منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2011, 05:01 PM   #[46]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

معليش ياسلفى على الربكة فى المداخلات ..
خطا تقنى بحت..



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 05:12 PM   #[47]
Amin Bushari
Banned
 
افتراضي

الجيلي

ســـلام...
دفاعك عن محمد فرح غريب يا الجيلي
وعن أية حرية تتكلم؟
لماذا لا يمنح محمد فرح وحزبه الحرية التي تنادي بها له
الغريب انك عضو في سودانيز وترى ما يمارسه الانسه فرح
محمد لم يأتي هنا لحوار وإنما جاء لأنه مطرود من هناك
وكل خطأ أو اساءة ليست صدفه من الانسه فرح ولكنه يقصد كل شئ يكتبه
الجيلي يجب أن لا نسمح بتدنيس هذا المكان من أي احد كان
لأنه صار أمانه في اعناقنا بعد رحيل خالد
الانسة فرح مع الاسف يستغل طيبة اهل سودانيات في ممارسه دوره القذر
ويعيش بمثل دفاعك هذا...
لاحظ انا اتكلم عن محمد فرح لأنه ســئ السمعة ولم اتكلم عن وراق
وراق رجل مهذب ومحترم ويمكن التحاور معه
مع تاكيدي على ضرورة وجــود من يمثلون النظام لكي ننقاشهم ونفضحهم

وافر الاحترام للجميع



Amin Bushari غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 05:32 PM   #[48]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حافظ حسين مشاهدة المشاركة
جيلي سلامي يسبق أشواق .... أي اني أعني نظرياً يعني كلام في الكتب ما فيه اي مشكلة (جملة الحرية للجميع , أو الحرية لنا و لمن سوانا) دا الكلام النظري المكتوب لكن يا حبيب وقت نجي للحياة العملية لابد من وجود ضوابط .... ضوابط تحد هذا الفرح و ما شايعه ... دا قصدي في الاختلال بين النظري و العملي
تحياتى الغوالى ياسلفى

ياحافظ مافى ضابط فى مسألة الحريات , أكثر من الالتزام بها..
أكبر خرق لمفهوم الحريات وللديمقراطية ليست الجرائم التى قد تحدث هنا وهناك بشكل فردى ,
بل الخرق الاعظم هو النكوص عنها, ومحاولة تمرير سلوك غير ديمقراطى وضد مفهوم الحريات تحت اسمها ومظلتها ..
فالتجاوزات الفردية لاتؤثر على منظومة حقوق حريات متكاملة , بل مايؤثر عليها هو الغاء أسسها
فتتساقط جميعها تباعآ حالما تتلاشى تلك الاسس , وأسسها هى ايماننا بها وسعينا لتطبيقها بتجرد والعمل على نشرها والدفاع عنها ..
القانون الذى تواضعنا عليه هنا لايدين محمد فرح لأنه كتب فى مكان آخر شئ مشين
وأعتذر عنه هنا بشكل واضح وجلى ..كم أنه لن يتغير من أجله كفرد ..

وضوابط تطبيق وحماية الحريات هى عدم النكوص أو التراجع عن اى مبدأ فيها..

الحرية لنا جميعآ..

اقتباس:
طبعاً يا الجيلي بقصد محمد فرح و لا غيره ... بتحموا فيهو لانكم بتصوره إنسان عادي
بحمى فى محمد فرح ؟
وبحمى فيهو كيف بالله ؟
يااخى والله امركم محير,
ماليين الصفحة الأولى كلها بوستات عن محمد فرح ,
وكانو هو قضيتكم الأساسية ..
محمد فرح دا متين ياحافظ كتب ليهو كلام عندو معنى وبقدر يدافع عنو,
دا اكتر انسان سطحى وبخدم فينا وفى قضيتنا , هسه بقيتوهو زول خطير !!!!!!
يااخى الزول دا بيكون هو ذاتو هسه مندهش!!!

