منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2006, 09:02 AM   #[1]
مهند الجيلي بادي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الجيلي بادي
 
افتراضي وســــــاوس الخـــــــلوة ...

[align=center]وساوس الخلوة[/align]

[align=center]

(1)
أَعلنت السماء
أنَ الغيمةَ ستهطلُ هنا
زِدتُ من مَوَاعِيني
لأَستوعبَ أكبر كِمية مِما تجودُ به

(2)
أَيْقَظْتُ عَبراتي
لا لشيءٍ سِوى لأشعُر بطَعْم الفرح الحقيقة
لأرَاه بلون زاهي
أعلم تماما أنّ فّرحي غَريب
لكنها طَريقتي في الاحتفاءِ بمن أحب

(3)
سَقَط شيءٌ ما من سَلَةِ الرُوح
(لا أظُنه سقط عَمْدا)
عَلا شيءٌ آخر
لم أكُن أعلمُ بذلك
لكن ...
حَسبَ ما أَفادت خارِطَةُ قلبي
أن هناك ضَجِيجٌ في الوسط
مُنخَفض الحُزن يتَقَهْقَرُ إلى أقَاصي القلب
وحَسبْ تَوقعات أبْرَاج الاستشعار الحِسِية
أن اليومَ سيكونُ هادئاً
لا شيءَ إلا الابْتِسامة ..
(4)
الهِجْرَة ...
سُلوكٌ طَبيعي للأَحياء
وأنا أُمارِسُ هذا السُلوك
لأحتَفِظ بسلامةِ النّفْسُ من العَطَبْ
فأَخْرجُ من دَاخلي ....
أفْتَرِضُ الغُربَة ليتسعَ فَهْمي للمَكان
أَخلع حِذَائي
عِند الابْتِهال في المَداخل
قال البعضُ: أنني مُمعِنٌ في التَصَوف
هَذا دَليلٌ على أنّهم لم يَعرِفوا حَلاوةِ الابْتِهال
أَبْتِسِم ..
(لَيسَ سُخْرِية)
لكن .. لأنّ عِشْقِي مُتَفرِد



مرفق :
محبتي للجميع
بــادي

[/align]



التوقيع: [align=center]
وَخَرجْتُ مِنْ وَجعِي
بآلافِ التَجَارِبْ ..

وأمْتَهَنْتُ الصَبْرَ
وَعَشِقْتُ بِلادِي
ثُمَ مَلَكِ المَوتِ
وَبَقِيتُ أُحَارِبْ ..


(مهند الجيلي بادي)[/align]
مهند الجيلي بادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2006, 11:26 PM   #[2]
غيداء
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

[align=center]سَقَط شيءٌ ما من سَلَةِ الرُوح
(لا أظُنه سقط عَمْدا)
عَلا شيءٌ آخر
لم أكُن أعلمُ بذلك
لكن ...
حَسبَ ما أَفادت خارِطَةُ قلبي
أن هناك ضَجِيجٌ في الوسط
مُنخَفض الحُزن يتَقَهْقَرُ إلى أقَاصي القلب
وحَسبْ تَوقعات أبْرَاج الاستشعار الحِسِية
أن اليومَ سيكونُ هادئاً
لا شيءَ إلا الابْتِسامة ..
[/align]


مهند يامتفردآ عشق وحرف

وقفت هنا اقراء( تضاريس روحك)
واستوقفني( مرتفع) الضوء
(وهطول ) النور من سلة حروفك

دمت بهيآ


مرفق

محبتي


غيداء



غيداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2006, 10:05 AM   #[3]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

[align=center]
هطــــــول


حينما أعلنت السماء بعض الهطول
تفتقت أشداق الروح
وفتحت كوتها لتملأ المسام

فالعشق هناك نيام
والناس يجودون بالحنق
وهموا في الصدق صيام
هكذا أكون وتكون تفاصيلي

أنا بينها وبين الروح أنين
رفيقة بي حين ألتقط قطراتها البكر
رقيقة الملمس تدفئ الدواخل العطشي
وتراب الأرض تشقق
وأنا أسقط بين ثنايا الشقوق
(أتاوق فيني فيها)
علني أستفيق
أدعوها إلي الرقصة الوئام
والناس نيام

أنا أحب أن أكون هناك
بينها لوحدنا هناك تحت فيافي الأرض
الأعلى ما عاد ممكنا

إلي الأسفل حيث لقاك
وبذور العشق تنتظر اللقاح
السماء تنذر بالمطر
زخات .. وزخات أخر
تبللنا
تسقي عطشي
عطشك
الحرث
الحرث
أظن الحلم قد عاد يناوشني
وأنا صحواُ أناجيك
أناديك
أنادي الفرح أن....
تعال
غفوت
صحوت
والذعر يلفني
من صوت الرعد
ما عادت الدنيا تمطر
وزمهرير العشق
الوله
الشوق
ال
حب
يغلغل فكري


الشهداء
4/5/2006م


[/align]



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2006, 04:45 PM   #[4]
عبدالله الشقليني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

