عالم الحيوان ملئ بالأسرار .. منها ما تتفرد به من صفات تميزها عن بقية الكائنات الحية .. ومنها ما تتقاسمه مع بني الإنسان .. ولعل "ممارسة الجنس" من القواسم المشتركة في جميع الكائنات الحية .. فهذه الطريقة هي الوحيدة التي تضمن البقاء والاستمرارية للنوع ...
والحيوانات تتشارك مع الإنسان وتقاسمه في صفات كثيرة من بينها الشبق الجنسي والحيل للوصول إلى الأنثي التي يريدها، وقد تلعب الطبيعة دوراً رئيسياً في تطوير وسائل الاتصالات بين الحيوانات، ورغم أن بعضها يفضل أحيانا الحياة المنفردة، إلا أنها تحتاج من حين لآخر إلى الاتصالات مع الجنس الآخر في وقت التناسل على الأقل ...