منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2007, 09:01 AM   #[1]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي بنهديك المشاعر وتخون الأمانه

عشرون عاماً لم تلده أمه إلا دقائق في إناء الموز وإنسحبت
" دروشه مارسيلية".

ــــــــــــــ
يكفي هذا.. شهراً كاملاً من مطاردة الأبقار والحشرات وإستهلاك الأغنيات والصلوات أن تهب علينا بعض الرياح ليمارس الكوريك إنفعالاته في الشرا " إنشاء الله راجل مره".
ربًتنا على خاطر جوالات الدخن والذرة فوجدناها بخير, ويفي عائدها بصناعة بعض الفرح بهايكوتا
وبالضرا تشطفنا أو تيممنا على أدق تعبير , أصلحنا هندامنا ورسمنا إبتسامة بيضاء وركبنا الشارع.
ولد أبوك هذه المرًه يغني : بنيًه مالكي.. زعلانه مالكي..
ولسان حاله يفصح عن " سافر قسيم نيالا .. الزول منو.. للغربه البطاله.. الزول منو هو"
ذلك أنني أجزم بأنه قبيل أن تربت يداه من " البقبيق " بفعل دق العيش سيكون قد نفق أبو النوم خاصته مع البارستات / النادلات, لكنها فلسفته في " الفقر حلاتو أملس".
نيال دينق لم ينته من مضغ قصبته بعد بيد أنه يصر على أن يغني أو يتفن فينا على أدق تعبير..
شاركته هذه الفوضى إذ لا تزال هايكوتا تبعد الكثير.
بدأت حصيلتنا من القصب تتلاشى , وكذلك البلدات .. ومن بعيد تسللت إلى إنوفنا رائحة البن الحبشي
فمشيناها خطى.
- عبًاي بن نفسي (جبنه كبيره لو سمحتي)
- حرًاي أمًو ( طوًالي)
قبيل أن يسري الكافيين في عروقنا, أتى أحدهم مهرولاً أن هنالك فتاة سودانية تنتحب بشكل هيستيري.



- يتبع-



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2007, 09:35 PM   #[2]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

وننتظر يا شليل
وحشتنا حروفك الرشيقة



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2007, 12:11 AM   #[3]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

فى إنتظارك يابنج



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2007, 06:30 AM   #[4]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

الخال.. والبنج : شكراً على الحضور, ونواصل:

كان قد دلني عليها أحد إداريي معسكر اللاجئين ويدعى محمد نور
وجدتها تجلس على صخرة تتوسط بركه من الدموع تضم لفافة ما إلى صدرها , حاولت أن أتحدث معها فلم تستجب .. إنتظرتها إلى أن نفذت حصتها من البكاء, غسلت وجهها بالماء , ثم فرفرت لفافتها لتفصح عن مولود صغير بدأ يمارس ثانية حقه المنتخب من الصراخ.
أنفقت حصيلتي من مواساتهم فخمد صراخهم..
بدأت الشمس تتململ فلفحت ثوبها وغادرت..
خيم الصمت ثانية عدا أصوات السكارى بين الفينة والأخرى..
تململت ثانية "ست الشاي" بحجة أن الوقت قد تأخر..
كان أبو علب ونيال دينق قد إستئذنا بعدما إطمئنا على حالتها وأنهما سيكونا around .
إنتشلتهما وسط تحميرة الباريستا وجنضلة الكأس..
جلس نيال دينق وسطهما بينما ذهبنا نبحث عن مكان نبيت فيه , فكان هذا الهوتيل الوحيد fully book وبقدرة قادر أشار لنا أحد الأصدقاء إلى قطيه مهجوره كانت ملاذاً لحمارعجوز.
أعدنا هندام هذه الزريبة..
لم نحرق الشوق بخور أو نفرش الريد لحاف , لكنه ما جاد به قوقونا( متاعنا) وهو ند second hand وملاية مكرفسة.. فصارت إلى حد ما مقبوله.
بعد تجهيز العشاء كان لزاماً على أحدنا أن يبيت معهما حتى لا يكونا طريده سهلة للمرافعين فإنتخباني ليواصلا ما تبقى من " وكان الكأس مجراها اليمين".


