منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتـــــــــدى الحـــــوار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2012, 02:18 PM   #[16]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم علي الشفيع مشاهدة المشاركة
ها ناس سودانيات
هوووووووووووووووووووووووووووووي

أنا مكسّر في "نفيسة بت الماحي"


عبدالمنعم:

سلامات
وكان الله هوّن بجيك راجع
هيثم الشفيع
وعليك السلام ولك
ونفيسة بت الماحي حكيمة وعملية
يحكى انه عندما تقدم لخطبتها الحيطة -لقب لاحد الشباب- واجهت خطبتهما عقبات
من اهلها
يقال والعهدة على الراوي انها ذهبت للحيطة وقالت له :
( حمِّلني يا الحيطة )


ومنتظرين رجوعك .



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن ; 09-02-2012 الساعة 02:40 PM.
التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 03:43 PM   #[17]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

- 8 -

( يا الشيخ تاني داير تضيِّع سنة في الفلفلية )

العوض محذرا الشيخ حجازي من زراعة الفلفلية - التي ابدا رغبته في تجريبها هذا الموسم - هذا الشيخ يزرع كل عام على غير ما تعارف المزارعون ،
وفي كل عام زراعته لا تنجح ابدا ،
واكمل عوض
يازول ازرع بصل وطماطم وبيع في السوق ...



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 09:49 PM   #[18]
أميرى
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أميرى
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن مشاهدة المشاركة
هيثم الشفيع
وعليك السلام ولك
ونفيسة بت الماحي حكيمة وعملية
يحكى انه عندما تقدم لخطبتها الحيطة -لقب لاحد الشباب- واجهت خطبتهما عقبات
من اهلها
يقال والعهدة على الراوي انها ذهبت للحيطة وقالت له :
( حمِّلني يا الحيطة )


ومنتظرين رجوعك .
وحملها؟

منعم يا سلام عليك وإتا رايق
وحات الله يا سلام عليك

بوست خميسي تماما



أميرى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 10:49 PM   #[19]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

- 9 -
( الارض خصبة شَرَقتْ البصل )

عبدالدائم اخوي وهو يشرح لبعض اصدقائه المزارعين قصة بصله الذي زرعه في الجرف على حافة النهر ولم يكبر ابدا ،
وزي ما زرعو زي ما قلعو ...



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2012, 11:21 PM   #[20]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

بوست متفرد وفي قمة الروعة يامنعم :

"حركة وراء ضروري ياأبوي ؟ "
سؤال برئ , سأله الخير ود الخليفة لوالده الذي كان يحاول بصبر شديد تعليم إبنه - غير الذكي- قيادة السيارة .

"أنساهو - دا ياخ موية زرقاء مابيشربها . "
رد عبدالباري بحسم علي صديقه أزهري الذي تسآل ببراءة عن إمكانية دعوة ضيفهم القادم من الخارج لمشاركتهما في شراب زجاجة عرقي عيش متوسط الجودة .

"بركة بالحلل. "
مباركة متأخرة 30 عاما بولادة إبن عمه الفاضل , قالها أبله قريتنا وهو يرد علي قريبه الذي صافحه و هو يقول: "أنا ما الفاضل , ود عمك , ماعرفتني ?"



التعديل الأخير تم بواسطة حسين عبدالجليل ; 09-02-2012 الساعة 11:53 PM.
حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 09:57 AM   #[21]
هيثم علي الشفيع
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية هيثم علي الشفيع
 
افتراضي

(والله دي إلآّ يجيبوا ليها....غنماية)


أحمد إبن أختي -بنت عمي- وهو يحاول حل لغز أبطاله {خروف ومرفعين ورجل وقارب ونهر}



التوقيع: ضُلَعاً ممنوعة من الفرحة..
من حقّها تبكي بحرية.


(حمــــيّـد)
هيثم علي الشفيع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 10:13 AM   #[22]
عبد السلام
Administrator
 
افتراضي

(يعني البشتغل كويس ببيعوهو في السوق؟)

قالتها فرّاشة معملنا الطيبة المخلصة في عملها والتي يحسدنا عليها جميع من بالمؤسسة حين كان رئيس أحد المكاتب يعبر عن إعجابه بعملها ويتمناها في مكتبه وقلت له ممازحاً (نحن الزولة دي ما بنفكها إلا بي خلو رجل 4 مليون)



عبد السلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 11:29 AM   #[23]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرى مشاهدة المشاركة
وحملها؟

منعم يا سلام عليك وإتا رايق
وحات الله يا سلام عليك

بوست خميسي تماما
أميري تسلم
يقال والعهدة على الراوي برضك ، ان نفيسة بت الماحي والحيطة - سماهو الشباب بهذا الاسم لضخامة جسمه وطيبة قلبه - سافرا لشندي صباحا وعادا عصرا شرعيين ،
ولابد انهما اختارا شندي الاقرب من الشمال لان خرطوم الجن دي ناس الحلة بتاعين الشمارات ديل تلقاهم في كل مكان ،
ويذهب اصحاب هذه الرواية ان هذا السبب الذي جعل اسرتها توافق سريعا على الحيطة رغم العقبات الاولي ،
عموما نفيسة والحيطة اليوم اخر انسجام ،
حتى ان الحيطة سمى ولده الصغير الماحي مما يدل طيبته وتسامحه



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن ; 10-02-2012 الساعة 04:26 PM.
التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 11:58 AM   #[24]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
بوست متفرد وفي قمة الروعة يامنعم :

