منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتــــدي التوثيق > ارشيف ضيف على مائدة سودانيات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2009, 06:38 PM   #[1]
أبو أماني
:: كــاتب نشــط::
 
Thumbs up ضيف على مائدة سودانيات ...! - 18 - أمين محمد سليمان

أحبائي الأعزاء ..
أحباء سودانيات .. لكم صادق الود والتحايا القلبية .. حقا قد سرني وأثلج صدري عمق صداقتي بكم ذهاء ما يقارب السنة أو يزيد .. قضيتها بينكم في سعادة وحبور .. وأحسست وأنا بينكم وبكم بدفء الأسرة وأحلى وشائج الإخاء والمحبة .. حيث صرتم بالنسبة لي كأفراد أسرتي رحما بل أكثر من ذلك..بحيث أقضي الساعات الطوال في رحابكم المرحة العامرة قبل وأكثر مما أقضيه مع أسرتي .. فلكم الشكر على ما وهبتموني من حب صادق إمتزج في شراييني وصار يغزو القلب ويعمر غرفه الأربع ويهرب ليعود ثانية ليمدني بالحياة .

فكرت مليئا في شكل مستقبل علاقة كل سوداني في سودانيات بالآخر! وهالني أن تكون علاقة صادقة حميمة كهذه عرضة للعيش والعمران طويلا عبر الفضاء الإسفيري والعالم الأثيري ..! وتصورت حياة شخوصها في اللاشئ وفنائهم في اللاشئ ..تماما كما يحدث يوميا بالنسبة لممثلين وممثلات نشاهدهم عبر الشاشات البيضاء والبلورية .. نعايشهم ونعاصرهم ثم يتلاشوا في اللاشئ حقيقي حزت في نفسي هذه الخاطرة .. وفكرت ثانية !..

أضع بين أياديكم عتبة أولي لتجسيد علاقة كل منا بالآخر .. وهو بوستر تتم استضافة عضو فيه ليكون مصدر حوار تعارفي يحكي لنا ما عن له أن يرويه عن نفسه فنزداد قربا منه أكثر وأكثر ومعرفة به وثيقة أكثر .. نعرف موقعه الحالي .. رقم موبايله .. عدد أفراد أسرته .. طموحاته الآنية والمستقبلية .. بعض مشاكله الخاصة التي يمكن الخوض فيها .. والمشاركة في علاجها بعض الجوانب المضيئة من حياته الماضية والتي يحلو له الخوض فيها مع الأحباء .. الخ ..

إن راقت لكم فكرتي هذه فأقترح أن يقوم كل ضيف حل بالبوستر في نهاية حلقته بترشيح من يحل بعده ضيفا على مننتسبي سودانيات .. وهكذا دواليك .. تبقى المعضلة في إختيار عضو الشرف الأول .. وأقترح أيضا أن يقوم صاحب البوستر بإختياره .. درج كبارنا على إختيار كبير القوم ليتولى ضربة البداية في كل مشروع أو عمل .. وحيث أن مجتمع سودانيات يحفل بالكبار شكلا وموضوعا وليس من بينهم من يتفضل على الآخر .. فأسمحوا لي أن أختار أكبر الأعضاء (سنا) .. فليكن ضيف الحلقة الأولى العميد الأستاذ :-

[align=center]خـــالـــد الحــــاج [/align]
مساهمتي الأولي معه المطالبة بنبذة صغيرة عن عميدنا والبطاقة الشخصية وتعريف مختصر ولكم جميعا خالص حبي وإعتزازي وإحترامي ...