- يتبع-



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2007, 06:46 AM   #[5]
همس الشوق
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية همس الشوق
 
افتراضي

[align=center]تسجيل حضور ومتابعة

حتى الاندهاش
[/align]



التوقيع:

[frame="1 80"]أنا إمراة لا أنحنى لكى ألتقط ماسقط من عينى ابداً[/frame]
همس الشوق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2007, 09:04 AM   #[6]
omrashid
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

كل سنه وانت طيب شليل

فقط اسجل حضوري هنا



omrashid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 07:45 AM   #[7]
أم سعيد
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

ونحن ياابو سعيد نهديك كل المشاعر.....

فلقد عطرت الاجواء بتلك الكتابات الرائعه....

لك الشكر مقرونا بالمحبه......


واصل يا ابو سعيد ......



أم سعيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 07:56 AM   #[8]
jezabell
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية jezabell
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سعيد مشاهدة المشاركة
ونحن ياابو سعيد نهديك كل المشاعر.....

فلقد عطرت الاجواء بتلك الكتابات الرائعه....

لك الشكر مقرونا بالمحبه......


واصل يا ابو سعيد ......
شنو يا ال شليل
دايرين تقلبوها اقطاعية سودانيات دي والا شنو؟



jezabell غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 07:59 AM   #[9]
jezabell
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية jezabell
 
افتراضي

اقتباس:
بنهديك المشاعر وتخون الامانة

غايتو قريتها بطريقة في البداية لمن شكيت انو بيني وبين معتصم الطاهر قرابة



jezabell غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 08:21 AM   #[10]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا حاتم مشاهدة المشاركة
غايتو قريتها بطريقة في البداية لمن شكيت انو بيني وبين معتصم الطاهر قرابة
من سكن جمب معتصم الطاهر 40 يوماً صار مثلهم
ــــــــــــــــــــــ
مبروك البروفايل البالجمبه.. أفتحي الضلفه التانيه



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 08:40 AM   #[11]
jezabell
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية jezabell
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شليل مشاهدة المشاركة
من سكن جمب معتصم الطاهر 40 يوماً صار مثلهم
ــــــــــــــــــــــ
مبروك البروفايل البالجمبه.. أفتحي الضلفه التانيه
وهو ما كتر خيري الفتحت الشيش



jezabell غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 08:17 AM   #[12]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا حاتم مشاهدة المشاركة
شنو يا ال شليل
دايرين تقلبوها اقطاعية سودانيات دي والا شنو؟
الواحد ما يحب وللا شنو



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 09:52 AM   #[13]
أم سعيد
:: كــاتب جديـــد ::
 
افتراضي

رشا الجميلة سلامات....
ده الحاله لسه سعيد ما دخل شمال ...الاقطاعية دي بتخفف علينا شوية من الم الفراق يارشا ...



أم سعيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 08:15 AM   #[14]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سعيد مشاهدة المشاركة
ونحن ياابو سعيد نهديك كل المشاعر.....

فلقد عطرت الاجواء بتلك الكتابات الرائعه....

لك الشكر مقرونا بالمحبه......


واصل يا ابو سعيد ......
حبيبتي البتلبس فصول الخصوبه.. بتضحك أغاني وتدفق عذوبه.. وبتنزل مطر.. عشقتك لأنك حبيبتي وبحبك بحر.. عشقتك لأنك خواتم الحقيقة وطريق الوصول.. لأنك بداية الخليقة وأساس القبول..
إزيك يا فردة
ياخ أنا البهديك كل المشاعر بطلتك الجميله دي.. أو
بهديك
ولاشي
وأعبر وديان السهو مشي



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 08:41 AM   #[15]
jezabell
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية jezabell
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شليل مشاهدة المشاركة
حبيبتي البتلبس فصول الخصوبه.. بتضحك أغاني وتدفق عذوبه.. وبتنزل مطر.. عشقتك لأنك حبيبتي وبحبك بحر.. عشقتك لأنك خواتم الحقيقة وطريق الوصول.. لأنك بداية الخليقة وأساس القبول..
إزيك يا فردة
ياخ أنا البهديك كل المشاعر بطلتك الجميله دي.. أو
بهديك
ولاشي
وأعبر وديان السهو مشي
احيييييييييييييييييييييييييييييا الرز
حاجة تورم الفشفاش
اصلو ما عندك مراعاة لحقوق الجيران انت؟؟
موش قالو ليك الا يتناجى اثنان دون الثالث لاجل ان ذلك يحزنه؟



jezabell غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 02:16 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.