منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2011, 09:06 AM   #[16]
ناصر يوسف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية ناصر يوسف
 
افتراضي

غايتو ( إلتواث ) دي كيفتني ليك جِنِس كيييييييييييف كيفتني في حناني ظاتو ياخ

عباس والجيلي يا ملتوثييييييييييييييين

سنه ياااااااا الإلتواث

حافظ حسين يبدو إنو حليب رأفت ده ماهو شبه حليبنا هني ألحق يا مُبِر هههههههه






أكتب يا حافظ رؤيتك متكاملة ونحن نتابع نهاية الخيط بدخول الجيلي وبابكر الملتوثين ديل ونشوف

وبرضو دي ديمقراطية حقة في بث وجهات النظر ورؤاكم مجتمعه

ومنكم نقرأ لنتعلم أكثر فائدة



التعديل الأخير تم بواسطة ناصر يوسف ; 02-03-2011 الساعة 12:36 PM. سبب آخر: خطأ في كلمة
التوقيع:
ما بال أمتنا العبوس
قد ضل راعيها الجَلَوس .. الجُلوس
زي الأم ما ظلت تعوس
يدها تفتش عن ملاليم الفلوس
والمال يمشيها الهويني
بين جلباب المجوس من التيوس النجوس
ناصر يوسف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 09:07 AM   #[17]
أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
العزيز أسامة معاوية سلامات يا رجل ... يا خي قبل يومين كان عندي كونكشن في بلدكم 8 ساعات بس ما لقيت ليك تلفون ... لكن خليها في الكونكشنات الجايات ...
يا حبيب خليني أختلف معاك شوية في أنه الجيلي و بابكر بتعاملوا مع الديمقراطية كقيمة مثالية جداً ... ديمقراطية فيها يسرح الحمل جنب الضبع
حافظ ياخي زعلتني والله ياخي عشرة ساعات دي اقل حاجة فيها عشرين كباية شاي تركي كعب

لا أنا اقصد انو بابكر ميال لللائحة والمادة الكم ودا بمعناهو الشكلي اهتمام بلعبة الديمقراطية
يعني مثلا يقول ليك اسي الكلام دا ماقالو اسامة مالكم ما قتو فيهو حاجة ؟ عشان جا قالو حافظ تقومو تقولو لائحة ؟ طيب انت وكت قالو اسامة مالك ما قت ؟ دا مش تحايل ؟



أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 09:16 AM   #[18]
بدور التركي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بدور التركي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
بدور سلام
الدنيا أبداً ما اتقلبت و دي الدنيا من يوم وضع حجر أساس الإنسان فيها ... في سليم ببقي مريض و مريض ببقي سليم ... و كمان في ملتوي بقي عديل و العكس سليم ...
يا بدور لو ملاحظة انا اصلاً ما نفيت عن بابكر و الجيلي صفة التفكير بعمق لكن في تقديري تناولهم لقضية حساسة زي قضايا الحريات و إحترام الأخر جانبهم الصواب و عشان كدا أنا فتحت البوست .... و يكون لعلمك أنا وقت أخترت بابكر و الجيلي أخترتهم بعناية فائقة و أتخيل لي أنا كتبت أسباب الاختيار و لا غضاضة ممكن انقلها تاني هنا:
أولاً: موقفهم الواضح من قضايا الحريات و إيمانهم العميق بقيم الليبرالية و حقوق الإنسان...
ثانياً: موقفهم الواضح من السلطة القائمة و كل الحكومات التي تقوم علي أساس ديني أو جهوي....
ثالثاً: إصرارهم العنيد ان لا يتحول المنبر الي منبر (و شكراً علي مرورك الجميل) ... أي أن يظل و يرتقي منبراً للحوار يطرح فيه الرأي و الرأي المضاد بكل جراءة و قوة دون إعتبار لكائن من كان....


