منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > مكتبات > مكتبة لنا جعفر محجوب (لنا جعفر)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2013, 08:13 PM   #[166]
مهند الخطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الخطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتح العليم الإمام مشاهدة المشاركة
كنت قد دعوت في مداخلة لي لتجميد هذا البوست حيث انى كنت اراقب المشاركات إلى ان وصلت للاعتذار وقبوله والشكر عليه والان اكرر الدعوة وبقوة لتجميد هذا البوست .
بخصوص القانون الدستورى الذي اشارت إليه الزميلة لنا في ردها على الاستاذ / طارق
ارى انها اشارة في غير محلها فالقانون الدستوري يؤمن بنظرية الفصل بين السلطات الثلاث ، التشريعية والتنفيذية والقضائية .
وماحدث اليوم تدخل المحكمة الدستورية بسبب هذه الاحداث في عمل السلطة التنفيذية .
كنا نتابع سؤ ادارة الاخوان للدولة المصرية وبيعهم للحركات الثورية التى وقفت معهم ورجحت كفتهم على شفيق في الانتخابات المصرية وتدخلهم السافر في السلطة القضائية ومنعهم لقضاة المحكمة الدستورية للإداء بواجباتهم الدستورية وعزل النائب العام السابق واتجاهم لتسيسس واخونة الدولة ونكوص الرئيس عن يمينه بإنه رئيس لكل المصريين واصبح رئيس للإخوان فقط .
كانت فرصة ممتازة لكشف الاخوان كما قال الكاتب عبدالله عيدروس في مقاله حتى جاء الانقلاب على الديمقراطية ومنحهم فرصة جديدة وسوف يظهرون في الحياة السياسية كإبطال في المستقبل .

تابعت بقوة جميع مدخلات الزميل مهند الخطيب ووجدته حائر في كثير من الردود ومن هنا اتوجه له بصورة خاصة لإعادة قراءة بوست قيقراوي الذي اشرت له سابقاً ومن ثم الرد علينا .
الديمقراطية التى نعرفها ان نقبل بخصمك طالما جاء عن طريق الانتخابات بصورة نزيه .
كرهنا للإخوان لايعنى مصادرة حقهم الديمقراطي .
بالديمقراطية فقط نستطيع كشف نفاق الاخوان وتعريتهم .
آمل ان يلتزم المشاركون اذا رغبوا المضى قيم المشاركة الحضارية وعدم الانفلات والاعتذارات .
سلام يا فتح العليم ....

انا زول رأيي كان واضح بتمثل في انو قرائتي للحاصل كالتالي :

- ماحدث هو حراك شعبي وتظاهر جماهيري غير مسبوق في التاريخ الحديث وهو مبرر كافي بالنسبة لي لنزع الشرعية ممن أعطوها له بدءاً ...
- تدخل الجيش ليس انقلابا كونه لا يحمل شروط الانقاب العسكري من استيلاء على السلطة ...

وين الحيرة هنا؟؟؟؟



التوقيع:
"أتعرفين ماهو الوطن؟ الوطن هو ألّا يحدث ذلك كلّه...!"

غسّان كنفاني
مهند الخطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 08:23 PM   #[167]
مهند الخطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الخطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس مشاهدة المشاركة
والله انا عجبتني حكاية (انحياز ) الجيش للشعب

عشان كده بهدي ليك يامهند بيان العميد عمر حسن احمد البشير في 30 يونيو 1989 مع العلم ان كل او معظم ماقاله صحيح في توصيف الوضع الداخلي (الاقتصادي والامني )

