منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-2009, 10:03 PM   #[1]
الغبيشة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الغبيشة
 
افتراضي انهض ياصديق النهر والحكايا فما زال في الغناء متسع

[align=right]الي صديقي عبد الملك علي حسن الذى رحل دون ان يستأذن الاغنيات
كيف واتتك القسوة وعن لك ان ترتكب الغياب ايها المصفد بالحنين والحب الذى لايعرف الافول ؟من سمح بغياب ضحكتك العميقة من مفاصل الوقت ونحن تتقاسمنا الطرق والمدن والاحزان ؟هل فاتحت الحمامات التي طارت ذات عشق لتسكن ذاكرة الطرقات ؟مالك ياملك تصمت حين استطعت انا الكلام وحميد هناك يغسل النهر من تعب ومن غضب يمارس فضيلة الرجوع الي الماء والنخل والاحزان المضيئة وقلوب الامهات انهض بالله عليك لاتنهك اشواقي وما تبقي من كتب ومن دمع وغناء ،انهض الان تشتعل الحكايا وانا لااحب التوقف حين يعتريني النزيف هيا ايها المسكون بالدوباى والاماديح والعشق الخرافة فمازال في الغناء متسع وانت تشهر صوتك الجميل
عوارض الدنيا ما بتقدر تقص رقبة نخل شوقي [/align]



الغبيشة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2009, 11:15 PM   #[2]
خالد الحاج
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خالد الحاج
 
افتراضي

ام ومضة
أنت تمسكين الحروف من إذنيها وتشكلينها كيف تشاءين وكيف شاءت لك الأحزان..
هي من صنوف الكتابة التي تتمني وأنت تطالعها أن طالت وفاضت وإن كانت تنضح حزنا وتقطر ألم..
كوني بخير وغني أحزانك وأفراحك .. أنا أقراء والحمام يغريك الهديل سلاما حتى انقشاع الحزن ..
سلمت "رقبة نخل أشواقك" من القصف وسلمت.



التوقيع: [align=center]هلاّ ابتكَرْتَ لنا كدأبِك عند بأْسِ اليأْسِ، معجزةً تطهّرُنا بها،
وبها تُخَلِّصُ أرضَنا من رجْسِها،
حتى تصالحَنا السماءُ، وتزدَهِي الأرضُ المواتْ ؟
علّمتنا يا أيها الوطنُ الصباحْ
فنّ النّهوضِ من الجراحْ.

(عالم عباس)
[/align]
خالد الحاج غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-04-2009, 11:24 PM   #[3]
نادر السماني
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

لك السلام لك السلام
وللملك التحليق في عليائه
ولنا ما تبقى من الغناء



نادر السماني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 06:12 AM   #[4]
أسامة الكاشف
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أسامة الكاشف
 
افتراضي

له الرحمة ولكم حسن العزاء



أسامة الكاشف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 06:53 AM   #[5]
فيصل سعد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فيصل سعد
 
افتراضي

له الرحمة و المغفرة و لكم الصبر الجميل و حسن العزاء ..
انا لله و انا اليه راجعون ..



فيصل سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 07:00 AM   #[6]
معتصم الطاهر
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية معتصم الطاهر
 
افتراضي

أم ومضة
البركة فينا جميعا

ليت لى من يرثينى مثل الذى فوق ها هنا ..

لو علم لفارق و قفل راجعا ليقرأ ..ثم فات ..مكتفيا بحروفك



التوقيع:
أنــــا صف الحبايب فيك ..
و كـــــــــــل العاشقين خلفي
معتصم الطاهر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 07:13 AM   #[7]
خضر حسين خليل
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية خضر حسين خليل
 
افتراضي

عوارض الدنيا ما بتقدر تقص رقبة نخل شوقي

شكراً أم ومضة شكراً لهذا الالم الحراق !



التوقيع: يــا وطن عز الشدائد
ــــــــــــــــــــــــــ
حميد
خضر حسين خليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2009, 07:59 AM   #[8]
الفاتح
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الفاتح
 
افتراضي

لكم فائق حزني



الفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2009, 03:52 PM   #[10]
الغبيشة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الغبيشة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحاج مشاهدة المشاركة
ام ومضة
أنت تمسكين الحروف من إذنيها وتشكلينها كيف تشاءين وكيف شاءت لك الأحزان..
هي من صنوف الكتابة التي تتمني وأنت تطالعها أن طالت وفاضت وإن كانت تنضح حزنا وتقطر ألم..
كوني بخير وغني أحزانك وأفراحك .. أنا أقراء والحمام يغريك الهديل سلاما حتى انقشاع الحزن ..
سلمت "رقبة نخل أشواقك" من القصف وسلمت.
بل الحروف هي التي تمسك تلابيب روحي ياخالد وتسكبني علي البياض خلايا تتشكل حروفا تحرق روحيفي مساءاتالنهر ونهارات الغيم
كان صديقي وكنا نعبر بعضنا كما نعبر حديقةثم غافلني ورحل