هنا جلست قُبالتك
في خلوات نفسِكَ
ونهلت من لحظات محبتك
ونعيمك .
حلو حديث الصفاء و خيوط تربط القلوب
شكراً لك



التوقيع: من هُنا يبدأ العالم الجميل
عبدالله الشقليني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2006, 07:17 AM   #[5]
مهند الجيلي بادي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الجيلي بادي
 
افتراضي


الغادة الغيداء ،،


المطر ..
فلسفة السماء
في اقناع الأرض بالحياة

الخضرة ..
عين الرضاء
لفلسفة السماء

الغيداء ،،

شكرا جميلا على حضورك المطر


مرفق :
محبتي وتقديري
بــــــــادي



التوقيع: [align=center]
وَخَرجْتُ مِنْ وَجعِي
بآلافِ التَجَارِبْ ..

وأمْتَهَنْتُ الصَبْرَ
وَعَشِقْتُ بِلادِي
ثُمَ مَلَكِ المَوتِ
وَبَقِيتُ أُحَارِبْ ..


(مهند الجيلي بادي)[/align]
مهند الجيلي بادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2006, 07:27 AM   #[6]
مهند الجيلي بادي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الجيلي بادي
 
افتراضي


حبيبي وشقيق الروح
ناصر يا بن يوسف ،،

القلب ...
مكان مكان خصب
لتورق الإلفة
والعقل ..
مساحة لتصور الفكرة

أنت ..
بقلبين وعقل

لكن ...
دعني وبعض الأ منيات
نأتيك سرا
أو ....
..........................
.........................
لا ادري .. !!!

لماذا لا نحتسي القهوة ؟؟
تعاااااااااااااااااااااااال
وليكن السمر ..



مرفق :
حبي الكبير
و في القلب براحات
بــــادي



التوقيع: [align=center]
وَخَرجْتُ مِنْ وَجعِي
بآلافِ التَجَارِبْ ..

وأمْتَهَنْتُ الصَبْرَ
وَعَشِقْتُ بِلادِي
ثُمَ مَلَكِ المَوتِ
وَبَقِيتُ أُحَارِبْ ..


(مهند الجيلي بادي)[/align]
مهند الجيلي بادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2006, 08:11 AM   #[7]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

يا جميل

يا فرده

كلام ناس دقوسات

اليومين ديل شايفك مشغول شويتين مع ناس البيت

أها إنت متين يا مان يا فرده يا منقرضه

كلام التير في الباقير

أها فتك بي عافيه والله يديك العافيه

وعافيه كلو أَيكي

فاهم حاجه ؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للخلوة دوماً بعض الوساوس ولكنها تملأ الروح المشحتفه

لله درك أيها الحبيب الكامن في القلب



التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2006, 10:24 AM   #[8]
haneena
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية haneena
 
افتراضي

[align=center]الهِجْرَة ...
سُلوكٌ طَبيعي للأَحياء
وأنا أُمارِسُ هذا السُلوك
لأحتَفِظ بسلامةِ النّفْسُ من العَطَبْ
فأَخْرجُ من دَاخلي ....
أفْتَرِضُ الغُربَة ليتسعَ فَهْمي للمَكان
أَخلع حِذَائي
عِند الابْتِهال في المَداخل
قال البعضُ: أنني مُمعِنٌ في التَصَوف
هَذا دَليلٌ على أنّهم لم يَعرِفوا حَلاوةِ الابْتِهال
أَبْتِسِم ..
(لَيسَ سُخْرِية)
[/align]

لله درك يا ود الجيلي ود بادي
هذا حديث مغرق في الشفافية و التصوف

ملأتني يا أخي ..فلتواصل الإبتسام بكل معانيه



التوقيع: Life is all about choices
haneena غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2006, 12:54 PM   #[9]
بندر شاه
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بندر شاه
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهند الجيلي بادي
[align=center]وساوس الخلوة[/align]

[align=center]

(1)
أَعلنت السماء
أنَ الغيمةَ ستهطلُ هنا
زِدتُ من مَوَاعِيني
لأَستوعبَ أكبر كِمية مِما تجودُ به

(2)
أَيْقَظْتُ عَبراتي
لا لشيءٍ سِوى لأشعُر بطَعْم الفرح الحقيقة
لأرَاه بلون زاهي
أعلم تماما أنّ فّرحي غَريب
لكنها طَريقتي في الاحتفاءِ بمن أحب

بــادي

[/align]
[align=center][/align]


***

الزول السمح بفوت الكبار و القدرو ...

مهند يا رائع ...
لقد أيقظت عبراتى بهذا التصوير العميق المنمق ...

آه .. كم أدمن حب المطر ... وبعض الحزن .!.

