اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين محمد سليمان
لو تدخل الجيش بقوتو العسكرية لازاحة رئيس منتخب ما إنقلاب، تعفي لبكة طوالي !!
بعداك، يسلمها لرئيس المحكمة، لابوتريكة، لهاني شاكر ... لا يهم ... لانو شالها من زول منتخب بارادة الشعب و اداها لزول تاني !!
-----
بالجمبة اللفت : شايف في كلام عن تعييين البرادعي رئيس وزراء ... البرادعي ده يا خلود إنسحب من الانتخابات لانو عرف إنو عدد المصوتين ليه ما بتمو يبقوه رئيس محلية دنشال بنجع حمادي، هسي هو رئيس الوزراء !!!
|
دقيقة يابروف .. انا والله مافاقد منك الامل انت ذاتك اذ انك لاتشبه العصافير في شيء

كلامك ده بيشبه حقت ولاتقربوا الصلاة ديك، الحصل انو تدخل الجيش وشال رئيس منتخب لم يحترم انتخابو ولا الديمقراطية الجابتو وخانها وخان ثقة شعبو فيهو على مدى عام كامل وسلسلة من الحاجات الماعندها اي علاقة بالديمقراطية( موافقني على الكلام ده؟) والحكاية دي اتسببت في انو شعبو نفذ صبرو عليهو وخرجوا بالملايين في الشوارع طلبا لازاحته وانقاذ البلاد من شرو. افتكر لحد هنا كويسين صاح؟ طيب المفترض انو يتم الامر بالقنوات الشرعية زي مابتقول الديمقراطية صاح؟ يعني برلمان وسحب ثقة ومؤسسات والخ ... بكل اسف هذا الكلام تطبيقو عمليا غير ممكن لانو السيد الرئيس المحترم دمر المؤسسات دي وبقت لاتستطيع القيام بدورها ( بالمناسبة من سخرية القدر انو تدميرو للمؤسسات دي ساعد لحد كبير في نجاح الناس في ازاحتو بالطريقة البتقول عليها انقلاب انت دي) اها في الحالة دي الشعب المسكين يعمل شنو يعني؟ يابروف لايمكن تجاهل الكميات الطلعت دي باي حال من الاحوال .. وماعايز اجيب ليك سيرة انو فاز نتيجة انو الخيار بقى لاسباب خطا في التكتيك بينو وبين ممثل النظام السابق ومع ذلك قرب مايفوز المهم الواضح انو العدد الطلع كبير شديد، المؤسسات معطلة ولاتستطيع القيام بدورها، الراجل راكبو شيطان السلطة ورافض لاي حل وسطي مثل التسويط على الشرعية او اجراء استفتاء، جماعتو بي تاريخهم المعروف احتشدوا هناك واتسلحوا وجاهزين للضرب، الناس كانت وصلت آخر مرحلة من الضيق واحتشدوا هم كمان وبقو مستعدين للحرب ... اها يابروف في ظل ظروف زي دي وريني بس شنو الممكن يتعمل؟
بخصوص موضوع البرادعي .. برضك جملتك مبتورة، البردعي هسي رئيس وزراء حكومة ااتلاف وطني عشان تدير فترة انتقالية لغاية ماتتعمل انتخابات عامة، واظن ده معناهو انو مايحق ليهو الترشح فيها ( صححني لو غلطان ) يعني ياحبيب بكل المقاييس الحصل ده كلو مافيهو سوء نية بتاتا ... العسكر تدخلهم ابدا مابغرض الانقلاب ومستحيل تقدر تقول كده ... ازاحة الرئيس لايمكن تقول عليها انها مجرد ازاحة رئيس منتخب مالم (تستصحب) الظروف المحيطة بالكلام ده، تعيين البردعي من الظلم تسميهو انو اسي بقى رئيس وزراء مصر بدون شرح مايحيط بالرئاسة دي
فيا اخي الحبيب، انظر، فكر، وقدر
ولاتكن كالرجل الآلي تردد ديمقراطية، انقلاب عسكري، ازاحة رئيس منتخب بواسطة العسكر ...
مع المحبة طبعا