الغبيشة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2009, 04:17 PM   #[11]
الغبيشة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الغبيشة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحاج مشاهدة المشاركة
ام ومضة
أنت تمسكين الحروف من إذنيها وتشكلينها كيف تشاءين وكيف شاءت لك الأحزان..
هي من صنوف الكتابة التي تتمني وأنت تطالعها أن طالت وفاضت وإن كانت تنضح حزنا وتقطر ألم..
كوني بخير وغني أحزانك وأفراحك .. أنا أقراء والحمام يغريك الهديل سلاما حتى انقشاع الحزن ..
سلمت "رقبة نخل أشواقك" من القصف وسلمت.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر السماني مشاهدة المشاركة
لك السلام لك السلام
وللملك التحليق في عليائه
ولنا ما تبقى من الغناء
[align=right]ذهبنا مرة واخرين لزيارة الفنان الرائع محمد جبارةاذكر منهم رقية وراق وسلوى مكاوى وحميد كان طوال الطريق يغني
صد لملامحك يا حراز
ريح العوارض غربت
فرتك ضفايرك للرزاز
جيت العصافير قربت
وغني لنا محمد جبارة كثيرا
يا رعاوة العرب الرحل
ما شفتوهو وليدا لي
تاكي جريد الفجر الباكي فوق في المترة عراجبن ضي
واخذ عبد الملك يغني معه فتوقف محمد جبارة واصر ان يغني له عبد الملك وكنت قد حذرته طمعا في سماع محمد جبارة اطول زمن ممكنفقد كان وحوده في السودان فترة قصيرة عندما خرجنا راح يضحك مليء الروح وانا اقول في غضب (يعني في داعي تمد حسك قدر دا)يعاودني صوته الان صوته العميق كذكرى الاحباء النقي كحليب الام[/align]



الغبيشة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2009, 07:27 PM   #[12]
الغبيشة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الغبيشة
 
Thumbs up

عذرا اصدقائي للغياب ولكنا نكابد وعا ساعود



الغبيشة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2009, 07:48 PM   #[13]
عادل عسوم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عادل عسوم
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ومضة مشاهدة المشاركة
[align=right]الي صديقي عبد الملك علي حسن الذى رحل دون ان يستأذن الاغنيات
كيف واتتك القسوة وعن لك ان ترتكب الغياب ايها المصفد بالحنين والحب الذى لايعرف الافول ؟من سمح بغياب ضحكتك العميقة من مفاصل الوقت ونحن تتقاسمنا الطرق والمدن والاحزان ؟هل فاتحت الحمامات التي طارت ذات عشق لتسكن ذاكرة الطرقات ؟مالك ياملك تصمت حين استطعت انا الكلام وحميد هناك يغسل النهر من تعب ومن غضب يمارس فضيلة الرجوع الي الماء والنخل والاحزان المضيئة وقلوب الامهات انهض بالله عليك لاتنهك اشواقي وما تبقي من كتب ومن دمع وغناء ،انهض الان تشتعل الحكايا وانا لااحب التوقف حين يعتريني النزيف هيا ايها المسكون بالدوباى والاماديح والعشق الخرافة فمازال في الغناء متسع وانت تشهر صوتك الجميل
عوارض الدنيا ما بتقدر تقص رقبة نخل شوقي [/align]
دوما...تقتفي الكلمات ذات طريق (الحزن النبيل)...
وحريُّ بمن هو مثل (عبدالملك) أن يرثى بكل هذا العنفوان
اللهم أفرد له جناح عفوك ورضوانك
انك ياربنا وليّ ذلك والقادر عليه
انه توقيع في محضر حزنك النبيل أم ومضة
وقد أعود باذن الله
مودتي وتقديري



التوقيع: المرء أن كان مخبوءا في لسانه فإنه - في عوالم هذه الأسافير - لمخبوء في (كيبورده)
عادل عسوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2009, 09:17 PM   #[14]
طيبان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طيبان
 
افتراضي الأخت ام ومضة

يا لهذا الملك الذي يظلّل غيابه بالحزن قلوب محبّيه ..
ليته مارحل إلا ليعود ..ناضحا بالحكاوي ..وناصعا كالحقيقة ..
مررت عليه قبل أيام لدي د.إشراقة ..
وها نحن نلتقيه في مرثيّة أخري عندك ..يتسرب من القلوب للصفحات ..للقلوب ..
مضي طاهر الأثواب لم تبق روضة ..غداة ثوي إلا اشتهت أنّها قبر
[align=left](أبوتمّام)[/align]

___

اللهم أغفر له وأرحمه وهوّن وجع رحيله .



التوقيع: [align=center][/align]
طيبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 12:43 PM   #[15]
الغبيشة
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الغبيشة
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة الكاشف مشاهدة المشاركة
له الرحمة ولكم حسن العزاء
شكرا اسامة وحماك الله من فقد الاصدقاء



الغبيشة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 09:07 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.