نص البيان :
البيان رقم (1)
بسم الله الرحمن الرحيم
ايها الشعب السودانى الكريم :
ان قواتكم المسلحة المنتشرة فى طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السودانى وصونا للعرض والكرامة وتترقب بكل أسى وحرقة التدهور المريع الذى تعيشه البلاد فى شتى أوجه الحياة وقد كان من ابرز صوره فشل الاحزاب السياسيه بقيادة الامة لتحقيق آدنى تطلعتها فى الارض والعيش الكريم والاستقرار السياسى حيث عبرت على البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيز ة وما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار هيبة الحكم والقانون والنظام .
ايها المواطنين الكرام :
لقد عايشنا فى الفترة السابقه ديمقراطية مزيفة ومؤسسات دستورية فاشلة وارادة المواطنين قدتم تزييفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسى ومؤسسات الحكم الرسميه لم تكن الا مسرحا لاخر قرارات السادة ومشهدا للصراعات والفوضى الحزبية وحتى مجلس رأس الدولة لم يكن الا مسخا مشوها اما رئيس الوزراء قد اضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها فى كثرة الكلام والتردد فى السياسات والتغلب فى المواقف حتى فقد مصداقيته .
ايها المواطنون الشرفاء :
ان الشعب مسنود بإنحياز قواته المسلحة قد أسس ديمقراطية بنضال ثورته فى سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسى قد افشل التجربة الديمقراطية واضاع الوحدة الوطنية باثارة النعرات العنصرية والقبلية حتى حمل ابناء الوطن الواحد السلاح ضد اخوانهم فى دارفور وجنوب كردفان علاوة على ما يجرى فى الجنوب من مأساه وطنية وانسانية .
مواطنى الأوفياء :
ان عداوات القائمين علي الأمر فى البلاد فى الفترة المنصرمة ضد القوات المسلحة جعلتهم يهملون عن قصد إعدادها لكى تقوم بواجبها فى حماية البلاد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتال من الشهداء كل يوم دون ان تجد من هؤلاء المسؤولين أدنى الاهتمام فى الاحتياجات أو حتى الدعم المعنوى لتضحياتها مما ادى الى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أضحت البلاد عرضة للاختراقات والانسلاب من أ طرافها االعزيزة هذا فى الوقت الذى نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالملشيات الحزبية .
ايها المواطنين الكرام :
وكما فشلت حكومات الاحزاب السياسية فى تجهيز القوات المسلحة لمواجهة التمرد فقد فشلت ايضا فى تحقيق السلام الذى رفعته الاحزاب شعارا للكيد والكسب الحزبى الرخيص حتى أختلط حابل المخلصين بنابل المنافقين والخونه وكل ذلك يؤثر سلبا على قواتكم المسلحة فى مواقع القتال وهى تقوم بأشرف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا وقد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جد او فعالية .
مواطنى الشرفاء :-
لقد تدهور الوضع الاقتصادى بصورة مزريه وفشلت كل السياسات الرعناء فى ايقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق اى قدر من التنمية فازدا دت حدة التضخم وارتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم اما لانعدامها اولارتفاع أسعارها مما جعل كثيرا من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد ادي هذا التدهور الاقتصادى الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم اصبحنا آمة متسولة تستجدى غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الاسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم فى ضبط الحياة والنظام .
ايها المواطنين الشرفاء :
قد امتدت يد الحزبية والفساد السياسى الى الشرفاء فشرد تهم تحت مظلة الصالح العام مما ادى الى انهيار الخدمة المدنية وقد اصبح الولاء الحزبى والمحسوبية والفساد سببا فى تقدم الفاشلين فى قيادة الخدمة المدنية وافسدو العمل الادارى وضاعت على ايديهم هيبة الحكم وسلطات الدولة ومصالح القطاع العام.
مواطنى الكرام :
ان اهمال الحكومات المتعاقبة على الاقاليم ادى الى عزلها عن العاصمة القومية وعن بعضها فى انهيار المواصلات وغياب السياسات القومية وانفراط عقد الامن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجأوا الى تكوين المليشيات وكما انعدمت المواد التموينية في الاقاليم الافى السوق الاسود وباسعارخرافية .
ايها المواطنون :-
لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد كل الشعوب والدول الصديقه لكن اليوم اصبح فى عزلة تامة، والعلاقات مع الدول العربية اضحت مجالا للصراع الحزبى وكادت البلاد تفقد كل اصدقائها على الساحه الافريقية وقد فرطت الحكومات فى بلاد الجوار الافريقى حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت الجو لحركة التمرد تتحرك فيه بحرية مكنتها من ايجاد وضع متميزاتاح لها عمقا استراتيجيا لضرب الامن والاستقرار فى البلاد حتى انها اصبحت تتطلع الى احتلال وضع السودان فى المنظمات الاقليمية والعالمية وهكذا انتهت علاقات السودان من العزلة مع العرب والتوتر مع افريقيا ازاء الدولة الاخرى .
ايها المواطنون الاوفياء :-
ان قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وانضباط ولكن شرفها الوطنى دفعها لاتخاذ موقف ايجابى ازاءهذا التدهور الشديد الذى يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التى رفعتها منبهة من المخاطر ومطالبه بتكوين الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم ولكن هيئة القيادة السابقه فشلت فى حمل الحكومة على توفير الحد الادنى لتجهيز المقاتلين
واليوم يخاطبكم ابناؤكم فى القوات المسلحة وهم الذين ادوا قسم الجندية الشريفه الا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزته وكرامته وان يحفظوا للبلاد مكانتها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لانقاذ بلادنا العزيزة من ايدى الخونه والمفسدين لا طمعا فى مكاسب السلطه بل تلبية لنداء الواجب الوطنى الاكبر فى ايقاف التدهور المدمرولصون الوحدة الوطنية من الفتنه السياسيه وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق ارضه ومن اجل ابعاد المواطنين من الخوف والتشرد والشقاء والمرض
ايها المواطنون الشرفاء
وقواتكم المسلحة ترجوكم للإلتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والاقليمية وتدعوكم للثورة معها ضد الفوضى والفساد واليآس من اجل انقاذ الوطن و من اجل استمراره وطنا موحدا حرا كريما
عاشت القوات المسلحة حامية لكرامة البلاد وعاشت ثورة الانقاذ الوطنى وعاش السودان حرا مستقلا والله اكبر والعزة للشعب السودانى الأبي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يللا انت ربنا أداك العقل عشان تميز بين الحادثات وقول فلان وقول علتكان ....

تقوم تلقى شنو؟ تلقى انو البشير لمن ركب دبابتو وقام (بالاستيلاء) على السلطة ماكان في حراك جماهيري وشعبي في الشارع طالبوا بالانحياز ليه ، عمل ده براهو ، ولمصلحتو الشخصية ومصلحة الجبهة الاسلامية التي ينتمي اليها (ماف شعب هنا) يبقى هو يقول اليقولو ونحن نحكم عقلنا ...
نجي نلاقي الشي ده ماحصل في مصر ...

بالنسبة لاستخدامي كلمة استخدما البشير ماعارف اقول ليك شنو غايتو لكن ممكن أضيف ليك قاموس كلمات بنستخدما الاتنين:

السلام عليكم ....

كيفنكم؟؟

أمي ...

كيف الحال ...

حبابكم عشرة ...

