منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-2012, 10:25 PM   #[1]
imported_Ibrahim
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ibrahim
 
Unhappy ليييييه كل العذاب

ليه كل العذاب


http://kiwi6.com/file/gxzkm82k4d



التوقيع: [align=center][SIGPIC][/SIGPIC][/align]
[align=center]www.ibrahimsud.net[/align]
[align=center]فيديوكليب أغنيتى قلبى الحنين بطلته ممثلة ألمانية[/align]
imported_Ibrahim غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 04:26 PM   #[2]
imported_Ibrahim
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ibrahim
 
افتراضي

لوتعرف يالفاتح كسلاوى بحبك قدر أيه - يوجد ألم شديد


الف رحمة تتنزل عليك وجعلك الله من الصديقين
والهم اهلك الصبر والسلوى



وشكرا الف شكر على امتاعنا بفنك الراقى والحانك العذبة
فانت احد الذين شكلوا حياتنا

اكاد لا اصدق رحيلك



التوقيع: [align=center][SIGPIC][/SIGPIC][/align]
[align=center]www.ibrahimsud.net[/align]
[align=center]فيديوكليب أغنيتى قلبى الحنين بطلته ممثلة ألمانية[/align]
imported_Ibrahim غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2012, 03:46 AM   #[3]
imported_Ibrahim
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ibrahim
 
افتراضي

الراحل الموسيقار "الفاتح كسلاوي": زراعة ألحان المحبة.. وحصاد عشم الأغنيات..!


الخرطوم - محمد عبد الباقي
ليه كل العذاب ليه كل الألم
بزرع في المحبة وحصادي العشم
عندما اختار الموسيقار الراحل "الفاتح كسلاوي" من بين عشرات الأغاني التي خطاها يراع الشاعر " التجاني حاج موسى" أغنية (ليه كل العذاب) التي أوردنا مطلعها أعلاه ليقوم بتلحينها، لم يكن هذا الاختيار مجرد مصادفة والسلام، وإنما كان للأمر دلالة لم يكتشفها الكثيرون من المقربين من "كسلاوي" الذي ضمخ وجدان المستمعين بأعذب الألحان التي جادت بها دواخله المترعة بالشجن والألم في آنٍ واحد، مثله والكثيرين من المبدعين الذي خرجت معاناتهم من خلال إبداعهم.
(1)
والموسيقار "الفاتح" الذي أجهدته الحياة التي لم يستطع احتمالها، كان قلقاً متبرماً بها، مما جعل ألحانه خاصة في أغنية (ليه كل العذاب) تشبه تمن شدة ما يعتلج في دواخله من سأم ويأس بعد أن وصل إلى قناعة أن الإبداع لا يقيم في بلد كالسودان، وأن المبدعين يعيشون على الهامش، يتضورون جوعاً ويموتون كمداً.
(2)
ولهذا ظل "الفاتح كسلاوي" يحمل إبداعه بيدٍ وهمومه ومعاناته في الحياة بيده الأخرى منذ أن ولج إلى سلاح الموسيقات العسكرية في العام 1975م برتبة الرقيب ومعه عدد من ضباط الصف، وهو على هذا الحال، تدرج في الرتب العسكرية حتى وصل في العام 1985م إلى رتبة المساعد، وفي ذات العام تمت ترقيته إلى الملازم ومعه (10) من الضباط منهم العميد (م) "عمر الشاعر" على حسب إفادة اللواء (م) "حسن كركب" قائد سلاح الموسيقات العسكرية السابق، الذي عاصر الراحل في آخر سنواته العملية في سلاح الموسيقات حتى طلبه للتقاعد الاختياري في العام 2000م برتبة الرائد.
ويقول "كركب": "الفاتح كسلاوي" كان من المبدعين القلائل الذين لهم إسهام مقدرً على المستويين القومي والعسكري، حيث قدم عدداً من الألحان الخالدة لعدد من الفنانين الكبار منهم "ترباس" و"صلاح مصطفى" و"زيدان إبراهيم" وغيرهم، كما لعب دوراً مقدراً في تطوير الموسيقات العسكرية في الثمانيات وحتى بداية التسعينيات.
ويضيف اللواء (م) "حسن كركب": تميز الراحل على غيره بالتمرد الداخلي الذي كان طاغياً على تصرفاته في سلاح الموسيقي، فهو كان كثير الشكوى والضجر من الحياة التي كان يعيشها؛ لأنه يرى – والحديث لـ"كركب"- نفسه لم يقيّم تقيماً يليق بقامة إبداعه خاصة في بداية التسعينيات عندما جاءت ثورة الإنقاذ الوطني، والتي كان يطغى عليها التوجه الإسلامي؛ مما جعلها لم تفرد مساحة للفن والمبدعين في تلك السنوات، وهي الفترة التي تقاعد فيها - اختيارياً - الراحل "كسلاوي" رغم أنها - أي الإنقاذ - اهتمت لاحقاً بالإبداع على ضروبه كافة.
(3)
وتقاعد "الفاتح كسلاوي" الاختياري لم يطفئ جذوة تمرده على الواقع الذي كان يعيشه قبلاً؛ مما جعله يعيش متنقلاً حتى أنهك الداء والترحال جسده المتعب، فأسلم أمس الأول الروح لبارئها وعلى خديه دمعةً حري تحكي عن ظلم عاشه رغم ما قدّم من إبداع.