التوقيع:
اللهم أرحمه وأغفر له ..
يشرفني أن رجلا مثله في ذمة الله قال عني يوما :-

... ولا يفوتني أن أعلن فرحتي بقلم تريان يا أبا أماني...
أنت إضافة لسودانيات مبهجة ولا شك .
رحمة الله عليك وإنا لفقدك لمحزونون
أبو أماني غير متصل  
قديم 20-04-2013, 10:36 PM   #[2]
أبو أماني
:: كــاتب نشــط::
 
Thumbs up دعوة للضيف رقم (18)

الأخ العزيز : البروف / أمين محمد سليمان

يشرفني بل يسعد الجميع لو تكرمت بقبول ضيافتي لك على مائدة سودانيات العامرة بخيراتكم جميعا وهي دعوة في الخاطر وقد دعمها الرشيد بذوقه الرفيع ورشحكم لنا فهل من مجيب يا بروف علما بأن للرشيد باقي حديث لبابكر عباس نتوقع دخولك عقبه مباشرة ونكون أسعد ناس في هذا البلد المغلوب على أمره ..حبذا لو كانت البداية بسيرة ذاتية مسهبة نعرف من خلالها ماهية من يشرفنا التعرف إليه وإكتساب صداقته ومودته .. وننتظر على لهيب من جمر ... لكم الحب الصادق .. تشششاااووو إلى حين ..

الميراث



التوقيع:
اللهم أرحمه وأغفر له ..
يشرفني أن رجلا مثله في ذمة الله قال عني يوما :-

... ولا يفوتني أن أعلن فرحتي بقلم تريان يا أبا أماني...
أنت إضافة لسودانيات مبهجة ولا شك .
رحمة الله عليك وإنا لفقدك لمحزونون
أبو أماني غير متصل  
قديم 21-04-2013, 04:49 AM   #[3]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أماني مشاهدة المشاركة
الأخ العزيز : البروف / أمين محمد سليمان

يشرفني بل يسعد الجميع لو تكرمت بقبول ضيافتي لك على مائدة سودانيات العامرة بخيراتكم جميعا وهي دعوة في الخاطر وقد دعمها الرشيد بذوقه الرفيع ورشحكم لنا فهل من مجيب يا بروف علما بأن للرشيد باقي حديث لبابكر عباس نتوقع دخولك عقبه مباشرة ونكون أسعد ناس في هذا البلد المغلوب على أمره ..حبذا لو كانت البداية بسيرة ذاتية مسهبة نعرف من خلالها ماهية من يشرفنا التعرف إليه وإكتساب صداقته ومودته .. وننتظر على لهيب من جمر ... لكم الحب الصادق .. تشششاااووو إلى حين ..

الميراث
يا أبا أماني ياخي ... أنا لاقيكم وين ؟!!
المشكلة انو معجبني كتار و ما بدوني فرقة لكن أعدك بالحضور متى ما طلبتم و بالاجابة علي كل الأسئلة !!
و إن شاء الله اجيك بالسيرة الذاتية براوقة .



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل  
قديم 21-04-2013, 04:56 AM   #[4]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
شكراً أبو أماني، وشكراً للمتداخلين كلهم، وإيماناً مني بأنو المساحة مفروض تتمدّ لناس نحن ما عارفين عنهم حاجة سوي أسمائهم وأماكن إقامتهم، برشح ليك واحد منهم، وإن شاء الله يوافق، رئيس حزب كثيفي الشَّعر البروف أمين محمد سليمان. في حال إتعلّل ليك بظروف واهية، طوّالي شوف الشاعرة تماضر التي لا تكتب إلا ما تحس به (كيتاً في البروف).


تحياتي
يا زول تما .... ضر بتاعة قلبك ؟!!
و لعلمك الزولة دي لا شاعرة لا بتحس ذاتو !!
عموما نحن جاهزين جاهزين لحماية الدين ... جيبو اسئلتكم و تعالو !!
بكة و الجيلي يمتنعون بالله !!



