منديل حرير !!! النور يوسف

قيامة دولة المتحولون الانسانية !!! أسعد

خِلِّي العيش حرام - عبر الأجيال !!! أشرف السر

آخر 5 مواضيع
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   سودانيات .. تواصل ومحبة > منتـديات سودانيات > منتــــدي التوثيق > ارشيف ضيف على مائدة سودانيات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2013, 01:38 PM   #[301]
أبو أماني
:: كــاتب نشــط::
 
Thumbs up مالكم .. فترتوا ولا الحروم حموكم المرقة؟؟؟

يا النور يوسف ما قلت الزول ده لما (يدروخ) بتجيه .. أقعد إتمحرك لي كده لما الدروخة تروح منو .. الحق زولك يا زعيم .. والجماعة ديل راحوا وين؟ زول الله يقول ما تفكه ويحرشني عليو ويكب الزوغة .. أمانا ما إتلومتوا يا إتو ..

هوووووي يا الرشيد .. أرعى بقيدك أخيرلك ...تعال جاي ..ونيالا في البال والخاتر والناس بنهم منتظرين .. وأسلوب سردك الرائع داك .. ولا .. خلاس .. شفت روحك علينا ؟؟؟؟



التوقيع:
اللهم أرحمه وأغفر له ..
يشرفني أن رجلا مثله في ذمة الله قال عني يوما :-

... ولا يفوتني أن أعلن فرحتي بقلم تريان يا أبا أماني...
أنت إضافة لسودانيات مبهجة ولا شك .
رحمة الله عليك وإنا لفقدك لمحزونون
أبو أماني غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:19 PM   #[302]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهاد ابراهيم محمد مشاهدة المشاركة
إفتقدت وادي نيالا, إذ نيالا و.. الوادي. الوادي و.. نيالا. لا ينفصمان.
وإذهب معه حتى تخوم دوماية ان أردت.
سلامات يا وهاد،،
مرّة بنتونس أنا وعكود وإبنة أخيه شفق المغارب في جلسة جميلة علي ضفاف النيل بالخرطوم، قلت ليهو أنو منظر الموية والخضرة والظلال لا يشكل لي شيئاً جديداً أو فارقاً، نسبة لنشأتي في بيئة مليانة ظلال وماء وخضرة تمتد ليس بامتداد البصر فحسب، بل بامتداد القلب.
ودا كان نقاش مستفيض شمل مقاربات ومقارنات مختلفة، عن تأثير البيئة في احساس الفرد بالجمال، أثر الماء والخضرة والظلال علي اكتساب الحنين من عدمه،..إلخ
علي المستوي الخاص، نشأت في منزل، السيادة فيه للظلال، به أشجار "برتقال، منقا، فافا، موز"، شجرتين جوّافة (بيضا وحمرا)، شجرة حنّاء وشجرتين ليمون، وعريشة عنب، في نسق جنائني بديع. تمرق من ضُل؛ تدخل ضُل، وعادة بنقول "خُش الضل"، لكن ما بنقول "خشّاني ضُل" لأنو الضُل لا يدخلنا، فقط يلامسنا، في دورة مكتملة من الملامسة والدخول.
ومفردة "ضُل" دي عجيبة جدّاً، في رأيي، الظل هو العملية الفيزيائية، أمّا الـ ضُل فهو قيمة معنوية، عشان كدا، الضُل ليس هو الظل، وكل ضُل يمكن أنو يكون ظلاً، وليس العكس. الضُل ليس ما ينتج عن حجب أشعة الشمس، بيد أنه ما يزيل الرهق ويجمّك في روحك. عشان كدة الـ ضُل قاعد يظهر في كتير من الكتابات الأدبية، ليس كمفهوم فيزيائي، بل كقيمة معنوية.
والجانب المعنوي الخاص في حاجاتنا، ما بيركِّز علي المعني المجرّد، بل يحمل في جوّاهو ملحقات معنوية بتخصّنا دون الآخرين، زي مثلاً البرتكان والبرتقال، الدجاج والجداد، القريب فروت والقرين، وكتير من المسميات الحميمة التي تحمل كلّ حميمية المسمّي.
ما بتذكر آخر ضُل لامسني لمّا دخلتو، ضُل حقيقي، تحس بملامستو ليك ودخلتك فيهو. السودانيين عموماً ليهم علاقة خاصة جدّاً مع الضل، الهمبريب والعصرية، الحاجات دي ممكن تبكِّي الزول لو إتذكرها، وهي ما في متناول رغبتو، ليس لانعدامها في العالم، ولكن لأنها النسخة الأصلية الوحيدة، والاصالة القاصدها هنا، معنوية للحد البعيد بنفس المعايير الذكرتها قبيل.
علي المستوي العام، فنيالا هي مدينة الضُل والخضرة بلا منازع، وتعلمين ذلك بطبيعة الحال (حال كونك نيالابية النشأة). الرمال ووادي نيالا (بِرْلي) الكبير، الوادي الذي يحيط بخاصرة نيالا كأنه يؤدي معها رقصة (Slow) أمام المدعوين من جمع المدائن.
وادي نيالا دا قصتو عجيبة، واشجار المنقا المحيطة بالمدينة من ثلاث جهات، بتخلي المدينة كأنها قصّة غرائبية، لا يصدقها من لم يكن أحد شخوصها.
وتعلمين..
الوادي والرمال البيضاء الناعمة، كُبري "مكّة" وشجر المنقا، غابة النيم، وجناين "موسيه"، غابة "كُندُوة" ورُمالية ودوماية" والسلام الذي كان يغطي الأماكن كلها!
بتخيّل لي وهاد ابراهيم، هي أفضل من يمكنه التحدُّث عن وادي نيالا، لأنو الوادي بالنسبة ليكم (من ينام علي خريره ويصحو علي رماله) ليس رملاً وماء وضفتين تتساقط تحتها ثمار المنقا، ولكنه كوناً عامراً بالحكاوي، فهل يا وهاد، هل وادي نيالا، سرٌّ لا يمكن إفشاؤه!؟