تكرم و دمت

***



التوقيع: [align=center]
Never argue with an idiot. They drag you down to their level then beat you with experience[/align]
بندر شاه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 07:39 AM   #[10]
مهند الجيلي بادي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الجيلي بادي
 
افتراضي


الشقليني الحبيب ،،

لك من الود ملء قلبك

عذبة روحك ..
وجميل حديثك

أقف ..
أنظر ملء عيني لهفة
أستغيث من نفسي
بنفسي
أشتم رائحة العبير
من بساتين الكلام
ويحتويني
حسك السماء

شكري الجميل
مرورك يضفي على روحي بهاء



مرفق :
مودتي ومحبتي
بــــــادي



التوقيع: [align=center]
وَخَرجْتُ مِنْ وَجعِي
بآلافِ التَجَارِبْ ..

وأمْتَهَنْتُ الصَبْرَ
وَعَشِقْتُ بِلادِي
ثُمَ مَلَكِ المَوتِ
وَبَقِيتُ أُحَارِبْ ..


(مهند الجيلي بادي)[/align]
مهند الجيلي بادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 07:44 AM   #[11]
مهند الجيلي بادي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الجيلي بادي
 
افتراضي


يا ود يوسف ،،

سلامات بعد الشوق الكتير

أول حاجة تعب شدييييييييييييييييييييييييد
لكن الفرحة مالية المكان

تاني سؤالك دا:
(أها إنت متين يا مان يا فرده يا منقرضه)
يا أخوي راجيكم انتو عشان تدفروني
براي ما بخش



عل يك الله رايك شنو ؟؟؟



مرفق :
حبي الكبير
بــــادي



التوقيع: [align=center]
وَخَرجْتُ مِنْ وَجعِي
بآلافِ التَجَارِبْ ..

وأمْتَهَنْتُ الصَبْرَ
وَعَشِقْتُ بِلادِي
ثُمَ مَلَكِ المَوتِ
وَبَقِيتُ أُحَارِبْ ..


(مهند الجيلي بادي)[/align]
مهند الجيلي بادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 07:53 AM   #[12]
مهند الجيلي بادي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الجيلي بادي
 
افتراضي


حنينة الحنينة ،،

اغتراف الحنين
جريمة العاشقين
لكنهم
لا يأبهون لصحائف ذنوبهم
هل امتلأت أم لا !!

وهذا يفيد ادمان الحنين ..


مرورك كما الغيوم .. هي تهب الأرض الخضر
وأنت تضيفين للروح نضارا


مرفق :
تقديري الجمْ
بــــادي



التوقيع: [align=center]
وَخَرجْتُ مِنْ وَجعِي
بآلافِ التَجَارِبْ ..

وأمْتَهَنْتُ الصَبْرَ
وَعَشِقْتُ بِلادِي
ثُمَ مَلَكِ المَوتِ
وَبَقِيتُ أُحَارِبْ ..


(مهند الجيلي بادي)[/align]
مهند الجيلي بادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 07:05 PM   #[13]
suhyta
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

تطهرتُ...وتوضأت..ودخلت محرابك...

قرأتُكَ..

فقدتُ..عندك هويتي..

وذاكرتي..

خرجتُ..

تعثرتُ..في توقيعك..

تذكرت اني..

فقدت توازني..حين انتهيت..قراءةَ.. حروفك

فهتفتُ..

كم انت رائع...مهند..



التوقيع:
[align=center]ياجنوني العذب..
ورفة عيني التي لا تتجاوزُ بيادرَ
حضورِك ..أحبكَ بكاملِ هطولِك
لك أن تبعثرني ..في برقِ فتنةِ.. مساءك..
شظايا من غيم لاهب[/align]
suhyta غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2006, 07:24 AM   #[14]
مهند الجيلي بادي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الجيلي بادي
 
افتراضي


بندرشاه ،،
يا زول يا زوق

الغيوم ميقات الخضرة
وأنت
لا زلت تقف
تمزج قوس قزح
ببعض الحزن
والأنات تخرج في اصطفاف
لا غضاضة
فالحزن يرتدي أجمل الثياب
ليبدو جميلا
(حتى الحزن)

بندر ،،

لا تفرط في مزيجك



مرفق :
لك في القلب
مكان رحب
بــــادي



التوقيع: [align=center]
وَخَرجْتُ مِنْ وَجعِي
بآلافِ التَجَارِبْ ..

وأمْتَهَنْتُ الصَبْرَ
وَعَشِقْتُ بِلادِي
ثُمَ مَلَكِ المَوتِ
وَبَقِيتُ أُحَارِبْ ..


(مهند الجيلي بادي)[/align]
مهند الجيلي بادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2006, 11:30 AM   #[15]
بيتو
Guest
 
افتراضي

[(2)
[align=justify]أَيْقَظْتُ عَبراتي
لا لشيءٍ سِوى لأشعُر بطَعْم الفرح الحقيقة
لأرَاه بلون زاهي
أعلم تماما أنّ فّرحي غَريب
لكنها طَريقتي في الاحتفاءِ بمن أحب

(سلامات مهند
طبعا لاول مرة أقرأ لك قصيدة بعد علمي بأنك شاعر
ابياتك جميلة
كان نفسي اعرف اكتب كلام جميل بالشكل ده
ولكن ما بيكتبوا إلا اصحاب الاحاسيس المرهفة
لك تحياتي
[/align]



  رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 01:17 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.