...............



التوقيع:

انا يوماتي أردد إسمِك بعد الحمدو "مكان الآية"
لما وحاتِك -من أشواقي- حِفِظ القول خيط المُـصلاية



أبــداً ماهُنـتَ ياســـوداننا يـومـاً علـينا

زول الله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2013, 11:23 PM   #[4]
اشرف السر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية اشرف السر
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله مشاهدة المشاركة
البديري المصنف ظلامي زوراً وبهتاناً
هاو ار يوك ياخ وعساك فاين ومستنير ان شاءالله
شوف
الاستنارة هي انك تمر ببوستات معينة ولاتبدي حراكاً سلبياً تجاهها
بمعنى تصفق وترفع عقيرتك (عقيرتك دي كيف معاك)بالثناء والاشادة
ولو امكن تصف الكاتب بالاستنارة والتثِقِف والذي منه
اما الظلامية ف دي اجارك الله هي في حال انك تبدي عكس ذلك
والله اعلم
-
اللهم اجعلني ظلامياً صادقاً ولاتجعلني مستنيراً منافقاً
وبالعدم اللهم اجعلني زول الله ساكت لابطقع ولابجيب الحجار
اوعك تقول آآمين في الكلام الفوق دا





اقول قولي هذا واستغفر الله لي...............


اها يا البديري اخوي

وانت غارق في دياجير ظلامك وظلاميتك.. انا حارس بوستك دا

اها عينة الكلام المقتبس فوق دا.. دا كلام ظلامي لمن مضلم زاتو وبهناك كمان
حجار وتطقع وعقيرة ومعقور.. دي مطلحات ظلامية دامسة السواد واللواد زاتو كدا



gapgap
فشنو.. اعمل رايح



التوقيع:

اشرف السر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2013, 07:14 AM   #[5]
اشرف السر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية اشرف السر
 
افتراضي

شوف يا بديري...

صباح الخير اول حاجة...

آليت نفسي ان آخذ بيدك من الظلامية دي..
واقودك خطوة خطوة.. الى الاستنارة
كويس معاك...

اول خطوة لنفض الظلامية (شوف نفض دي مش حلوة).. نفض وليس استنارة..
لازم تعرف المصطلحات المنورة المستنيرة...

الواجب بتاع اليوم:



التوقيع:

اشرف السر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2013, 01:06 PM   #[6]
يحي عثمان عيسي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية يحي عثمان عيسي
 
افتراضي

الولد ماشي في السوق مع ابوه سمع واحد بيكورك شماعات ... شماعات
سأل ابوه : يا ابوي شماعات دي شنو؟؟؟
رد الاب يعني لمن تمشي البيت تملص هدومك تعلقا في الشماعة
رد الولد : يعني نقعدو عريانين

أها يا البديري تعلق هدومك في الشماعة دي استنارة
اما تقعد عريان فدي الظلامية ميه المية .... فخمتو
لك ودي وتحياتي



التوقيع: أكان ما جور زمان وناسا فهمها قليل
شرك أم قيردون كيفن بقبض الفيل


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياحليل زولا دفقلي رحو
يحي عثمان عيسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2013, 07:54 AM   #[7]
يحي عثمان عيسي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية يحي عثمان عيسي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحي عثمان عيسي
الولد ماشي في السوق مع ابوه سمع واحد بيكورك شماعات ... شماعات
سأل ابوه : يا ابوي شماعات دي شنو؟؟؟
رد الاب يعني لمن تمشي البيت تملص هدومك تعلقا في الشماعة
رد الولد : يعني نقعدو عريانين

أها يا البديري تعلق هدومك في الشماعة دي استنارة
اما تقعد عريان فدي الظلامية ميه المية .... فخمتو
لك ودي وتحياتي



وبناء عليه الفهمان مستنير
والما فهمان مضلم وسجمان لغاية ما ربنا يفتح عليه ويفهم
لكن زي ما قال الفكي لعمنا شاخور عليه رحمة الله الموضوع عايز ليهو جكه والحكاية ماتش كورة هلال مريخ الفكي بتاع المريخ الجديد قال ليهم الموضوع بسيت كل لاعب قبل المباراة يقرأ سورة ياسين ويدخل الملعب اللعيبه نفذو تعليمات الفكي ونزلوا الملعب ضامنين الهلال بسورة ياسين
انتهي الماتش 3 - 0 لصالح الهلال عمنا شاخور جري على الفكي شايل عكازو الفكي لمن شافو يازول استني ما تودر روحك انت قايل ياسين براها بتنفع ؟ لازم معاها شوية جكه ...
أها فخمتو



التوقيع: أكان ما جور زمان وناسا فهمها قليل
شرك أم قيردون كيفن بقبض الفيل


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياحليل زولا دفقلي رحو
يحي عثمان عيسي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 01:11 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.