تحيّاتي



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:19 PM   #[303]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهاد ابراهيم محمد مشاهدة المشاركة
إفتقدت وادي نيالا, إذ نيالا و.. الوادي. الوادي و.. نيالا. لا ينفصمان.
وإذهب معه حتى تخوم دوماية ان أردت.
سلامات يا وهاد،،
مرّة بنتونس أنا وعكود وإبنة أخيه شفق المغارب في جلسة جميلة علي ضفاف النيل بالخرطوم، قلت ليهو أنو منظر الموية والخضرة والظلال لا يشكل لي شيئاً جديداً أو فارقاً، نسبة لنشأتي في بيئة مليانة ظلال وماء وخضرة تمتد ليس بامتداد البصر فحسب، بل بامتداد القلب.
ودا كان نقاش مستفيض شمل مقاربات ومقارنات مختلفة، عن تأثير البيئة في احساس الفرد بالجمال، أثر الماء والخضرة والظلال علي اكتساب الحنين من عدمه،..إلخ
علي المستوي الخاص، نشأت في منزل، السيادة فيه للظلال، به أشجار "برتقال، منقا، فافا، موز"، شجرتين جوّافة (بيضا وحمرا)، شجرة حنّاء وشجرتين ليمون، وعريشة عنب، في نسق جنائني بديع. تمرق من ضُل؛ تدخل ضُل، وعادة بنقول "خُش الضل"، لكن ما بنقول "خشّاني ضُل" لأنو الضُل لا يدخلنا، فقط يلامسنا، في دورة مكتملة من الملامسة والدخول.
ومفردة "ضُل" دي عجيبة جدّاً، في رأيي، الظل هو العملية الفيزيائية، أمّا الـ ضُل فهو قيمة معنوية، عشان كدا، الضُل ليس هو الظل، وكل ضُل يمكن أنو يكون ظلاً، وليس العكس. الضُل ليس ما ينتج عن حجب أشعة الشمس، بيد أنه ما يزيل الرهق ويجمّك في روحك. عشان كدة الـ ضُل قاعد يظهر في كتير من الكتابات الأدبية، ليس كمفهوم فيزيائي، بل كقيمة معنوية.
والجانب المعنوي الخاص في حاجاتنا، ما بيركِّز علي المعني المجرّد، بل يحمل في جوّاهو ملحقات معنوية بتخصّنا دون الآخرين، زي مثلاً البرتكان والبرتقال، الدجاج والجداد، القريب فروت والقرين، وكتير من المسميات الحميمة التي تحمل كلّ حميمية المسمّي.
ما بتذكر آخر ضُل لامسني لمّا دخلتو، ضُل حقيقي، تحس بملامستو ليك ودخلتك فيهو. السودانيين عموماً ليهم علاقة خاصة جدّاً مع الضل، الهمبريب والعصرية، الحاجات دي ممكن تبكِّي الزول لو إتذكرها، وهي ما في متناول رغبتو، ليس لانعدامها في العالم، ولكن لأنها النسخة الأصلية الوحيدة، والاصالة القاصدها هنا، معنوية للحد البعيد بنفس المعايير الذكرتها قبيل.
علي المستوي العام، فنيالا هي مدينة الضُل والخضرة بلا منازع، وتعلمين ذلك بطبيعة الحال (حال كونك نيالابية النشأة). الرمال ووادي نيالا (بِرْلي) الكبير، الوادي الذي يحيط بخاصرة نيالا كأنه يؤدي معها رقصة (Slow) أمام المدعوين من جمع المدائن.
وادي نيالا دا قصتو عجيبة، واشجار المنقا المحيطة بالمدينة من ثلاث جهات، بتخلي المدينة كأنها قصّة غرائبية، لا يصدقها من لم يكن أحد شخوصها.
وتعلمين..
الوادي والرمال البيضاء الناعمة، كُبري "مكّة" وشجر المنقا، غابة النيم، وجناين "موسيه"، غابة "كُندُوة" ورُمالية ودوماية" والسلام الذي كان يغطي الأماكن كلها!
بتخيّل لي وهاد ابراهيم، هي أفضل من يمكنه التحدُّث عن وادي نيالا، لأنو الوادي بالنسبة ليكم (من ينام علي خريره ويصحو علي رماله) ليس رملاً وماء وضفتين تتساقط تحتها ثمار المنقا، ولكنه كوناً عامراً بالحكاوي، فهل يا وهاد، هل وادي نيالا، سرٌّ لا يمكن إفشاؤه!؟