والله القضية بتاعت الحريات والنضال من اجل تغيير النظام , فى ناس قاعدا تهزم فيها من جواها بدون وعى , (ناس بتتشفى لى نفسا , وبتكتب فى لحظات غضب بتخصها, بتشتم باقزع الالفاظ , وبتخلى شكل قضية الوطن الكبرى يبدو مجرد مهاترة وشتيمة بين ناس زهجانين وقرفانين , وليسوا بأفضل حالآ على مستوى الخطاب من اصغر بوق وطبل فى النظام ..)

طيب ياحافظ
مربط الفرس
انو بيننا جميعآ اللائحة , نجيبا ونطبقا..
ونشوف
لو محمد فرح أخطأ وفقآ لبنودها , اذآ يتعاقب,
ولو أى زول تانى أخطاء برضو يتعاقب..

الناس لو عايزة تغير وطن ومفاهيم ,
عليها أن تبدأ من هنا والآن ,
مافى حاجة اسمها لم يتغير النظام بعدين نبقا نشوف موضوع الديمقراطية والحريات دا ..


من هنا يبدأ العالم الجميل



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 06:12 PM   #[49]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

والله يالجيلي ذكرتني الجماعة المثقفين أو علي الأقل عاملين مثقفين زمان الكانو بيقعدو في قهوة النشاط في المحطة الوسطي الخرطوم قدام كشك عمنا والد المرحوم الزين كو.
الجماعة ديل كانو كل واحد خاتي ليهو بتاع ورنيش قدامو وماسك ليهو جريدة في ايدو ومازلين نقاش في السياسة وكل زول في وادي
أول حاجة يالجيلي لما قلنا محمد فرح انطرد كنا قاصدين طردتو الأخيرة من الراكوبة موش من منتدي بكري زي ما انت افتكرت..
تاني جاجة الديمقراطية دي داير تطبقا كيف مع زول مرسل من جهة خاتة ليك بندقية في راسك وبتغتصب بناتنا
وتجي تلقي بابكر كاتب:


تعرف يا رشيد قبل ما أكتب مداخلتي لأسامة معاوية، قلت لمُبر: ح أتداخل مع أسامة معاوية بشكل خشن و كمان من غير سلام عشان أعرفو قاصد شنو بلعبة دي؟
الخشونة القانونية يا رشيد بتخلي الكلام واضح مع ناس أسامة و ناصر الحساسين ديل..


وانت مالك يابابكر..عديم احساس
ياخوانا الكلام الصرفتوهو هنا دا كان وجهتوهو لي محمد فرح كان طفش...الله يهدينا ويهديكم..أما أنا فزي ما قلت مع دكتاتورية البروليتاريا..مع انها أسوأ من دكتاتورية الاقطاعيين والبرجوازيين عشان مبنية علي الحقد الطبقي وانظر لما حدث في الثورة الفرنسية..أبسط يابابكر أهو اتحت ليك نفاج للزوغة عشان تخلي محمد فرح وتمسك في كلامي دا..



التعديل الأخير تم بواسطة فتحي مسعد حنفي ; 02-03-2011 الساعة 06:15 PM.
التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 07:02 PM   #[50]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

متابع والله
وتحية للجميع
برغم انى لسع على مؤقفى



طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 08:41 PM   #[51]
أبوبكر عباس
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amin Bushari مشاهدة المشاركة
لماذا لا يمنح محمد فرح وحزبه الحرية التي تنادي بها له
لأنو غير ديمقراطي



أبوبكر عباس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 08:45 PM   #[52]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي

انت يالرشيد برضو بتصلح ساعات

لأ
قلبنا مراوح..



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 08:57 PM   #[53]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابكر عباس مشاهدة المشاركة
لأنو غير ديمقراطي


طيب عايزنا ليه نكون ديمقراطيين مع من لا يعترفون بالديمقراطية.. ولا دي ديماجوجية يابابكر




التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 08:59 PM   #[54]
فتحي مسعد حنفي
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية فتحي مسعد حنفي
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
لأ
قلبنا مراوح..


