منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2013, 10:44 AM   #[1]
عبدالمنعم الكتيابي
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الكتيابي
 
افتراضي حُلُم . . !

أحلمُ بشوارع تملأ فراغ ذاكرتي صوراً لتفاصيل تنتمي لوجداني ،
أحلم بمواكب الصغار في طريقِ عودتهم من فصول الدرس وعيونهم ترى أبعدَ من تفاصيل الغدِ ،
أحلمُ بي أُعانقُ المسافرين في كل المحطات التي لم يمر بها القطار
أحلمُ بذاكرتي تُفضي إلي . . !
فهل ياتُرى ما تبقى من العمر يكفي لحنيني إلى وطنٍ شاخ في دهاليز النشيد . . !



عبدالمنعم الكتيابي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2013, 11:37 AM   #[2]
ماريل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ماريل
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم الكتيابي مشاهدة المشاركة
أحلمُ بشوارع تملأ فراغ ذاكرتي صوراً لتفاصيل تنتمي لوجداني ،
أحلم بمواكب الصغار في طريقِ عودتهم من فصول الدرس وعيونهم ترى أبعدَ من تفاصيل الغدِ ،
أحلمُ بي أُعانقُ المسافرين في كل المحطات التي لم يمر بها القطار
أحلمُ بذاكرتي تُفضي إلي . . !
فهل ياتُرى ما تبقى من العمر يكفي لحنيني إلى وطنٍ شاخ في دهاليز النشيد . . !
فى ليلة امس تناولت مع الشاعر خالد على بعض كتاباتك وقفنا كثيرا عند :
على كـيفي ...

أرقع جبتي أولا أرقعها..

أطرزها من الالوب .. ألبسها على المقلوب.

أخلعها .. على كـيفي .

أنا لم أنتخب أحدا...

وما بايعت بعد محمد رجلا .

ولا صفقت للزيـــف ..

لماذا أعلنوا صوري؟

لماذا صادروا سيفي..؟

أنا ما قلت شيئا بعد حتى الآن ..

حتى الآن أسلك أضعف الايمان..

ما أعلنت ما أسررت ما جاوزت في الأوبــات ..

سرعة زورة الطيـــف

أهرول بين تحقيقين أصمت عن خراب الدار ..

عن غيظ مراجله تفك مراجل الجــوف

سئمت هشاشة الترميز

ما بعد الزبى يا سيل من شيء ..

لمن يا طبل والخرطوم غائبة و أمدرمان والنيلان يختلفان ..

والأطفال في الخيران والحرب الدمار الجوع

كيف الحال ؟ لا تسأل عن الكيف ..

حبيبي أنت يا وطن النجوم الزهر .. سلهم كيف ؟

سل عني ..

لماذا لم يخلوني على كيفي ..؟

أنا والله ضد نخاسة الأحرار باسم الذين ..

ضد الضد والضدين ...

ضد جهاز خوف الأمن .. ضد الأمن بالخوف ..

...

أنا في هذه الدنيا على كيفي ..

إلى أن تكمل الأشراط دورتها .

بمهدي حقيقي لينقذنا من الدجال والتمثال .

والإشراك والحيـف

سأبقى ما حييت أنا على كــــــيفي

إلى أن تطهر الدنيا وينزل سيدي عـــيسى

لأن طريقتي في الحب يا وطني

على كـيفي ...

********************

ساعتها لم اكن اعلم ان الشمس ستشرق على كتابة اخرى تفضى بى الى حرقة روح وتتركنى باكية على قارعة وطن ما....

لك التحايا يا استاذ كن بالف خير



التوقيع: تبا للذى يملا كفيه بتبر وتراب......
يكشح التبر على حظوته.....
والترابيات فى عين الوطن.....
ماريل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2013, 11:47 AM   #[3]
عبدالمنعم الكتيابي
:: كــاتب جديـــد ::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الكتيابي
 
افتراضي

العزيزة " ماريل " لك التحية والود
من تذاكرتما كتاباته ، ومن استشهدتِ بقصيدته الشهيرة " على كيفي " هو شقيقي وصديقي وشاعري عبدالقادر الكتيابي ، وقد اعتدنا كلانا على هذا الخلط ولا عليك عزيزتي ، ،
سعيد بمرورك ومداخلتك
لك الود والتقدير



عبدالمنعم الكتيابي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 11:03 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.