تحيّاتي



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:19 PM   #[304]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهاد ابراهيم محمد مشاهدة المشاركة
إفتقدت وادي نيالا, إذ نيالا و.. الوادي. الوادي و.. نيالا. لا ينفصمان.
وإذهب معه حتى تخوم دوماية ان أردت.
سلامات يا وهاد،،
مرّة بنتونس أنا وعكود وإبنة أخيه شفق المغارب في جلسة جميلة علي ضفاف النيل بالخرطوم، قلت ليهو أنو منظر الموية والخضرة والظلال لا يشكل لي شيئاً جديداً أو فارقاً، نسبة لنشأتي في بيئة مليانة ظلال وماء وخضرة تمتد ليس بامتداد البصر فحسب، بل بامتداد القلب.
ودا كان نقاش مستفيض شمل مقاربات ومقارنات مختلفة، عن تأثير البيئة في احساس الفرد بالجمال، أثر الماء والخضرة والظلال علي اكتساب الحنين من عدمه،..إلخ
علي المستوي الخاص، نشأت في منزل، السيادة فيه للظلال، به أشجار "برتقال، منقا، فافا، موز"، شجرتين جوّافة (بيضا وحمرا)، شجرة حنّاء وشجرتين ليمون، وعريشة عنب، في نسق جنائني بديع. تمرق من ضُل؛ تدخل ضُل، وعادة بنقول "خُش الضل"، لكن ما بنقول "خشّاني ضُل" لأنو الضُل لا يدخلنا، فقط يلامسنا، في دورة مكتملة من الملامسة والدخول.
ومفردة "ضُل" دي عجيبة جدّاً، في رأيي، الظل هو العملية الفيزيائية، أمّا الـ ضُل فهو قيمة معنوية، عشان كدا، الضُل ليس هو الظل، وكل ضُل يمكن أنو يكون ظلاً، وليس العكس. الضُل ليس ما ينتج عن حجب أشعة الشمس، بيد أنه ما يزيل الرهق ويجمّك في روحك. عشان كدة الـ ضُل قاعد يظهر في كتير من الكتابات الأدبية، ليس كمفهوم فيزيائي، بل كقيمة معنوية.
والجانب المعنوي الخاص في حاجاتنا، ما بيركِّز علي المعني المجرّد، بل يحمل في جوّاهو ملحقات معنوية بتخصّنا دون الآخرين، زي مثلاً البرتكان والبرتقال، الدجاج والجداد، القريب فروت والقرين، وكتير من المسميات الحميمة التي تحمل كلّ حميمية المسمّي.
ما بتذكر آخر ضُل لامسني لمّا دخلتو، ضُل حقيقي، تحس بملامستو ليك ودخلتك فيهو. السودانيين عموماً ليهم علاقة خاصة جدّاً مع الضل، الهمبريب والعصرية، الحاجات دي ممكن تبكِّي الزول لو إتذكرها، وهي ما في متناول رغبتو، ليس لانعدامها في العالم، ولكن لأنها النسخة الأصلية الوحيدة، والاصالة القاصدها هنا، معنوية للحد البعيد بنفس المعايير الذكرتها قبيل.
علي المستوي العام، فنيالا هي مدينة الضُل والخضرة بلا منازع، وتعلمين ذلك بطبيعة الحال (حال كونك نيالابية النشأة). الرمال ووادي نيالا (بِرْلي) الكبير، الوادي الذي يحيط بخاصرة نيالا كأنه يؤدي معها رقصة (Slow) أمام المدعوين من جمع المدائن.
وادي نيالا دا قصتو عجيبة، واشجار المنقا المحيطة بالمدينة من ثلاث جهات، بتخلي المدينة كأنها قصّة غرائبية، لا يصدقها من لم يكن أحد شخوصها.
وتعلمين..
الوادي والرمال البيضاء الناعمة، كُبري "مكّة" وشجر المنقا، غابة النيم، وجناين "موسيه"، غابة "كُندُوة" ورُمالية ودوماية" والسلام الذي كان يغطي الأماكن كلها!
بتخيّل لي وهاد ابراهيم، هي أفضل من يمكنه التحدُّث عن وادي نيالا، لأنو الوادي بالنسبة ليكم (من ينام علي خريره ويصحو علي رماله) ليس رملاً وماء وضفتين تتساقط تحتها ثمار المنقا، ولكنه كوناً عامراً بالحكاوي، فهل يا وهاد، هل وادي نيالا، سرٌّ لا يمكن إفشاؤه!؟


