منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 02-10-2007, 03:19 PM   #[1]
imported_bayan
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_bayan
 
Unhappy قلبي ضريح...... شمعة لمن فاتوا

قبل فترة كنت اخرج من بيتي الساعة العاشرة من يوم الجمعة في طريقي الى الجامعة
وفي اشارة المرور تتوقف العربة في زحف طويل امام مقابر"تمان تون"..
لاحظت ان هناك مقبرة قرب الباب دائما ارى رجل وامرأة يجلسان قربها
الرجل يحمل قرآن والزوجة تلبس طرحة سوداء وتجلس قرب زوجها
مرات تلوح بفسائل من النخل علي المقبرة وكأنها تهبها..
وكنت احس بحزنهما وتعلقهما بتلك المقبرة.. طيلة الفصل الدراسي ذلك لم يتغيبا في اي جمعة
صباح ماطر او ساخن دبغ .فالمشهد يتكرر
كنت أسأل نفسي هل يا ترى فيها ولدهما ام ابنتهما!!؟؟
خمنت ربما ولدهما الوحيد..
وصرت افكر كيف مات
ربما مات في حادث دراجة نارية فهي القاتل رقم واحد
للشباب هنا..
وربما مات بالسرطان

ثم في يوم آخر اقول ربما هي ابنتهما
وربما ابنتهما الوحيدة..
وافكر كيف يمكن ان يكونا قد فقداها..
ربما وربما..
الشئ الوحيد الذي انا متأكده منه
ان الرجل والمرأة
يحجون الى قبر بضع منهما
طفلهما
بنت كان ام ولد
وحيدا او لديه اخوات او اخوان
قطعا قلب الاب وقلب الام تحولا الى ضريحا للمفقود او المفقودة..
وان في زيارتهما الاسبوعية ( هكذا اظن)
يتحدثون له يخبرونه او يخبرونها بكل احداث الاسبوع
االمنصرم...
هل بالموت ينتهي حبنا لمن احببناهم احياء؟
ام انه فقط مستوى جديد للحب...
فنجعل قلوبنا اضرحة لا تبارحها الذكريات...
وهل تنقطع الصلة بينا وبين من احببناهم وسبقونا
الى الجهة الاخرى من العالم...
وهل تنقطع صلة الام باطفالها بعد الموت
ام انها تراهم...وتحس بهم
لا احد يستطيع ان يجب على هذه الاسئلة
لانه ابدا لم يذهب شخص هناك
ثم عاد ليخبرنا..
وتبقى قلوبنا ضريحا لمن احببناهم..

وانا لله وانا اليه راجعون]



التوقيع: [مدونتي

شهوة ان تكون الخصومة فى عزها
واضحة ..
غير مخدوشه بالعناق الجبان
فقبلات من لا اود حراشف سردينة
وابتسامته شعرة فى الحساء

من شهوات مريد
imported_bayan غير متصل   رد مع اقتباس
 

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:15 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.