تسلم اخي الاستاذ حسين عبد الجليل الوسيم -بعد ما شفنا الصورة-

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
["حركة وراء ضروري ياأبوي ؟ "
"[/
لا بد ان الخير ود خليفة يرمي قدام فقط
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين عبدالجليل مشاهدة المشاركة
["بركة بالحلل. "
مباركة متأخرة 30 عاما بولادة إبن عمه الفاضل , قالها أبله قريتنا وهو يرد علي قريبه الذي صافحه و هو يقول: "أنا ما الفاضل , ود عمك , ماعرفتني ?"[/]
( اها أنْجَهونا )

وهذا ابله جد جد تقول الحكاية ان زوجته ولدت ولدا مكتملا بعد خمسة شهور فقط من زواجه وعندما اثنى
الشباب على على فحولته رد باعلاهو



التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن ; 10-02-2012 الساعة 01:06 PM.
التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 04:14 PM   #[25]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

- 10 -

( دا من غير الفلوس يا استاذ )

تلميذتي الخصوصية انوار تشكر في امها
- امي كريمة تعمل ليك الشاي والعصير والكيك -
خاتمة بالجملة اعلاه



.................................................. .
وسبق ان حكيت ذات الحكاية لصديقي العريس لتوه وزوجته العروسة
ومرة كانوا مساهرين معانا وعندما هموا بالمغادرة طلبت منهم مط السهرة قليلا
كعادة السودانيين
قالت العروس
( والله عدتي مردومة وعاوزة اكوي ، دا من غير الفلوس يا استاذ )



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 04:59 PM   #[26]
أسعد
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

(بااااااااااااس قبلك)
قالها بلدياتنا حينما طلب منه ان يساعد سائق اللوري بترجيع لوريه الى الوراء خشية الاصطدام بالجدار
وكان بلدياتنا يقف بجوار الجدار لكي يرى بعد الجدار عن اللوري
كان يصيح في بتاع اللوري (ارجع)
(اررررررجع)
(اررررجع)
(اررررررجع)
(اررررجع)
وفجاءة يسمع صوت اصدام (ترااااااااااااااح)
حينها يصيح بلدياتنا البسيط
(باااااااااااس قبلك)



أسعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2012, 05:43 PM   #[27]
حسين عبدالجليل
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

أواصل رفع هذا البوست الرائع , مع تحياتي للاستاذ الحيطة و السيدة حرمه المصون .

"باب منو فاتح يايما ? باب سِيد الجزمة ? "
أخي الصغير xxx متسائلا في يوم وقفة عيد ما , وكان وقتها يطلب جزمة للعيد حال دون حصوله عليها إنعدام السيولة النقدية لدي العائلة , وقبلها بلحظات وردا علي إلحاحه بطلب الجزمة كانت الوالدة - أطال الله عمرها- قد قالت له :
"باب المولي فاتح ياولدي "

"إتا ياحسين لمن الجِلِد دا يقوم , بتطهروني تاني , مُش , مش ? "
نفس أخي الصغير المذكور أعلاه متسائلا , وهو يشير الي عضوه التناسلي بعد أيام قليلة من طهورته .



حسين عبدالجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2012, 09:53 AM   #[28]
حافظ حسين
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية حافظ حسين
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم الطيب حسن مشاهدة المشاركة
- 6 -

( طَقِشْ ولَّ مو طَقِشْ ااالسر اااخوي )

عمنا بركات ود الجبل يختم اخباره لصديقه السر بعقد قران واحد من الشباب على احدى الحسناوات بعد ان طلق بنات اعمامها الاثنين ولم يدخل بهما ،
العريس ليس له علاقة قرابة مع بنات الاخوان التلاتة من اي جهة ،
بالله طقش ول مو طقش ...
أعلاه ما كتبه منعم ... و جاء الكانديك ضللني ب:
اقتباس:
طقش ... !!

ياخي من أجمل مايمكن أن يهديهو ليك شخص أن يهديك كلام حكيم ..

باذن الله ح أرجع ببعض الحديث

كن بخير
قلنا منعم بسببه... لكن كانديك ماله؟
يا أخوانا و الله الموضوع فيها عرس و طلاق و جات الكلمة بالأحمر دي و ال أنا فاهمه مظبوط ... بالجد داير شرح



التوقيع: أرجوحة الحياة لا تحمل راكبها إلى أبعد من طرفيها: المأساة والمسخرة

مريد البرغوثي
حافظ حسين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2012, 06:36 PM   #[29]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد السلام مشاهدة المشاركة
(يعني البشتغل كويس ببيعوهو في السوق؟)

عبدالسلام
عليك سلام
(ومرات بودوهو الصالح العام )...
بمناسبة اعتراف الحكومة بتخصيص الوظائف لاهل الولاء ...



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2012, 06:42 PM   #[30]
عبدالمنعم الطيب حسن
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية عبدالمنعم الطيب حسن
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدي الأسعد الأسعد مشاهدة المشاركة
(بااااااااااااس قبلك)
قالها بلدياتنا حينما طلب منه ان يساعد سائق اللوري بترجيع لوريه الى الوراء خشية الاصطدام بالجدار
وكان بلدياتنا يقف بجوار الجدار لكي يرى بعد الجدار عن اللوري
كان يصيح في بتاع اللوري (ارجع)
(اررررررجع)
(اررررجع)
(اررررررجع)
(اررررجع)
وفجاءة يسمع صوت اصدام (ترااااااااااااااح)
حينها يصيح بلدياتنا البسيط
(باااااااااااس قبلك)
الاسعد
اسعد الله ايامك ...
وواحد منفعل بلدياتنا برضو
قال
( والله والله الطالب من جامعة الخرطوم يمشي الجنوب يستشهد ويجي راجع )
ردد ستيني :
يازول ما تملى خشمك بي الله
برا حليفة مصدقنك !!



التوقيع: الثورة مستمرة
و
سننتصر
عبدالمنعم الطيب حسن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 01:01 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.