تحيّاتي



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:43 PM   #[305]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله مشاهدة المشاركة

ماتقفل الحنفية دي قريب عليك الله
طبعاً CC لـ ابواماني لإجراء اللازم وكدا
إنت يا ود الشيخ، الحنفية دي قايل جارّنها من قريب؟!، التقول دافع معاي رسوم التوصيل!
الحكي عن زمن الطفولة والإلفة، حركة صعبة، ما بتكون مطالب بإنك تحكي وبس، بل إنك مع حكيك دا، تعمل رايح من ضربات قلبك المتسارعة، تعمل ما شايف المشاهد البتقيف قدّامك فجأة، والحنين المخلوط بأيّ حاجة.
أسوأ ما في الحياة، إنّك تحكي عن مكان صار يؤرَّخ له بـ "ما قبل المأساة وما بعدها"، الحركة دي ما بتتخيّل صعوبتها وسوداويتها.
خراب الأمكنة، هو بالاساس تعدِّي علي طفولات الانسان ومراحل حيوات مختلفة، التعدِّي علي مكان ما، لا يمس المكان وحده، بل الإنسان الذي حلّ به يوماً ما، فالأماكن هي حافظات العمر، ودليل عافيته.

تحياتي



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:43 PM   #[306]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله مشاهدة المشاركة

ماتقفل الحنفية دي قريب عليك الله
طبعاً CC لـ ابواماني لإجراء اللازم وكدا
إنت يا ود الشيخ، الحنفية دي قايل جارّنها من قريب؟!، التقول دافع معاي رسوم التوصيل!
الحكي عن زمن الطفولة والإلفة، حركة صعبة، ما بتكون مطالب بإنك تحكي وبس، بل إنك مع حكيك دا، تعمل رايح من ضربات قلبك المتسارعة، تعمل ما شايف المشاهد البتقيف قدّامك فجأة، والحنين المخلوط بأيّ حاجة.
أسوأ ما في الحياة، إنّك تحكي عن مكان صار يؤرَّخ له بـ "ما قبل المأساة وما بعدها"، الحركة دي ما بتتخيّل صعوبتها وسوداويتها.
خراب الأمكنة، هو بالاساس تعدِّي علي طفولات الانسان ومراحل حيوات مختلفة، التعدِّي علي مكان ما، لا يمس المكان وحده، بل الإنسان الذي حلّ به يوماً ما، فالأماكن هي حافظات العمر، ودليل عافيته.