ديمقراطية ...

الخ ...

أها يعني شنو؟؟؟؟



التوقيع:
"أتعرفين ماهو الوطن؟ الوطن هو ألّا يحدث ذلك كلّه...!"

غسّان كنفاني
مهند الخطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 08:32 PM   #[168]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد غالي مشاهدة المشاركة
يعني اسي ده انقلاب يابروف؟

والله انتو صحي رومانسيين، وانقلابكم ذاتو رومانسي


قال ليك قائد الانقلاب يقوم بتعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسا للبلاد ويطلب منه تشكيل حكومة ااتلاف وطني

ياللرومانسية
لو تدخل الجيش بقوتو العسكرية لازاحة رئيس منتخب ما إنقلاب، تعفي لبكة طوالي !!
بعداك، يسلمها لرئيس المحكمة، لابوتريكة، لهاني شاكر ... لا يهم ... لانو شالها من زول منتخب بارادة الشعب و اداها لزول تاني !!
-----
بالجمبة اللفت : شايف في كلام عن تعييين البرادعي رئيس وزراء ... البرادعي ده يا خلود إنسحب من الانتخابات لانو عرف إنو عدد المصوتين ليه ما بتمو يبقوه رئيس محلية دنشال بنجع حمادي، هسي هو رئيس الوزراء !!!



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 08:32 PM   #[169]
مهند الخطيب
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية مهند الخطيب
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين محمد سليمان مشاهدة المشاركة
يا أميننا العام، سلام للمرة التسعين ما عسف يا مهند، حسن ظن !!

حسن ظن إنو ما ممكن ناس ديمقراطيين و عميقيين زيك انت و الريس و من معكم يكونو بيؤيدو تدخل العسكر لازاحة الرئيس الوحيد المنتخب بواسطة الشعب من عهد تحتمس الرابع ، سوى أن تكون الكراهية الزائدة للكيزان و ده الموقف العاطفي الصحي صحي اللي نحن - كعاصفير - بنحاول نخارجكم منو !!

فاذا كان حسن ظننا ما في محلو، تعفو لينا، بعداك تتحسسو حاجات كتيرة جدا، أقلاها فهمكم للديمقراطية و التبادل السلمي للسلطة و مبدئية المواقف ضد تدخل العسكر !!
حبيبنا البروف سلاما حتى تطلب الغوث ...

ياأمين ياخ انا أبدا ماداسي كراهيتي للكيزان أنّى حلو لكن أبداً مابقدر اسمح لده يؤثر على حكمي في منطقيات الأمور وعقلانياتها ،
يعني الليلة لو جا الجيش عزل مرسي وكون مجلس عسكري وأعلن اللي ح يعلنو كنت ح اطلع ليك بيان شجب وتنديد وانتصار للديمقراطية لامن تتكيف ...



التوقيع:
"أتعرفين ماهو الوطن؟ الوطن هو ألّا يحدث ذلك كلّه...!"

غسّان كنفاني
مهند الخطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 08:49 PM   #[170]
خالد غالي
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين محمد سليمان مشاهدة المشاركة
لو تدخل الجيش بقوتو العسكرية لازاحة رئيس منتخب ما إنقلاب، تعفي لبكة طوالي !!
بعداك، يسلمها لرئيس المحكمة، لابوتريكة، لهاني شاكر ... لا يهم ... لانو شالها من زول منتخب بارادة الشعب و اداها لزول تاني !!
-----
بالجمبة اللفت : شايف في كلام عن تعييين البرادعي رئيس وزراء ... البرادعي ده يا خلود إنسحب من الانتخابات لانو عرف إنو عدد المصوتين ليه ما بتمو يبقوه رئيس محلية دنشال بنجع حمادي، هسي هو رئيس الوزراء !!!
دقيقة يابروف .. انا والله مافاقد منك الامل انت ذاتك اذ انك لاتشبه العصافير في شيء
كلامك ده بيشبه حقت ولاتقربوا الصلاة ديك، الحصل انو تدخل الجيش وشال رئيس منتخب لم يحترم انتخابو ولا الديمقراطية الجابتو وخانها وخان ثقة شعبو فيهو على مدى عام كامل وسلسلة من الحاجات الماعندها اي علاقة بالديمقراطية( موافقني على الكلام ده؟) والحكاية دي اتسببت في انو شعبو نفذ صبرو عليهو وخرجوا بالملايين في الشوارع طلبا لازاحته وانقاذ البلاد من شرو. افتكر لحد هنا كويسين صاح؟ طيب المفترض انو يتم الامر بالقنوات الشرعية زي مابتقول الديمقراطية صاح؟ يعني برلمان وسحب ثقة ومؤسسات والخ ... بكل اسف هذا الكلام تطبيقو عمليا غير ممكن لانو السيد الرئيس المحترم دمر المؤسسات دي وبقت لاتستطيع القيام بدورها ( بالمناسبة من سخرية القدر انو تدميرو للمؤسسات دي ساعد لحد كبير في نجاح الناس في ازاحتو بالطريقة البتقول عليها انقلاب انت دي) اها في الحالة دي الشعب المسكين يعمل شنو يعني؟ يابروف لايمكن تجاهل الكميات الطلعت دي باي حال من الاحوال .. وماعايز اجيب ليك سيرة انو فاز نتيجة انو الخيار بقى لاسباب خطا في التكتيك بينو وبين ممثل النظام السابق ومع ذلك قرب مايفوز المهم الواضح انو العدد الطلع كبير شديد، المؤسسات معطلة ولاتستطيع القيام بدورها، الراجل راكبو شيطان السلطة ورافض لاي حل وسطي مثل التسويط على الشرعية او اجراء استفتاء، جماعتو بي تاريخهم المعروف احتشدوا هناك واتسلحوا وجاهزين للضرب، الناس كانت وصلت آخر مرحلة من الضيق واحتشدوا هم كمان وبقو مستعدين للحرب ... اها يابروف في ظل ظروف زي دي وريني بس شنو الممكن يتعمل؟
بخصوص موضوع البرادعي .. برضك جملتك مبتورة، البردعي هسي رئيس وزراء حكومة ااتلاف وطني عشان تدير فترة انتقالية لغاية ماتتعمل انتخابات عامة، واظن ده معناهو انو مايحق ليهو الترشح فيها ( صححني لو غلطان ) يعني ياحبيب بكل المقاييس الحصل ده كلو مافيهو سوء نية بتاتا ... العسكر تدخلهم ابدا مابغرض الانقلاب ومستحيل تقدر تقول كده ... ازاحة الرئيس لايمكن تقول عليها انها مجرد ازاحة رئيس منتخب مالم (تستصحب) الظروف المحيطة بالكلام ده، تعيين البردعي من الظلم تسميهو انو اسي بقى رئيس وزراء مصر بدون شرح مايحيط بالرئاسة دي
فيا اخي الحبيب، انظر، فكر، وقدر
ولاتكن كالرجل الآلي تردد ديمقراطية، انقلاب عسكري، ازاحة رئيس منتخب بواسطة العسكر ...
مع المحبة طبعا