http://almeghar.com/permalink/5952.html



التوقيع: [align=center][SIGPIC][/SIGPIC][/align]
[align=center]www.ibrahimsud.net[/align]
[align=center]فيديوكليب أغنيتى قلبى الحنين بطلته ممثلة ألمانية[/align]
imported_Ibrahim غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2012, 03:53 AM   #[4]
imported_طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_طارق صديق كانديك
 
افتراضي

نسأل الله أن يرحم الفاتح كسلاوي ويغفر له ويسكنه فسيح جنانه.



التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
imported_طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2012, 05:05 PM   #[5]
imported_Ibrahim
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ibrahim
 
افتراضي

العزيز طارق


الكثير عن مسيرة الراحل كسلاوى الذى هو ومعه عمر الشاعر من مؤسسى المدرسة الرومانسية الموسيقية السودانية لذلك تجد شخصى الضعيف قد فجر رحيل الفاتح كسلاوى تلال من الاحزان داخله فلقد انهد صرح لحنى كبير ببلادنا وخصوصا ان بالسودان حاليا نقص كبير فى الملحنين وبالاخص الملحنين ذو الرؤية والاضافة. هناك عدد مقدر من الشعراء والمغنيين لايقابله فى العدد من الملحنين.
لذلك كما نقول نحن اهل الكيمياء المعادلة غير موزونة بالمرة.


تسلم عزيزى واسعدتنى مداخلتك ومواساتك الرقيقة



التوقيع: [align=center][SIGPIC][/SIGPIC][/align]
[align=center]www.ibrahimsud.net[/align]
[align=center]فيديوكليب أغنيتى قلبى الحنين بطلته ممثلة ألمانية[/align]
imported_Ibrahim غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2012, 09:48 PM   #[6]
imported_أمير الأمين
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim مشاهدة المشاركة
العزيز طارق


الكثير عن مسيرة الراحل كسلاوى الذى هو ومعه عمر الشاعر من مؤسسى المدرسة الرومانسية الموسيقية السودانية
خفف الله حزنك اخ ابراهيم

بس اظنك عصرت* علي "الرومانسية الموسيقية" شوية



imported_أمير الأمين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2012, 06:36 PM   #[7]
imported_Ibrahim
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_Ibrahim
 
افتراضي

خفف الله حزنك اخ ابراهيم

بس اظنك عصرت* علي "الرومانسية الموسيقية" شوية



الاخ امير

شكرا لكلمات المؤاساة

يحزننى انو غناى لم يستطع ان يخاطب احساسك وكمممم كنت اتمنى ولو للحيظات ان اطرب بعض شعوركم . وجه حزين للغاية



التوقيع: [align=center][SIGPIC][/SIGPIC][/align]
[align=center]www.ibrahimsud.net[/align]
[align=center]فيديوكليب أغنيتى قلبى الحنين بطلته ممثلة ألمانية[/align]
imported_Ibrahim غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2012, 03:26 PM   #[8]
imported_أمير الأمين
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim مشاهدة المشاركة
خفف الله حزنك اخ ابراهيم

بس اظنك عصرت* علي "الرومانسية الموسيقية" شوية



الاخ امير

شكرا لكلمات المؤاساة

يحزننى انو غناى لم يستطع ان يخاطب احساسك وكمممم كنت اتمنى ولو للحيظات ان اطرب بعض شعوركم . وجه حزين للغاية
عفوا اخى ابراهيم
لم اقصد "غناك" بل قصدى توصيفك لعمر الشاعر وكسلاوى
بمؤسسى الرومانسية الغنائية...حقيقى لم افهم معنى المصطلح فقط


تحياتى



imported_أمير الأمين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2012, 03:36 PM   #[9]
imported_طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية imported_طارق صديق كانديك
 
افتراضي

العزيز ابراهيم مساء الخير

تعليق الأخ أمير واضح أنه ينصرف الى تقييم تجربة كسلاوي وعمر الشاعر ولا ينصرف الى غنائك لا سيما حين اقتبس هذا الحديث:
اقتباس:
الكثير عن مسيرة الراحل كسلاوى الذى هو ومعه عمر الشاعر من مؤسسى المدرسة الرومانسية الموسيقية السودانية
لك وله تحياتي وتقديري




التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
imported_طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 05:16 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.