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل  
قديم 23-04-2013, 09:26 PM   #[5]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجيلى أحمد مشاهدة المشاركة
التحايا يالرشيد,
الحب فى زمن الكوليرا, أكبر دمشقة قصصية قام بيها ماركيز, قريتا ذى تلاتة مرات, وحلفت بدين أمها ماتقع لى.. العمل كلو عبارة عن عدة روايات, واجتهاد ماركيز فى انو يضمنها فى عمل واحد, اخلت كتير بالفكرة بتاعت السرد والتماسك.. الرواية بالنسبة لى عبارة عن متاهة لم يستطع ماركيز نفسه الامساك بها بشكل جيد..رواية متعرجة.. الابداع الفنى لماركيز يتمركز فى مقدرته على صياغة ريفليكشن للكونى الخاص, أو مايسمى بالقص الذاتى, حين حاول ادخاله فى رواية, اصبح مجمل المشهد مركب من مشاهد منفصلة يصعب استطعامها فى قالب موح..
ذات الشئ ورد فى أهمال أحلام مستغانمى, وبالذات فى (ذاكرة الجسد), لم أهضم هذا العمل برغم طربى للغة والتصاوير, فى مناقشة بالامس مع اسامة معاوية, وجدت عنده ذات الراى (أو قريبآ منه), فالهم كان مصبوب على اللغة لا على السرد,
وماركيز اهتم بزحمة المشاهد فى (الحب فى زمن الكوليرا) حتى انه قام بالغاء الدهشة بصراره على تركيب الوقائع..
يبقى أجمل ماكتب ماركيز عندى (عشت لأروى) وكذلك أفضل ماكتبه ادوارد سعيد (خارج المكان)
فلقد كتب كلاهما بتجرد نادر عن الذات
والله يا الجيلي سغيل سغالة !!
ياخي الملعب جاهز عشان انداح تجي تعملها لي ماركيز و كوليرا و حنك مستنيرين !!
و إنت ذاتك يا رشيد اتخارج لينا بالله ...و زي ما قال المثل (لو دامت لغيرك لما آلت إليك ) !!
حقو الواحد يحرد !!



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل  
قديم 24-04-2013, 07:25 PM   #[6]
أبو أماني
:: كــاتب نشــط::
 
Thumbs up آل إيه .. آل أحرد .. ! .. تحرد يا كبير ..؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين محمد سليمان
والله يا الجيلي سغيل سغالة !!
ياخي الملعب جاهز عشان انداح تجي تعملها لي ماركيز و كوليرا و حنك مستنيرين !!
و إنت ذاتك يا رشيد اتخارج لينا بالله ...و زي ما قال المثل (لو دامت لغيرك لما آلت إليك ) !!
حقو الواحد يحرد !!


إسمع يا قدع إنتا .. هوا إنتا فاكر خروج الحمام زي دخوله؟؟ آل أحرد أل .. يلا بطل لكعاعة .. والحقنا بالسيرة الذاتية .. سيرة ذاتية مذدوجة يا بتاع الجنسيتين! السودانية أولا والإمريكية ثانيا .. وإلا .. والله العظيم إعمل فيك اللي عملو جدي .. رحمه الله في حبوبتي .. رحمها كمان .. عمل إيه؟؟ طب ها أوريك .. هاك الحرد ده ننتظر يا أونطجي..




التوقيع:
اللهم أرحمه وأغفر له ..
يشرفني أن رجلا مثله في ذمة الله قال عني يوما :-

... ولا يفوتني أن أعلن فرحتي بقلم تريان يا أبا أماني...
أنت إضافة لسودانيات مبهجة ولا شك .
رحمة الله عليك وإنا لفقدك لمحزونون
أبو أماني غير متصل  
قديم 24-04-2013, 08:03 PM   #[7]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

سلام يا بروف أمين نوتات،
الرشيد سألتو سؤال ساهل وببخرتو وجيت راجع سألتو عن كاتبو المفضل بالمنتدى وكنت متخيلو بدون تفكير يقول: بكّة ثم بكّة، لكن لف ودور، معليش غلطان أنا.
سؤال من وحي تفجيرات بوسطن الأخيرة:
بصفتك مهاجر مسلم، ألا ترى معي أن إختلاف ثقافة المسلم مع الثقافة الأمريكية وصل مرحلة اللا عودة وأنكم كجيل مٌهاجر مسلم تشكلون قنابل موقوتة يجب على المجتمع الأمريكي التحوط منها؟

طبعا ممكن تجاوب على السؤال دا، بعد توري المعجبات والمعجبين السيرة الذاتية وحبك لبت الجيران وتخميس أول سجارة جنب الترعة و.....