خالد غالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 09:07 PM   #[171]
أمين محمد سليمان
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية أمين محمد سليمان
 
افتراضي

شكرا يا مهند و خلود ...
مودي الشفع ال zoo، نرجع نواصل كان الله هون !!



التوقيع: ربما لو لم يكن هذا الجدار .. ما عرفنا قيمة الضوء الطليق !!
أمين محمد سليمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 09:20 PM   #[172]
الجيلى أحمد
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الجيلى أحمد
 
افتراضي

اقتباس:
مودي الشفع ال zoo
zoo أكتر من البسوى فيهو بابكر عباس

يابروف تعال ترجم ليهم كلام بابكر عباس دا, وبى كدا تكون
وفرتا قروش وكسبتا زمن



التوقيع: How long shall they kill our prophets
While we stand aside and look
Some say it's just a part of it
We've got to fulfill de book
Won't you help to sing,
These songs of freedom
'Cause all I ever had
Redemption songs
الجيلى أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 09:38 PM   #[173]
نبيل عبد الرحيم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية نبيل عبد الرحيم
 
افتراضي

ثورة شعب وتتكلمون عن شرعية طيب هؤلاء الملايين التى اكتظت بها ميادين القاهرة والمحافظات أعطى الشرعية

http://www.youtube.com/watch?v=GQ1tNopb97k



التوقيع:
نبيل عبد الرحيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 09:46 PM   #[174]
طارق صديق كانديك
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية طارق صديق كانديك
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين محمد سليمان مشاهدة المشاركة
بالجمبة اللفت : شايف في كلام عن تعييين البرادعي رئيس وزراء ... البرادعي ده يا خلود إنسحب من الانتخابات لانو عرف إنو عدد المصوتين ليه ما بتمو يبقوه رئيس محلية دنشال بنجع حمادي، هسي هو رئيس الوزراء !!!

الذي أراه يلوح في أفق هذه الكبسيبة بحق هو اتاحة الفرصة (للبديل الأمريكي) البمثلو كتيرين على رأسهم البرادعي ده. كلو من عند اليانكي يا عصفور

-----

ياخالد غالي والله ماعارفين نقول شنو أكتر مما قلنا بس الإجراء الصحيح اللاحق للتصرف الخطأ الأساسي لا يصحح الأول، وافتراض حسن النية من عدمو في قصة السيسي دي ماعندو قيمة ولا معنى، طالما نزع السلطة من مستحقيها وسيمنحها لمن لايستحق.

أي اشكال متعلق بأخونة الدولة وما الى ذلك، كان يمكن التصرف فيه بغير التدخل العسكري.

الشئ الحصل ده، ح يسوق أخوان مصر الى ما وصل ليهو الاسلاميون في الجزائر. بكرة الضبح بكون على قارعة ميدان التحرير ده اذا ما بدأت فعلا. وبرضو تقولو الحفاظ على الأمن القومي.



التعديل الأخير تم بواسطة طارق صديق كانديك ; 06-07-2013 الساعة 09:48 PM.
التوقيع: الشمس زهرتنا التي انسكبت على جسد الجنوب
وأنت زهرتنا التي انسكبت على أرواحنا
فادفع شراعك صوبنا
كي لا تضيع .. !
وافرد جناحك في قوافلنا
اذا اشتد الصقيع
واحذر بكاء الراكعين الساجدين لديك
إن الله في فرح الجموع



الفيتوري .. !!
طارق صديق كانديك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 10:35 PM   #[175]
نبيل عبد الرحيم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية نبيل عبد الرحيم
 
افتراضي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق صديق كانديك

سلامات يا حبيبنا نبيل

أسمح لي بالتعليق على ما اقتبسته بعاليه بالآتي:

1- طبعاً أي نسبة ترجيحية هي المطلوبة في التفرقة بين من فاز ومن خسر.

