ما بين داون داون يو اس ايه الامبرالية وخدمة الامبريالية
سلامات
نحن الجيل الذي عاش كامب ديفيد وفجرنا الانتفاضة...
لقد ورثنا فيما ورثناه من الجيل الذي سبقنا العداء للامبريالية والتي تمثلها
امريكا.. حيث السفر الى امريكا كان يعد خيانة.. والاتجاه الى روسيا
في جيلنا تعرفنا على الثورة ارترية من اجل التحرير بفصائلها
ودعمناهم بالمعارض والملصقات ووقفنا مع الافارقة في جنوب افريقيا
وهزتنا قصة استيفن بيكو و استمعنا الى مارسيل خليفة
وتعاطفنا مع الشعب الفلسيطني وشهدنا خروجه من بيروت
وبيكنا لانتحار خليل حاوي عندما دخلت اسرائيل لبنان بينما العرب
يحضرون كأس العالم..
وما خرجت مظاهرة حتى لو لزيادة سعر السكر والا هتفت داون داون يو اس ايه
وحاولت الحشود الذهاب الى السفارة الامريكية وتبدد الحلم وتشتت بالبمبان..
اتت الانقاذ واعملت سياساتها البائدة الظالمة فتشتت عقد فنانين ومثقفاتية جيلنا في جهات الدنيا الاربعة
الكل يقول انه خرج من اجل انسانيته ومن اجل الظلم الذي وقع عليه...
الذين حل بهم الترحال في جهات امريكا..
اعرف كيف عاشوا القهر ولاول مرة يكونوا عرفوا معنى راسمالي
التي كنا ندرسها ونلوكها حيث يمجد الفرد ويضحى بالجماعة
طالما الفرد يملك راس المال...
فدخلوا في طاحونة اسوء من طاحونة الانقاذ...
البعض يدعي انه لم يطاوعه قلبه على خدمة حكومة الانقاذ
فوصم كل ناس الداخل بالخيانة..
وصار العمل في السودان سبة كبيرة..
وصار التلفزيون والاذاعة والمسرح تابعين للجماعة
فيجب على كل العا ملين تقديم الاستقالات حتى لا يعملون مع الجماعة...
ولصدمتي الكبيرة,
وجدت ان عدد كبير من مثقفاتية جيلنا لحسو كلاماتهم القديمة والمبادئ
وكسير الكرعين في المظاهرات وداون داون يو اس ايه
تحول هؤلاء لخدام للعجلة الامبريالية في فرض قهرها على الشعوب الاخرى
حيث يعملون في تعليم الجيش الامريكي الامبريالي اللغة العربية
والبعض ايضا ذهب الى العراق للترجمة في المعتقلات
ومرافقة الجيش في اقتحام البيوت الآمنة ...
اذا اغفلنا الجزء الديني بتاع موالاة غير المسلمين ضد المسلمين
لانه اصلا الاسلام دا حق الكيزان والناس دي رمت ورقتو مع الجواز السوداني..
فكيف الانسانية وحقوق الانسان ومعاداة الاستعمار والظلم؟
الا تمثل امريكا المعتدية اكبر ظالم ومنتهم لحقوق الانسان الان؟
انا اخجل لكل مثقف او فنان يخدم في الجيش الامريكي
لانه باختصار مرتزق لا غير..
اوعى بالله من حنك نحنا مواطنين امريكان وندافع عن بلادنا
لانه دا حنك بيش
يوجد امريكان اصلين يرفضون الحرب.
ولكن انتم فقط هناك من اجل الدولار...
يا للعار
|