أبوبكر عباس غير متصل  
قديم 24-04-2013, 08:19 PM   #[8]
أبو أماني
:: كــاتب نشــط::
 
Thumbs up صح لسانك يا ... بكة ..!!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس
سلام يا بروف أمين نوتات،
الرشيد سألتو سؤال ساهل وببخرتو وجيت راجع سألتو عن كاتبو المفضل بالمنتدى وكنت متخيلو بدون تفكير يقول: بكّة ثم بكّة، لكن لف ودور، معليش غلطان أنا.
سؤال من وحي تفجيرات بوسطن الأخيرة:
بصفتك مهاجر مسلم، ألا ترى معي أن إختلاف ثقافة المسلم مع الثقافة الأمريكية وصل مرحلة اللا عودة وأنكم كجيل مٌهاجر مسلم تشكلون قنابل موقوتة يجب على المجتمع الأمريكي التحوط منها؟

طبعا ممكن تجاوب على السؤال دا، بعد توري المعجبات والمعجبين السيرة الذاتية وحبك لبت الجيران وتخميس أول سجارة جنب الترعة و.....

أيواااااا أيا دا الكلام البيكيف!!.. بالله يا بابكر يا أخوي ما أوصيك على البروف (النيغر) ده بالله جضموا لي كيويس وجيب لي آخرو ولو إنه حويط أنا عارفه .. تب ما تقيف وبالحتة الفيها الحديدة كمان عليك الله!.. تسلم .. هو لاكين وينو هو؟؟ أوعى يكون حرد جد جد ...



التوقيع:
اللهم أرحمه وأغفر له ..
يشرفني أن رجلا مثله في ذمة الله قال عني يوما :-

... ولا يفوتني أن أعلن فرحتي بقلم تريان يا أبا أماني...
أنت إضافة لسودانيات مبهجة ولا شك .
رحمة الله عليك وإنا لفقدك لمحزونون
أبو أماني غير متصل  
قديم 25-04-2013, 04:55 AM   #[9]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

و عليكم السلام يا بكة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
طبعا ممكن تجاوب على السؤال دا، بعد توري المعجبات والمعجبين السيرة الذاتية وحبك لبت الجيران وتخميس أول سجارة جنب الترعة و.....
قلت لي الترعة ؟!!
ياخي ليست كل ما يلمع الجزيرة !!
أقول ليك من ابوروف و بيتنا فاتح علي البحر تقول لي الترعة ؟!!
بالجد ... حقو الزول يحرد !!
---------------
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أماني مشاهدة المشاركة
أيواااااا أيا دا الكلام البيكيف!!.. بالله يا بابكر يا أخوي ما أوصيك على البروف (النيغر) ده بالله جضموا لي كيويس وجيب لي آخرو ولو إنه حويط أنا عارفه .. تب ما تقيف وبالحتة الفيها الحديدة كمان عليك الله!.. تسلم ..:هو لاكين وينو هو؟؟ أوعى يكون حرد جد جد ..
يا أبا أماني ياخي،
مبلول بالجد والله اليومين ديل ... اديك سيرة ذاتية سريعة :
أصلا من قرية صغيرة في الشمالية اسمها تولا المحس ، هاجر جدي صغيرا إلي امدرمان.
أشرقت الأرض بنور ربها بمقدمي الميمون في مستشفى امدرمان في 29/3/1967
ساكن أبوروف مما اتولدت لحدي ما مرقت من السودان الشقيق.
أبوروف الابتدائية
الأهلية المتوسطة امدرمان
الأهلية العليا امدرمان
جامعة الخرطوم، كلية الاقتصاد
في منتصف التزعينات طلعت من السودان فإزدانت بي الولايات المتحدة الامريكية، رجعت السودان و عملت به لمدة سنة من أغسطس 2006 لحدي أغسطس 2007 .
عندي تلاتة بنات و ولد :
لينا 13 سنة
ريم 12 سنة
يسر 8 سنين
أحمد 4 سنين
أقمت و عملت في : مينيسوتا، إلينوي، كانسس و الان في تكساس.
جازفت الدكتوراة ببوست في س. أونلاين و البروفسيرشيب جازفوهو لي الأخوان بهناك.
باكر إن شاء الله أجي برواقة أجاوب على بكة و سؤالو الوهمي بتاع المهاجرين المسلمين .