2-قصة (يقال انو خسر) و (خوف) المجلس تارةً وشجاعته تارةً أخرى دي يبدو لي حديث بدون سند، مرجعه الأساس كراهية معارضي الأخوان للأخوان.

لقد تم اجهاض الديمقراطية في مصر بمساعدة العسكر، هذه هي الحقيقة التي أراها.

لك تحياتي

العزيز طارق
مع إحترامى لوجهة نظرك لكن أرى أن الجبش بانحيازه للشعب جنب البلاد شر حرب أهليه
لك الود والإحترام
http://www.youtube.com/watch?v=GQ1tNopb97k



التوقيع:
نبيل عبد الرحيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 11:02 PM   #[176]
نبيل عبد الرحيم
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية نبيل عبد الرحيم
 
افتراضي

هذه هى شرعية الإخوان فيديو يظهر الإخوان المسلمين يلقون متظاهرين من فوق السطوح

http://www.youtube.com/watch?v=LbeMqy6pc9k



التوقيع:
نبيل عبد الرحيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2013, 11:51 PM   #[177]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق عيدروس مشاهدة المشاركة
مسالة عدم تولية الحريص على الامارة لايصلح الاستهاد به هنا ، لاننا لسنا في دولة خلافة ، واذا كنا كذلك فعلينا الالتزام بكل قواعدها وشروطها دون ان ننتقي مايوافقنا ونطرح الباقي

اما مسألة انقلاب الاخوان لمجرد انهم رفضوا الانتخابات الرئاسية المبكرة ، فهذه تحتاج الى مزيد من الايضاح ، كيف يكون الاخوان منقلبين على المبادئي لانهم رفضوا الانتخابات الرئاسية المبكرة ...؟ ومتى كانت الانتخابات الرئاسية المبكرة جزءا من المبادئي ..؟

انا رايي واضح في انقلاب 30 يونيو 1989 بانه غير شرعي وكل ماترتب عليه غير شرعي ، بل انني اطالب بمحاكمة كل من شارك في هذا الانقلاب او خطط له

ما اردت قوله ودخلت البوست بسببه وهو اننا لابد ان نكون منصفين و(مبدئيين ) فمن يحاول تبرير الانقلاب على الديمقراطية في مصر ، عليه ان لايتحدث عن انقلاب 30 يونيو بالسودان ، لان هناك من يري ان مبررات انقلاب الجبهة الاسلامية ، اقوى واكثرا اقناعا والحاحا من مبررات انقلاب مصر

وحقيقة انا اتعجب ان تحتكم الاستاذة لنا جعفر المحامي والعضو الفاعل في احد الاحزاب السياسية ، ان تعتمد في حكمها على توقيعات لاضابط لها ، ولايكمن الاعتماد عليها ، ولم تكن في يوما من الايام تشكل الية نزيهة ومضمونة في اي بلد من بلدان الديمقراطيات العريقة ، خاصة وان الطرف الاخر يدعي بانه جمع مايفوق من التوقيعات ...!

وبالمثل ايضا ، هل سنقتنع بعدالة وشرعية حكومة الجبهة الاسلامية بالسودان اذا جمعوا توقيعات بان غالبية السودانيين ترضى عنهم وتؤيدهم ...؟

