منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-2012, 05:06 PM   #[1]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي يامحسن خالد

عزيزي محسن
لقد فاتك الكثير .. اعني ربما انك كنت تقرأ معظم مايكتب ولكن هل كنت تقرأه بنفس روحك الساخرة ؟
لا ادري ان كنت تستطيع اعادة قراءة كل ماكتب ... ان استطعت فافعل فهنالك مادة دسمة جدا ومغرية للاستخدام ..
سأحاول هنا ان اجلب لك بعض اللقطات المميزة رغم ان اخراجها من سياقها وتوقيت حدوثها سينقص الكثير من متعتها لكني اثق في حسن خيالك ... وارجو ان يسامحني كل من سيأتي ذكره هنا



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 05:09 PM   #[2]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

كانت الاجواء مشحونة جدا
الجميع قلق .. كثرت التحليلات والتنظيرات ..
ورغم قصر المده التي حددتها لتبيان كل شيء الا انه كان من الواضح ان لا احد يستطيع الانتظار

قالو انك مجنون
قالو انك تكتب رواية باسلوب جديد سموه الادب التفاعلي

لم يستطع احد الصبر حتى اليوم الموعود



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 05:10 PM   #[3]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

كتبت دينا خالد في معرض احتجاجها الغاضب من توالد البوستات المتحدثة عن المهدية

يابكري مافي طريقة تأرشف المنبر ده قبل يوم 28 ؟ انا جادة والله فقد اصابنا الدوار والسمقرط وجدري العيون

المهدي اريتو كان اكلنا (اظنها تشير الى نكتة التمساح الشهيرة)

يقولو ليك هبة الباريء تقول احلبوهو



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 05:11 PM   #[4]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

كتب محمد المشرف واصفا موقف دكتور بلة

د. بله وهو يقف وحيدا .. وحيدا جدا فى الواقع ما بين جمهرة العلمانيين المع والضد ويصيح ب "إحنا .."
وكان يشير لغير العلمانيين !!



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 05:13 PM   #[5]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

كتب بريمة بوستا كاملا مفتخرا بانك (يعني المهدي المنتظر) قد اخذت بعض الاقتباسات من كتاباته

كتبت روزمين الصياد بوستا واخذت ترصد المؤمنين بنبوتك ! لقد آمن بك بعضهم هل تصدق ؟

جالدك محمد جمال في مهديتك بضراوة شديدة حتى ذكرني (معيطيب) ودكتور بشرى الفاضل اخذ يفند في اسس مهديتك بجدية واهتمام شديد يدعو للدهشة ... فانبرى لهما عادل عبدالعاطي وشتمهما شتائم لو وزعت على اهل الارض جميعا لكفتهم وفاضت... فكان تعليقك على ذلك بان عادل عبدالعاطي يدافع عنك وهو نفسه لايدري لم يدافع عنك

قيقراوي كان تائها تماما بين البوستات حتى سالته آمنة مختار ان كان لايزال مؤمنا بماديء حزب الخضر



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 05:14 PM   #[6]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

من خارج الحدود

قالت صديقتي تعليقا على قولك بانك ستتزوج من امرأة بصعيد مصر اسمها ام الحسين
ان شا الله يايمة ده شاكوش العدو ... محسن خالد ده المفروض كان حايعرسني انا


بكت ابنة اختي خوفا حين رأت صورتك وهي تتخيلك طائرا حاملا في يدك مزراة الطاقة نافثا نار اليشب من عينيك ومنخريك .. فلم اجد ما اهديء به روعها الا ان اقول لها بانك صديقي وسوف اطلب منك الاتؤذيها


حكي احدهم بان ابنته ذات العام الواحد جلست قربه ساهمة فقال لها قولي بابا فلم تستجب ... قولي ماما فلم تستجب ... قولي محسن خالد ... فضحكت البنت وارتمت في احضانه ... فكان تعليقك بانها لاشك تعرفك لان الروح التي سوف تكلم بها النباتات والحيوانات هي روح الاطفال