بختك اليومين ديل الحر شديد..حتشتغل تش يالرشيد..شندي كيف




التوقيع: شيخ البلد خلف ولد..
سماهو قال عبد الصمد..
كبر الولد ولامن كبر نهب البلد..
ما خلي زول ما قشطو..
وآخر المطاف بقي شيخ بلد..
عجبي..
فتحي..
فتحي مسعد حنفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 09:26 PM   #[55]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي مسعد حنفي
..شندي كيف
ياتا فيهن..؟؟
تعرف ياعم فتحي بخصوص حكاية سرق في مدني واتعاقب في الخرطوم..
رأفت قالها بس ماربطها بفكرة العقوبة في مكان الحدث..
يعني لمّا الجيلي أضاف ليها العقوبة الأولي يبقي بالمنطق ماحتكون في عقوبة تانية..
حافظ جا ناطي قال عقوبة اجتماعية..
طيب دخل اللائحة حقتنا بالعقوبة الاجتماعية شنو..؟؟
اللائحة متعلقة بقانون محدّد تعاقب بموجبه..
والعقوبة الإجتماعية البيتكلم عنها حافظ تبقي مرتهنة بسلوك الناس تجاه المعاقب ده..
يعني تقوم تقاطعو..ماتدخل بوستاتو..تقلل من قيمة حديثو..
والي آخره من أساليب المقاطعة الإجتماعية (بحسب حافظ حسين.)
أنا الفهمتو من كلام الجيلي وبابكر ، هم ما بيدافعوا عن محمد فرح ولا غسّان جادين..
هم بدافعو عن اللائحة المتعوب عليها دي..
حافظ خاشي بيحاول تعميم الفكرة واسقاط تجارب موازية للحدث..
الجيلي بدافع عن ديمقراطية لائحية محدّدة..
ديمقراطيته البيدافع عنها هي الحقوق المكفولة بواسطة اللائحة.
ارتضينا باللائحة من الأوّل يبقي ناكل نارنا وننجض..
مافي يمّة أرحميني هنا..
الديمقراطيّة التي نعنيها هنا هي حكم اللائحة التي شاركنا في صياغتها وارتضينا بها..
طيب هسع الجدّ شنو..؟؟
المهم:
علي حسب علمي، مافي بند بيقول يُطرد فلان من أجل علان.
يبقي حتي حين إضافة بند لاحق (إن رأي الأعضاء ذلك) مافي طرد.
دي الحقيقة .
تحيّاتي.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 09:44 PM   #[56]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
ياتا فيهن..؟؟
تعرف ياعم فتحي بخصوص حكاية سرق في مدني واتعاقب في الخرطوم..
رأفت قالها بس ماربطها بفكرة العقوبة في مكان الحدث..
يعني لمّا الجيلي أضاف ليها العقوبة الأولي يبقي بالمنطق ماحتكون في عقوبة تانية..
حافظ جا ناطي قال عقوبة اجتماعية..
طيب دخل اللائحة حقتنا بالعقوبة الاجتماعية شنو..؟؟
اللائحة متعلقة بقانون محدّد تعاقب بموجبه..
والعقوبة الإجتماعية البيتكلم عنها حافظ تبقي مرتهنة بسلوك الناس تجاه المعاقب ده..
يعني تقوم تقاطعو..ماتدخل بوستاتو..تقلل من قيمة حديثو..
والي آخره من أساليب المقاطعة الإجتماعية (بحسب حافظ حسين.)
أنا الفهمتو من كلام الجيلي وبابكر ، هم ما بيدافعوا عن محمد فرح ولا غسّان جادين..
هم بدافعو عن اللائحة المتعوب عليها دي..
حافظ خاشي بيحاول تعميم الفكرة واسقاط تجارب موازية للحدث..
الجيلي بدافع عن ديمقراطية لائحية محدّدة..
ديمقراطيته البيدافع عنها هي الحقوق المكفولة بواسطة اللائحة.
ارتضينا باللائحة من الأوّل يبقي ناكل نارنا وننجض..
مافي يمّة أرحميني هنا..
الديمقراطيّة التي نعنيها هنا هي حكم اللائحة التي شاركنا في صياغتها وارتضينا بها..
طيب هسع الجدّ شنو..؟؟
المهم:
علي حسب علمي، مافي بند بيقول يُطرد فلان من أجل علان.
يبقي حتي حين إضافة بند لاحق (إن رأي الأعضاء ذلك) مافي طرد.
دي الحقيقة .
تحيّاتي.
الرشيد ومعليش
سلام قبل دا
ياخى والله الحوار هنا راقى وجدا
وانا مستمتع ... وبتعلم
من كل مداخلة ومداخلة
وبرغم انه الجيلى هنا
ادانى على راسى
وانا قبلان .. لانى بعرف الجيلى
وبعرفك
وبعرف حافظ
..... وعرفت فتحى
وبعرفك .
انا فى زمن او مؤد كعب وجدا
بيخلينى اكون عقلانى .. كقارى
بيحاول يتعلم يفهم ...
ولكن ..
الوجع كبير ..
والدم كتير
واقول ..
الشرعية الثورية ..
حق وزمن ومرحلة
... مالها ؟
عيبها لى بالله ؟ ؟
وما ممكن تكون هنا ؟ ؟