تحياتي



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:43 PM   #[307]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زول الله مشاهدة المشاركة

ماتقفل الحنفية دي قريب عليك الله
طبعاً CC لـ ابواماني لإجراء اللازم وكدا
إنت يا ود الشيخ، الحنفية دي قايل جارّنها من قريب؟!، التقول دافع معاي رسوم التوصيل!
الحكي عن زمن الطفولة والإلفة، حركة صعبة، ما بتكون مطالب بإنك تحكي وبس، بل إنك مع حكيك دا، تعمل رايح من ضربات قلبك المتسارعة، تعمل ما شايف المشاهد البتقيف قدّامك فجأة، والحنين المخلوط بأيّ حاجة.
أسوأ ما في الحياة، إنّك تحكي عن مكان صار يؤرَّخ له بـ "ما قبل المأساة وما بعدها"، الحركة دي ما بتتخيّل صعوبتها وسوداويتها.
خراب الأمكنة، هو بالاساس تعدِّي علي طفولات الانسان ومراحل حيوات مختلفة، التعدِّي علي مكان ما، لا يمس المكان وحده، بل الإنسان الذي حلّ به يوماً ما، فالأماكن هي حافظات العمر، ودليل عافيته.

تحياتي



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:47 PM   #[308]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام رشّو،

ياخي حكيك عن نيالا ده، خلّى دقات قلبي بلا اللستر في أوّل تدويرتو؛
خلّيك إنت ووهاد!

وبهذه المناسبة، ننادي وهاد.




التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:47 PM   #[309]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام رشّو،

ياخي حكيك عن نيالا ده، خلّى دقات قلبي بلا اللستر في أوّل تدويرتو؛
خلّيك إنت ووهاد!

وبهذه المناسبة، ننادي وهاد.




التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:47 PM   #[310]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

سلام رشّو،

ياخي حكيك عن نيالا ده، خلّى دقات قلبي بلا اللستر في أوّل تدويرتو؛
خلّيك إنت ووهاد!

وبهذه المناسبة، ننادي وهاد.




التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:50 PM   #[311]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أماني مشاهدة المشاركة
ولا .. خلاس .. شفت روحك علينا ؟؟؟؟
شفتَ روحي ولّ إتردّختَ؟
يا عمّك:
ياخي النور دا عليك الله خليهو في أسراب قوافيهو الباكيات، بمشي ليهو انا، ما فرقت ياخي!
عموماً:
يلا يا أبو أماني، ورِّي عكود إسم الضيف القادم، خلينا نجي نردِّخو ليك لمّا يآمِن.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:50 PM   #[312]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أماني مشاهدة المشاركة
ولا .. خلاس .. شفت روحك علينا ؟؟؟؟
شفتَ روحي ولّ إتردّختَ؟
يا عمّك:
ياخي النور دا عليك الله خليهو في أسراب قوافيهو الباكيات، بمشي ليهو انا، ما فرقت ياخي!
عموماً:
يلا يا أبو أماني، ورِّي عكود إسم الضيف القادم، خلينا نجي نردِّخو ليك لمّا يآمِن.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:50 PM   #[313]
الرشيد اسماعيل محمود
:: كــاتب نشــط::
الصورة الرمزية الرشيد اسماعيل محمود
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أماني مشاهدة المشاركة
ولا .. خلاس .. شفت روحك علينا ؟؟؟؟
شفتَ روحي ولّ إتردّختَ؟
يا عمّك:
ياخي النور دا عليك الله خليهو في أسراب قوافيهو الباكيات، بمشي ليهو انا، ما فرقت ياخي!
عموماً:
يلا يا أبو أماني، ورِّي عكود إسم الضيف القادم، خلينا نجي نردِّخو ليك لمّا يآمِن.



الرشيد اسماعيل محمود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:51 PM   #[314]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

اقتباس:
مرّة بنتونس أنا وعكود وإبنة أخيه شفق المغارب في جلسة جميلة علي ضفاف النيل بالخرطوم
بس ما وضّحت للقارئ العزيز، إنّك جيت متأخر؛ ومحمد عبدالرحمن، بالأكتر.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل  
قديم 01-04-2013, 04:51 PM   #[315]
عكــود
Administrator
الصورة الرمزية عكــود
 
افتراضي

اقتباس:
مرّة بنتونس أنا وعكود وإبنة أخيه شفق المغارب في جلسة جميلة علي ضفاف النيل بالخرطوم
بس ما وضّحت للقارئ العزيز، إنّك جيت متأخر؛ ومحمد عبدالرحمن، بالأكتر.



التوقيع:
ما زاد النزل من دمع عن سرسار ..
وما زال سقف الحُزُن محقون؛
لا كبّت سباليقو ..
ولا اتقدّت ضلاّلة الوجع من جوّه،
واتفشّت سماواتو.
عكــود غير متصل  
موضوع مغلق

تعليقات الفيسبوك


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التصميم

Mohammed Abuagla

الساعة الآن 06:21 PM.


زوار سودانيات من تاريخ 2011/7/11
free counters

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions, Inc.