مع خالص التحية
صديق مساك عافية وخليني قبل الموضوعي أقول ليك كلمتين
أولاً أنا آسفة جداً لبعض الخشونة في كلماتي السابقة ليك
ثانياً أنت رجل محترم وجاي عشان تناقش وموضوعي وواضح وحتفضل كده
ثالثاً مثمنة جداً موقفك من الحبيب رأفت وموقفك أكسبك احترام
رابعاً خلينا ندخل الموضوعي في نقاط :-
*/ جميل ياصديق ...حقاً نحن لسنا في دولة خلافة ولا أظننا سنكون يوماً وأنت بالضبط التقطني ...طيب ياصديق وريني حزب ديني وعقدي زي الكيزان المصريين ديل مثلاً وفي زيهم كتير..داخلين المعترك السياسي بي آيدولوجي ديني ليه؟؟؟
هل هم الحين قريبين من الديني أو السياسي؟؟؟ طالما أشراط الدولة الدينية في المدى المأمول منتفية ليه المتدينين والمسلمين الخايفين على عقيدتهم مابيواجهو فكرة قيام أحزاب دينية بتصل للسلطة بالدم والحديد والنار؟؟؟ وبتوصل المشهد للدراما دي ؟؟
أنا عارفاك مواطن عادي ومارمز ديني لكن يبدو لي مواجهة المتدين لسرقة دينو واسمو مهمة كل الناس يفترض تناهضا ده اقتناص ساي لنقطتك وماموضوعنا المباشر لكن بتلاقيهو بين السطور ...فسامح اقتناصي ده
*/ح اوضح ليك حكاية الإنتخابات الرئاسية ... الإنتخابات المبكرة مبدأ قانوني ياصديق ثابت بالنص والتطبيق العملي وتكاد تماثلها فكرة طرح الثقة بس ديك برلمانية ودي رئاسية
وكما لخص الأمر دكتور حسن نافعة وقال :- الإنتخابات الرئاسية المبكرة هي مجرد إحتكام للصندوق ...
وأنا لو بقدر اعقب ع نافعة بقول انه احتكام مبكر للصندوق لأسباب ممكن تكون بتتعلق بالصحة مثلا وعجز الريس عن أداء مهامو زي طالباني المجلوط عفاه الله او تتعلق بدواعي الإستقالة مثلاً أو الإقالة زي ماحدث عقب ووترغيت أو زوال السند الشعبي أو بالخيانة العظمى المتهم بيها سي مورسي هسا دي وتخابرو مع اردوغان والمدحور حمد آل خليفة ولا اسمو شنو ماعارفة
ليه الرئيس الواثق يرفض؟؟؟ وليه يحكم بالقوة؟؟؟ منطق التفويض بيقول اني افوض لحظة أشاء وانزع لحظة أُريد...وين المشكلة في المبدأ ده؟ والغمض عليك فيهو شنو؟؟؟كون انه فهم غير مطروق فدي مشكلة حدود معارف الناس لكنها مامشكلة الفكرة وبيرجع لرفض العوالم للتنوير واختراق الأفكار العادلة والجديدة ليها وبيرجع برضو لي محيطكم الغر وعديم التجربة والما ديمقراطي...ولايمكن ياصديق تطلب من ساكن الصحرا انه يحس في أعياد الميلاد مثلاً بروعة الجليد
فمن جانبي عاذرة المحيط ده ومابمارس عليهو تعالي خالص لكن بستغرب انه ماعارف ورافض الفكرة تخترقو ومصر على وعيو القديم أو المهووس
يللا لمن يكون في مبدأ قانوني وشرعي بيثبت شرعيتك او ينفيها استنادا لأدائك او عدم وفائك بوعودك او استشعار الخطر من جانبك استناداً لوقائع ملموسة وترفض ده بيثبت شكي فيك من ناحيتين ناحية زوال سندك وناحية انك ريس فاسد وممكن نضيف ومستبد لانه الشرعية الثورية مقتلعاك بشكل مباشر وواضح وبادي للعيان
لمن ترفض تطبق لي مبدأ قانوني ومستند ع الدستور ومواد الشرعية المستمدة من الشعب فيهو تبقى منقلب وأب سايد داون كمان
كده فهمتني ياصديق ؟؟؟؟
*/ ياخ انا ممتنة جدا لتوضيح نفسك ووضوح رايك في تبرؤك من الإنقاذ وانقلابها
وعافي لي انطباعيتي الأولى ياخوي ...فليس كل متدين كوز
لكن كل متدين حاجة تانية حسب معتقدي انا بهزر يامولانا
*/صديق عشان نكون عادلين نقول الحقيقة ...انا قلت توقيعات وحراك في الشارع فاق التوقيعات والتوقعات...يعني لمن يجمعو شباب تمرد كام وعشرين مليون ويوم 30 يونيو يقدروا يطلعوا قرابة ال 47 مليون حسب تقديرات اجنبية فطواااالي بصدق تقديرم وعيني شايفة وقلبي مطمئن جدا لكن المشكلة فيك الشفتا الحشود ومنكر علي التوقيعات ياصديق
التوقيعات مانهائية بس ايدا الشارع ...انا قلت كده وما استندت على التوقيعات لحالا
ابدا ياعزيزي الفاضل
الإنقاذ ياصديق لابتقدر تجمع توقيعات ولا بتقدر تعرضا ولابتقدر تحرك جماهير زي ما عملت الأحزاب المصرية وحمل تمرد
لو طلعو جماهير زي دي او ما نسبتها من السودانيين بمشي بقعد في الشانزليزيه واسيب ليهم كل آفريكا ...
أنا بشكرك كتير لانك محترم وموضوعي وبكرر الكلام ده تاني ورديت عليك بي اسهاب للأسباب دي ....رغم انه عندي حساسيات عالية من المولانات لكن مااااشي ياسيدي استثنيناك
تسلم ونورت البوست



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2013, 12:01 AM   #[178]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

يابلبل مساك ورد يارفيق القسا
نبيل كويس انك جبتا الفيديو ....
رغم انه الراجل البي دقن كثة وغزيرة وشايل علم القاعدة الأسود الما بيغباني
ورغم انه في ناس من الحشود عندها دقون زي بتاعت محمد حسان
والعندو دقن زي محمد حسان يعافي لي
ورغم بعض الشهادات الحية البدت تطل براسا عن الفيديو
رغم اي شي يانبيل بدت الخرخرة والجرسة....
والشريط مدسوس واتقوا الله وانتم دعاة فتنة
وهيا الى مرابض الشنو ماعارفة من لغة قريش ديك
والله تسمع شهادات السوريين عن فظائع جبهة النصرة والأخوان والبيعملوهو
تمشي طوالي يابلبل تدي القتلة الفي مصر الجبتهم في الفيديو نيشان
القتل الرحيم....
كلهم من قاعدتم لي اخوانم لي سلفييهم مهوسين ودعاة قتل وخراب وبوم بينعق
--
تجدر الإشارة لي انه الفيديو ده تم بثه على عدة قنوات فضائية عربية وغربية
وجااااري تداوله وانتشارو ...انا شفتو وهو عمرو خمسة وعشرين دقيقة بواسطة صديق صحفي مصري
تسلم ياغالي وتسلم مجايبك
وكل الأشواق يابلبل



التعديل الأخير تم بواسطة لنا جعفر ; 07-07-2013 الساعة 12:03 AM.
التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2013, 12:15 AM   #[179]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد غالي مشاهدة المشاركة
بعد كل المداد الانسكب في هذا البوست والبوستات الشبيهة، لازال حزب العصافير يرددون بصوت واحد انقلاب انقلاب!