والكلام برضو للجيلى وبابكر
ولا الاتجى بانقلاب
فعلى ؟



طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 10:04 PM   #[57]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

طارق مساء الخير..
الناس مفروض تشوف ليها وسائل تانية..
اللائحة فيما يخص موضوع الطرد غير مجدية..
لأنو ما مضمّن فيها بند مماثل علي ما اعتقد..
وبعدين ياخي..
بقيتو محمد فرح ده شخصية مثيرة للجدل..
والشخصيات المثيرة للجدل حاجة ما ساهلة بالمناسبة..
يازول دي ولولة ساي..
الزول ده قاعد ورا كيبورد وانت ورا كيبورد..
والحشّاش يملا شبكتو وفقا للائحة.
ـــ
زمان الترابي لمّا سألوهو بعد طرد نواب الحزب الشيوعي من البرلمان..
قال ليهم (ما المهم ثبات التهمة، نحن بس كنا محتاجين لينا شرارة تشعل الحدث.)
يعني هو عارف انو الود شوقي ما تبع الشيوعيين..
بس كايس ليهو قرينة يمسك فيها.
أها الناس البتنادي بطرد محمد فرح عارفة انو ما خالف لائحة سودانيات
بس كايسين للشرارة ولقوها.
تحيّاتي.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 10:10 PM   #[58]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
الزول ده قاعد ورا كيبورد وانت ورا كيبورد..
والحشّاش يملا شبكتو وفقا للائحة.
ـــ
وانا لها والله
ونجيب اخره
سلام يا جميل



طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 10:14 PM   #[59]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

نسيت أقول ليك ياطارق..
اللوائح المنظمة للسلوك البشري مرّات كدة بتظهر غبيّة جدا..
بس عشان ما نبقي أكثر منها غباءً، يجب أن نحترم ما ارتضيناه
حتي حين تعديل..نحن لا ندافع عن أشخاص، ولكن عن قانون بصمنا عليه توافقاً.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 10:22 PM   #[60]
طارق الحسن محمد
Banned
الصورة الرمزية طارق الحسن محمد
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرشيد اسماعيل محمود مشاهدة المشاركة
نسيت أقول ليك ياطارق..
اللوائح المنظمة للسلوك البشري مرّات كدة بتظهر غبيّة جدا..
بس عشان ما نبقي أكثر منها غباءً، يجب أن نحترم ما ارتضيناه
حتي حين تعديل..نحن لا ندافع عن أشخاص، ولكن عن قانون بصمنا عليه توافقاً.
والله معاك
والمباصرة والبصارة
شكل راقى للديمقراطية
مودة وبس



طارق الحسن محمد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 02:15 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.