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 05:30 PM   #[7]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

قال البعض بان الاسلام دخل عندهم حسب نص اتفاقية .. اذا عليك ان تحضر اوراقك وتفاوضهم وكان شرطهم الوحيد لبدء التفاوض هو اعترافك بان قيام السدود في مناطقهم غير قانوني وفيه تغول على اماكنهم المقدسة

سألك اخرون عن برنامجك .. وماهي الحلول المقترحة لحل المشكلات السياسية ومعضلة اسرائيل وكيف ستحل مشكلة اقتصادنا المنهار


المدهش في ذلك كله هو استجابتك الجادة جدا وردك بانك سوف تذهب الى اسرائيل وتفاوضهم وتتعهد لهم بان الكيزان لن يعتدوا عليهم بتسليح حماس وعليهم ان يكفوا اذاهم عنا فان استجابو وضعت مزراتك وحاربتهم سلميا (سياسيا) والا فان المزراة ونار اليشب في الانتظار



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 05:47 PM   #[8]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

هاج المنبر وماج .. وسقطت الكثير من الاقنعة ... تبدلت المواقف واهتزت كيانات عظيمة
العلمانيين ودعاة الديمقراطية كانو الاكثر ضراوة وانكار وتشتت ذهني ... لقد اهتزت قناعاتهم بشكل مخيف
السلفيين والدينيين بشكل عام كانو الاكثرا ثباتا وتفهما ! تصدق ؟



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 05:59 PM   #[9]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اعجبتني افتتاحية البوست ...
طائري في صدري وسحابتي ثقيلة

ثم انظر الى هذه الجمل مرة اخرى ياعزيزي
المعجنو ربو
النبي المثقف
صاحب الزي الغريب
وبالمناسبة ماهي قصة الفنيلة يامحسن ؟ فنيلتك ... بالله عليك من اين اشتريتها ؟



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 06:14 PM   #[10]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

ااايييه ياصديقي
لقد كانت ايام (الله لاعادها) عصيبة امتحنت فيها معادن الناس امتحانا عسيرا .. كانت محنة بحق وحقيقة


ختاما لدي سؤال ونصيحة

السؤال
ماذا سيحل بزهرة الغرق ؟ هل ستواصل مابدأته هناك ؟


النصيحة
اذا اردت ان تكتب عن ماحدث لك (وارجو ان تفعل) فانصحك بكتابة ذلك هنا في سودانيات فالاجواء هنا اكثر صحة



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 06:32 PM   #[11]
imported_ماجد تاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_ماجد تاج
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد غالي مشاهدة المشاركة
ااايييه ياصديقي
لقد كانت ايام (الله لاعادها) عصيبة امتحنت فيها معادن الناس امتحانا عسيرا .. كانت محنة بحق وحقيقة


ختاما لدي سؤال ونصيحة

السؤال
ماذا سيحل بزهرة الغرق ؟ هل ستواصل مابدأته هناك ؟


النصيحة
اذا اردت ان تكتب عن ماحدث لك (وارجو ان تفعل) فانصحك بكتابة ذلك هنا في سودانيات فالاجواء هنا اكثر صحة
ـ


تعرف يا خالد وأنا أتابعه كنت أندهش من كل تعبير جديد يطرحه

ذُهِلت من تعبير النبي المثقف

وأضحكني تعليق أحدهم بأنه حتى في الملأ الاعلى برضو قصة الثقافة دي ملاحقاه

ذكرني فيلم سيد الخواتم بنار اليشب والمذراة دي

بالمناسبة نار اليشب دي شنو ؟




ـ



imported_ماجد تاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 06:34 PM   #[12]
imported_ماجد تاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_ماجد تاج
 