مافيش فايدة يالنا جعفر، غطيني وصوّطي
غالي ياغالي مساك خير وود
حزب العصافير ياخالد لم يأتي لحوار
بعدين ياخ ماعلميين...تقول ليهم علم واستراتيجيا يقول ليك الجييييييييبيبش
ياجماعة دستورية وشرعية مورسي انتهت....لالالالالالالالالالالالا الجييييييش
ياناس الانتخابات الرئاسية المبكرة هي مجرد احتكام للصندوق ...الجيييييش
ياعالم ياهووووه الريس هو رئيس الحكمة الدستورية العليا .....الجييييييش
يابشرية برهنو دللو ......الجييييييش
يللا عجبني ليكم
الكونغرس الأمريكي وغصباً عن أي زول قال ما انقلاب
الكلام ده هسا لقيتو في قناة مصرية اسمها القاهرة والناس والتحرير
الكونغرس قال مافيهو صفات انقلاب وقال قرييييب لي كلامي
وقال موش ساحب المساعدات من مصر
والأخوان حيباتو ليلة مؤلمة أُخرى...ياللفرح
في اي وش بينطط هنا من الفرح؟؟؟
الفرح خالص ما بي موقف الأمريكان لكن للهزيمة النفسية الساحقة وماحقة
لانهم اعتمدو ع سي اوباما .....ومن جرب النجرب حالت عليهو الندامة
الشريك الامريكي لايعرف الا
مصالحه وهو شريك تكتيكي سااااي
المهم ياغالي ....
نحن الماشين بين الناس بي مهام تنويرية شاقة وشاقين حقل الغام
دفعنا تمن مواقفنا الصلبة انه البطري قالو مطالب بي انتخابات مبكرة في سودانيات
بابكر لايكف عن ادهاشي وادخال السرور الى قلبي
تحايا ياخالد واديت البوست روح وحياة
ربنا يخليك
ومع بكة موش ح تقدر تغمض عينيك




التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2013, 12:21 AM   #[180]
لنا جعفر
:: كــاتب نشــط::
 
افتراضي

اقتباس:
"جلوبال ريسيرش": تكيف الإخوان مع الفساد في مصر وجَّه ضربة قاتلة "للإسلام السياسي" بالعالم


قال الموقع البحثي "جلوبال ريسيرش" تحت عنوان "كيف قتلت مصر الإسلام السياسي": إن إعادة ميلاد الثورة المصرية أدت إلى وفاة أول حكومة للإخوان المسلمين في القاهرة، ولكن بعض المحللين يزعمون أن ما قام به الجيش انقلاب عسكري.

يرى الموقع أن الجيش استجاب لمبادرة الجماهير المصرية، ولكن الجنرالات يدركون أن هناك حدودًا خاصة بهم داخل العملية السياسية أكثر من أي شخص.

في الواقع دمر الشعب المصري نظام "محمد مرسي" فعلى سبيل المثال، اعتلى المباني الحكومية وأغلقها حتى رحيل النظام، وهذا سبب تدخل جنرالات الجيش، ونفس السبب لتدخلها وإجبار الرئيس الأسبق "حسني مبارك" على التنحي، وعلى الرغم من ذلك فإن الشعب يظل القائد.

هناك الشرعية السياسية خاصة في أوقات الثورة، والشرعية الثورية تأتي من خلال اتخاذ إجراءات جريئة لتلبية المطالب السياسية الشعبية، كالوظائف والإسكان والخدمات العامة، ولكن الديمقراطية في مصر تتمثل فقط على القشرة العليا كما فعلت جماعة الإخوان المسلمين، حيث تم تدمير أعلى شكل من أشكال الديمقراطية الثورية.

باختصار، فإن أول عهد لجماعة الإخوان المسلمين غير ملهم للفصل الحديث من تاريخ الشرق الأوسط، أخذت الجماعة المنطقة إلى منحدر عميق من خلال تعريض أيدولوجيتها السياسية والاقتصادية ليناسب السياسات الاقتصادية الرأسمالية الغربية، التي تخدم البنوك الكبيرة التي يهيمن عليها صندوق النقد الدولي، في حين منعت أي إجراءات حقيقية لمعالجة أزمة الوظائف والبطالة في مصر وعدم المساواة وتحقيق العدالة الاجتماعية، والتي قد ولدت من سياسة الخصخصة الليبرالية السابقة للرئيس الأسبق "مبارك".

ماذا فعل الإخوان مع الدولة الفاسدة التي ورثتها؟، حاولوا التكيف معها، وعقدوا الصفقات مع الجيش المصري، وتقربوا إلى الداعم الأساسي للديكتاتورية ألا وهي الولايات المتحدة الأمريكية، وحاولوا حماية كل المجرمين في عصر مبارك من مواجهة العدالة.

كانت السياسة الخارجية لجماعة الإخوان المسلمين نفس سياسة "مبارك"، لصالح إسرائيل وعلى حساب الفلسطينيين، ودعمت المتمردين السوريين الذين تدعهم الولايات المتحدة ضد نظام الرئيس السوري "بشار الأسد"، واعتمدت بشكل متزايد على اجندة معادية لإيران، وكان الدعم المالي الرئيس يأتي من الحكومة القطرية الغنية بالغاز، والتي عملت على توجيه السياسة الخارجية المصرية.