يا بدور ما في اي زعل فقط هو حوار و السلام

انا كويس يا بدور إنت كيف؟

طول ما أنت كويس أنا كويسة

لكن يا حسين التعبير المفيد يعني تحديد الهوية
يعني
لازم يكون بالضرورة هو نفسه
اقصد الرمز او الشي او الاسم نفسه
يعني الاسد لازم يكون اسد
والحمار حمار
يعني ما ممن ينقلب الاسد لحمار بطريقة سحرية
لذا يحب قولنا ان يقبل الإثبات او النفي
حسي عايزة اثبت ليك ان الجيلي والبابكر سليمان التفكير
يمارسان الديمقراطية بتفكير سليم غير ملتوي
من منظور منطقي عقلاني سليم



بدور التركي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 09:21 AM   #[19]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة معاوية الطيب مشاهدة المشاركة
هذا والله أعلم
حافظ سلامات بجيك بعد تخلص
أسمح لي أولا أستفسر من وسامة دا و بعدين بجيك...

أسامة
كدي علم الله دا خليهو، حسب علمك انت أشرح لي كيف أنا رائد في اللعب بالديمقراطية؟



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 09:28 AM   #[20]
أسامة معاوية الطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة معاوية الطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
حافظ سلامات بجيك بعد تخلص
أسمح لي أولا أستفسر من وسامة دا و بعدين بجيك...

أسامة
كدي علم الله دا خليهو، حسب علمك انت أشرح لي كيف أنا رائد في اللعب بالديمقراطية؟
بابكر
أنا لم أقل رائد في اللعب بالديمقراطية ... قت(( بابكر رائد استخدام الديمقراطية كلعبة))
وهو ماشرحته لاحقا بقولي ((( يعني مثلا يقول ليك اسي الكلام دا ماقالو اسامة مالكم ما قتو فيهو حاجة ؟ عشان جا قالو حافظ تقومو تقولو لائحة ؟ طيب انت وكت قالو اسامة مالك ما قت ؟ دا مش تحايل ؟)))
انتهى
بعدين ياخي ازيك ومشتاقين .... انت شكلك كدا قايل كلامي دا كعب



أسامة معاوية الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 10:06 AM   #[21]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
.... و لكن عملياً يجانب الحقيقة و الفطرة السوية ...
أها الحقيقة و الفطرة السليمة بتاعاتك و لا بتاعات محمد فرح؟
حافظ يا أخوي أوعة تكون مفتكر انو الصاح المطلق معاك؟
كدي عليك الله قول لي الجريمة العملها محمد فرح و خلينا نقارن (نلعب) كلامو مع كلام طارق الحسن و سلمى الناير و عباس الشريف و معاوية

قبل تجيني عليك الله سجل زيارة لقوقل و شوف ليك تعريف ل "تحقير الإنسان" حسب الفطرة السليمة بتاعتك و قيس عليهو كلام الجماعة الفوق ديل

أسامة معاوية
يا زول لعبة في مقابل قيمة جهجهتني، لكن ما في عوجة نحن متفقين
و الله أعلم



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 10:29 AM   #[22]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
أها الحقيقة و الفطرة السليمة بتاعاتك و لا بتاعات محمد فرح؟
حافظ يا أخوي أوعة تكون مفتكر انو الصاح المطلق معاك؟
كدي عليك الله قول لي الجريمة العملها محمد فرح و خلينا نقارن (نلعب) كلامو مع كلام طارق الحسن و سلمى الناير و عباس الشريف و معاوية

قبل تجيني عليك الله سجل زيارة لقوقل و شوف ليك تعريف ل "تحقير الإنسان" حسب الفطرة السليمة بتاعتك و قيس عليهو كلام الجماعة الفوق ديل

أسامة معاوية
يا زول لعبة في مقابل قيمة جهجهتني، لكن ما في عوجة نحن متفقين
و الله أعلم
العزيز بابكر عباس سلام في البداية ابدأ انا هنا و لا في أي حتة تانية إدعيت أن الصاح المطلق معاي .... و بعدين إنت لسا ما عارف يا بابكر عباس الجريمة الإرتكبها محمد فرح؟ كل نقاشك في البوستات ديك كان بيز علي شنو؟
و بعدين أبداً انا ما قلت سلمي , طارق, و عباس الشريف عملوا جرائم عشان أجي أعمل مقارنة .... إنت يا بابكر و بعضمة كيبوردك قلت الاخترقوا اللائحة يا هم طارق , سلمي , و عباس صح؟
يلا بقي هنا إنت المطالب تجيب خروقات الشباب ديل عشان نقيسها مع خروقات محمد فرح؟



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 11:37 AM   #[23]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
Talking