افتراضي

ـ



ليتها تعود والله ، وليته كان مد الامد شوية

لله الحق انهدمت كمية من الاصنام امام معبوديها بشكل لا يوصف

وقدرت أشوف شوف العين كيف قابل أهل مكة الرسول صلى الله عليه وسلّم بداية دعوته

وبرغم جنوح محسن خالد في تفسيراته وغرابتها

الا أنني تمنيت أن يصمت قليلاً بعد الموعد الذي ضربه للناس

كنا ح نشوف الهوايل والله




ـ



imported_ماجد تاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 06:48 PM   #[13]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سلامات ياماجد ووينك ياخي ؟ افتقدتك والله

يا اخي دي كانت تجربة مذهلة بحق ..
نفر واحد في كم يوم هزّ مجتمع بكامله
التعابير كانت عجيبة .. خلتني افكر انو لو فعلا في حاجة اسمها المهدي المنتظر حسب ماتواتر الينا من نصوص دينية .. فلابد لهذا المهدي ان يكون ملما بالانترنت وعندو حساب في الفيس بوك .. اتخيل بس يكون صديقك في الفيس بوك نبي !! تكتب ليك استيتس يقوم يجي يعمل ليك لايك
لو عملت ليهو شير لي صورة امرأة عارية ياربي حايتصرف كيف ؟؟



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 06:53 PM   #[14]
imported_خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد تاج مشاهدة المشاركة
ـ



ليتها تعود والله ، وليته كان مد الامد شوية

لله الحق انهدمت كمية من الاصنام امام معبوديها بشكل لا يوصف

وقدرت أشوف شوف العين كيف قابل أهل مكة الرسول صلى الله عليه وسلّم بداية دعوته

وبرغم جنوح محسن خالد في تفسيراته وغرابتها

الا أنني تمنيت أن يصمت قليلاً بعد الموعد الذي ضربه للناس

كنا ح نشوف الهوايل والله




ـ
لو مدّ في الامد شوية صدقني كان حايحصل انهيار كامل !

الكم يوم ديل الناس ماقدرت تصبر تقول لي شنو ؟

انا اتمنيت يحصل انفجار في الكنيسة القالها دي ..



imported_خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2012, 06:58 PM   #[15]
imported_مبر محمود
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد غالي مشاهدة المشاركة
هاج المنبر وماج .. وسقطت الكثير من الاقنعة ... تبدلت المواقف واهتزت كيانات عظيمة
العلمانيين ودعاة الديمقراطية كانو الاكثر ضراوة وانكار وتشتت ذهني ... لقد اهتزت قناعاتهم بشكل مخيف
السلفيين والدينيين بشكل عام كانو الاكثرا ثباتا وتفهما ! تصدق ؟
تحياتي يا غالي،
قرأت عبارتك بعاليه يوم أمس في موضعٍ ما من المنتدى وأذكر أنها أعجبتني كثيراً، والأن وأنت تعيدها بصياغة مختلفة قليلاً هنا أتحسس إعجابي بها فأراه يزيد ولا ينقص، شكراً لكَ عليها، وشكراً لها على توصيف حال (مثقفينا؟!) أوان المفاجات الغير متوقعة [وهل تصبح المفاجاءة مفاجاة إذا توقعناها؟].

قرأت سابقاً حديثاً لحسن موسى يقول فيه –ما معناه- إنه عادةً في المساجلات الفكرية يكون مشغولاً بتتبع سلوك المتساجلين أكثر من تتبعة لموضوع المساجلة نفسها! وللأمانة، ودون تعمد، وجدت حالي، في موضوع محسن هذا، كحال حسن موسى تماماً، شغلتني "الإنفصامات الفكرية" للمتساجلين والمتساجلات عن موضوع المساجلة نفسها، وهالني ما رأيت في تلك الإنفصامات من "تذبذب" و"إهتزازات" و"حوائط مبكى"، وأوقفتني مراقبتي الغير متعمدة هذه على هشاشتنا النفسية والفكرية كمثقفين سودانيين في التعامل مع القضايا (المُعقدة؟)، أقول هذا الكلام ولا أستثني نفسي طبعاً فما أنا إلا من غزية ولله الحمد!



imported_مبر محمود غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 02:15 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.