يتبع جماعة الإخوان نفس السياسات الديكتاتورية التي تخدم مصالح النخبة، وبالتالي لم يعد الإسلام السياسي هدفا للملايين في انحاء الشرق الأوسط، والذي سيختار سياسات جديدة من شأنها خدمة احتياجات الشعب الحقيقية في المنطقة.

يفقد الإسلام السياسي مصداقيته سريعًا خارج منطقة الشرق الأوسط، ففي تركيا اندلعت احتجاجات حاشدة؛ رفضًا لسياسات الحكومة التركية، وفي إيران انتخب "حسن روحاني" المعتدل دينيا، سمحت جماعة الإخوان السورية أن تصبح رهينة للسياسة الخارجية الأمريكية، واستخدمتها ضد الحكومة الحكومة السورية.

تم تلطيخ الإسلام السياسي واستغلاله من قِبَل الأنظمة الملكية في الشرق الأوسط، وخاصة في السعودية التي استغلت الإسلام جيدًا، حيث تطبق الشريعة الأصولية على الشعب، في حين يستطيع الملك فعل أي شيء غير قانوني أو اخلاقي، وتصور نفسها على أنها "حامية الإسلام" لوجود أقدس المدن الإسلامية بها، ولكن الإمبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى صورت نفسها أنها مدافعة عن الإسلام، واستغلت الدين من اجل السلطة السياسية والمالية.

وبطبيعة الحال، فإن الإسلام ليس الدين الوحيد الذي يتم استغلاله من قِبَل النخب السياسية، فالطبقة الحاكمة في إسرائيل تدنس الديانية اليهودية، لإضافة الشريعة العنصرية على الدولة والسياسات التوسعية، فهي تعامل الأقلية غير الدينية كمواطنين درجة ثانية، بينما تعطي امتيازات للجماعات المحافظة لكسب المزيد من النفوذ.

وينطبق الشيء نفسه على الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة لدى الديمقراطين، الذين يستندون بشكل كبير على الأصولية المسيحية، والتي يتنج عنها التميز ضد غير المسيحيين، تم تمديد السياسية الاستغلالية للإسلام لمحاربة صعود الحكومات العربية الاشتراكية والتي فضلت النهوض بالاقتصاد على النمط السوفيتي، واتبعها الرئيس المصري المحبوب "جمال عبد الناصر".

حاول الإخوان المسلمين اغتيال "عبد الناصر"، وقالوا: إنه يستخدم ضدهم القمع العسكري لتدمير المنظمة، والتي سافر أعضاؤها إلى سوريا والمملكة العربية السعودية، وحاولا اغتيال الزعيم "حافظ الأسد" والد الرئيس السوري "بشار الأسد".

ظلت السياسات الرجعية لجماعة الإخوان المسلمين مدعومة من الولايات المتحدة إلى الآن، وتم تمديد هذه السياسة عن طريق استخدام المتطرفين ضد الدول السوفيتية بالتمويل والتسليح، فقد ظهرت لاحقا ما يسمى بتنظيم القاعدة وحركة طالبان، ومن ثم طبقت نفس السياسة على يوغوزلافيا، حيث يتم تمويل المتطرفين، والمعروفين تحت مسمى"جيش تحرير كوسوفو"، والآن يتم استخدام المتطرفين المدعومين من واشنطن وبعض الدول العربية ضد الحكومة السورية.

أطاح الربيع العربي بالديكتاتوريات، ولكنه لم يقدم بديل سياسي منظم، ولذلك استغل الإخوان المسلمين في مصر هذا الفراغ، وظهروا سريعًا كبديل سياسي قابل لتطبيق مطالب مصر والشرق الأوسط الكبير.

وعلى الرغم من أن الجيش المصري يحمل مرة اخرى مقاليد السلطة المؤسسية في مصر، فإنه يفهم عدم الثقة الشعبية بالمجلس العسكري الذي تولى الحكم بعد الاطاحة بالرئيس الأسبق "حسني مبارك"، وحال تدخله بطريقة لا ترضي الشعب، فستزيد الاحتجاجات.

جماعة الإخوان المسلمين والمنظمات السياسية الإسلامية الأخرى لم تعبر المواقف الدينية للشرق الأوسط، ولكنها خلقت طبيعة سياسية تخدم أجندة جغرافية وسياسية محددة، وعلى وجه التحديد للولايات المتحدة وإسرائيل وبعض الدول العربية.

خاض الشعب المصري تجربة الإسلام السياسي ورفضها، فالمصريون يريدون من يلبي احتياجات الشعب، وحال قدوم حكومة تنحاز للجانب الغربي على حسابهم، فسيركلها الشعب جانبا حتى يأتي بواحدة تلبي الاحتياجات الاقتصادية والسياسية للمواطنين، هناك مخاوف من أن يختار الإخوان المسلمين طريق حمل السلاح، كما حدث في الجزائر في تسعينيات القرن الماضي.

علم الثوار المصريون الآلاف الدروس السياسية للعالم خلال سنوات قليلة، فلن يسلم الشعب السلطة للجيش مرة أخرى، حيث إن الثورة المصرية هي الأكثر نفوذا في المنطقة، وأعادة تشكيل منطقة الشرق الأوسط، وسوف تستمر في القيام بذلك حتى يتم تلبية احتياجات الشعب.
غلوبال رسيرش وتقرير عن الكيزان كهنة الرب.....



التوقيع:
نَحْنُ ننتظرُ الضياء ..لكننا نرى الظلام .
(أشعياء 9:59)
لنا جعفر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 04:09 AM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.