منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-2012, 11:25 PM   #[121]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

"اللذين تركتهم المعصية فظنوها توبة "

قول بليغ ينسب لمحمد أحمد محجوب يصف فيه حال بعض معاصريه ممن تركوا شرب المعتق بعد توصية الطبيب , لإصابتهم ببعض أمراض الامعاء.



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2012, 09:12 AM   #[122]
هيثم علي الشفيع
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية هيثم علي الشفيع
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن مشاهدة المشاركة
-3 -


( البنوت كلهن لقيناهن ابكن الا نفيسة بت الماحي لقيناها تاكل ليها في بتيخ )

مريم اختي تحكي لنا بعد لفة في الحلة -مع بعض الجارات- على البنات اللاتي لم يتوفقن
في امتحانات الشهادة السودانية ذات مارس ماسك كتف ابريل

أول أمس كانت نتيجة الشهادة السودانية

قمت إتذكرت الكلام دة


بس



التوقيع: ضُلَعاً ممنوعة من الفرحة..
من حقّها تبكي بحرية.


(حمــــيّـد)
هيثم علي الشفيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2012, 02:32 PM   #[123]
ابوبكر حسن
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

يازول الله بلا حليفة بيكتُل

صاحبنا قال انا الخميس دا ما طالع من البيت وماف زول يجينى وقالو ليهو احلف فكان الرد اعلاه



ابوبكر حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2012, 04:52 PM   #[124]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم علي الشفيع مشاهدة المشاركة

أول أمس كانت نتيجة الشهادة السودانية

قمت إتذكرت الكلام دة


بس
هيثم علي الشفيع
شكرا لمرورك العطر
تسلم ....
في هذه الاجازة قابلت نفيسة بت الماحي قلت ليها : كِبِرْتي يا نفيسة
نظرت الىَّ برهة قبل ان ترد :
قالوا الجمل ما بشوف عوجت رقبتو


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكرى مبلول مشاهدة المشاركة
يازول الله بلا حليفة بيكتُل

صاحبنا قال انا الخميس دا ما طالع من البيت وماف زول يجينى وقالو ليهو احلف فكان الرد اعلاه
بكري مبلول
تسلم للمرور والمشاركة ...
في اواخر التمانينات كان هنالك خلاف بين الشباب وبعض الاهالي حول ملعب كرة قدم
المهم جاء الخليفة واحتدم معي في النقاش وواصلت الكلام واعتبره الخليفة وقتها تطاول
على حضرته ...
في المساء في النادي دار نقاش بيني واحد الشباب
فرد عليه واحد كان حاضر النقاش القبيل مع الخليفة قائلا
- بي هنا ليفة وبي هنا ليفة عندك كلام مع اللفاها مع الخليفة -



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن ; 24-08-2012 الساعة 05:00 PM.
التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-12-2012, 02:39 PM   #[125]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

- 25-

( ان من يرش رملي باللبن ، سنرشه الدم بالحديد بالنار بشمهروش )

هذا فكي من اهلنا- اسرته صوفية واهل سجادة - ورملي هذا اخوهو ،
والكلام رسالة مكتوبة وجهها هذا الفكي لي صاحبن لينا،
سوى شكلة لي رب السماء في النادي مع رملي....
...........................................
نفس الفكي دا - الظاهر الخطابات ساهلة معاهو - اختلف مع صاحبنا الشيخ ادريس الصديق
فارسل له رسالة بدأها بالعبارة ؛
زفت الصديق ..



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2013, 06:12 PM   #[126]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

- 26 -

( والله يا يابا ، ترانا مطهرين وقاعدين )

هكذا رد صديقنا الحبر وهو الموظف الميري ،
رد على والده عندما ساله ان كان جاهزا للعرس ...



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2013, 06:56 PM   #[127]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

(سليمان دي، إن بقى عندنا يدّينا،
إن بقى ما عندنا يدّينا،
عمرنا ما سَدَرنا أهلنا بايتين القوى!

عاد أقول لكم قولة آ رجّالة ..
سليمان دي إن بقى ما دخل الجنّة؛ الحكايي تبقى فيها ملعوبيي).

قالها الإعرابي ـ بكلّ جدّية ـ من على ظهر بعيره، بعد أن قضى حاجياته من دكّان سليمان مستلفاً، سلف فوق سلف.

سلام يا عبدالمنعم.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2013, 06:46 AM   #[128]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكــود مشاهدة المشاركة
(سليمان دي، إن بقى عندنا يدّينا،
إن بقى ما عندنا يدّينا،
عمرنا ما سَدَرنا أهلنا بايتين القوى!

عاد أقول لكم قولة آ رجّالة ..
سليمان دي إن بقى ما دخل الجنّة؛ الحكايي تبقى فيها ملعوبيي).

قالها الإعرابي ـ بكلّ جدّية ـ من على ظهر بعيره، بعد أن قضى حاجياته من دكّان سليمان مستلفاً، سلف فوق سلف.

سلام يا عبدالمنعم.
هلا بالعمدة
طلتك تفرح يا امير ،
الاعرابي من حلتنا تمني ( 100 خروف سمين وامين ) يبيعهم ويغتني
خاصة والدنيا قبايل عيد الضحية ،
امنية الاعرابي المشروعة اعلاه تمناه في حضور اعرابي اخر جاره وفي سنه ،
ويبدو انهما مختلفين تمني الاعرابي التاني ( 100 مرفعين كاتلهم الجوع ، لتقضي على المائة خروف السمينين وامينين اعلاه )
وعبد القادر سيد الخرفان زعل جد جد ، وبتاع المرفعين ما تراجع عن مرافعينه المائة ،
ورفض ان يقلل المرافعين ، مصرا ان كل مرفعين يقوم بخروفو ،
وظهرت عبارات امثال يا حاسد ياراصد ،
واي زول حر في ان يتمنى على كيفو ، يتمنى الدايرو ،
ونحن ميتين من الضحك ؛



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن ; 28-01-2013 الساعة 06:51 AM.
التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:58 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.