ناصر يوسف سلام يا مان و أخبارك و الوليد

معاوية هي 8 ساعات ما عشرة عشان كدا كبابي الحليب حتكون 16 بدل 20



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 11:39 AM   #[24]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدور التركي مشاهدة المشاركة
طول ما أنت كويس أنا كويسة

لكن يا حسين التعبير المفيد يعني تحديد الهوية
يعني
لازم يكون بالضرورة هو نفسه
اقصد الرمز او الشي او الاسم نفسه
يعني الاسد لازم يكون اسد
والحمار حمار
يعني ما ممن ينقلب الاسد لحمار بطريقة سحرية
لذا يحب قولنا ان يقبل الإثبات او النفي
حسي عايزة اثبت ليك ان الجيلي والبابكر سليمان التفكير
يمارسان الديمقراطية بتفكير سليم غير ملتوي
من منظور منطقي عقلاني سليم
و الله يا بدور أتمني انك تبثتي لي و تحديداً في الجزيئة الخاصة بالديمقراطية مع طرف لا يمتلك أدني مقوماتها
تشكري



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 12:00 PM   #[25]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
و يتواصل إلتواث بابكر و الجيلي


ياسلفى ,
شكرآ ياصاحب على التفكير بصوت عالى ..

سأعود لردود مفصلة ,
مساء اليوم أو صباح الغد..

وللوكت داك عايز أسألك سؤال..

لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 12:01 PM   #[26]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
العزيز بابكر عباس سلام في البداية ابدأ انا هنا و لا في أي حتة تانية إدعيت أن الصاح المطلق معاي ....
كيف الكلام دا؟ طيب ليش انت داير تتجاوز القانون ليش؟
اقتباس:
هنالك رأي قوي جداً يقوده الجيلي أحمد و بابكر عباس يري أن الحرية للكل ...فهذا القول نظرياً سليم و لا غضاضة به و لكن عملياً يجانب الحقيقة و الفطرة السوية
الحقيقة و الفطرة السوية من نظر منو؟
الناس المشوا مع الدفاع الشعبي للجنوب من أجل سحق الكفرة، ديل كانوا برضوا شايفين انهم هم الصاح و هم الحقيقة و الفطرة السوية
القوانين و اللوائح يا حافظ معمولة عشان تشكم العاطفة

تخريمة:
ظهور صفية أمام الرأي العام يا حافظ أقوى من موقف بوعزيز في تونس...
صفية دفعت ثمن مرتين و نحن محتاجين نقيف معاها وقفة حقيقية أمام القضاء و الرأي العام المحلي و الدولي و نصعد القضية لاقصى ما يمكن و ليس بالكلام الفاحش لامثال محمد فرح..... ممكن نقود قضيتنا من غير إساءة أو إقصاء أو تجاوز للنهج الذي إرتضيناه



التعديل الأخير تم بواسطة أبوبكر عباس ; 02-03-2011 الساعة 12:04 PM.
أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 12:04 PM   #[27]
بدور التركي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية بدور التركي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
و الله يا بدور أتمني انك تبثتي لي و تحديداً في الجزيئة الخاصة بالديمقراطية مع طرف لا يمتلك أدني مقوماتها
تشكري
قبل ما اثبت لك اي حاجة
ممكن تدينا معنى الديمقراطية
ما هي الديمقراطية في نظرك؟



بدور التركي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 12:13 PM   #[28]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة


ياسلفى ,
شكرآ ياصاحب على التفكير بصوت عالى ..

سأعود لردود مفصلة ,
مساء اليوم أو صباح الغد..

وللوكت داك عايز أسألك سؤال..

لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟
شكراً يا صديق و في إنتظارك و شكراً بابكر عباس بالجد رأي فيكم ما خاب ( دي حوار وايس ما ديمقراطية )



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 12:39 PM   #[29]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
كيف الكلام دا؟ طيب ليش انت داير تتجاوز القانون ليش؟
الحقيقة و الفطرة السوية من نظر منو؟
الناس المشوا مع الدفاع الشعبي للجنوب من أجل سحق الكفرة، ديل كانوا برضوا شايفين انهم هم الصاح و هم الحقيقة و الفطرة السوية
القوانين و اللوائح يا حافظ معمولة عشان تشكم العاطفة

تخريمة:
ظهور صفية أمام الرأي العام يا حافظ أقوى من موقف بوعزيز في تونس...
صفية دفعت ثمن مرتين و نحن محتاجين نقيف معاها وقفة حقيقية أمام القضاء و الرأي العام المحلي و الدولي و نصعد القضية لاقصى ما يمكن و ليس بالكلام الفاحش لامثال محمد فرح..... ممكن نقود قضيتنا من غير إساءة أو إقصاء أو تجاوز للنهج الذي إرتضيناه
يا بابكر عباس وين و متين أنا قلت داير أتجاوز القانون .... أنا قلت اللوائح و القوانين منتوج بشري و قابل للتعديل في أي زمان إذا رأت أغلبية محددة أن هذه اللوائح أو الدساتير لا تحقق التنظيم المطلوب ... عشان كدا قضية محمد فرح دي ممكن تكون مدخل مناسب لتعديل اللايحة.....
كونوا يا بابكر عباس أقول كلامي حقيقة علي الإطلاق ما بمعني إني صاح مطلق ,,, فقط بعني أن الكلام الانا بقوله دا بالنسبة لي حقيقة في الزمن المحدد و بناء علي المعطيات و الحقائق المحددة ... و اي تغيير يحدث في أي من variables الأنا ذكرتها دي طبيعي جدا ممكن يطلع ما حقيقة و يطلع كلام خارم بارم ساي ...

فيما يخص تخريمتك بتفق معاك مية في المية في حجم الأذي الوجدته صفية ... و فعلاً نحن محتاجين نقيف معاها لحد ما نرجع إعتبار لأنفسنا قبلها هي .... لكن في إطار الوقوف دا أول حاجة ممكن نعملها يكون عندنا موقفنا الواضح تجاه المؤسسة الفعلت الفعل دا ... و ذي ما إنت عارف أي مؤسسة الهيومن رسورس أهم حاجة فيها ... و مؤسسة الجبهة الاسلامية الهيومن رسورس بتاعها ناس فرح ديل ... يعني ما ممكن تقول لي نقيف مع صفية و نحاور ناس فرح الكلام دا أنا أصلاً ما قادر يركب رأسي....



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 01:12 PM   #[30]
منال
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية منال
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد


ياسلفى ,
شكرآ ياصاحب على التفكير بصوت عالى ..

سأعود لردود مفصلة ,
مساء اليوم أو صباح الغد..

وللوكت داك عايز أسألك سؤال..

لو فى زول ارتكب جريمة فى الخرطوم (سرقة مثلآ )
واتعاقب فى الخرطوم ,
ومشا جوبا ,
هل دا معناهو انو القانون فى جوبا يقوم يعاقبو تانى؟




هههههههههه ياتو قانون يا جيلى

يااااخ ما تجى ذاتو بكره
تجى لشنو وفى شان شنو...

بكره دى جنوب كردفان مولعه موت احمر وتجار السلاح رابحنين هنوك
والنيل الازرق رفعت لافتاتها عز النهار وجوه الاستاد وعمك جا طاير الخرتوم لقى الدستور دخل الكندشه

شوف اوشيك و امنه و خديجه فى كسلا شن بسوا
وقولن شنو الدستور

ودارفور اخجل ان اكتب عنها بس لمشاهداتى

الشئ دستور يا جبلى

دستور ...دستور يا أهلنا هوى

و الجماعة اتحركوا شويه كده بمقدار زحه يعنى
وقالو ما فبش حكومه ولا وزارت قبل الدستور
وشبابك تشابك

قال سرقه فى الخرتوم
ابو اليشا تحياتى

نكشه
و يا حافظ ما ليك حق تفتح بوست وتمسك الاثنين ديل
بس بقت عليهم هم الاتنين هههههههههه يا حليلهم
تعرفو هو مترصد يشغلكم عن فتح بوستات - يعنى داير يسجنكم
ما هو اصلو مسجون - و مضلم كمان
اوصيكم كبوا الزوغه عشان بكره بس و البوست براهو بنزل



والله ما عندى موضع ...عديل كده
جنس ربربه واحده



التوقيع: [mark=#050000]
يا خالدا تحت الثرى
[/mark]
منال غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:38 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.