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل  
قديم 25-04-2013, 04:24 PM   #[10]
سارة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية سارة
 
افتراضي

والله كونك طلعت اصغر منى دى مزعلانى زعلة لامن عيونى طششوا
لكن ما علينا اهو طلعت من اب روف محل الناس السمحين

من علاليل اب روف للمزالق



التوقيع: تـجـــاربنا بـالـحيـــاة تــألـــمنـا.... ولــكنــها بــلا شــك تــعلــمنـا
لك الرحمة ياخالد ولنا صبرا جميلا
سارة غير متصل  
قديم 25-04-2013, 06:18 PM   #[11]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة مشاهدة المشاركة
والله كونك طلعت اصغر منى دى مزعلانى زعلة لامن عيونى طششوا
لكن ما علينا اهو طلعت من اب روف محل الناس السمحين

من علاليل اب روف للمزالق
الحاجة سارة الضارة ... انتي كان أكبر مني العايشه ليها شنو ؟!!
بالجد حننتيني !!



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل  
قديم 26-04-2013, 05:06 PM   #[12]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين محمد سليمان مشاهدة المشاركة

جازفت الدكتوراة ببوست في س. أونلاين و البروفسيرشيب جازفوهو لي الأخوان بهناك.
باكر إن شاء الله أجي برواقة أجاوب على بكة و سؤالو الوهمي بتاع المهاجرين المسلمين .

والله يابروف لو جازفتا لأخوك معاك (د.) طايرة تكون ماقصرت معاهو، مغرود فيها غرد كبير خلاس

وبالمرة جازف لينا يوم بكرة الأبا يجي ده



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل  
قديم 26-04-2013, 05:16 PM   #[13]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
أصلا من قرية صغيرة في الشمالية اسمها تولا المحس
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين محمد سليمان مشاهدة المشاركة
الحاجة سارة الضارة ... انتي كان أكبر مني العايشه ليها شنو ؟!!
بالجد حننتيني !!
بالجد بريد أهلي المحس جدا (برغم اني شايقي وحبوبتي جعلية)
فقد عشت ردحا من طفولتي في جزيرة صاي (موركة) عندما كان الوالد مساعد طبي هناك...
الحاجة المهمة الداير أقولا قبل أجيب (سؤالاتي) الآتي:
أنا أكبر منك يابروف بي 7سنة...
فبالله تاني لازم تضع اعتبار للسن وكدا

سأعود ياعزيزي باذن الله



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل  
قديم 26-04-2013, 06:04 PM   #[14]
تماضر حمزة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية تماضر حمزة
 
افتراضي

يارشيدو ياخ قريت كلامك دموعي جرن
ويجي أمين يقول مابحس؟ ياخ أنا الاحساس ذااااتو وحاة الله بس انت ماعارف ساي


كدي النفتش ليك سؤال حنين زيي ونجي يا أمين..



تماضر حمزة غير متصل  
قديم 26-04-2013, 07:15 PM   #[15]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تماضر حمزة مشاهدة المشاركة


كدي النفتش ليك سؤال حنين
زيي ونجي يا أمين..
انت يا ملكة الاحساس و اميرة المنتدى المتوجة بدل ما تضيعي زمن في تفتيش سؤال حنين !! باقي لي احسن تكتبي ليو و فيو قصيدة باذخة و جهبوزة تصلحي بيها نفسياته و كدا

سؤالنا لصديقنا البروف امين عن الفكرة الجمهورية
و بايجاز ما لها و ما عليها سياسيا و دينيا و ثقافيا و اجتماعيا ؟؟

و لكم وافر التحايا ..



التوقيع: اللهم اغفر لعبدك خالد الحاج و
تغمده بواسع رحمتك..

سيبقى رغم سجن الموت
غير محدود الاقامة
فيصل سعد غير متصل  
موضوع مغلق

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 07:29 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.